أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة من العريش: الإرهاب أشد ضررا على الأوطان من العدو الخارجى.. محمد مختار جمعة: ستظل مصر مقبرة للطامعين إلى يوم الدين.. وافتتاح معرض المنتجات الزراعية والأسر المنتجة

الجمعة، 26 أبريل 2019 02:06 م
صور.. وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة من العريش: الإرهاب أشد ضررا على الأوطان من العدو الخارجى.. محمد مختار جمعة: ستظل مصر مقبرة للطامعين إلى يوم الدين.. وافتتاح معرض المنتجات الزراعية والأسر المنتجة
شمال سيناء – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: إننا من هنا من مدينة العريش عاصمة شمال سيناء، من أرض سيناء المباركة نقول: "صدقت يا رسول الله عن المصريين.

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (1)

وأضاف "مختار" خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان: "عوامل بناء الدول": إننا بعد 1453 عام من بعثة رسول الله المشرفة نقول ها هم أهل مصر كما تحدث صلى الله عليه وسلم عنهم هم وأبناؤهم وأزواجهم في رباط لم يبدلوا ولن يغيروا إلى يوم القيامة.

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (7)
وقال وزير الأوقاف: إننا نحتفل اليوم من مدينة العريش فى أرض سيناء المباركة بالذكرى الـ37 لرفع العلم على مدينة العريش وتحرير كامل أرض سيناء من الغزاة والطامعين.

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (2)

وأضاف: "ها نحن على العهد فى أرض الرباط فى أرض مصر فى سيناء المباركة مرابطون لنزود عن سنته وننفي عنها، انتحال المبطلين وتأويل الجاهلين وتحريف الغالين، لتبقى سنته وتبقى شريعته وملته نقية سمحاء كما أراد الله تعالى وكما بلغت عن الله عز وجل لا تأخذنا فى الله تعالى ولا فى الحق لومة لائم".
 

وأضاف: "إننا نؤكد للعالم كله للقاصى والدانى أن أهل مصر أرضهم ووطنهم عرضهم على استعداد أن يفتدوه بأرواحهم وأنفسهم وأموالهم وكل ما يملكون، وكما كانت مصر بصفة عامة وسيناء بصفة خاصة مقبرة لكل الغزاة والطامعين ستظل كذلك إلى يوم الدين، مقبرة إلى كل من تسول له نفسه المساس بذرة منها غازيا أو أيا كان".

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (3)

ووجه وزير الاوقاف التحية لأهالى سيناء لصبرهم وصمودهم ، وقال: " تحية لأهالى سيناء الأبطال المرابطين فى أرضهم المباركة مذكرا إياهم أن سيناء أمانة فى أعناقهم".

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (8)

وأضاف أنه على أهالى سيناء واجب عينى أولا قبل أى مصرى فى الحفاظ على وطنهم لأن الحفاظ على الوطن من صميم كل الأديان السماوية وأن الارهاب أشد ضررا على الأوطان من العدو الخارجي.

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (4)

كما استهل وزير الأوقاف والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة زيارتهم  لشمال سيناء ، بافتتاح معرض إنتاج أرض سيناء فى مقر المدينة الشبابية  بالعريش برفقة اللواء عيد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء واللواء رضا سويلم مدير أمن المحافظة .

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (5)

تضمن المعرض منتجات زراعية من سيناء ومنتجات الأسر المنتجة، كما قام وفد من وزارة الاوقاف ببدء توزيع اعانات عاجلة مكونة من 4000 كرتونة مواد غذائية هدية للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة .

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من العريش (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة