أكرم القصاص - علا الشافعي

23 مصريا يحصلون على 1.4 مليون جنيه مستحقات متأخرة عن فترة عملهم بالسعودية

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 10:48 ص
23 مصريا يحصلون على 1.4 مليون جنيه مستحقات متأخرة عن فترة عملهم بالسعودية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح على مدى شهرين فى التسوية الودية بحل الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة لصرف مستحقات 23 عاملا مصريا، بلغت إجماليها 298 ألفا و666 ريالا سعوديا، بما يعادل مليونا و418 ألفا و663 جنيها مصريا تقريبا.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة العاملين بإحدى شركات المقاولات لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهم، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا عاجلا عبر المستشار العمالى بالرياض حسام طلبه، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركة لحل المشكلة وديا وصرف مستحقات العمال الـ 23 عن فترات سابقة، وقد استجابت الشركة وتم تسليم كل عامل مستحقاته نقدا، فضلا عن اتخاذ إجراءات الخروج النهائى لهم جميعا فى ظل الإقامات والتأمين الصحى المنتهى، وذلك فى أقرب وقت ممكن.

وأشار المستشار العمالي إلي أن صاحب شركة المقاولات أبدي تفهما كبيرا لحالة أحد العاملين الراغب في المغادرة فورا من الـ 23 عاملا ، نظرا لمرض زوجته بالقاهرة، موجها مدير إدارة الموارد البشرية أن يكون اسمه في أول الكشوف التي يتم بموجبها عمل الخروج النهائي.

وأوضح المستشار العمالى أن هناك 9 عمال قد تم صرف مستحقاتهم فى فترة سابقة، قبل تدخل مكتب التمثيل العمالى لصرف مستحقات الـ 23 عاملا ، فى حين أن هناك 3 عمال جارى سداد مستحقاتهم، كما يوجد 3عمال آخرين لهم قضايا عمالية سوف يتم حل مشكلتهم لاحقا.

ووجه العاملون الذين حصلوا علي مستحقاتهم الشكر والتقدير لوزير القوي العاملة محمد سعفان، على متابعة حالتهم وصرف مستحقاتهم لدى الشركة من خلال مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض.

يذكر أن الشركة التي قامت بصرف مستحقات الـ 23 مصريا هي  إحدى الشركات العاملة فى مجال المقاولات بالمملكة العربية السعودية، وكان يعمل بها حوالى13 ألف عامل من مختلف الجنسيات حتى العام الماضى، ويعمل بها حاليا 1100 عامل  فقط منهم حوالى 900 عامل مصرى مازالوا على رأس العمل.

العاملون مع المستشار العمالي بالرياض عقب حصولهم علي مستحقاتهم_1
العاملون مع المستشار العمالي بالرياض عقب حصولهم علي مستحقاتهم_1

 

العاملون مع المستشار العمالي بالرياض قبل حصولهم علي مستحقاتهم
العاملون مع المستشار العمالي بالرياض قبل حصولهم علي مستحقاتهم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة