أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الآثار تنظم احتفالية لتكريم دوى الاحتياجات الخاصة فى بيت السنارى

السبت، 19 يناير 2019 12:19 م
صور.. الآثار تنظم احتفالية لتكريم دوى الاحتياجات الخاصة فى بيت السنارى جانب من الفعاليات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بمكتب وزير الآثار، غدا الأحد، فى تمام الساعة الخامسة مساءً احتفالية خاصة فى بيت السنارى لتكريم ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع، بمناسبة انتهاء عام 2018 و الذى تم تخصيصه لذوى الاحتياجات الخاصة. 
IMG-20171230-WA0056
 
 وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام الإدارة، أن تلك الاحتفالية أقيمت خصيصا لتكريم هؤلاء الطلاب والشباب، الذين سبق أن شاركوا فى مختلف الجولات الإرشادية والورش الفنية داخل المتاحف والمواقع الأثرية خلال عام 2018 بهدف رفع الوعى الأثرى لديهم وإدماجهم وتفعيل دورهم فى المجتمع، مشيرة إلى أن برنامج حفل التكريم سيبدأ بعرض فيلم فيديو قصير عن مجموعة من الجولات الإرشادية وورش العمل التى تم تنظيمها خلال العام الماضى لإخراج المهارات الفنية لديهم، كما سيتم تسليم شهادات التقدير لذوى الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع بالإضافة إلى المشرفين ومترجمين الإشارة منهم رامى يسرى رئيس مركز ability للدراسات والتدريب تقديراً لجهوده المبذولة فى مجال ترجمة شرح الجولات إلى لغة الإشارة، ومحمد زغلول مدير إدارة التمكين الثقافى بهيئة قصور الثقافة سابقاً لتعاونه والتنسيق مع الإدارة.
IMG-20180121-WA0003
 
 كما يتضمن اليوم أيضا افتتاح معرض للأعمال الفنية من الرسوم والأشغال يدوية من نتاج أعمال الصم داخل الورش الفنية المصاحبة للجولات الإرشادية، كما تم السماح لهم بالمشاركة بأية أعمال فنية تتعلق بموضوعات آخرى لاكتشاف الموهوبين منهم والعمل على تنمية مواهبهم الفنية.
 
وقالت رباب محمود مسؤول ملف ذوى الاحتياجات الخاصة بالإدارة أن الجولات الإرشادية شملت زيارة العديد من المواقع والمتاحف الأثرية من بينها منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، و المتحف المصرى بالتحرير،  ومتحف الفن الإسلامى باب الخلق، ومتحف النسيج بشارع المعز، ومتحف قصر المنيل، وشارع المعز، وجامع أحمد بن طولون، والتكية المولوية، وقصر الأمير طاز، بالإضافة الى زيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة بصحبة د. خالد العنانى وزير الآثار.
IMG-20180728-WA0018
 
و أوضحت إلى أن الإدارة تنظم حالياً البرنامج الأول لتعليم الحرف التراثية فى بيت السحيمى ومن المقرر أن يستمر لمدة شهرين بواقع مرة فى الأسبوع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة