أكرم القصاص - علا الشافعي

من الكاتب أرتو باسيلينا صاحب الأرنب البرى المتهم بنقل الرويات؟

الأحد، 21 أبريل 2019 10:00 ص
من الكاتب أرتو باسيلينا صاحب الأرنب البرى المتهم بنقل الرويات؟ أرتو بآسيلينـا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرتو بآسيلينـا، كاتب فنلندى ولد فى 20 أبريل 1942، من أنجح أعماله المعروفة روايته "عام الأرنب البرى، التي ترجمت إلى عدة لغات منها اليابانية والفرنسية والإنجليزية، والألمانية، والهولندية، والتشيكية، والألبانية، والإيطالية، واليونانية، والنرويجية، وغيرها الكثير من الترجمات.
 
وتعتبر فلندا أن الكاتب أرتو بآسيلينـا من أشهر كاتبها المعاصريين، كما أن لديه جمهورا كبيرا خارج بلاده أكثرهم من فرنسا وألمانيا، وتميزت أعماله بأنها تعكس الحياة الفنلندية الشائعة، إلى جانب الإيقاع السريع، والأسلوب الساخر الخفيف، وتحتوى على المغامرة مع السخرية من الحياة المعاصرة.
 
روايته الأرنب البرى تعتبر قصة أسطورية حديثة، تسرد حياة صحفى سابق بحثا عن الأصالة والقيم فى غابات فنلندا المهجورة هاربا من الخواء والعبثية فى المجتمع الاستهلاكي المعاصر، والبطل خلال الرواية يصطحب معه في جميع رحلاته أرنبا مصابا، حيث يقوم بمعالجته.
 
كما للكاتب العديد من الترجمات الفرنسية ما يقرب من 6 روايات منها "سجناء الجنة"، وتدور أحداثها بشكل ساخر حول تحطم طائرة تابعة للأمم المتحدة على جزيرة مهجورة بالمحيط الباسيفكى، ركاب الطائرة هم قاطعو أخشاب وعمال فى الغابات، ويتفق الناجون على استخدام أكواب الكحول بدلا من المال كمكافأة على العمل.
 
للكاتب بآسيلينـّا أكثر من 33 رواية، وفى كثير من الوقت يتم اتهامه بكتابة كتب متشابهة، لكن ليس بنفس الأسلوب، حيث تتميز طريقته بجذب قاعدة عريضة من القراء ، ودليل على ذلك تصدر روايته للأعلى مبيعًا لفترات طويلة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة