أكرم القصاص - علا الشافعي

موسوعة كأس العالم روسيا 2018.. كل ما تريد معرفته عن 736 لاعباً مشاركاً فى المونديال يمثلون 32 فريقا.. تحليل رقمى لنقاط القوة والضعف فى ملف معلوماتى شامل

الأربعاء، 20 يونيو 2018 05:36 م
موسوعة كأس العالم روسيا 2018.. كل ما تريد معرفته عن 736 لاعباً مشاركاً فى المونديال يمثلون 32 فريقا.. تحليل رقمى لنقاط القوة والضعف فى ملف معلوماتى شامل كأس العالم روسيا 2018
إعداد: هيثم عويس - رامى عبد الحميد - محمود محيى الدين - هديل البنا - صبرى سراج - عمرو سامى - عمر مراد - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

32 منتخباً من مختلف قارات الأرض، وحوالى 768 من أفضل لاعبى العالم، ومجموعة من أفضل مدربى العالم،  تجمعوا فى بلاد الثلج، حاملين معهم أمال وطموحات شعوبهم، والتى تدور ما بين التمثيل المشرف والحلم بالذهب أو الوصول إلى دور 16.

نرصد من خلال ذلك الملف الشامل المعلومات الكاملة حول كل منتخب ونقاط القوى والضعف وميزات كل منتخب عن الآخر، وفقا لما ورد فى جريدة الجارديان.

 

group1

 

 
russuiainfo

 

المجموعة: A

التصنيف الشهري: 66

البلد المضيف يتعرض لضغوط من أجل تقديم أداء جيد، لكن المنتخب الروسي يعتبر من أقل الفرق مرتبة في نهائيات كأس العالم.

المدرب: ستانيسلاف تشيرتشوف

لاعب نجم: إيجور أكينفييف

 

نقاط القوة

روسيا لديها خطة لعب واضحة واستفادت من التحول إلى الدفاع بثلاثة لاعبين، وهي الطريقة التي تستخدمها معظم الأندية في الدوري الروسي. هناك أيضا عدد من اللاعبين الجيدين في وسط الملعب بتشكيلة الدب الروسي.

 

نقاط الضعف

روسيا تفتقد بشدة للمهاجم المصاب أليكساندر كوكورين، في حين أن الظهيرين يعانيان تقدم العمر فيما يظهر قلبي الدفاع صغار السن بلا خبرة.

 

حراس المرمى:

 

إيجور أكينفييف (الحارس الأساسي)

النادي: سيسكا موسكو

العمر: 32

رقم القميص: 1

المباريات الدولية: 107

 

قائد الفريق، ظهر على المستوى الدولي لأول مرة قبل أربعة عشر عامًا. يأمل أن يزيل هذا الصيف ذكرياتهال سيئة عن كأس العالم 2014 ، عندما أخطأ بشكل محرج في تقدير تسديدة لاعب كوريا الجنوبية لي كيون هو التي سكنت شباكه.

لا يملك سجلا جيدا مع فريقه المحلي، 43 مباراة في دوري أبطال أوروبا اهتزت شباكه في جميعها، قبل أن يحقق أول "شباك نظيفة" في نوفمبر الماضي عندما تغلب سيسكا موسكو على بنفيكا 2-0.

كل هذا لا يعني أنه حارس سيء، فهو حارس جيد أنقذ مباريات كثيرة لفريقه . إذا كان سجله الأوروبي مشكوكًا فيه ، فقد حافظ على شباكه نظيفة في الدوري الروسي أكثر من أي حارس مرمى آخر. كما يمتلك أكينفييف مذاقاً غريباً في الموسيقى - حيث سجل أغنيتين مع فرقة البوب ​​الروسية روكي فيفريخ! ("ارفع يديك!").

 

اندريه لونيوف

النادي: زينت سان بطرسبرج
العمر: 26
رقم القميص: 12

المباريات الدولية: 3


لم يلعب لونيوف في دوري الدرجة الأولى لروسيا حتى سبتمبر 2016 ، قبل أن يقدم عروضا مذهلة مع فريقه أوفا. وبعد مرور أكثر من شهرين، انتقل إلى زينيت سان بطرسبرج ، ونال الاستدعاء الدولي الأول في شهر أغسطس الماضي. تبعه ظهوره الأول في أكتوبر ضد إيران.

 ينظر إلى لونيوف على أنه لا يطيق إلى أكينفيف. الأمور لم تكن دائما تبدو مشرقة في وجه الحارس الشاب. عندما انتقل إلى أوفا في عام 2015 ، اضطر  لونيوف للعيش على 10000 روبل (£ 150) في الشهر من أجل سداد ديون ضخمة. ودفع راتبه الأول في زينيت لسداد ديونه.

 

فلاديمير جابولوف

النادي: كلوب بروج
العمر: 34
رقم القميص: 20

المباريات الدولية: 10

 

مثل معظم حراس المرمى المختارين هذا الصيف ، من غير المرجح أن يشارك جابولوف في المباريات. إنه حارس من ذوي الخبرة ولديه ردود فعل جيدة ، لكنه لم يكن يوما صاحب موهبة لافتة. كان ظهوره الدولي الأول في سبتمبر 2007 ضد مقدونيا ، وبعد شهر واحد لعب في الفوز 2-1 على إنجلترا التي كان لها تأثير كبير في التأهل لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008. كان جزء من التشكيلة التي وصلت في النهاية إلى الدور نصف النهائي ، بالرغم من أنه جلس على مقاعد البدلاء طوال فترة لعب أكيينيف.

في يناير أخذت مسيرة اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً منعطفاً غير متوقع عندما انتقل للمرة الأولى إلى الخارج ، حيث انضم إلى نادي بروج من نادي أرسنال تولا الروسي الممتاز. وهو من مواطني أوسيتيا الشمالية.

 

المدافعون:
 

ماريو فرنانديز

النادي: سيسكا موسكو

العمر: 27

القميص: 2

المباريات الدولية: 6

 

في شهر مارس الماضي، عندما زارت البرازيل موسكو لمباراة ودية، نشر بعض اللاعبين الزائرين مقطع فيديو ينطقون فيه بكلمات روسية بسيطة. "Spasibo" (شكراً) ، "Horosho" (جيد) و "Privet" (Hi) كانتا على قدر جهودهما.

يفتخر ماريو فرنانديز ، الذي عاش الآن في روسيا على مدى السنوات الست الماضية ، بمفردات محدودة بالمثل. وهو ليس أول لاعب مولود في البرازيل يمثل روسيا. فكان حارس مرمى لوكوموتيف، جيلهيرمي ، الذي كان ضمن تشكيلة فريق يورو 2016 ، وقدم إضافة مرحب بها لخيارات ستانيسلاف تشيرتشوف عندما شارك في أول مباراة له في أكتوبر 2017. جاء ذلك بعد ثلاث سنوات بالضبط من تمثيله البرازيل في لقاء وحيد ضد اليابان؛ المباراة كانت ودية ما مكنه من تمثيل روسيا بعد حصوله على الجنسية في يوليو 2016.

 

ايليا كوتيبوف

النادي: سبارتاك موسكو

العمر: 24

القميص: 3

المباريات الدولية: 8

 

مدافع هام لفريقه سبارتاك موسكو، وفي هذه الأيام للمنتخب الوطني أيضًا. إنه ذكي من الناحية التكتيكية وقوي في الاعتراض وجيد في ألعاب الهواء على الرغم من جسده النحيل إلى حد ما. كان من الممكن أن تكون حياته مختلفًا تمامًا: نظرًا لأنه في طفولته أراد أن يصبح مقاتلًا من MMA مثل أخيه الأكبر.

في عام 2010 ، أمضى كتيبوف والدولي الروسي الحالي ، رومان زوبنين ، 10 أيام من التدريب في تشيلسي أثناء زيارتهما في أكاديمية يوري كونوبليوف الشهيرة في توجلياتي.

لا يقتنع الجميع بجودة نجم سبارتاك موسكو: بعد هزيمة سبارتاك 3-1 على أرضه أمام أتليتك بيلباو في فبراير ، أشار أندريه كانشلسكيس: "إذا كان المدافع قد لعب مباراة في هذا العهد السوفييتي ، لكان فاليري لوبانوفسكي قد وضعه على مقاعد البدلاء ستة أشهر". 

 

سيرجي ياجاشيفيتش

النادي: سيسكا موسكو

العمر: 38

القميص: 4

المباريات الدولية: 123

 

كان ياجاشيفيتش يخطط لمشاهدة كأس العالم كمشاهد، بعد أن تقاعد من كرة القدم الدولية في عام 2016. ولكن سُئل اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً عما إذا كان سيحل محل المصاب الروسي روسلان كامبولوف. لا يمكن بالطبع مقاومة فرصة الظهور لمرة أخيرة في كأس العالم.

قال ياجاشيفيتش: "بالطبع كان اقتراح ستانيسلاف تشيرتشوف بمثابة مفاجأة ، لكنني فكرت في الأمر وقررت أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به، للمشاركة في كأس العالم في بلدنا. والآن سأبذل قصارى جهدي من أجل مساعدة الفريق.

سيرجي وصل للمباراة المائة دوليا ضد الجزائر في نهائيات كأس العالم 2014 ، وهذا الصيف لديه فرصة لإضافة ما يعتقد أنه سيكون رصيده النهائي  120 مباراة على الأقل. 

 

اندريه سيميونوف

النادي: أخماد جروزني

العمر: 29

القميص: 5

المباريات الدولية: 6

 

هو واحد من الرجال الذين يتسمون بالهدوء خارج الملعب، لكن شخصيته  تختلف للغاية فوق العشب الأخضر. خريج أكاديمية سبارتاك مدافع عنيف يتميز برباطة جأشه ، لكن على الرغم من تألقه ، فإنه لم يلعب أبداً لناد كبير.

لعب مع فريق ممثل روسي من الدرجة الثانية ضد سيري بي الحادي عشر بينما كان يلعب مع SKA-Energia Khabarovsk في عام 2011 ، في نهاية المطاف لعب كرة القدم على المستوى الدولي عندما جلبه فابيو كابيلو ضد النرويج في مايو 2014.

 

فيدور كودرياشوف

النادي: روبين كازان

العمر: 31

القميص: 13

المباريات الدولية: 19

على الرغم من كونه الظهير الأيسر الأول للنادي إلا أنه بدأ حياته كلاعب وسط مدافع. وهو يفتقر إلى الانضباط ولديه مشاكل عدة، حيث يتلقى أكثر من نصيبه العادل من البطاقات الحمراء بسبب الأخطاء الفادحة - ويمتد أسلوبه العنيف خارج الملعب.

في الربيع الماضي ، بعد أن لعب مع ناديه السابق روستوف ضد سسكا ، كسر كودرياشوف باب غرفة خلع الملابس بينما كان يصرخ بالكلمات: "لقد كسروا أنفي، ولم يكن ذلك خطأ!" سحلية غبية! ”مثل غرانت، هو من سيبيريا وُلد في منطقة إيركوتسك ، وبدأ مسيرته المهنية في سيبيرايك براتسك.

 

فلاديمير جرانات

النادي: روبين كازان

العمر: 31

القميص: 14

المباريات الدولية: 12

 

كان جزءًا من تشكيلة روسيا في يورو 2012 وكأس العالم 2014 لكنه لم يلعب. لقد حان الوقت الآن - مجموعة من الإصابات والتقاعدات دفعته إلى التشكيل الأساسي للفريق . ليس طويلا ويفتقر إلى القفزة المطلوبة في مركز الظهير.

تعرض في مايو 2014 ، خلال فترة وجوده في دينامو موسكو، لهجوم من قبل غزاة من الملعب في مباراة خارج ملعبه مع زينيت. أصيب بالارتجاج وظل مصابًا بكسر في الفك. جاء من مدينة أولان أودي في شرق سيبيريا، في جمهورية بورياتيا، ولعب محليًا قبل الانضمام إلى دينامو في عام 2005.

 

يوري جيركوف

النادي: زينيت سان بطرسبرج

العمر: 34

القميص: 18

المباريات الدولية: 85

 

واحدة من أكثر الأسماء شعبية للفريق وأقدمها ، أيضا ، لكنه لا يزال في حالة جيدة. لقد غير الزمن وضعية لاعب تشيلسي السابق داخل الملعب: سابقا كان المخضرم في فريق يورو 2008 يعمل بشكل أساسي في خط الوسط لكنه الآن يميل إلى الظهور في الظهير الأيسر في تشكيلتي زينيت وروسيا. ولا يزال لديه تسارع جيد ،

اكتسب خبرات مهنية طويلة تضمنت إنجازاته في الدوري الممتاز وكأس إنجلترا لكرة القدم في 2009-2010 ، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي مع CSKA موسكو.

بالنسبة إلى لاعب كرة قدم يمتلك جيركوف ، هواية غير اعتيادية، فهو يستمتع بتجميع تذكارات الحرب العالمية الثانية ، ويملك سيارة ليموزين سوفيتية في مجموعته. في عام 2015 أعلن عن خطط لفتح متحف في مخبأ ألماني قديم في كالينينغراد.

 

ايجور سمولنيكوف

النادي: زينيت سان بطرسبرج

العمر: 29

القميص: 23

المباريات الدولية: 27

 

واحد من أفضل الأظهرة في روسيا - على الرغم من أن مكانه في كل من النادي والمنتخب أصبح أقل أمانًا، إذ أن ماريو فيرنانديس هو اللاعب المفضل للعب على اليمين. وسيشارك إذا لائقا ، كما كان الحال ضد المملكة العربية السعودية.

إيجور يقدم دور في الجناح الأيمن بشكل ملائم بما فيه لكنه يمكن أن يكون عرضة للإصابات.

 

لاعبو الوسط:

 

دينيس شيريشيف

النادي: فياريال

العمر: 27

القميص: 6

المباريات الدولية: 12

 

دينيس هو ابن مهاجم خيخون السابق ديمتري شيريشيف وعاش في إسبانيا منذ أن كان في الخامسة من عمره. حصل على تعليمه في كرة القدم في ريال مدريد ، قادماً من صفوفه مع فريق الاحتياط ، كاستيا ، وحقق الشهرة في وقت مبكر - مشاركته في كوبا ديل ري ضد قادش في ديسمبر 2015 عندما كان من المفترض أن يقضي عقوبة الإيقاف. أدت لاستبعاد الريال من المنافسة. في وقت لاحق انتقل إلى فياريال ، لكن مشاركاته كانت محدودة بسبب الإصابات.

 

دالر كوزيايف

النادي: زينيت سان بطرسبرج.

العمر: 25

القميص: 7

المباريات الدولية: 7

 

لاعب متنوع ومرن خططيا ولديه الكثير من القدرة على التحمل، ولعب في كل مكان تقريبا. في عام 2015 ظهر بشكل منتظم في الظهير الأيمن وكانت تلك التجربة مفيدة له في ناديه الحالي زينيت - على الرغم من أن روبرتو مانشيني قد استخدمه في الهجوم والخط الوسط والدفاع.

تخرج في كلية الاقتصاد بجامعة سانت بطرسبرغ ، وهو الآن في مرحلة الدراسات العليا. أخوه الأكبر روسلان ، هو أيضا لاعب كرة قدم ، كما أن والده وجده كانا لاعبين محترفين.

 

يوري جازينسكي

النادي: كراسنودار

العمر: 28

القميص: 8

المباريات الدولية: 7

 

الوسط الدفاعي ، تم استدعاؤه لأول مرة في عام 2015 لمباريات تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2016 ، وظهر لأول مرة في صيف عام 2016 في مباراة ودية ضد تركيا. كان مكانه في المرحلة الـ 23 الأخيرة مفاجأة للبعض ، لكنه خيار قوي في الاحتياط.

 

آلان دزاجوييف

النادي: سيسكا موسكو

العمر: 27

القميص: 9

المباريات الدولية: 58

 

اللاعب الأكثر إبداعا في روسيا خلال العقد الماضي،وهو لاعب متعدد المهام، تكمن نقاط قوته الرئيسية في الهجوم.

في عام 2008 عندما أصبح أصغر لاعب يمثل المنتخب الوطني في عمر 18 سنة و 116 يومًا. ذزاجوييف من أصل قوقازي، وقضى سنواته الأولى في كرة القدم في فلاديكافكاز. سجل في يورو 2012 ثلاثة أهداف على الرغم من خروج مرحلة المجموعات الروسية.

 

رومان زوبنين

النادي: سبارتاك موسكو

العمر: 24

القميص: 11

المباريات الدولية: 13

 

كان زوبنين أحد القوى المحركة لفوز بارتاك بلقب دوري 2016-17. هو لاعب متعدد الوظائف معروف عن عمله الشاق أينما يعمل - سواء كان ذلك على الجناح ، أو في خط الوسط أو مركز 10.

 

انطون ميرانشوك

النادي: لوكوموتيف موسكو

العمر: 22

القميص: 16

المباريات الدولية: 6

 

كان أنطون أصغر بعشر دقائق من أخيه ، لكن كان عليه أن يقطع شوطاً طويلاً إلى القمة - حتى يصل إلى مستوى ألكسي مثلما حدث هذا الموسم بعد أن أمضى السنتين الماضيتين في فريق لوكوموتيف الثاني ومعارا إلى نادي ليفاديا الإستوني. إنه يميل للعب في المنتصف، ولكن مثل ألكسي ، تم دفعه إلى مركز المهاجم. 

 

ألكسندر جولوفين

النادي: سيسكا موسكو

العمر: 22

القميص: 17

المباريات الدولية: 20

 

هذه الماسة السيبيرية ، المولود في مدينة كالتان الصغيرة ، أصغر لاعب في الفريق في يورو 2016 وربما يكون أكثر مواهبهم إثارة بعد عامين.

في عام 2015 ، كان جولوفين يلعب احتياطيا في سيسكا ويمثل روسيا في بطولة أوروبا تحت 19 عاما، حيث حصد فريقه الرائع المركز الثاني. وهو الآن يحتل مكانة هامة في كل من المنتخبات الوطنية والنادي.

 

ألكسندر ساميدوف

النادي: كراسندور

العمر: 28

القميص: 19

المباريات الدولية: 33

 

ساميدوف ، وهو من مشجعي الدوري الأمريكي للمحترفين،لعب لأربعة أندية مختلفة في موسكو. وصل لأول لقب له في الدوري الروسي الممتاز الموسم الماضي فقط ، قبل أن يبلغ 33 عاماً ، بعد أن عاد إلى ناديه الأول سبارتاك.

والد ساميدوف أذربيجاني ، مما يعني أنه كان لديه اختيار فريقين محليين في بداية مسيرته. ويبدو أنه اختار الاختيار الصحيح: اللاعب اليميني المتمرس يشارك في بطولته الكبرى الرابعة على التوالي.

 

ألكسندر ايروخين

النادي: زينيت سان بطرسبرج

العمر: 28

القميص: 21

المشاركات الدولية: 17

 

هو مذموم بين مشجعي زينيت، الذين لم يُعجبوا به منذ وصوله من روستوف العام الماضي. تم تقديمه كلاعب وسط دفاعي من قبل روبرتو مانشيني، لكن إحصاءاته الخاصة بالتصدي والاعتراض وحتى المرور كانت غير مواتية. السبب بسيط: بينما كان يعمل في مناطق متأخرة جداً لزينيت ، فقد لعب أكثر في بداية مسيرته في مناطق الهجوم - سجل هدفاً في كل أربع مباريات حين كان يلعب في أورال ، الذي مثله بين عامي 2013 و 2016.

 

لاعبو الهجوم:

 

فيدور سمولوف

النادي: كراسندور

القميص: 10

العمر: 28

المباريات الدولية: 33

 

قبل بضع سنوات ، كان سمولوف هدفاً للنكات ، وهدافاً متقلب المستوى، وكان مادة دسمة للصحافة لعلاقته بعارضة الأزياء فيكتوريا لوبيريفا. ولكن عندما انفصل الزوجان، تحسن مستوى سمولوف بشكل كبير. وتضاعفت أرقامه، وهو ما يمثل تقدمًا حادًا من مسيرته.

 

ألكسي ميرانشوك

النادي: لوكوموتيف موسكو

العمر: 22

القميص: 15

المباريات الدولية: 18

 

أحد الأخوة التوأمين المشهورين من لوكوموتيف ، ارتقى ألكسي إلى التجومية في روسيا بسرعة أكبر بكثير من انطون المتأخر نسبياً. بدأ مشواره مع منتخب بلاده لأول مرة عام 2015 عن عمر يناهز 19 عامًا ، حيث سجل فوزًا 4-2 على بيلاروسيا بعد 12 دقيقة من دخول الملعب كبديل. يعتبر ميرانشوك في المقام الأول لاعب خط الوسط المهاجم ، لكن لوكوموتيف بدأ العام الماضي يطلب منه قيادة خط الهجوم ، وفي الوقت الحاضر يعتبر مهاجمًا للمنتخب الوطني أيضًا.

 

ارتيم دزيوبا

النادي: زينيت سان بطرسبرج

العمر: 29

القميص: 22

المباريات الدولية: 24


بلا شك اللاعب الأكثر حدة في الفريق الروسي. خلال الفترة القصيرة التي قضاها أوناي إيمري مسؤولا عن سبارتاك موسكو ، وصفه بالشيء الضار. انتقل في عام 2015 إلى غريمه التقليدي زينيت. كان من المتوقع أن يلعب في كأس القارات ، ولكن في اليوم الأخير من التدريب قبل البطولة ، تم إرساله فجأة إلى بلاده. كانت الإصابة هي السبب الرسمي ، لكن الشائعات ترددت حول خلاف مع ستانيسلاف تشيرتشوف. في اليوم التالي لتصفية روسيا ، نشر دزيوبا ​​وزميله في الفريق ألكسندر كوكورين فيديو على موقع Instagram وضعوا فيه أيديهم تحت أنوفهم ، مقلدين شارب تشيريتشوف. لم يتم استدعاء دزيوبا مرة أخرى لمدة عام ، ولكن بعد فترة جيدة في  أرسنال تولا سجل فيها هدف التعادل ضد ناديه الأم عاد إلى الحسابات مجددا.

 


 
 
egyptinfo
 

المجموعة الأولى

التصنيف الشهري: 46

المدير الفني: هيكتور كوبر

من الواضح أن حملة مصر لكأس العالم قد طغت عليها إصابة محمد صلاح. يحتاج الفريق إليه إذا ما أرادوا الخروج من المجموعة.


 

نقاط القوة
 

يبني هيكتور كوبر في فريقه دفاعًا قويًا ولم تستقبل مصر سوى 20 هدفًا في أول 35 مباراة له.

 

نقاط الضعف

سباق مع محمد صلاح للحصول على اللياقة في الوقت المناسب لنهائيات كأس العالم، قد تواجه مصر صعوبة في التسجيل مع مروان محسن الذي يبدو في كثير من الأحيان معزولا في خط الهجوم.

 

حراس المرمى:

 

عصام الحضرى

النادي: التعاون

العمر: 45

القميص: 1

المباريات الدولية: 145

 

يقول عنه ديدييه دروجبا بأنه "أفضل منافس" صادفه، ويطلق على قائد المنتخب الوطني البالغ من العمر 45 عاماً لقب "السد العالي".

الحضري، الذي ولد ونشأ في مدينة تسمى كفر البطيخ، من المقرر أن يصبح أقدم لاعب على الإطلاق في بطولة كأس العالم، بعد أن ظهر لأول مرة دوليا في عام 1996.

قال في مارس: "قال لي والدي، الذي توفي، إن حلمه أن يشاهدني يلعب في كأس العالم وأريد أن يفخر والدي بي".  الحضري سجل الهدف الثاني خلال مسيرته الطويلة في العام الماضي عندما نفذ ركلة جزاء لـ "التعاون".

 

شريف إكرامي

النادي: الأهلي

العمر: 34

القميص: 16

المباريات الدولية: 23

 

ابن "وحش أفريقيا" ، واحد من أكثر الحراس الأسطوريين في تاريخ مصر والأهلي ، إكرامي الشحات،  خسر مكانه في ناديه  لصالح زميله محمد الشناوي ولم يتم إدراجه في قائمة المنتخب إلا بعد إصابة أحمد الشناوي حارس نادي الزمالك. لكن نظرا لارتباطه بالنادي ، لم يترك ناديه. وقال في يناير: "جددت عقدي على ورقة بيضاء فارغة، دون شروط محددة لصالحي وهذه ليست المرة الأولى بالنسبة لي للقيام بذلك".

 

محمد الشناوي

النادي: الأهلي

العمر: 29

القميص: 23

المباريات الدولية: 4

 

ناشئ الأهلي، غادر ناديه في الصبا في عام 2009 بعد أن لعب مباراة واحدة فقط وانتقل من فريق إلى فريق في الدوري المصري في نهاية المطاف ، عاد إلى الأهلي في عام 2016 ، وظهر منذ ذلك الحين على أنه المرشح الأكثر احتمالاً ليخلف المخضرم عصام الحضري.


 

الدفاع 
 

علي جبر

النادي: ويست برومتش

العمر: 29

القميص: 2

المباريات الدولية: 22


شكك الكثيرون في قرار المدافع طويل القامة بالانضمام إلى وست بروم على سبيل الإعارة في يناير ، حيث دفع لنادي الزمالك مبلغ 438 ألف جنيه إسترليني كرسوم قرض وأحقية في الشراء مقابل 1.1 مليون جنيه إسترليني. وكانوا على حق في القلق: لم يلعب مباراة واحدة خلال معركة هبوط النادي إلى الدرجة الأدنى. إنه شريك دفاع مصر الثابت لأحمد حجازي - إنه ثنائي دفاعي مخيف - لكن الشكوك حول لياقة جبر يمكن أن تهدد مكانه.

 

أحمد المحمدى

النادي: أستون فيلا

العمر: 30

القميص: 3

المباريات الدولية: 84

عميد اللاعبين المصريين في الدوري الإنجليزي، ينشط في الدوري الأقوى عالميا منذ سبع سنوات، حين التحق به من بوابة سندرلاند قبل أن يمثل أندية هال سيتي وأستون فيلا. لكنه منذ عامين يلعب في الدرجة الأولى بعد هبوط هال الذي يملكه المصري عاصم علام. لا يحظى المحمدي بثقة الجماهير المصرية والمدربون أيضا يفضلون عليه أحمد فتحي لاعب الأهلي، رغم أن الأخير لم ينجح في تجربتين خاضهما في إنجلترا.

 

أحمد حجازي

النادي: ويست برومتش

العمر: 27

القميص: 6

المباريات الدولية: 46

 

تعرض "نيستا المصري" لإصابات متتالية بالرباط الصليبي في بداية مسيرته، مما أفسد فرصه في فيورنتينا. عاد إلى مصر بعد فترة قصيرة على سبيل الإعارة في بيروجيا. انضم المدافع الفارع إلى الأهلي وتألق بشدة فرحل إلى ويست بروم ومنذ ذلك الحين أثبت قدرته في موسم صعب على الفريق العريق، الذي حول عقد إعارته إلى شراء في ديسمبر.

 

أحمد فتحي:

النادي: الأهلي

العمر: 33

القميص: 7

المباريات الدولية: 129

 

يلقبه المصريون بالجوكر، فلعب أحمد فتحي في معظم مراكز الملعب، ورغم أن مركزه الأساسي هو لاعب الوسط المدافع، إلا أن الكرة المصرية اعتمدته في مركز الظهير الأيمن الذي لم يشغله أحد بكفاءة منذ اعتزال إبراهيم حسن سوى أحمد فتحي.

فتحي قضى معظم مسيرته في النادي الأهلي، لكنه مثل أندية الإسماعيلي وشيفلد يونايتد وهال سيتي وكاظمة الكويتي وأم صلال القطري في أوقات سابقة.

 

أيمن أشرف

النادي: الأهلي

العمر: 27

القميص: 12

المباريات الدولية: 3


تلقى أول استدعاء له للفريق الوطني في معسكر التدريب السويسري في مصر في مارس. وكان يعتبر الخيار الثالث في مركز الظهير الأيسر بعد محمد عبد الشافي وكريم حافظ ، لكن الشكوك حول استعداد الأخير بعد أن شفي من جراحة في الكاحل في شهر فبراير أعطت الفرصة لأشرف للارتقاء في صفوف المنتخب.

أشرف تعافى من مأساة شخصية، بعد أن فقد والدته وشقيقته في حادث سيارة في الإسكندرية في عام 2016 بينما كان يلعب لسموحة.قبل أن ينتقل إلى الأهلي ويقدم موسما جيدا شارك فيه في مركز قلب الدفاع.

 

محمد عبد الشافي

النادي: أهلي جدة

العمر: 32

القميص: 13

المباريات الدولية: 53

 

كان انتقال عبد الشافي إلى الأهلي السعوجي في عام 2015 بمثابة عهد جديد للاعبين المصريين في المملكة العربية السعودية. مدافع الزمالك السابق كان جزءًا من الفريق الذي فاز بكأس ولي العهد خلال موسمه الأول قبل أن يفوز بالدوري في دورته الثانية. بعد فوز الكأس ، نشر اللاعب المولود في القاهرة صورة لقميص خاص كان يرتديه مع الأرقام 22 و 74 المطبوعة عليهما ، لإحياء ذكرى كارثة ملعب الدفاع الجوي عندما قتل 22 من مشجعي الزمالك ، والذكرى الثالثة لمأساة بورسعيد.

 

محمود حمدي

النادي: الزمالك

العمر: 23

القميص: 15

المباريات الدولية: 1

وصل حمدي إلى روسيا من دون خبرات دولية، مما جعله في آخر قائمةالـ 23 بسبب مخاوف اللياقة حول خيارات الدفاع الأساسية. حصل على مكانه بعد فترة تألق قصيرة في الزمالك ، الذي منحه تمديد عقدا قبل مغادرته إلى كأس العالم.

 

سعد سمير

النادي: الأهلي

العمر: 29

القميص: 20

المباريات الدولية: 11

عضو في الفريق الأولمبي 2012 الذي وصل إلى ربع النهائي، كافح سمير لتوطيد مكان انطلاقه في المنتخب الوطني. لديه مليوني متابع على انستغرام ومليون على تويتر ، مما يمنحه مكانا في أفضل 50 لاعب كرة قدم في تقرير وسائل الإعلام الاجتماعية الأفريقية. كان واحدا من أكثر الناس هدوء في الملعب عندما تعادل الكونغو في المباراة الحيوية التي أرسلت مصر إلى روسيا.

 

لاعبو الوسط:

 

عمر جابر

النادي: لوس أنجلوس

العمر: 26

القميص: 4

المباريات الدولية: 25

 

كان ناشئ الزمالك بطلاً عاطفياً في نادي الطفولة، حيث أمضى 13 عامًا في الأكاديمية و 6 سنوات أخرى في الفريق الأول. في عام 2016 ، سار على خطى محمد صلاح ومحمد النني وانتقل إلى بازل ، لكن مر بفترة محبطة في سويسرا. يقول بوب برادلي مدرب مصر السابق الذي انتدبه على سبيل الإعارة لصالح نادي لوس أنجلوس أف سي في يناير: "إنه يتمتع بشخصية عظيمة، الجميع يحبونه، يمكنه أن يلعب بمراكز مختلفة، لديه سرعة كبيرة، وهو ذكي". استمتع بالعمل معه".

 

سام مرسي

النادي: ويجان

العمر: 26

القميص: 5

المباريات الدولية: 6

 

على الرغم من ولادته في ولفرهامبتون، نشأ مرسي على عشق محمد أبو تريكة وبقية نجوم مصر بفضل والده وأعمامه الذين عرفوه إليهم. وقال: "لم أكن أحلم قط بلعب كرة القدم العالمية، لكنني كنت دائماً أعطي أشرطة فيديو عن الأساطير لمشاهدتها". ومن المتوقع أن يصبح حلمه حقيقة واقعة بعد أن شكّل قائد ويجان الموثوق ، الذي مثل بورت فايل وتشيستر فيلد وبارنسلي نفسه عضوًا مهمًا في الفريق رغم أنه لم يتحدث اللغة العربية.

 

طارق حامد

النادي: الزمالك

العمر: 29

القميص: 8

المباريات الدولية: 24

 

جزء لا يتجزأ من خط الوسط المصري إلى جانب محمد النني. وقد تم ربطه بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي في الماضي لكنه مدد عقده في مارس وتم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لكرة القدم الأفريقية.

صدمته تقارير صحفية ادعت أنه وافق على مغادرة الزمالك ، وطلب من أحد الصحفيين عدم اختبار ولائه. "لقد جددت عقدي في الأيام القليلة الماضية، فكيف يمكن أن يكون هذا صحيحًا؟".

 

محمد النني

النادي: أرسنال

العمر: 25

القميص: 17

المباريات الدولية: 62

 

نجل مدرب كرة قدم نشأ في المحلة في دلتا النيل، بدأت رحلة لاعب خط وسط آرسنال إلى كرة القدم الاحترافية عندما كان في الثالثة من عمره. قال النني في 2015 "تذكرت أن والدي طالب بأن أذهب إلى السرير مع الكرة".

انتقل النني من ناشئي الأهلي إلى المقاولون العرب ومنه إلى بازل السويسري قبل أن ينتقل إلى آرسنال قبل عامين. تألق النني مع المدفعجية ومنحه النادي عقدا أبديا في يناير الماضي.

 

محمود عبد الرازق "شيكابالا"

النادي: الرائد

العمر: 32

القميص: 18

المباريات الدولية: 18

 

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها أحد أشهر لاعبي الفراعنة في العقد الأخير نفسه في مشكلة مع ناديه. استبعاده من تشكيلة لندن 2012 في مصر  بعد خلاف مع مدرب الزمالك،  إنه لاعب موهوب على الرغم من ذلك، وهو في كأس العالم هذا على أساس الجدارة، بعد أن قدم مردودا جيدا في نادي الرائد السعودي الذي ضمه على سبيل الإعارة.

 

عبد الله السعيد

النادي: أهلي جدة

العمر: 32

القميص: 19

المباريات الدولية: 39

 

في واحدة من أغرب مسلسلات الانتقال في الآونة الأخيرة، قرر لاعب الوسط الشهير الانتقال من الأهلي إلى غريمه التقليدي الزمالك في أبريل وعلى الرغم من توقيعه بالفعل عقد الانتقال إلا أنه تراجع ووقع لناديه الأهلي، فقام الأهلي بوقفه وعرضه للبيع عقابا له.

انضم السعيد إلى فنلندا كوبيون Palloseura على سبيل الاعارة. بعد كل هذه الضجة، ربما كانت العزلة النسبية لمدينة فنلندا الأكثر اكتظاظاً بالسكان هي الأكثر جاذبية، لكن إثبات ملاءمته لكأس العالم كان هو السبب في ذلك، السعيد وقع مؤخرا عقود انتقاله إلى أهلي جدة.

 

عمرو وردة

النادي: باوك

العمر: 24

القميص: 22

المباريات الدولية: 18

ابن كابتن مصر السابق لكرة السلة مدحت وردة ، الذي لعب في الأولمبياد. انتقل وردة إلى اليونان في عمر 21 عامًا في 2015 ، بعد 18 شهرًا أعير إلى البرتغال لكنه عاد سريعا بعد اتهامات بالتحرش، وقضى الأشهر قبل كأس العالم على سبيل الإعارة في نادي أتروميتوس اليوناني ، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب أجنبي بعد تسجيله 11 هدفاً، وصناعة  سبعة أهداف في 28 مباراةقبل وصوله إلى روسيا كان اسمه مرتبطا بالانتقال إلى العملاق التركي جلطة سراي وكذلك فالنسيا الإسباني.

 

لاعبو الهجوم:

 

مروان محسن:

النادي: الأهلي

العمر: 29

القميص: 9

المباريات الدولية: 23

 

سجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين دوليتين له في عام 2011، لكنه استغرق ست سنوات أخرى ليجد رابع له. عانى محسن من الإصابة بالرباط الصليبي أثناء مشاركته في كان 2017 واستغرق علاجه قرب العام، لكنه عاد مؤخراً إلى الملعب وهو منافس قوي للعب دور كبير في روسيا.

 

محمد صلاح

النادي: ليفربول

العمر: 26

القميص: 10

المباريات الدولية: 53

حدثان تما على الإنترنت عندما أسقط سيرجيو راموس محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال. أولا ، تحطمت تويتر. ثانياً ، عندما خرج متأثرا بإصابته، كانت أهم الموضوعات العربية المتداولة في مصر: 1: "نحن جميعا ليفربول". 2: "ابن التراب" ؛ و 3: "راموس الكلب". كانت موجات الصدمة هائلة، وتطغى التحديثات اليومية على إعادة تأهيل صلاح على نهائيات كأس العالم. إن أهميته للمصريين، داخل وخارج الملعب ، لا يمكن المبالغة فيها ، ولا تزال قصته تثير الإلهامكان يسافر خمس ساعات كل يوم للحصول على التدريب في ناديه الأول ، المقاولون العرب في القاهرة. وهو الآن أفضل لاعب في أفريقيا وإنجلترا وهداف الدوري الإنجليزي. يقوم صلاح بأعمال خيرية كثيرة في مصر أيضا.

 

محمود عبد المنعم "كهربا"

النادي: اتحاد جدة

العمر: 24

القميص: 11

المباريات الدولية: 23

 

بالتأكيد شخصية بارعة خارج الملعب. بعد انتقاله إلى نادي لوزيرن السويسري في سن المراهقة، أنهى عقده بسبب خرق الانضباط، بما في ذلك الشجار مع مدرب الفريقالعام الماضي خطب شدوى الحضري ، ابنة زميله في الفريق حارس المرمى المخضرم عصام الحضري ، لكن العلاقة انتهت فجأة بعد 48 يومًا عندما ظهر أنه كان خاطبا بالفعل ممثلة أخرى.

 

رمضان صبحي

النادي: هيدرسفيلد تاون

العمر: 21

القميص: 14

المباريات الدولية: 26

 

وجد المشجع الذي يعرف باسم "رامادونا" من قبل عشاق الأهلي أن الحياة في الموسم الأول من الدوري الممتاز صعبة مع ستوك منذ انتقاله في عام 2016. وقد عانت الشكوك حول سنه الحقيقي في سنوات مراهقته إلى الحد الذي حمل الأهلي لإجراء اختبارات طبية شاملة لإثبات أنه كان في الفئة العمرية الصحيحة. لم يتألق كما هو متوقع مع ستوك سيتي بسبب طريقة الفريق الدفاعية، وينتظر أن يتألق المهاجم الشاب مع ناديه الجديد الذي يلعب بطريقة هجومية.

 

محمود حسن "تريزيجيه"

النادي: قاسم باشا

العمر: 23

القميص: 21

المباريات الدولية: 27

 

قال ديفيد تريزيجيه ​​، المهاجم الفرنسي السابق: "إن الشعر ليس هو نفسه بالتأكيد، وموقع اللعب أيضاً". "لكن عليّ أن أسأل والدي إذا كان قد ذهب إلى مصر من قبل." إن تشابه حسن مع الفائز بكأس الأمم الأوروبية 2000 يتجاوز مظهره. فقد برع على سبيل الإعارة من أندرلخت في قاسم باشا التركي هذا الموسم قبل أن يجعل الأخير الانتقال دائمًايرتبط اسم تريزيجيه المصري بالانتقال إيفرتون وواتفورد وبارنلي وبورنموثومن المحتمل أن يكون عضوًا مهمًا في التشكيلة الأساسية في روسيا بعد أن ربح ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد الكونغو حسمت تأهل مصر.

 

 
 
orugwayinfo

 

المجموعة الأولى

التصنيف الشهري: 17

المدير الفني: أوسكار تاباريز

تطور الفريق في السنوات الأخيرة ، حيث أصبح وسط الملعب أكثر إبداعًا بفضل اللاعبين مثل فيديريكو فالفيردي ، ورودريجو بينتانكور وماتياس فيسينو.


 

نقاط القوة
 

القوة الواضحة لهذا الفريق تقع أمام لويس سواريز وإدنسون كافاني لتشكيل واحدة من أقوى الشراكات في البطولة.

 

نقاط الضعف

لا توجد نقاط ضعف واضحة ، لكن لاعب خط الوسط الأيسر كريستيان رودريجيز ، البالغ من العمر 32 عامًا ، لا يرتد بسرعة.

 

حراس المرمى:

 

فرناندو موسليرا

النادي: جلطة سراي

العمر: 31

القميص: 1

المباريات الدولية: 98

 

لمدة ثلاث سنوات بعد تعيينه في عام 2006، بحث أوسكار تاباريز عبثا عن حارس يمكنه الاعتماد عليه، تجريب فابيان كاريني ، سباستيان فييرا وخوان كاستيلو لم يجد نفعافي أكتوبر 2009 ، قدم لأول مرة موسليرا، في ظروف صعبة: كانت مباراة رئيسية ضد الإكوادور في كيتو ، حيث ، الكرة تنحرف وتطير لمسافات غير محسوبة بسبب شدة الرياح. لكن أداء موسليرا حاز ثقة تاباريز في ذلك اليوم، وكان هو الاختيار الأول منذ ذلك الحين.

 

مارتن كامبانا

النادي: إندبندنتي

العمر: 29

القميص: 12

المباريات الدولية: 1

 

كان كامبانا متميزًا في الفئات العمرية المتنوعة، وكان حارس المرمى الأول في أولمبياد 2012. في عام 2016 ، لعب مع فريق ديفنسور، وكان أفضل حارس في الدوري المحلي لأوروغواي ، ومنذ ذلك الحين انضم إلى فريق Independiente في الأرجنتين.

 

مارتن سيلفا

النادي: فاسكو دا جاما

العمر: 35

القميص: 23

المباريات الدولية: 11

 

في عام 2010، عندما كان يلعب لفريق Defensor ضد إنديبيندينتي في مباراة كأس ليبرتادوريس في الأرجنتين ، تم إلقاء حجر من قبل أحد مشجعي الفريق وضرب سيلفا على رأسه. ركض الحارس نحو مقعده قبل أن ينهار ، تدفق الدم من قطع عميق. أمضى الأطباء 15 دقيقة في علاج جرحه قبل أن يقف في نهاية المطاف ، ورأسه ملفوف بالضمادات ، وعاد إلى مرماهقال: "كنت أشعر بالدوار لبضع دقائق ، لكنني قررت الاستمرار في اللعب". وقد أظهر سيلفا نفس الرزانة في تحمل وضعه كخيار ثان، في تسع سنوات منذ بدايته لعب 11 مرة فقط.

 

لاعبو الدفاع

 

خوسيه ماريا خيمينيز

النادي: أتليتكو مدريد

العمر: 23

القميص: 2

المباريات الدولية: 43

 

تم استدعاؤه للمنتخب وهو أقل من 20 عاما بعد أسابيع من انتقاله من دانوبيو إلى أتلتيكو مدريد مقابل 900،000 يورو في 2013 ، بعد أن عانى عدد من اللاعبين من الإصابات قبل مباراة هامة في تصفيات كأس العالم ضد كولومبيافي غرفة تغيير الملابس قبل المباراة ، طلب قائد الفريق الموقوف ، دييجو لوغانو ، من جيمينيز ارتداء قميصه: لحظة رمزية عميقة. فازت أوروجواي 2-0 وكان أداء جيمينيز، ضد راداميل فالكاو ، رائعًا. الآن بات هو الخيار الأول للنادي والبلد.

 

دييجو جودين

النادي: أتليتكو مدريد

العمر: 32 سنة

القميص: 3

المباريات الدولية: 117

 

شخصية متحفظة، رجل قليل الكلام ، لكنه كان الخيار الواضح ليحل محل دييجو لوغانو كقائد المنتخب الوطني عندما أعلن الأخير اعتزاله الدولي في عام 2014قال أوسكار تاباريز: "لديه مبادئ ، لم أره يتصرف بشكل سيئ" ، "إنه لاعب أساسي في الفريق وأثق به تمامًا عندما يتعلق الأمر بالترحيب باللاعبين الجدد في التشكيلة.

 

جوليرمو فاريلا

النادي: بينارول

العمر: 25

القميص: 4

المشاركات الدولية: 4

 

أثار أداء فاريلا في منتخبات أوروجواي دون السابعة عشر وأقل من 20 عامًا الكشافة المحلية لمانشستر يونايتد، وبعد مفاوضات استمرت أسبوعين في عام 2013 ، وافق على عقد مدته خمس سنوات في أولد ترافورد ، ليصبح أول توقيع لدايفيز مويزشارك لأول مرة مع فريقه الأول في ديسمبر 2015 ، ثم بدأ 10 مباريات، معظمها في كأس الاتحاد الإنجليزي أو الدوري الأوروبي.

أمضى 2016-17 على سبيل الإعارة في إنتراخت فرانكفورت، ولكن أصيب لمدة ثمانية أشهر - وعندما عاد أعصى أوامر النادي بسبب وشم وتم إنهاء الإعارة. في صيف عام 2017 انضم إلى بينارول. بعد أن جلس على مقاعد البدلاء لمباراتين في عام 2016 ، حصل على فرصته مع الفريق الوطني في نوفمبر الماضي.

 

ناهيتان نانديز

النادي: بوكا جونيورز

العمر: 22

القميص: 8

المشاركات الدولية: 13

 

ظهر ناندز في أول مباراة له مع الفريق في سن 18 عامًا، وسرعان ما أصبح لاعباً أساسياً في الفريق. قبل بلوغه سن 21 ، كان قائد أحد أكبر الأندية في أوروجوايفي عام 2017 ، انتقل إلى بوكا جونيورز ، حيث ساهم اندماجه في تسجيل هدف الفوز في المباراة التي فاز فيها نادي ريفر بلايت 2-1 على سوبر بلاسيكو في غضون بضعة أشهر من وصوله. كان نانديز في الأصل لاعبًا مبدعًا مهاجمًا ، وهو الآن يلعب عادة في عمق خط الوسط ، حيث يعد الخيار الأول للنادي والبلد.

 

جاستون سيلفا

النادي: إندبندنتي

العمر: 24

القميص: 13

المشاركات الدولية: 17

 

ساعدته براعته في الحصول على مكان في تشكيلة أوسكار تاباريز: لقد لعب على جميع المستويات العمرية منذ أقل من 15 عامًا في جميع المواقع الدفاعيةقول: "إنني أعود للوسط وهذا هو المكان الذي أشعر فيه براحة أكبر ، لكني أريد أن أفعل ما هو الأفضل للمجموعة". "سألعب أينما يمكنني مد يد المساعدة." عمه هو خوسيه بيردومو ، المدافع الذي فاز بكأس أمريكا الجنوبية مع أوروجواي في عام 1987.

 

ماكسيميليانو بيريرا

النادي: مونتيري

العمر: 33

القميص: 16

المشاركات الدولية: 36

 

بعد طرد بيريرا في أول مباراة لكأس العالم 2014 ، أمام كوستاريكا ، قال أوسكار تاباريز إن اللاعب كان "جزءًا من الحمض النووي للمنتخب الوطني" ، وأن "موقفه هو مصدر فخر لي". بدأ بيريرا ظهوره الدولي لأول مرة في عام 2005 ، وتعرض موقعه بالمنتخب مؤخراً للتهديد ، على الرغم من ذلك: كان جزءاً من تشكيلة كأس الصين في مارس، لكنه كان اللاعب الوحيد الذي لم يظهر في المسابقة ، حيث أخذ جييرمو فاريلا مكانه في المباراتين.

 

سبستيان كوتيس

النادي: سبورتينج

العمر: 27

القميص: 19

المباريات الدولية: 30

 

كان أوسكار تابارز أول من رأى كوتس في سن المراهقة في فرق الشباب في أوروجواي وقال للمدافع الشاب: "سيباستيان ، مع طولك ، عليك أن تفرض نفسك في كلا المجالين". تم تسميته أفضل لاعب شاب في بطولة كوبا أمريكا 2011 وانتقل إلى ليفربول بعد بضعة أشهر. لم يكن وقته جيدا في إنجلترا ، سواء في في ليفربول أو سندرلاند، لكنه ازدهر في سبورتنج، حيث لعب كل دقيقة في موسم 2017-18.

 

مارتن كاسيريس

النادي: لاتسيو

العمر: 31

القميص: 22

المباريات الدولية: 77

 

أطلق أوسكار تاباريز على كاسيريس لقب "سواريز الدفاع"  لكنه غادر نادي يوفنتوس بعد أن عانى من إصابة في وتر أكيلس في عام 2016، وقد لعب بشكل غير منتظم ، وفقد مكانه في المنتخب الوطني.


 

لاعبو الوسط
 

كارلوس سانشيز

النادي: مونتيري

العمر:  33

القميص: 5

المباريات الدولية: 36

لم يلعب سانشيز أبدا في أي من فرق أوروجواي للشباب ولعب كرة القدم للفريق الأول منذ عقد من الزمن قبل حصوله على اعتراف دولي. لكن منذ أول استدعاء له في نوفمبر / 2014 ، كان دائم الحضور في تشكيلة تاباريز.

 

رودريجو بنتانكور

النادي: يوفنتوس

العمر:  20

القميص: 6

المباريات الدولية: 8

 

بعد 57 مباراة لعبها بوكا جونيورز ، انتقل بيتانكور إلى يوفنتوس في عام 2017 ، بعد أسابيع قليلة من عيد ميلاده العشرين. "كنت أقاتل من أجل الكرة مع أسامواه - دفعني وذهبت على مسافة ثلاثة أمتار!" ، أشار إلى إحدى أولى دوراته التدريبية في تورينو. "لذا قلت:" يجب أن أعمل بجدية أكبر ". منذ ذلك الحين زادت عضلاته بشكل ملحوظ وأصبح لاعبا اساسيا في الفريق الأول، على الرغم من أنه غالبا ما يبدأ على مقاعد البدلاء. بدأ ظهوره الدولي قبل شهرين من انتقاله إلى إيطاليا، وقد لعب في كل مباراة منذ أن بدأت نهائيات كأس العالم.

 

كريستيان رودريجز

النادي: بينارول

العمر: 32

القميص: 7

المباريات الدولية: 106

 

غالباً ما يطلق عليه اسم "Cebolla" - "البصل" - وهو الاسم المستعار الموروث عن والده. مسيرته المهنية حافلة بالأحداث. في عام 2004 ، بسبب النزاع بين رئيس بينارول ووكيله ، تم استبعاده من الفريق الأول ، وغادر إلى أوروبا في العام التالي. غاب عن كأس العالم 2010 بسبب إيقافه أربع مباريات بعد ما فعله في المباراة النهائية في التصفيات، ضد الأرجنتين ، عندما ضرب غابرييل هاينز. قال: "نحن بشر ، نرتكب الأخطاء". "لقد أفسدت ودفعت ثمناً باهظاً من أجلها". لكنه قاتل في طريق عودته إلى الوراء: لقد كان ضمن التشكيلة التي فازت بكأس أمريكا الجنوبية عام 2011 ولعب مباراته المئوية ضد فنزويلا العام الماضي.

 

جيورجيان دي أراسكسيتا

النادي: كروزيرو

العمر: 24

القميص: 10

المشاركات الدولية: 15

 

ملقب بـ "Arrascaneta" في البرازيل لحبه لجوزة الطيب (كانيتا، أو القلم، هو المصطلح البرتغالي للإذلال الشعبي في الملعب). وتيرة دي أراسكسيتا ، وقدرته على المراوغة والتهديف تجعله تهديدًا دائمًا. بدأ فقط مباراة واحدة من تصفيات كأس العالم ، رغم ذلك ، وبعد ما يقرب من أربع سنوات من ظهوره الدولي لأول مرة.

 

لوكاس توريرا

النادي: سامبادوريا

العمر: 22

القميص: 14

المباريات الدولية: 4

 

في ديسمبر 2013 سافر توريرا إلى إيطاليا لتجربة حظه في أوروبا ، وفي الشهر التالي وقع عقدًا مع بيسكارا. وأثناء وجوده هناك ، عانى من إصابة في القدمفي عام 2015 ، قام سامبدوريا بشرائه ، حيث بدأ في الموسمين الأخيرين جميع المباريات باستثناء اثنين من مباريات الدوري الإيطالي التي كان متاحًا لها ، وأخيرًا حصل على الاستدعاء الدولي في مارس.

متميز في قطع الكرات والتوزيع الجيد ومستقبل هائل. وقد تم ربطه مؤخرًا بالانتقال إلى نابولي ، لكن آرسنال بدا متأكدًا من توقيعه بعد الموافقة على صفقة بقيمة 30 مليون يورو مع سامبدوريا في بداية يونيو.

 

ماتياس فيسينو

النادي: انترناسونالي

العمر: 26

القميص: 15

المباريات الدولية: 23

"عندما كان فيسينو أقل من 20 عاما ،" يقول تاباريز ، "اعتقدت أنه لا يزال لديه بعض القضايا للعمل عليها ، مثل وتيرته البطيئة ، وهذا كان واضحا أيضا في إمبولي. لكن في فيورنتينا قام بتغيير طريقته ". فيسينو في إيطاليا منذ عام 2013 وانتقل الصيف الماضي إلى انترنازيونالي ، حيث حصل على القميص رقم 11. القوة الرئيسية لفيسينو هي قدرته على استعادة الإستحواذ ، لكن لديه أيضاً تسديدات رائعة بعيدة المدى.

 

دييجو لاكسالت

النادي: جنوة

العمر: 25

القميص: 17

المباريات الدولية: 6

 

يسافر إلى روسيا بديلا لكريستيان رودريجز. دائما ما يجلس على مقاعد البدلاء حتى كأس الصين في مارس، حيث لعب كل الدقاقئق ونال إعجاب أوسكار تاباريز.

 

جوناثان أوريتافيسكايا

النادي: مونتيري

العمر: 28

القميص: 20

المباريات الدولية: 4

 

اللاعب البالغ من العمر 28 عاما ظهر لأول مرة على الساحة الدوليةأمام منتخب بيرو في تصفيات كأس العالم في مارس الماضي: حيث دخل اللقاء في الدقيقة 63 ، وطرد في الدقيقة 76 ومع ذلك ، فإنه لم يفقد ثقة أوسكار تاباريز ، الذي يقدر قدرة أوريتا على اللعب في أي من الجناحين. وحصل على الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب في كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي بعد لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

 

لاعبو الهجوم:

 

لويس سواريز

النادي: برشلونة

العمر: 31

القميص: 9

المباريات الدولية: 99

 

لا يزال معدل تهديف سواريز يتخطى النصف هدف في كل مباراة لبلاده، وهو رمز لأوروجواي. ستكون هذه المرة الثالثة له في نهائيات كأس العالمقال في وقت سابق من هذا العام: "إنني أستعد جسدياً وذهنياً لكي تكون هذه هي كأس العالم خاصتي ، خاصة بالنظر إلى ما حدث في عام 2014". "أريد أن أجعل أوروجواي سعيدًا."

 

كريستيان ستواني

النادي: جيرونا

العمر: 31

القميص: 11

المشاركات الدولية: 41

 

كان هدافاً جيداً - رغم أن الكثيرين في ميدلزبره ، الذي أمضى فيه فترة عامين ، انتهت في الصيف الماضي ، قد لا يصفونه على هذا النحو. لقد ساهم في 19 هدفاً في الدوري لجيرونا التي صعدت مؤخراً في الدوري الأسباني هذا الموسمستواني أغوى Óscar Tabárez مع تعدد استخداماته. وقال المدرب: "لقد سجل أهدافًا في أوروجواي ، في إسبانيا ، وكنت أعرف شخصيته ، وكنت أعرف عن عائلته ، الكثير من الأشياء". لكنني كنت مقتنعا فقط بأن أصفه عندما كان اسبانيول يضعه في الجناح الأيمن. بعد ذلك أبقيت عيني عليه ".

 

ماكسيمليانو جوميز

النادي: سلتافيجو

العمر: 21

القميص: 18

المباريات الدولية: 5

 

في بلد لا يتباطأ أبداً في مقارنة اللاعبين الشباب بعظماء سابقين أو سابقين ، تم ذكر اسم لويس سواريز إلى جانب اسم غوميز منذ اللحظة التي اخترق فيها أول من كان في التاسعة عشر من عمره في Defensor في عام 2015. ظهوره الثاني مع الفريق الأول جاء ضد لانوس في كوبا سوداميريكانا. ذهبت المباراة إلى ركلات جزاء، جوميز المراهق غير معروف ، أخذ الركلة الخامسة الحاسمة. وسددها. انتقل إلى سيلتا فيجو الصيف الماضي وحقق نجاحًا فوريًا حيث سجل ستة أهداف في أول سبع مباريات.

 

إدينسون كافاني

النادي: باريس سان جيرمان

العمر: 31

القميص: 21

المشاركات الدولية: 102

 

مع لويس سواريز، يشكل كافاني واحدة من أكبر الشراكات الهجومية في كرة القدم الدولية. لقد شارك في هذه البطولة بعد أن قدم موسما هائلا آخر لباريس سان جيرمان ، حيث سجل 40 مرة في 48 مباراةكافاني عانى ندرة الأهداف عندما بدأ في الفريق الوطني ، وسجل مرة واحدة فقط في أول 19 مباراة دولية له (على الرغم من أنه قضى ثلاثة من هؤلاء على مقاعد البدلاء) لكنه أمسك بستة أهداف في أربع مباريات له بعد ذلك ، وبعد حوالي ثماني سنوات ، هو الآن في المرتبة الثانية في ترتيب الأهداف على الاطلاق في أوروغواي ، وراء سواريز فقط.

 


 
 
saudiarabiainfo
 

المجموعة: الأولى

التصنيف الشهري: 67

المدرب: خوان انطونيو بيتزي

تحسنت وضعية المنتخب السعودي منذ تولي خوان انطونيو بيتزي المسئولية خلفا لبيرت فان مارفيك ، وأصبح الفريق أقل تعرضا للهجوم الآن.

 

نقاط القوة

لاعبو الوسط المهاجمون الثلاثة في 4-2-3-1 - سالم الدوسري ، يحيى الشهري و فهد المولد - هم لاعبون موهوبون يتوقعون اختبار أي دفاع في روسيا.

 

نقاط الضعف

الدفاع يتمتع بالخبرة ولكنه سريع التأثر ونادراً ما يلعب ضد هذا النوع من المهاجمين الذين يتمتعون بكفاءة عالية في كأس العالم.

 

حراس المرمى

عبد الله المعيوف

النادي: الهلال

العمر: 31

القميص: 1

المشاركات الدولية: 9

 

ربما لن يشارك ويعتبر انضمامه لقائمة الـ23 إنجازا، وجاء نتيجة عمل دؤوب، لن يكون الخيار الأول للمدرب بيتزي.

 

ياسر المسلم

النادي: الأهلي

العمر: 34

القميص: 21

المشاركات الدولية: 32

واحد من حراس الأهلي الاثنين المنضمين للمنتخب، قضى معظم الموسم يلعب تحت قيادة سيرجي ريبروف حتى تمت إقالة مهاجم سبيرز السابق في أبريل. ريبروف اعتمد التدوير بين الحارسين: معظمهم في مباراة دوري أبطال آسيا وزميله محمد العويس في مباريات الدوري المحلي .

 

محمد العويس

النادي: الأهلي

العمر: 26

القميص: 22

المشاركات الدولية: 6

عديم الخبرة نسبيا على المستوى الدولي ، ولكن أسهمه في ارتفاع. وحصل على لقب أفضل حارس في موسم دوري المحترفين السعودي في موسم 2017-18 ، حيث احتل الأهلي المركز الثاني ، رغم أنه لم يشارك في أي مباراة في دوري أبطال آسيا.

 

لاعبو الدفاع

 

منصور الحربي

النادي: الأهلي

العمر: 30

القميص: 2

المشاركات الدولية: 39

 

كان مفضلا لدى بيرت فان مارفيك خلال فترة حكم الهولندي. وقال فان مارفيك عن اللاعب "إنه حلم المدرب واللاعب الذي يتبع التعليمات ويلعب للفريق." "إنه لا يتقدم بسرعة كبيرة كما كان في الماضي لكنه لا يزال يدعم جناحه بشكل جيد." لقد ظهر لأول مرة في عام 2004 ضد سريلانكا ، وقد دخل منذ ذلك الحين.

 

أسامة هوساوي

النادي: الهلال

العمر: 34

القميص: 3

المشاركات الدولية: 136

 

يعد هذا اللاعب من الركائز الأساسية منذ دخوله الفريق بعد ظهور المملكة العربية السعودية الأخير في كأس العالم 2006. يأمل المشجعون أن تدوم أرجل المخضرم بضعة أسابيع أخرىهوساوي ، الذي كان لديه فترة قصيرة ولكن غير ناجحة مع أندرلخت في عام 2012 في غزوة نادرة في الخارج للاعب سعودي ، شرس في التعامل ويقرأ اللعبة جيداً. من المتوقع أن يكون هذا الصيف هو الأخير بالقميص الأخضر.

 

علي البليحي

النادي: الأهلي

العمر: 28

القميص: 4

المشاركات الدولية: 4

 

وقع للهلال قادما من الفتح الصيف الماضي في صفقة لمدة ثلاث سنوات ، وأظهر ما يكفي في الموسم الماضي لإقناع خوان أنطونيو بيززي أنه يستحق مكانا في الفريق النهائي المكون من 23 لاعبا.

 

عمر هوساوي

النادي: النصر

العمر: 32

القميص: 5

المشاركات الدولية: 41

صانع ألعاب مميز وهادئ، كثيرا ما تلقى عروضا للرحيل عن النصر، لكنه كان يرفضها جميعها، سجله مشرف كلاعب خلوق، تلقى البطاقة الحمراء مرة واحدة في تاريخه.

 

محمد البريك

النادي: الهلال

العمر: 25

القميص: 6

المشاركات الدولية: 10

 

لاعب ظهير يحظى بالاحترام تم اختياره كأفضل لاعب في النصف الأول من موسم دوري المحترفين السعودي الأخير في استطلاع أجرته صحيفة وطنية. وعادة ما يجلس بديلا للاعب ياسر الشهراني ، على الرغم من أنه يقدم صفات دفاعية أكثر صلابة من زميله ، لكنه أقل في الشق الهجومي.

 

ياسر الشهراني

النادي: الهلال

العمر: 26

القميص: 13

المشاركات الدولية: 36

اللاعب الآتي من الدمام ويعتبر ركيزة أساسية في الدفاع السعودي يميل للاستعراض والمراوغة في المناطق الخطرة والتقدم صوب الهجوم ما يسبب مشاكل عدة للدفاع السعودي.

 

معتز هوساوي

النادي: الأهلي

العمر: 26

القميص: 23

المباريات الدولية: 16

مدافع مميز يجيد استخدام قدميه ورأسه وينتظر أن يحظى بفرصة أوروبية جيدة، اختير كأفضل مدافع في الدوري السعودي الموسم الماضي.

 

لاعبو الوسط:

 

سلمان الفراج

النادي: الهلال

العمر: 28

القميص: 7

المشاركات الدولية: 40

 

غاب عن الكثير من الموسم بسبب الإصابة، لكن الفراج عاد الآن ويجب أن يكون على استعداد بما فيه الكفاية، وحادًا بما يكفي للقيام بعمل في روسيا. هدف في الفوز الودية 2-0 على الجزائر في مايو ذهب إلى حد ما نحو إثبات هذه النقطة.

 

يحيى الشهري

النادي: النصر

العمر: 27

القميص: 8

المشاركات الدولية: 57

 

لاعب الوسط الأنيق خرج إلى إسبانيا في يناير لكنه لم يكن مقنعا لليجانيس. سجل خمس مرات في كأس العالمسجل الهدف الثاني للسعوديين في المباراة الودية التي فازت فيها 2-0 على الجزائر في مايو. زميل المنتخب الوطني عمر هواساوي أعلن مؤخرا أن الشهري هو لاعبه المفضل في الفريق.

 

هتان باهبري

النادي: الشباب

العمر: 25

القميص: 9

المشاركات الدولية: 6

 

لاعب خط الوسط الماهر كان يتصارع مع مشكلة في الكاحل أعاد إليها ذكريات إصابة الرباط الصليبي التي أبعدته عن كأس العالم تحت 20 سنة 2011. وقد شعر بالارتياح لانضمامه إلى المعسكر التدريبي قبل كأس العالم ، قائلا: "لقد ساهم هذا بشكل كبير في رفع معدلات اللياقة لدينا وتطوير حالة من الانسجام بيننا". 

 

عبد الملك الخيبري

النادي: الهلال

العمر: 32

القميص: 11

المشاركات الدولية: 33

 

يؤمن الكثير من الخبرات للفريق، وهو تعزيز لخيارات خط الوسط. شارك في المباريات الإعدادية قبل البطولة، واختياره يرجع أساسا إلى مخاوف نقص اللياقة البدنية للمرشحين الأساسيين في مركزه.

 

محمد كانو

النادي: الهلال

العمر: 23

القميص: 12

المشاركات الدولية: 6

 

لاعب خط الوسط كان من الممكن أن يفوز مع الهلال بلقب الدوري، ولكن قد يحصل على مكافأة أفضل في روسيا إذا استطاع أن يوفر مستويات طاقته المعتادة للفريق الوطني.

 

عبد الله عطيف

النادي: الهلال

العمر: 25

القميص: 14

المشاركات الدولية: 14

 

لاعب خط وسط تم وصفه بـ "المدرّب السعودي" بسبب تمريراته الدقيق.إنه يحب اللعب في العمق والتحكم في إيقاع المباراة ، الفترة التي قضاها في البرتغال مع Louletano في 2012-13 من الواضح أنها أثرت على طريقته في اللعب.

 

عبد الله الخيبري

النادي: الشباب

العمر: 21

القميص: 15

المشاركات الدولية: 5

كان لاعب الوسط الموهوب البالغ من العمر 21 عاماً اختياراً مفاجئاً للقائمة النهائية ، نظراً لعدد الخيارات الجاهزة  في مركزه - لكن خوان أنطونيو بيتزي أحب ما رآه به في النادي مستوى مع الشباب.

 

حسين المقهوي

النادي: الأهلي

العمر: 30

القميص: 16

المشاركات الدولية: 16

 

لاعب الأهلي رغم خطأه الفادح أمام إيدين هازارد في ودية بلجيكا إلا أن مدرب السعودية يرى فيه لاعبا يتسم بالخبرة المطلوبة للتواجد في روسيا 2018.

 

تيسير الجاسم

النادي: الأهلي

العمر: 33

القميص: 17

المشاركات الدولية: 133

 

لاعب وسط يتميز أداؤه بالبساطة يجيد مساندة زملاؤه والتمركز الدفاعي، ليس له تأثير قوي هجوميا، لكن تواجده مهم للمدربين.

 

سالم الدوسري

النادي: الهلال

العمر: 26

القميص: 18

المشاركات الدولية: 32

 

ورد أن داوسري رفض سيارة بنتلي للتعاقد مع نادي سعودي منافس من الهلال. وقضى تصفيات كأس العالم على الخطوط الجانبية في اسبانيا خلال صفقة إعارة  غير مثمرة مع فياريال. ولكن وفقا لفرانك ريكارد ، المدير الفني السابق للمملكة العربية السعودية ، فإن الدوسري لديه ما يلزم للتألق على هذا المستوى. إنه بالتأكيد جناح موهوب ومن المرجح أن يبدأ في روسيا على الرغم من افتقاره إلى العمل الأخير.

 

محمد السهلاوي

النادي: النصر

العمر: 31

القميص: 10

المشاركات الدولية: 41

 

قد يبدو من الغريب أن القلق الكبير الذي سبق قبل البطولة كان الافتقار إلى هداف يعتمد عليه حتى سجل هذا اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 28 هدفًا في 37 مباراة. د يوفر هذا الصيف انعكاسا حقيقيا لقدراته على أعلى مستوى.

 

فهد المولد

النادي: الاتحاد

العمر: 23

القميص: 19

المشاركات الدولية: 46

 

نقطة ارتكاز الفريق الهجومية. الجناح المثير الذي يحب الاحتفاظ بالكرة والمرواغة ، ظهر لأول مرة مع الإتحاد في عمر ال 16 ، ولكنه جلس على مقاعد البدلاء في ليفانتي في إسبانيا للأشهر الأربعة الأولى من هذا العام بعد وصوله على سبيل الإعارة كجزء من صفقة واسعة بين الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية. الاتحاد السعودي لكرة القدم والليجا. في نهاية المطاف قدم أول ظهور له عندما كان فريقه 3-0 في Leganés 10 رجال في 7 مايو. سيكون حريصا على اثبات جدارته في روسيا.

 

مهند عسيري

النادي: الأهلي

العمر: 31

القميص: 20

المشاركات الدولية: 18

 

رغم اعتقاده أن مسيرته الدولية انتهت إلا أنه فوجئ باستدعاء المنتخب ، من السهل معرفة لماذا انجذب بيتزي إلى المهاجم المخضرم رغم انخفاض معدله التهديفي، فعسيري يجيد تسلم الكرات والحفاظ عليها تحت الضغط ما يمنح المساحات اللازمة لزملائه.

 

group2
 
 

 
 

 
الترتيب العالمى: 4
 
المدير الفنى : البرتغالى فرناندو سانتوس

أبطال أوروبا فى نسختها الأخيرة التى أقيمت بفرنسا ، ويعتمدون بشكل أساسى على نجمهم المفضل وأحد أساطير كرة القدم كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الأسبانى

 

نقاط القوة

لا يزال رونالدو هو النقطة المحورية لكن اللاعبين مثل برناردو سيلفا وأندريه سيلفا وجيلسون مارتينز اكتسبوا خبرة أكبر وقادرين على دعمه بشكل أفضل في خط الهجوم.

 

نقاط الضعف

الدفاع المركزي هو مصدر قلق فقط بالإضافة لوجود بيبى مدافع ريال مدريد الأسبق فى الخط الخلفى والذى يعد أحد نقاط الضغف فى الفريق البرتغالى .

 

حراس المرمى

 

ريو باتريسيو

رقم التيشيرت : 1

النادى : سبورتنج لشبونه البرتغالى

عدد المباريات الدولية : 70 مباراة

السن : 30 عاما

الحارس الأساسى لمنتخب البرتغال منذ عام 2011 ، وتحسن ترتيبه من بين حراس القارة الأوروبية منذ يورو 2016 عندما ساهم فى حصول البرتغال على لقب البطولة

 

أنتونى لوبيز

رقم التيشيرت : 12

النادى : ليون الفرنسى

عدد المباريات الدولية : 7

السن : 27 عاما

ولد لوبيز فى فرنسا لأب وأم برتغاليين ولم يشارك مع البرتغال سوى فى سبع مباريات نظرا لتألق الحارس الأساسى باتريسيو ، غاب عن كأس القارات الأخيرة بسبب ظروف عائلية ، ويأمل فى المشاركة بكأس العالم لتعويض موسمه الصعب مع ناديه الفرنسى .

 

بيتو بيمباريل

رقم التيشيرت : 22

النادى : جازتيب التركى

عدد المباريات الدولية : 14

السن : 36 عاما

انضم لسبورتنج لشبونه البرتغالى فى الثالثة عشر من عمره ، وغادر الفريق فى الثانية والعشرين من عمره بعدما فشل فى إثبات ذاته ، وانضم فترة لأشبيلية الأسبانى ، انضم العام المنقضى إلى جوزتيب التركى للحفاظ على آماله فى الإنضمام لمنتخب بلاده فى كأس العالم وهو ما تحقق بالفعل .

 

خط الدفاع

 

برينو ألفيز

رقم التيشيرت : 2

النادى : جلاسكو رينجرز الأسكتلندى

عدد المباريات الدولية : 96

السن : 36

الأهداف : 11

 انضم إلى فريق رينجرز الأسكتلندى مايو 2017 ، عانى برونو من الإصابات خلال الموسم المنقضى ، إلا أن خبرته الدولية فى الملاعب جعلت المدير الفنى للبرتغال يضمه للإعتماد عليه فى المباريات القوية .

 

بيبى

رقم التيشيرت : 3

النادى : جالطة سراى التركى

عدد المباريات الدولية : 9

السن : 35

الأهداف : 5

انتقل العام المنقضى وتحديدا بعد كأس القارات إلى جالطة سراى التركى بعد تاريخ طويل قضاه داخل النادى الملكى ريال مدريد ، ويعد أحد أقوى المدافعين على مستوى العالم .

 

رفائيل جيريرو

رقم التيشيرت : 5

النادى : بوروسيا دورتموند

عدد المباريات الدولية : 25

السن : 24

الأهداف : 2

ولد في فرنسا لأم فرنسية وأب برتغالي ، انتقل لبروسيا دورتموند الألمانى عام 2016 ومنذ ذلك الحين يشارك بشكل أساسى ويعد أحد اللاعبين الأساسيين فى كتيبة البرتغال

 

جوس فونتى

رقم التيشيرت : 6

النادى : داليان يفانج الصينى

عدد المباريات الدولية : 32

السن : 34

انضم لنادى داليان الصينى فبراير الماضى بعد عدة نجاحات فى الدورى الإنجليزى بدأها عام 2008 فى كريستال بالاس ثم إلى ساوثهامبتون مرورا بوست هام ، لعب أول مباراة دولية مع البرتغال فى سن الثلاثين .

 

روبين دياس

رقم التيشيرت : 13

النادى : بنفيكا البرتغالى

عدد المباريات الدولية : 1

السن : 21

انضم إلى بنفيكا فى سن الحادية عشر عام 2008 ، ولعب للمنتخب للمرة الأولى فى مارس الماضى ويتوقع له الكثيرون التألق والإنضمام لأحد أندية القمة فى أوروبا عقب كأس العالم .

 

ريكاردو بيريرا

رقم التيشيرت : 15

النادى : بورتو البرتغالى

عدد المباريات الدولية : 4

السن : 24

انتقل فى شهر مايو الماضى إلى ليستر الإنجليزى فى صفقة كلفت النادى الإنجليزى 22 مليون جنيه استرلينى ، كما انضم للقائمة النهائية لمنتخب بلاده فى نفس الشهر ، يمكن أن يلعب فى مركز الظهير الأيمن والأيسر .

 

ماريو ريو

رقم التيشيرت : 19

النادى : نابولى الإيطالى

عدد المباريات الدولية : 4

السن : 27

بدأ حياته الكروية مع سبورتنج لشبونه حتى سن السابعة عشر ، ولم يحالفه التوفيق لينتقل بعدها إلى فالنسيا الأسبانى لكن بعد موسم ونصف عاد إلى البرتغال من جديد عبر بوابة بنفيكا ، انتقل بعدها للعب بالدورى الإيطالى ويلعب حاليا مع نابولى .

 

سيدريك سواريز

رقم التيشيرت : 21

النادى : ساوثهامبتون الإنجليزى

عدد المباريات الدولية : 30

السن : 26

الأهداف : 1

ولد سواريز فى ألمانيا ، إلا أن والديه عادوا للبرتغال وهو فى سن صغيرة لينضم لشقيقه فى سبورتنج لشبونه ، وينتقل فى سن الرابعة والعشرين إلى ساوثهامبتون الإنجليزى ، يراقبه خلال مباريات المونديال العديد من الأندية على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزى .

 

خط الوسط

 

مانويل فرنانديز

رقم التيشيرت : 4

النادى : لوكوموتيف موسك

عدد المباريات الدولية : 14  

السن : 32

الأهداف : 3

عاد إلى صفوف المنتخب البرتغالى نوفمبر الماضى بعد فجوة كبيرة امتدت لمدة خمس أعوام بينه وبين الأجهزة الفنية التى تعاقبت على تدريب المنتخب ، يملك دراية كافية بالاجواء الروسية نظرا لمشاركته مع لوكوموتيف موسكو الروسى خلال الأربعة مواسم الماضية .

 

جو موتينهو

رقم التيشيرت : 8

النادى : موناكو الفرنسى

عدد المباريات الدولية : 111

السن : 31

 الأهداف : 7

يلعب فى نادى موناكو الفرنسى ، وشارك مع المنتخب البرتغالى فى كأس الامم الأوروبية الاخيرة التى أقيمت بفرنسا وحصل على لقبها منتخب بلاده .

 

جو ماريو

رقم التيشيرت : 10

النادى : انتر ميلان الإيطالى

عدد المباريات الدولية : 37

السن : 25

الأهداف : 2

بدأ مع بورتو البرتغالى ، ولكن بعد طلاق والديه انتقل إلى سبورتنج لشبونه ، لكن بعد يورو 2016 انتقل إلى انتر ميلان فى صفقة قاربت على 40 مليون يورو.

 

ويليام جارافيلو

رقم التيشيرت : 14

 النادى : سبورتنج لشبونه

عدد المباريات الدولية : 37

السن : 26

الأهداف : 2

ملقب بـ" السير ويليام "  ، كان قريبا من الإنتقال لوست هام الإنجليزى إلا أن المفاوضات فشلت فى المراحل الاخيرة ، يراقبه العديد من الأندية على رأسها موناكو وانتر ميلان وايفرتون ، ربما تألقه فى المونديال يزيد من سعره كثيرا .

 

برينو فرنانديز

 رقم التيشيرت : 16

 النادى : سبورتنج لشبونة

عدد المباريات الدولية : 7

 السن : 33

الأهداف : 1

 بدأ حياته مع بوافيستا البرتغالى ، انتقل بعدها للعب فى بعض الأندية الإيطالية بدأها مع احد فرق القسم الثانى ثم انتقل لأودينزى ، ثم سامبدوريا ، عاد بعدها إلى البرتغال من بوابة سبورتنج لشبونه .

 

ادريان سيلفا

رقم التيشيرت : 23

النادى : ليستر سيتى الإنجليزى

عدد المباريات الدولية : 25

السن : 29

الأهداف : 1

 قضى 15 سنة مع سبورتنج لشبونه ، انتقل بعدها إلى ليستر سيتى الإنجليزى مقابل 15 مليون جنيه استرلينى

 

خط الهجوم

 

كريستيانو رونالدو

رقم التيشيرت: 7

النادى: ريال مدريد

عدد المباريات الدولية : 151

السن: 33

 الأهداف: 84

بدأ حياته فى سبورتنج لشبونه البرتغالى  ، انتقل بعدها إلى مانشستر يونايتد الإنجليزى ، ومنه إلى ريال مدريد ليسطر تاريخا كبيرا مع النادى الإسبانى ويحصل على أفضل لاعب فى العالم خمس مرات .

 

أندريه سيلفا

 رقم التيشيرت : 9

النادى : أى سى ميلان

عدد المباريات الدولية : 2

السن : 22

الأهداف : 12

بدأ حياته فى بورتو البرتغالى ، انتقل بعدها لإى سى ميلان مقابل 38 مليون يورو ، ويعد الثنائى الهجومى لرونالدو فى الشق الامامى للمنتخب البرازيلى .

 

برناردو سيلفا

رقم التيشيرت  : 11

النادى : مانشستر يونايتد الإنجليزى

عدد المباريات الدولية : 26

 السن : 23

 الأهداف : 2

بدأ حياته فى بنفيكا ، ومع بزوغ نجمه فى الثامنة عشر انتقل إلى موناكو الفرنسى مقابل 15 مليون يورو لعب معهم ثلاث سنوات ، انتقل بعدها إلى مانشستر يونايتد

 

جونزالو جيديش

رقم التيشيرت : 17

النادى : باريس سان جيرمان

عدد المباريات الدولية : 11

السن : 21

الأهداف : 3

 بدأ حياته فى بنفيكا وكان عمره ستة سنوات ، انتقل إلى باريس سان جيرمان مقابل 30 مليون يورو أ نتقل خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية إلى فالنسيا الأسبانى وظهر بشكل مرضى مما جعله يطلب تجديد الإعارة خوفا من عودته للجلوس على دكة البدلاء مع الفريق الباريسى من جديد .

 

جيلسون مارتينز

رقم التيشيرت : 18

النادى : سبورتنج لشبونه

عدد المباريات الدولية : 18

السن : 23  بدأ حياته مع سبورتنج لشبونه ورغم تلقيه العديد من العروض إلا أنه تمسك بناديه ، يراقبه العديد من الأندية الإنجليزية .

 

ريكاردو كواريسما

رقم التيشيرت : 20

النادى : بشيكتاش التركى

عدد المباريات الدولية : 78

السن : 34

لعب للعديد من الأندية الكبرى يأتى على رأسها برشلونه وانتر ميلان وتشيلسى ، ويلعب حاليا مع بشيكتاش التركى.

 


 

 

 

المدير الفنى : الأسبانى فرناندو هييرو

المجموعة : الثانية

الترتيب العالمى : 10

يعيش المنتخب الأسبانى حالة من الإستقرار بين اللاعبين منذ فترة ، إلا أنه حدثت هزة عنيفة داخل الفريق عندما قرر الإتحاد الإسبانى الإطاحة بالمدير الفنى لوبيتيجى والتعاقد مع هييرو على خلفية معرفتهم بتعاقد المدير الفنى مع ريال مدريد أثناء تواجده على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأسبانى 

 

نقاط القوة

تمتلك اسبانيا أقوى خط وسط مكون من سيرجيو بوسكيتش وأنييستا وديفيد سيلفا وأسينسيو وايسكو

 

نقاط الضعف

ليس هناك مركز ضعيف ، إلا أن هناك ثغرة حقيقية بين مدافعى الفريق وهى ما تمثل أزمة حقيقية للجهاز الفنى .


حارس المرمى

 

 ديفيد دى خيا

رقم التيشيرت : 1

النادى : مانشستر يونايتد الإنجليزى

المباريات الدولية : 30

السن : 27

يشارك مع مانشستر يونايتد الإنجليزى بشكل أساسى ، ويعد أحد أقوى حراس المرمى على مستوى العالم

 

كيبا أريزابالاجا

 رقم التيشيرت : 13

 النادى : أتليتكو بلباو

 المباريات الدولية : 1

 السن : 23

لا يزال منافس دي خيا الرئيسي في ربيع مسيرته ،  ولد كيبا في بلدة أونداروا الساحلية ، في بسكاي على الساحل الشمالي ، والتي تشتهر بصياديها وكرة القدم ، عندما كان في الخامسة عشرة من عمره ، هدد والداه بإخراجه من أكاديمية "أتليتيك بلباو" في لازاما إذا لم يحسن درجاته في الدراسات اللغوية .

 

جوز رينا

رقم التيشيرت : 23

 النادى : نابولى

 المباريات الدولية : 36

 السن : 35

تعد كأس العالم الحالية الرابعة فى تاريخ الحارس الأسبانى ، الذى انتقل بين العديد من الأندية مثل فياريال وبايرن ميونيخ وليفربول وحاليا نابولى الإيطالى .

 

خط الدفاع

 

كارفخال

رقم التيشيرت : 2

النادى : ريال مدريد

المباريات الدولية : 15

السن : 28

أفضل ظهير أيمن على مستوى العالم فى الوقت الحالى ، نجح فى صناعة التاريخ مع ناديه الأسبانى بالحصول على لقب دورى أبطال أوروبا فى العامين الماضيين .

 

بيكيه

رقم التيشيرت : 3

النادى : برشلونه

المباريات الدولية : 99

السن : 31

الأهداف : 5

 قائد برشلونه الأسبانى وأحد اكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الأسبانى وقد اكد أن البطولة الحالية ستكون الأخيرة له مع المنتخب الأسبانى .

 

ناتشو فرنانديز

رقم التيشيرت : 4

النادى : ريال مدريد

 المباريات الدولية : 18

 السن : 28

الأهداف: 2

تألق فى الموسم الحالى مع ريال مدريد بعدما اعتمد عليه زين الدين زيدان المدير الفنى السابق للنادى الملكى استخدمه فى الخط الخلفى أكثر من أي مدافع آخر هذا الموسم.

 

ألفارو أودريزولا

رقم التيشيرت : 12

النادى : ريال سوسيداد

المباريات الدولية : 4

السن : 22

الأهداف : 1

انضم للمنتخب الأسبانى أكتوبر الماضى ، ورغم أنه كان بديلا لكارفخال إلا أنه ظهر بشكل جيد عندما شارك مع الماتادور الأسبانى ، ومن المتوقع أن ينتقل لأحد الأندية الكبرى بعد نهائيات كأس العالم .

 

سيزار أزبيليكويتا

رقم التيشيرت : 14

النادى : تشيلسى

المباريات الدولية : 22

 السن : 28

المدافع البديل لراموس وبيكيه فى المنتخب الأسبانى ويجيد اللعب فى مركز الظهير الأيمن والأيسر

 

راموس

رقم التيشيرت : 15

النادى : ريال مدريد

المباريات الدولية : 153

 السن : 32

الأهداف : 13

 قائد المنتخب الأسبانى ، حقق العديد من الألقاب مع ناديه ومع منتخب بلاده ، يعد المدافع الأشرس والأقوى على العالم ويصل إلى حد الإيذاء المتعمد فى بعض الكرات لعل أشهرها ما فعله مع محمد صلاح قائد ليفربول والمنتخب الوطنى فى نهائى دورى الأبطال الاوروبى .

 

ناتشو مونريال

رقم التيشيرت : 16

النادى : الأرسنال

المباريات الدولية : 22

السن : 32

 الأهداف : 1

انتقل لأرسنال الإنجليزى عام 2012 ، لعب اول مرة مع المنتخب الأسبانى عام 2009 ، وغاب فترة عن المنتخب وعاد بعد يورو 2016 .

 

جوردى ألبا

رقم التيشيرت : 18

النادى : برشلونة

المباريات الدولية : 63

السن : 23

 الأهداف : 8

 تألق مع برشلونه فى الموسم الحالى ، اكد قبل كأس العالم ان هذه البطولة يفتقدها ويتمنى تحقيقها .

 

خط الوسط

 

 سيرجيو بوسكيتش

 رقم التيشيرت : 5

النادى : برشلونة

 المباريات الدولية : 104

 السن : 29

الأهداف : 2

نشأ في باديا ديل فاليس ، واحدة من أفقر بلدات كاتالونيا ، لعب بوسكيتش دورًا  هاما في الإنتصارات في نهائيات كأس العالم 2010 واليورو 2012 ، كما فاز أيضًا بكل شيء على مستوى النادي منذ ترقية الفريق الأول إلى برشلونة من قبل بيب جوارديولا

 

أندريه أنييستا

رقم التيشيرت : 6

 النادى : برشلونة

المباريات الدوليه : 128

السن : 34

الأهداف : 13

قائد فريق برشلونة ، وصاحب هدف فوز أسبانيا ببطولة كأس العالم عام 2010 ، اكد أن بطولة كأس العالم الحالية الاخيرة له ، بالإضافة إلى رغبته فى اللعب بهدوء والإستمتاع بالكرة خلال الموسمين المقبلين .

 

سول ريجيز

رقم التيشيرت : 7

 النادى : فالنسيا

 المباريات الدولية : 6

السن : 27

 الأهداف : 2

من اللاعبين الاكفاء الذين يعتمد عليهم المديرين الفنيين نظرا لسرعته الفائقة وجراته على المرمى .

 

جورج كوكى

رقم التيشيرت : 8

النادى : أتليتكو مدريد

المباريات الدولية : 41

 السن : 26

لاعب اتليتكو مدريد ، يعتمد عليه الأرجنتينى سيميونى المدير الفنى لأتليتكو فى خطته إلا أنه لا يشارك بشكل اساسى مع المنتخب الأسبانى بسبب وجود اكثر من لاعب قوى فى منطقة الوسط .

 

الكانتارا

 رقم التيشيرت : 10

النادى : بايرن ميونيخ

المباريات الدولية : 30

السن : 27

الأهداف : 2

 من أصول برازيلية ، إلا أنه اختار اللعب لأسبانيا ، تم انتقاله لبايرن ميونيخ عام 2013 وتطور الأسبانى جوارديولا طريقة أدائه عندما كان يتولى القيادة الفنية للفريق البافارى .

 

ماركو اسانسيو

رقم التيشيرت : 20

النادى : ريال مدريد

المباريات الدولية : 12

السن : 22

 نجح فى التألق مع ريال مدريد من موسمين عن طريق زين الدين زيدان الذى طور ادائه واعطاه الثقة وهو ما جعل اللاعب ينضم لمنتخب أسبانيا ويصبح اساسيا فى التشكيلة رغم صغر سنه .

 

ديفيد سيلفا

رقم التيشيرت: 21

النادى: مانشستر سيتى

المباريات الدولية : 122

السن : 32

قضى موسم رائع مع مانشستر سيتى بعد نجاحه فى تحقيق بطولة الدورى الإنجليزى وبفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه ، ويتمنى تحقيق كأس العالم .

 

فرانشيسكو اسكو

رقم التيشيرت : 22

النادى : ريال مدريد

 المباريات الدولية : 29

 السن : 26

 الأهداف : 10

لم ينضم لكتيبة أسبانيا فى كأس العالم الماضية ولا فى يورو 2016 ، إلا أنه بات أحد الخيارات الهامة للمدير الفنى الحالى لأسبانيا بعد تألقه مع ريال مدريد .

 

خط الهجوم

 

رودريجو

رقم التيشيرت : 9

النادى : فالنسيا

 المباريات الدولية : 6

 السن : 27

الأهداف : 2

ولد فى مدينة ريودى جانيرو الأرجنتينية مع الجنسية الإسبانية ، انتقل إلى بنفيكا عام 2014 وتم انتقاده من الجماهير ، وظهر بشكل جيد فى الموسم الحالى عندما أحرز 15 هدفا فى الدورى .

 

لوكاس فازكويز

رقم التيشيرت : 11

النادى : ريال مدريد

المباريات الدولية : 8

السن : 26

 

لاجو اسباس

 رقم التيشيرت : 17

النادى : سيلتا فيجو

المباريات الدولية : 11

 السن : 30

 

دييجو كوستا

رقم التيشيرت : 19

النادى : اتليتكو مدريد

المباريات الدولية : 21

السن : 29

من أفضل المهاجمين على مستوى العالم تألق بشكل لافت مع اتليتكو مدريد الامر الذى دفع إدارة تشيلسى للتعاقد معه غلا أنه لم يحالفه التوفيق مع النادى اللندنى ليعود بعدها مرة اخرى لناديه السابق ويعود للتألق من جديد .

 



 

 

 

المدير الفنى : الفرنسى رينارد

المجموعة: الثانية

الترتيب العالمى : 42

 

نقاط القوة 

يلعب المنتخب المغربى  بإيمان حقيقي تحت قيادة رينارد ، ويعتبر حكيم زييخ أحد أبرز صانعي الألعاب الموهوبين في أوروبا.

 

نقاط الضعف

يعتبر مركز حراسة المرمى من اضعف مراكز الفريق المغربى.

 

حراسة المرمى

 

ياسين بونو

رقم التيشيرت : 1

النادى : جيرونا الأسبانى

المباريات الدولية : 34

السن : 27

 

منير المحمودى

رقم التيشيرت : 12

النادى : نومانسيا الأسبانى

المباريات الدولية : 34

السن : 29

 

أحمد رضا

رقم التيشيرت : 22

النادى : اتحاد طنجة

المباريات الدولية : 5

السن : 22


خط الدفاع

 

أشرف حكيمى

رقم التيشيرت : 2

النادى : ريال مدريد

المباريات الدولية : 13

السن : 19

 

حمزة ماندى

رقم التيشيرت : 3

النادى : ليل الفرنسى

المباريات الدولية : 1

 السن : 20

 

مانويل دى كوستا

رقم التيشيرت : 4

النادى : باشاكشهير التركى

المباريات الدولية : 28

السن : 32

 

مهدى بن عطية

رقم التيشيرت : 5

النادى : يوفنتوس الإيطالى

المباريات الدولية : 27

السن : 29

 

رومان سايس

رقم التيشيرت : 6

النادى: ولفارهمبتون الإنجليزى

المباريات الدولية : 27

السن : 28

 

خط الوسط

 

حكيم زييخ

رقم التيشيرت : 7

النادى : أياكس امستردام

المباريات الدولية : 19

السن : 25

 

كريم الاحمدى

رقم التيشيرت : 8

النادى : فينورد

المباريات الدولية : 53

السن : 33

الأهداف : 1

 

يونس بلهندة

رقم التيشيرت : 10

النادى : جالطة سراى التركى

المباريات الدولية : 51

السن : 28

الأهداف : 5

 

فيصل فجر

رقم التيشيرت : 11

النادى : خيتافى

المباريات الدولية : 24

السن : 29

الأهداف :  2

 

مبارك بوصوفة

رقم التيشيرت : 1

النادى : الجزيرة الإماراتى

المباريات الدولية : 62

السن : 33

الأهداف : 7

 

يوسف ايت بيناصر

رقم التيشيرت : 15

النادى : كان الفرنسى

المباريات الدولية : 14

السن : 21

 

نور الدين امبروبات

رقم التيشيرت : 16

النادى : ليجانس الإسبانى

المباريات الدولية : 46

السن : 31

الأهداف : 4

 

نبيل ضرار

رقم التيشيرت : 17

النادى : فنار بخشة التركى

المباريات الدولية : 38

السن : 32

الاهداف : 5

 

أمين حارط

رقم التيشيرت : 18

النادى : شالكه الألمانى

المباريات الدولية : 8

السن : 20

 

صفيان مرابط

رقم التيشيرت : 21

النادى : فينورد الهولندى

المباريات الدولية : 7

السن : 21

 

مهدي كارسيلا

رقم التيشيرت : 23

النادى : ستاندرليج البلجيكى

المباريات الدولية : 21

السن : 28

 

خط الهجوم

 

أيوب الكعبى

رقم التيشيرت : 9

النادى : نهضة البركان

المباريات الدولية : 10

السن : 24

 

خالد بو تيب

رقم التيشيرت : 13

النادى : مالطة سبورت التركى

المباريات الدولية : 20

السن : 31

 

يوسف نصرى

رقم التيشيرت : 19

النادى : مالاجا

المباريات الدولية : 16

السن : 21

 

عزيز باهدوز

رقم التيشيرت : 20

النادى:  سانت باولى الألمانى

المباريات الدولية : 16

السن : 31

 


 

 

المدير الفنى : Carlos Queiroz

المجموعة : الثانية

الترتيب العالمى : 36

 

نقاط القوة 

تبدو إيران أقوى بكثير مما كانت عليه في البرازيل منذ أربع سنوات ، مع لاعبين مثل ساردار أزمون ، وعلي رضا جهانبخش ، وكريم أنساريفارد ، وسامان غودوس في حالة جيدة.

 

نقاط الضعف

الدفاع المركزي هو مصدر قلق بعد استبعاد جلال حسيني ، ويبدو أن كيروش لم يقرر بعد من سيشارك مع مورتيزا بورليجانجي.

 

حراسة المرمى

 

علي رضا

رقم التيشيرت : 1

النادى : برسيبوليس طهران

المباريات الدولية : 23

السن : 25

 

محمد راشد

رقم التيشيرت : 12

النادى : ذوب اهان اصفهان الإيرانى

المباريات الدولية : 3

السن : 29

 

أمير عبد زاده

رقم التيشيرت : 22

النادى : مارتيمو البرتغالى

المباريات الدولية : 1

السن : 25

 

خط الدفاع

 

النادى : روزبه تشيشمي

رقم التيشيرت : 4

النادى : استقلال طهران

المباريات الدولية : 10

السن : 24

الأهداف: 1

 

ميلاد محمدى

رقم التيشيرت : 5

النادى : أحمد غروزني

المباريات الدولية : 19

السن : 24

 

مرتزى بوراليزا

رقم التيشيرت : 8

النادى : السد القطرى

المباريات الدولية : 28

السن : 26

 

محمد ريزا

رقم التيشيرت : 13

النادى : استقلال طهران

المباريات الدولية : 8

السن : 27

الأهداف : 1

 

بجمان منتظري

رقم التيشيرت : 15

النادى : استقلال طهران

المباريات الدولية : 46

السن : 34

الأهداف : 1

 

ماجد حسيني

رقم التيشيرت : 19

النادى : اولمبياكوس اليونانى

المباريات الدولية : 2

السن : 21

 

رامين رضائيان

رقم التيشيرت : 23

النادى : اوستند السويدى

المباريات الدولية : 27

السن : 28

الأهداف: 2

 

خط الوسط

 

إحسان حاجي

رقم التيشيرت : 3

النادى : اولمبياكوس اليونانى

المباريات الدولية : 95

السن : 28

الأهداف : 6

 

سعيد عزت الله

رقم التيشيرت : 6

النادى : أمكار  الروسى

المباريات الدولية : 25

السن : 21

الأهداف : 2

 

مسعود الشجاعي

رقم التيشيرت : 4

النادى : أيك اثينا اليونانى

المباريات الدولية : 75

السن : 34

الأهداف : 8

 

أوميد إبراهيمي

رقم التيشيرت : 9

النادى : استقلال طهران

المباريات الدولية : 30

السن : 30

 

سمعان قدوس

رقم التيشيرت : 14

النادى : اوسترسند

المباريات الدولية : 8

السن : 24

الأهداف : 1

 

اشكان دياجاه

رقم التيشيرت : 21

النادى : نوتنجهام فورست الإنجليزى

المباريات الدولية : 45

السن : 31

الأهداف : 9

 

خط الهجوم

 

مهدي ترابي

رقم التيشيرت : 2

النادى : سيبا طهران

المباريات الدولية : 15

السن : 23

الأهداف : 4

 

كريم أنصاري

رقم التيشيرت : 10

النادى : اولمبياكوس

المباريات الدولية : 65

السن : 28

الأهداف : 18

 

وحيد الاميري

رقم التيشيرت : 11

النادى : بريستول طهران

المباريات الدولية : 36

السن : 30

الأهداف : 1

 

رضا جوخاني نجاد

رقم التيشيرت : 16

النادى : الكمار الهولندى

المباريات الدولية : 43

السن : 30

الأهداف : 17

 

مهدي الطارمي

رقم التيشيرت : 17

النادى : الغرافة القطرى

المباريات الدولية : 27

السن : 25

الأهداف : 11

 

علي رضا جاهان باخش

رقم التيشيرت : 18

النادى : الكمار الهولندى

المباريات الدولية : 27

السن : 25

الأهداف : 11

 

سردار عزمون

رقم التيشيرت : 20

النادى : ريبن كازان الروسى

المباريات الدولية : 33

السن : 23

الأهداف : 23

 

 
group3
 
 
استراليا
 

 

 

التصنيف الدولى: الـ40

المدير الفنى: بيتر فان مارفيك

يدخل المدير الفنى الهولندى فان مارفيك مونديال روسيا، وهو لم يتعرف بدرجة كبيرة على لاعبى المنتخب الأسترالى، بعد أن تولى المهمة خلفا لبوستيلكو الذى فضل الرحيل عقب التأهل لكأس العالم.

 

نقاط القوة

يتميز المنتخب الأسترالى بصلابة الدفاع، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من اللاعبين الموهوبين مثل ماثيو ليكي وروبي كروز، وعناصر الخبرة أمثال تيم كاهيل، وميلى جيدناك..

 

نقاط الضعف

لم يعتاد منتخب أستراليا على اللعب أمام المنافسين الأقوياء، مثل منتخبات فرنسا والدنمارك وبيرو، حيث يواجه المنتخب الأسترالى منتخبات شبه متواضعة بالقارة الأسيوية..

 

حراسة المرمى

 

ماتيو رايان

القميص: (1)

النادى: برايتون

المباريات الدولية: 45

العمر: 26 عاما

تألق رايان مع برايتون الموسم الماضى، بعد أن حصد جائزة أفضل حارس فى بلجيكا مرتين من قبل مع فريق كلوب بروج، وانفصل والديه وهو فى سن العاشرة، وكانت والدته ترغب فى أن يكون لاعب تنس.

 

براد جونز

النادى: فينورد

المباريات الدولية: 6

العمر: 36 عاما

حارس فريق ميدلزبره وليفربول السابق، مر بتجربة مريرة مع منتخب بلاده فى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، حين اكتشف إصابة نجله بمرض سرطان فى الدم "لوكيميا"، وهو ما أدى إلى وفاته، وذلك قبل مواجهة أستراليا الأولى فى البطولة.

 

دانى جوكوفيتش

القميص : (18)

النادى: جينك

المباريات الدولية: 1

العمر: 33 عاما

انتقل جوكوفيتش إلى جينك البلجيكى فى يونيو 2017 ، وهو صاحب ثانى أكثر مشاركة فى تاريخ الدورى الأسترالى القصير، وتم ايقافه من قبل 9 أشهر لصفعه  أحد الحكام خلال مباراة فريقه، وخاض أول مبارياته الدولية ضد كولومبيا فى عيد ميلاده الثالث والثلاثين.

 

خط الدفاع

 
ميلوس ديجينيك

القميص : (2)

النادى: يوكوهاما مارينوس

المباريات الدولية: 18

العمر: 24 عاما

بامكان ديجنيك اللعب فى الأربعة مراكز الدفاعية أو كلاعب خط وسط دفاعى، ويلعب الآن فى الدورى اليابانى، وسبق له اللعب فى ميونخ 1860، وشتوتجارت فى البوندزليجا، وولد في كرواتيا لوالدين صربيين.

 

جيمس ميرديث

القميص : (3)

النادى: ميلوول

المباريات الدولية: 2

العمر: 30 عاما

قضى المدافع الأيسر الجانب أغلب مسيرته الكروية فى الدوريات الإنجليزية الأدنى ، لمدة أكثر من 12 عاما، وهو مقتنع بأنه الأفضل فى الجبهة اليسرى على الرغم من المنافسة الشديدة فى هذا المركز.

 

ماتيو جورمان

القميص: (6)

النادى: سون سامسونج

المباريات الدولية: 4

العمر: 28 عاما

زامل جورمان الظهير الأيسر الذى يمثل الصورة النمطية فى المدرسة آرون موي نجم برايتون الحالى، وشارك للمرة الأولى مع منتخب بلاده العام الماضى، وهو فى عمر 27 عاما، بعد فترة قصيرة من انتقاله من نادي سيدنى إلى سون سامسونج الكورى.

 

عزيز بيهيتش

القميص: (16)

النادى: بورصا سبور

المباريات الدولية: 24 (هدفين)

العمر: 27 عاما

يعد الخيار الأول فى مركز الظهير الأيسر للمنتخب الأسترالى، ويلعب فى الدورى التركى مع بورصاسبور، وبدأ بيهيتش مشواره الكروى كجناح أيسر، قبل أن يستقر فى مركز الظهير.

 

جوسش ريزدون

القميص: (19)

النادى: ويستيرن سيدنى

المباريات الدولية: 9

العمر: 25 عاما

أحد اللاعبين القلائل فى الدوري الأسترالى الممتاز الذين يلعبون بشكل منتظم مع المنتخب الوطنى، يلعب الآن فى ويسترن سيدني واندررز، بدأ مسيرته فى فريق بيرث جلوري.

 

ترينت سينبورى

القميص: (20)

النادى: جيانجسو

المباريات الدولية: 36 ( 3 أهداف)

العمر: 26 عاما

هو أفضل مدافع فى تشكيلة المنتخب الأسترالى، وهو جزء أساسى من خطط فان مارفيك فى كأس العالم ، حيث أنه المسؤل عن تنظيم الدفاع وإخراج الكرة من الخلف للاعبى لوسط، هو لاعب سابق فى أودينيزى وجراسهوبرز، وهو أيضا صهر المدرب القادم لأستراليا، جراهام أرنولد.

 

خط الوسط

 
مارك ميليجان

القميص: (5)

النادى: الأهلى السعودى

المباريات الدولية: 69 (6 أهداف)

العمر: 32 عاما

اللاعب هو من أبرز لاعبى أستراليا، وقد أكسبته الخبرة، القدرة على اللعب فى الجزء الخلفى أو فى منتصف الملعب، ويلعب ميليجان فى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالى بعد منذ اشتراكه فى مونديال 2006 بالمانيا بقيادة جوس هيدينك.

 

ماسيمو لونجو

القميص: (8)

النادى: كوينز بارك رينجرز

المباريات الدولية: 36 (5 أهداف)

العمر: 25 عاما

يحتل ماسيمو لونجو مكانة فريدة من نوعها فى تشكيلة المدرب بيرت فان مارفيك، إنه لاعب الوسط الوحيد الذى يركض بالكرة من الجزء الدفاعى إلى الهجومى، مما يجعل حضوره يسبب ديناميكية للمنتخب الأسترالى.

 

أرون موى

القميص: (13)

النادى: هدرسفيلد تاون

المباريات الدولية: 35 (5 أهداف)

العمر: 27 عاما

هو أفضل لاعب في أستراليا وأكثره تأثيرا، ولاعب محورى فى تشكيل أستراليا، وخاض موسما رائعا مع هدرسفيلد فى البريميرليج الموسم الماضى، وكان أحد أهم أسبابا بقاء الفريق فى المسابقة وعدم هبوطه.

 

ميلى جيدناك

القميص: (15)

النادى: أستون فيلا

المباريات الدولية: 77 (19 هدف)

العمر: 33 عاما

جيدناك هو الأهم فى تشكيلة أستراليا، هو قائد الفريق، ولاعب وسط الملعب، وهو متخصص فى تنفيذ ركلات الجزاء، كما أنه سجل هدفين من أهداف أستراليا الثلاثة فى مرمى هندوراس فى ملحق تصفيات المونديال، كما أنه يمتلك لحية شهيرة تشبه لحية راسبوتين..

 

جاكسون ايرفين

القميص: (22)

النادى: هال سيتى

المباريات الدولية: 20 (هدفين)

العمر: 25 عاما

لاعب خط الوسط صاحب أول هدف مع منتخب أستراليا تحت قيادة فان مارفيك، وكان صاحب الررقم القياسى كأغلى صفقة فى فريق بورتن البيون، قبل انتقاله إلى هال سيتى.

 

توم روجيتش

القميص: (23)

النادى: سيلتيك

المباريات الدولية: 38 (7 أهداف)

العمر: 25 عاما

أبرز مواهب أستراليا الصاعدة فى الوقت الحالى، انضم إلى سيلتيك عام 2013، وخاض معهم موسما رائعا الموسم الماضى، يمتاز بالسرعة الفائقة، بالإضافة إلى دقة تصويباته.


خط الهجوم

 
 
تيم كاهيل

القميص: (4)

النادى: ميلوول

المباريات الدولية: 106 (50 هدف)

العمر: 38 عاما

نجم إيفرتون السابق هو صاحب الرقم القياسى لعدد المباريات الدولية مع المنتخب الأسترالى، وهو أيضا يلعب للمرة الرابعة فى تاريخه بكأس العالم، وكان له فضل كبير فى تأهل أستراليا للمونديال، بعد أن سجل هدفين فى مرمى سوريا بالملحق الأسيوى.

 

ماتيو ليكى

القميص: (7)

النادى: هيرتا برلين

المباريات الدولية: 58 (8 أهداف)

العمر: 27 عاما

يمتاز ليكى بالقوة والسرعة والمهارة، وهو يلعب فى الدورى الألمانى منذ 2011، وسجل الموسم الماضى 5 أهداف فى أول 4 مباريات بالبوندزليجا، بالإضافة إلى كونه أسرع لاعب فى المسابقة عام 2016.

 

تومى يوريتش

القميص: (9)

النادى: لوكيرن

المباريات الدولية: 36 (8 أهداف)

العمر: 26 عاما

الأهداف لا تسجل بسهولة فى منتخب أستراليا، لذا فإن تومي يوريتش هو أحد أهم لاعبى المدرب بيرت فان مارفيك، وبعد قطع أسنانه فى كرواتيا ، صنع يوريتش اسمه مع ويسترن سيدني واندررز فى الدورى الأسترالى، فى عام 2014، وخلال الأعوام الثلاثة حتى 2017، حين انتقال إلى لوكيرن السويسرى، وكان له دورا بارزا فى حصول أستراليا على لقب أمم أسيا 2015.

 

روبى كروز

القميص: (10)

النادى: بوخوم

المباريات الدولية: 65 (5 أهداف)

العمر: 29 عاما

كروز هو لاعب كرة القدم الأسترالى المثقف كرويا، فهو موهوب بالفطرة ولكنه غير قادر على استغلال امكانياته الفنية جيدا لتحقيق سيرة ذاتية رائعة، وباعتباره شابا في الدوري الأسترالي الممتاز ، وانتقل للعب فى الدورى الألمانى عام 2011 فى فريق فورتونا دوسلدورف..

 

أندرو نابوت

القميص: (11)

النادى: أوراوا ريد

المباريات الدولية: 5 (هدف)

العمر: 25 عاما

قبل ثلاث سنوات وصلت رحلة أندرو نابوت فى كرة القدم إلى مفترق طرق، بعد أن بدأ 11 مباراة فقط فى ثلاثة مواسم، مع فريق ملبورن فيكتورى، لينتقل بعدها للعب فى ماليزيا، ليحظى بعدها بفرصة  للعب مع نيوكاسل جيتس، قبل أن ينتقل إلى أوراوا ريد.

 

جيمى ماكلارين

القميص: (14)

النادى: دارمشتادت

المباريات الدولية: 6

العمر: 24 عاما

يناضل اللاعب حاليا ليصنع لنفسه اسمًا فى أوروبا، بعد أن سجل 43 هدفا في 61 مباراة لعبها مع بريسبان رور فى الدورى الأسترالى، لينتقل ماكلارين بعدها إلى دار مشتات الألمانى الذى أعاره بعد ذلك إلى هيبرنيان، ومن المرجح أن يعتمد عليه بيرت فان مارفيك كبديل.

 

دانييل أرزانى

القميص: (17)

النادى: ملبورن سيتى

المباريات الدولية: 3 (هدف)

العمر: 19 عاما

اللاعب الصاعد هو أصغر لاعبى مونديال روسيا، ويعتبرونه فى أستراليا خليفة للنجم السابق هارى كيويل، ويحب أرزانى الركض بالكرة بسرعة عالية، وقدم أداءا رائعا فى النصف الثانى من الموسم الماضى بالدورى الأسترالى.

 

ديميترى بيتراتوس

القميص: (21)

النادى: نيوكاسل جيتس

المباريات الدولية: 2

العمر: 25 عاما

هو أحد النجوم المنضمة من الدورى الأسترالى، وهو مشروع لأن يكون من المهاجمين المميزين فى المنتخب الأسترالى مستقبلا، عند اكتسابه الخبرة الدولية.

 


 

 

المجموعة: الثالثة

التصنيف الدولى: الـ12

المدير الفنى: أجى هاريدى

تولى المدير الفنى المسئولية خلفا لمورتن أولسين، ويلعب كرة قدم مباشرة وسلسة أكثر من سلفه، ويعتمد على نجمه كريستيان إيريكسين لاعب توتنهام فى صناعة الهجمات.

 

نقاط القوة

من أبرز نقاط القوة، هو تواجد كريستيان إيريكسين، واحد من أفضل صناع اللعب فى أوروبا، بالإضافة إلى اللاعب السريع فى الجانب الأيسر بيلا سيستو نجم سيلتا فيجو الإسبانى.

نقاط الضعف

خسر المنتخب الدانماركى وليام كفيست، لاعب خط الوسط المدافع الاختيار الأول لهاريدي ، لاعب فريق إف سي كوبنهاجن، مما قد يترك فجوة كبيرة فى وسط الملعب أمام المنافسين لاستغلالها.

 

حراسة المرمى

 
كاسبر شمايكل

القميص: (1)

النادى: ليستر سيتى

المباريات الدولية: 36

العمر: 31 عاما

لا يحب الحارس الدانماركي المقارنة بأبيه نجم مانشستر يونايتد السابق بيتر شمايكل، يعد من أفضل الحراس فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وكان أحد أهم أسلحة ليستار سيتى فى الفوز بالبطولة موسم 2015-2016.

 

يوناس لوسل

القميص:  (16)

النادى: هدرسفيلد تاون

المباريات الدولية: 1

العمر: 29 عاما

يتمتع الحارس بالحجم والصفات كى يكون حارسًا رائعًا، ولكنه ارتكب العديد من الأخطاء الكارثية عندما كان شابا، ومع ذلك، فقد أصبح أكثر اتساقا هدوءا مع تقدمه فى السن وهو الآن الخيار الثانى خلف كاسبر شمايكل.

 

فريدريك رونو

القميص: (22)

النادى: بروندبى

المباريات الدولية: 6

العمر: 25 عاما

حارس مرمى ذو تمركز جيد ورد فعل رائع، بات قريبا من الانضمام إلى أحد أندية الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعد أن كان على وشك الانضمام من قبل فى مناسبتين، حيث عرض متأخرا كريستال بالاس التعاقد معه فى اليوم الأخير من شهر يناير الماضى، مما أثار غضب المدرب الألمانى بروندبي، الكسندر زورنيجر، الذى اتهم الفريق الإنجليزى بعدم الإحترام.

 

خط الدفاع

 
يانيك فيستيرجارد

القميص: (3)

النادى: بوروسيا مونشنجلادباخ

المباريات الدولية: 16 (هدف)

العمر: 25 عاما

انتقل فيسترجارد إلى هوفنهايم فى عمر 17 عاما، ليبدأ مسيرته فى الدورى الألمانى "البوندزليجا"، وخاض أكثر من 200 مباراة فى المانيا، فى فرق هوفنهايم، فيردر بريمن، والآن بروسيا مونشنجلادباخ..

 

سيمون كايير

القميص: (4)

النادى: إشبيلية

المباريات الدولية: 76 (3 أهداف)

العمر: 29 عاما

لعب لأندية كبيرة فى إيطاليا وألمانيا وفرنسا وتركيا والآن أسبانيا، مما جعله واحد من أبرز لاعبى الدانمارك فى مونديال روسيا، وانضم اللاعب إلى باليرمو من ميدلاند فى الدانمارك عام 2008، ويلعب بعدها فى العام التالى أول مباراة دولية له.

 

يوناس كنودسين

القميص: (5)

النادى: ابسويتش تاون

المباريات الدولية: 3

العمر: 25 عاما

نشأ في جنوب غرب الدانمارك وكان جزءًا من التشكيلة الموهوبة لفريق إسبيرج التى فازت بكأس الدنمارك بشكل مثير للدهشة فى عام 2013، وانضم إلىى ايبسويتش تاون فى عام 2015 بعد اللعب مع الدانمارك فى بطولة أوروبا تحت 21 عاما.

 

أندريس كريستينسين

القميص: (6)

النادى: تشيلسى

المباريات الدولية: 17 (هدف)

العمر: 22 عاما

اكتسب المدافع الشاب خبرة كبيرة مع تشيلسى فى الموسم الماضى، بعد أن أعطاه المدير الفنى أنطونيو كونتى، مكانة أساسية فى الفريق على حساب البرازيلى ديفيد لويز، بعد أن اكتسب خبرة سابقة فى بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى، ولا بديل عنه فى دفاع الدانمارك حاليا.

 

ماتياس يورجينسين

القميص: (13)

النادى: هدرسفيلد تاون

المباريات الدولية: 13

العمر: 28 عاما

يتميز اللاعب بشخصية كبيرة، ولا يخشى التحدث عن القضايا التى يتجنبها لاعبو كرة القدم الآخرين، ويتميز بالقوة الجسمانية الكبيرة، بالإضافة إلى السرعة.

 

هنريك دالسجارد

القميص: (14)

النادى: برينتفورد

المباريات الدولية: 12

العمر: 28 عاما

قبل عامين، لم يكن هناك ما يشير إلى أن دالسجارد سيكون الظهير الأيمن الأساسى للدانمارك في نهائيات كأس العالم، لكن تطور مستواه بشكل ملحوظ، وانتقل إلى برينتفورد الإنجليزى فى 2017.

 

يينز ستريجر لارسين

القميص: (17)

النادى: أودينيزى

المباريات الدولية: 14 (هدف)

العمر: 27 عاما

لاعب متعدد المراكز، يمكنه اللعب في أى مركز فى الدفاع، تعرض لغضب المشجعين عندما رحل عن فريق بروندبي، عندما اقتربوا من الإفلاس فى 2013 للانضمام إلى نوردسجويلاند، وانتقل بعدها إلى أوستيريا فيينا والآن مع أودينيزي فى إيطاليا.

 

خط الوسط

 

ويليام كفيست

القميص: (7)

النادى: إف سى كوبنهاجن

المباريات الدولية: 81 (هدفين)

العمر: 33 عاما

بات كفيست غير مرحب به من وجهة نظر الجمهور الدنماركي، لكن المدرب آجى هاريدى،صر على اشراك لاعب الوسط المدافع البالغ من العمر 33 عامًا، حيث يسمح كفيست لزملائه اللاعبين بالتحرك للمهاجمين بحرية التقدم، وهو دور أساسي ، لكن في هذه الأيام يفتقر إلى السرعة

 

توماس ديلانى

القميص: (8)

النادى: فيردر بريمن

المباريات الدولية: 28 (4 أهداف)

العمر: 26 عاما

يتمتع لاعب خط الوسط بعقلية قوية، وبات قائدا لفيردر بريمن خلال موسمه الأول في البوندزليجا.

 

كريستيان إيريكسين

القميص: (10)

النادى: توتنهام هوتسبير

المباريات الدولية: 79 (22 هدف)

العمر: 26 عاما

نجم السبيرز هو أبرز لاعبى المنتخب الدانماركى، والعقل المفكر رقم 1، وواحد من أبرز نجوم البريميرليج فى الموسم الماضى، ويكفى دوره الكبير مع منتخب الدانمارك، حيث أنه لعب 79 مباراة دولية على الرغم من أنه ما زال فى الـ26 من عمره، وكان له دورا كبيرا فى التأهل لمونديال روسيا، عق تسجيله 3 أهداف (هاتريك) أمام أيرلندا فى الملحق الأوروبى المؤهل.

 

لوكاس ليراجر

القميص: (18)

النادى: بوردو

المباريات الدولية: 4

العمر: 24 عاما

 لعب وسط مجتهد تطور مستواه بشكل هائل منذ أن رحل عن فريق فيبورج إلى زولت فاريجيم البلجيكى ثم بوردو فى الدورى الفرنسى، لكنه سيجد صعوبة فى المشاركة أساسيا بمونديال روسيا؟

 

لاس شونه

القميص: (19)

النادى: أياكس أمستردام

المباريات الدولية: 37 (3 أهداف)

العمر: 32 عاما

انتقل للعب فى هولندا فى السادسة عشر من عمره، ويتشابه لعبه إلى حد كبير مع النجم كريستيان إيريكسن، لذلك يجد صعوبة كبيرة فى اللعب بصفة أساسية، على الرغم من خبرته الكبيرة.

 

خط الهجوم

 

مايكل كرون-ديلى

القميص (2)

النادى: ديبورتيفو لاكورونيا

المباريات الدولية: 58 (6 أهداف)

العمر: 35 عاما

لاعب ذو خبرة كبيرة، ظهر لأول مرة على المستوى الدولي في عام 2006 فى تصفيات كأس الامم الاوروبية 2008 ضد ليختنشتاين، يعد خيارا جيدا للمدير الفنى فى المونديال، ولكنه على الأرجح سيكون بديلا، ويجيد اللعب فى جميع الخطوط.

 

نيكولاى يورجينسين

القميص: (9)

النادى: فينورد

المباريات الدولية: 32 (8 أهداف)

العمر: 27 عاما

هداف الدورى الهولندى فى موسم 2016-2017، وواعتاد اللعب فى الجناح، قبل أن ينتقل إلى مركز المهاجم الصريح.

 

مارتن بريثوايت

القميص: (11)

النادى: بوردو

المباريات الدولية: 21 (هدف)

العمر: 27 عاما

يلعب مهاجمًا ، وأيضا يمكنه المشاركة فى مركز الجناح، وكان المهاجم المميز للدانمارك ما بين عامى 2013 و2016، عندما كانت الادنمارك تفتقر إلى هداف مميز وكان يفعل العجائب فى فريق تولوز، على الرغم من خوضه موسم جيد مع بوردو، إلا أنه سيكون من ضمن البدلاء.

 

كاسبر دولبيرج

القميص: (12)

النادى: أياكس أمستردام

المباريات الدولية: 6 (هدف)

العمر: 20 عاما

سجل المهاجم المراهق 16 هدفاً لفريق أياكس فى الدورى الهولندى موسم 2016-2017، وشاهم فى وصول أياكس إلى نهاشى الدوري الأوروبى ضد مانشستر يونايتد موسم 2017-2018، وهو من المهاجمين الذين ينظر لهم مستقبل رائع فى الملاعب الأوروبية.

 

فيكتور فيشر

القميص: (15)

النادى: إف سى كوبنهاجن

المباريات الدولية: 19 (3 أهداف)

العمر: 24 عاما

هناك شئ واحد مؤكد هو أن فيشر لا تنقصه الثقة، علىا الرغم من عمره الصغير، بعد أن كان اسمه لاعب الشهر في الدوري الالماني "البوندزليجا" فى شهر مارس الماضى مع ماينز.

 

يوسف بولسن

القميص: (20)

النادى: لايبزيج

المباريات الدولية: 29 (5 أهداف)

العمر: 23 عاما

واحد من أبرز اللاعبين فى منتخب الدانمارك، تألق فى الموسمين الماضيين مع لايبزيج الألمانى فى البوندزليجا، وسجل هدف الانتصار على منتخب بيرو فى أولى مباريات المنتخب الدانماركى بمونديال روسيا.

 

أندرياس كورنيليوس

القميص: (21)

النادى: أتلانتا

المباريات الدولية: 18 (4 أهداف)

العمر: 25 عاما

أعاد المهاجم طويل القامة بناء مسيرته الكروية مرة أخرى في إف سي كوبنهاجن ومن بعده فى أتلانتا الإيطالى، بعد تجربة سيئة مع كارديف موسم 2013-2014.

 

بيونى سيستو

القميص: (23)

النادى: سيلتا فيجو

المباريات الدولية: 15 (هدف)

العمر: 23 عاما

المهاجم الشاب يعتز كثيرا بجذوره من جنوب السودان، وخاض موسما رائعا مع سيلتا فيجو الموسم الماضى فى الليجا الإسبانية، حيث شارك فى 34 مباراة من أصل 38، وسجل 4 أهداف وصنع 10 لزملائه.

 


 

 

 

منتخب فرنسا

المجموعة: الثالثة

التصنيف الدولى: السابع

المدير الفنى: ديدييه ديشامب

يضم المنتخب الذى يقوم بتدريبه ديدييه ديشامب، العديد من أبرز المواهب الصاعدة ليس على المستوى الأوروبى فقط، ولكن على مستوى العالم، ولكن أكثر ما يعيبهم هو عدم الاتساق الجماعى بين خطوطه الثلاث.

 

نقاط القوة

يتميز المنتخب الفرنسى بوجود لاعبون فى الخط الهجومى على أعلى مستوى، ويكفى أن لاعبون مثل أنتونى مارسيال والكسندر لاكازيت، لم يقعوا ضمن اختيار المدير الفنى ديشامب لقائمة المونديال، لوفرة المهاجمين أمثال عثمان ديمبيلى، أنطوان جريزمان، كيليان مبابى، وأوليفييه جيرو.

 

نقاط الضعف

عدم الثبات فى المستوى الفنى أبرز عيوب المنتخب الفرنسى، فقد تعادلوا مع بيلاروسيا ولوكسمبورج فى التصفيات المؤهلة للمونديال، بالإضافة إلى أن الظهيران جبريل سيديبي وبنيامين مندى عادا إلى الملاعب مؤخرا، بعد تعرضهما لإصابة أبعدتهما طويلا عن الملاعب.

 

حراسة المرمى

 

هوجو لوريس

القميص: (1)

النادى: توتنهام هوتسبير

المباريات الدولية: 99

العمر: 31 عاما

نجل مستثمر ومحامى فرنسى كبير، مثله الأعلى هو نجم التنس الأمريكى بيت سامبراس، الحاصل على 14 بطولة فى الجراند سلام، بدأ مشواره فى كرة القدم كمهاجم، قبل أن يتحول إلى حارس مرمى، ويصبح قائد المنتخب الفرنسى، عادة ما يظهر بعض العصبية فى المؤتمرات الصحفية.

 

ستيف مانداندا

القميص: (16)

النادى: أولمبيك مارسيليا

المباريات الدولية: 27

العمر: 33 عاما

انضم إلى مارسيليا عن طريق الصدفة عندما كان فى التاسعة فقط من عمره، ويتذكره مدربه السابق فى فريق الشباب، قائلا "رأيته ينظر بعيون كبيرة، وقال لى" إذا لعبت كرة القدم ، فأنا أريد أن أكون حارس مرمى حتى لا أضطر إلى الركض، أسرته مكونة من من أربعة إخوة، هو الأكبر، اثنان منهم ، بارفيت ورايفي، هم أيضا حراس مرمى محترفين.

عانى كثيرا الموسم قبل الماضى عند انتقاله إلى كريستال بالاس، قبل أن يعود مرة أخرى إلى مارسيليا مع بداية موسم 2017-2018.

 

الفونس أريولا

القميص: (23)

النادى: باريس سان جيرمان

المباريات الدولية: 0

العمر: 25 عاما

من أصل فلبينى، كان يلعب فى الفلبين مع عائلته وأصدقائه فى 2012 ، ولم يكن أحد يهتم بكرة القدم، كانت كرة السلة فقط هى محور الاهتمام، كان يحلم بتواجد منتخب كروى للفلبين، ولد فى باريس لأبوين فلبينيين، وتدرج فى صفوف الناشئين بالنادى الباريسى، واختار اللعب لمنتخب فرنسا، بدلا من الفلبين بلده الأصلى.

 

خط الدفاع

 

بينامين بافارد

القميص: (2)

النادى: شتوتجارت

المباريات الدولية: 7

العمر: 22 عاما

تفاجأ الشاب بافارد عندما أعلن ديشامب اسمه ضمن قائمة المونديال، وبكى يومها مع عائلته وأصدقائه، مشيرا إلى أنها فرصة عمره بتواجده فى كأس العالم، بعد موسمه الرائع مع شتوتجارت فى البوندزليجا، والذى انضم إلى صفوفه عام 2016، وشارك فى جميع مباريات فريقه بالدورى الألمانى الموسم الماضى، وجذب اهتمام عدد من أندية البريميرليج مثل توتنهام وليفربول.

 

برسينيل كيميمبى

القميص: (3)

النادى: باريس سان جيرمان

المباريات الدولية: 2

العمر: 22 عاما

أظهر المدافع الشاب قوة كبيرة فى موسمه الأول الذى يشارك فيه بصفة أساسية، مع الفريق الباريسى، وأشركه المدرب السابق ايمرى بدلا من تياجو سيلفا فى مباراة فريقه فى دور 16 من دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في فبراير الماضى. لللثقة الكيرة التى أظهرها على أرض الملعب، ويعتبر مواطنه كينجسلى كومان لاعب بايرن ميونخ هو صديقه المفضل، منذ أن كان فى الثامنة من عمره، وعادة ما يتقابلان خلال العطلة الصيفية.

 

رافائيل فاران

القميص: (4)

النادى: ريال مدريد

المباريات الدولية: 43 (هدفين)

العمر: 25 عاما

لا ينسى فاران مكالمة زين الدين زيدان فى عام 2011 لكى ينضم إلى ريال مدريد، ويومها لم يكن يعلم أنه النجم الفرنسى الكبير، ورد عليه بأنه مشغولا بسبب الإمتحانات، وأشر إلى أن الجميع أطلق عليه لقب المجنون بسبب ذلك.

 

صامويل أومتيتى

القميص: (5)

النادى: برشلونة

المباريات الدولية: 20 (هدفين)

العمر: 24 عاما

هاجر "بيج سام" كما يلقب مدافع البارسا إلى مدينة ليون من الكاميرون وهو فى الثانية من عمره، ولك يكن والدته تسمح له بالذهاب إلى التدريبات، إلا بعد الانتهاء من واجبه المنزلى، وانضم إلى منتخب فرنسا فى يورو 2016، ولكنه لم يكن الخيار الأول لديشامب فى خط الدفاع كما هو الحال حاليا، بدأ بدلاية مهتزة فى مونديال روسيا، عندما تسبب فى ركلة جزاء للمنتخب الأسترالى بعد أن لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

 

عادل رامى

القميص: (17)

النادى: أوليمبيك مارسيليا

المباريات الدولية: 35 (هدف)

العمر: 32 عاما

تصدر رامى عناوين الأخبار في الآونة الأخيرة بسبب مواعدته  للنجمة الأمريكية باميلا أندرسون أكثر من كونه لاعب كرة القدم ، يتمتع بخبرة كبيرة،  وهو بديلا للمصاب لوران كوسيلني مدافع أرسنال

 

جبريل سيدى بيه

القميص: (19)

النادى: موناكو

المباريات الدولية: 17 (هدف)

العمر: 25 عاما

يُعرف الظهير الأيمن لموناكو بإسم "العم" من قبل زميله كيليان مبابى، بسبب سمعته خبرة كبيرة وقدرة ذهنية كبيرة، على الرغم من من صغر عمره، وهو شخص محب لفعل الأعمال الخيرية بصورة كبيرة، ونشأ سيدى بيه فى مدينة تروا من جذور مالية.

 

لوكاس هيرنانديز

القميص: (21)

النادى: أتلتيكو مدريد

المباريات الدولية: 6

العمر: 22 عاما

هو نجل لاعب أتلتيكو مدريد السابق جوان فرانسوا، ولد في مارسيليا لكنه انضم إلى الفريق الإسبانى فى سن 11 عامًا ، وكان أول ظهور له في سن المراهقة فى عام 2014. وكان موضوع للخلاف بين إسبانيا لكنه فضل اللعب للمنتخب الفرنسى فى شهر مارس الماضى، على العكس من شقيقه ثيو هيرنانديز لاعب ريال مدريد الذى فضل الانضمام للمنتخب الفرنسى.

 

بينيامين مندى

النادى: مانشستر سيتى

المباريات الدولية: 7

العمر: 23 عاما

مندى يعد الجوكر فى خط دفاع المنتخب الفرنسى،  على الرغم من قضائه غالبية الموسم بعيدا عن الملاعب بسبب اصابة في الركبة، ويهتم اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا  القادم من جنوب باريس كثيرا بوسائل التواصل الاجتماعى، دائما ما ينشر صوره الشخصية وتفاعلاته اليومية.

 

خط الوسط

 

بول بوجبا

القميص: (6)

النادى: مانشستر يونايتد

المباريات الدولية: 55 (10 أهداف)

العمر: 25 عاما

يترجم إسم بوجبا بـ"الفأس"، مر بموسم صعب مع مانشستر يونايتد، بعد أن تعرض لانتقادات شديدة من جانب الجماهير ومدربه جوزيه مورينيو، بعدم تقديم مستوى متميز، يحاول قيادة منتخب الديوك لتحقيق اللقب العالمى.

 

توماس ليمار

القميص: (8)

النادى: موناكو

المباريات الدولية: 12 (3 أهداف)

العمر: 22 عاما

هاجر ليمار إلى فرنسا فى سن الثالثة عشر من جوادلوب فى أمريكا الوسطى، يقدم مستوى رائع مع موناكو منذ موسمين، وقادهم للفوز بالدورى الفرنسى على الرغم من صغر سنه، وكان قريبا من اللعب فى البريميرليج الموسم الماضى لولا رفض ناديه انتقاله إلى ليفربول أو أرسنال، اقترب من اللعب إلى أتلتيكو مدريد الموسم اللمقبل، بعد ما أعلن النادى الإسبانى توصله إلى اتفاق لضمه.

 

كورنتين توليسو

القميص: (12)

النادى: بايرن ميونخ

المباريات الدولية: 10

العمر: 23 عاما

 أدى بصورة رائعة ضد ريال مدريد في مباراة الإياب من ربع نهائى دوري أبطال أوروبا، نشأ فى قرية صغيرة بالقرب من جبال الألب، وهو صاحب أغلى صفقة فى تاريخ  البايرن، والده يعمل ساعى بريد، ووالدته تعمل مديرة لدار للمعاقين.

 

نجولو كانتى

القميص: (13)

النادى: تشيلسى

المباريات الدولية: 25 (هدف)

العمر: 27 عاما

يدعوه زميله فى البلوز ايدين هازارد بـ"الفأر" ؛ وصفه مايكل بالاك بأنه مثل "الذبابة مزعجة"، نشأ وسط أسرة من 9 أشقاء لأبوين ماليين، واحد من أهم اللاعبين فى منتخب فرنسا، وهو أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" موسم 2016-2017، فى أولى مواسمه مع تشيلسى قادما من ليستر سيتى، بعد أن حقق معهم لقب البريميرليج فى كبرى المفاجآت.

 

بليس ماتويدى

القميص: (14)

النادى: يوفنتوس

المباريات الدولية: 68 (9 أهداف)

العمر: 32 عاما

اكتسب لاعب خط الوسط الخبرة من مثله الأعلى النجم النيجيرى أوكوشا عندما كان لاعبا فى باريس سان جيرمان،وانتقل والد ماتويدي إلى تولوز في أوائل الثمانينيات مع زوجته إليز، وهو كونغولى الأصل، للهروب من الحرب الأهلية.

 

ستيفن نزونزى

القميص: (15)

النادى: إشبيلية

المباريات الدولية: 9

العمر: 29 عاما

تألق نزونزى بصورة كبيرة فى إشبيلية خلال الموسم الماضى، واقترب من الانضمام إلى فريق باريس سان جيرمان الصيف الماض، انضم بصورة مفاجئة إلى المنتخب الفرنسى فى مونديال روسيا، حيث لم يكن ضمن حسابات ديشامب لولا إصابة ديميترى باييت لاعب مارسيليا.

 

خط الهجوم

 

أنطوان جريزمان

القميص: (7)

النادى: أتلتيكو مدريد

المباريات الدولية: 55 (21 هدف)

العمر: 27 عاما

واحد من أهم اللاعبين فى المنتخب الفرنسى، حسم مؤخرا مستقبله وقرر الإستمرار مع أتلتيكو مدريد، بدلا من الرحيل إلى برشلونة، بزغ اسمه مع الروخيبلانكوس، الذى انضم إلى صفوفه قادما من ريال سوسيداد، يعتبر النجم الإنجليزى السابق ديفيد بيكهما مثله الأعلى، ولذا يفضل اللعب بقميص بكم طويل كما كان يفعل نجم مانشستر يونايتد السابق، كما أنه يرتدى قميص نفس الرقم (7).

 

أوليفيه جيرو

القميص: (9)

النادى: تشيلسى

المباريات الدولية: 75 (31 هدف)

العمر: 31 عاما

أعاد جيرو اكتشاف نفسه، عندما انضم شهر يناير الماضى إلى تشيلسى، بعد أن كان أسيرا لدكة البدلاء فى أرسنال، وذلك بفضل نصيحة مدربه فى المنتخب الفرنسى ديشامب، الذى نصحه بالانتقال إلى ناد آخر يلعب فيه بصورة أساسية حتى يكون فى قوام منتخب فرنسا بالمونديال.

 

كيليان مبابى

القميص: (10)

النادى: باريس سان جيرمان

المباريات الدولية: 16 (4 أهداف)

العمر: 19 عاما

يلقب مبابى بـ"دوناتيللو" من زملائه فى باريس سان جيرمان، لشببهه الكبير من أحد شخصيات فيلم "سلاحف النينجا" الشهير، وهو واحد من أبرز المواهب الصاعدة فى الكرة العالمية، ومن المنتظر أن يحصل على لقب الأفضل فى العالم خلال المستقبل القريب.

 

عثمان ديمبيلى

القميص: (11)

النادى: برشلونة

المباريات الدولية: 13 (هدفين)

العمر: 21 عاما

مر ببداية صعبة الموسم الماضى مع برشلونة، بعد أن تعرض لإصابات متعددة، من بينها إصابة أبعدته أكثر من 3 أشهر عن اللعب، وهو من أصل موريتانى لأبويه، وبدأ فى اظهار مهاراته العالية فى نهاية الموسم مع البارسا، وهو مما أدى إلى أن يكون أحد قوام الديوك فى مونديال روسيا.

 

نبيل فقير

القميص: (18)

النادى: أوليمبيك ليون

المباريات الدولية: 13 (هدفين)

العمر: 24 عاما

اللاعب ذو الأصول العربية لديه ندبة واضحة على وجهه بعد تعرضه لحادث مروع فى طفولته، وهو أحد النجوم المتألقة فى الدورى الفرنسى الموسم الماضى، واقترب كثيرا من الانضمام إلى ليفربول، غير أن اصابته السابقة بالرباط الصليبى عطلت الصفقة إلى ما بعد نهاية المونديال.

 

فلوريان توفان

القميص: (20)

النادى: أوليمبيك مارسيليا

المباريات الدولية: 4

العمر: 25 عاما

نجم فرنسا الشاب، رفض عرضا للانضمام إلى نيوكاسل الإنجليزى خلال الصيف الماضى، قدم موسما رائعا مع مارسيليا، وساهم فى تأهلهم لدورى الأبطال الموسم المقبل، بالإضافة إلى الوصول لنهائى الدورى الأوروبى والخسارة أمام أتلتيكو مدريد.

 


 

 

 

المجموعة: الثالثة

التصنيف الدولى: الـ11

المدير الفنى: ريكاردو جاريكا

يعتمد المنتخب اللاتينى على عنصرى المهارة والسرعة، ويقوده فى المونديال، المخضرم باولو جيريرو، والذى سيكون قادراً على اللعب فى مونديال روسيا، بعد رفع الإيقاف.

 

نقاط القوة

يعتمد  المدرب ريكاردو جاريكا بيرو على عنصر المهارة والإبداع، كما هو الحال فى المنتخبات اللاتينية، ولديهم لاعب رائع، هو اديسون فلوريس الذى يقوم بمهة الربط بين الدفاع والهجوم..

 

نقاط الضعف

لم يلعب جيريرو مع بيرو منذ نوفمبر الماضى، وهذا الأمر قد يخلق عدم التجانس مع زملائه فى منتخب بيرو، بالإضافة إلى عدم الخبرة الكافيه للاعبيه فى البطولات الكبرى.

 

حراسة المرمى

 

بيدرو جاليسى

القميص: (1)

النادى: فيراكروز

المباريات الدولية: 40

العمر: 28 عاما

يلقب الحارس بالأخطبوط، وبدأ رحلته الكروية فى كأس العالم تحت 17 عاما، عام 2007 فى كوريا الجنوبية، والآن هو الاختيار الأول لمنتخب بيرو.

 

كارلوس كاسيدا

القميص: (12)

النادى: ديبورتيفو مونسيبال

المباريات الدولية: 6

العمر: 26 عاما

البديل الأول للحارس جاليسى، فى أغسطس الماضى شارك كبديل لجاليسى المصاب، ولاقى انتقادات كثيرة من جماهير بيرو، ولكن أصر جاريكا المدري الفنى على إشراكه فى مواجهة الأكوادور، وكان الحارس على قدر المسئولية.

 

خوسيه كارفايو

القميص: (21)

النادى: كاخاماركا

المباريات الدولية: 6

العمر: 32 عاما

الحارس هو واحد من أكثر اللاعبين خبرة فى تشكيلة بيرو، وعلى الرغم من أنه لا يحصل على الكثير من الوقت للمشاركة، لكنه قائد بطبعه داخل وخارج الملعب.

 

خط الدفاع

 

البرتو رودريجيز

القميص: (2)

النادى: أتلتيكو جونيور

المباريات الدولية: 74

العمر: 34 عاما

ينتمى المدافع صاحب الخبرة الكبيرة إلى جيل عام 1984 ، جنبا إلى جنب مع جيفرسون فارفان وباولو جيريرو، وبالنسبة للكثيرين هو أفضل مدافع فى بيرو خلال العشرين عاما الماضية، وانهت الإصابات المتعددة مسيرته الكروية فى البرتغال مع فرق سبورتنج براجا ، سبورتنج لشبونة، وريو افى.

 

الدو كورزو

القميص: (3)

النادى: يونيفيرستاريو

المباريات الدولية: 27

العمر: 25 عاما

من بين اللاعبين المفضلين للمدرب ريكاردو جاريكا، حيث يؤدى اللاعب بجهد كبير مع منتخب بلاده، وعلى الرغم من عدم تمتعه بالسرعة الكبيرة، إلا أنه يعوض ذلك بإلتزامه التكتيكى.

 

أندرسون سانتاماريا

القميص: (4)

النادى: بويبلا

المباريات الدولية: 6

العمر: 26 عاما

قبل خوض المباريات الودية ضد كرواتيا وأيسلندا، لم يكن سانتاماريا ضمن الاختيارات لمونديال روسيا، لكن إصابة ألبرتو رودريجيز أتاحت له الفرصة للعب والمشاركة كبديل موثوق به.

 

ميجيل أراوخو

القميص: (5)

النادى: ايانز ليما

المباريات الدولية: 8

العمر: 23 عاما

من المنتظر أن يكون اللاعب هو قلب الدفاع الأساسى فى بيرو بالسنوات القادمة، وهو ليس الأطول من حيث القامة ، لكنه أظهر بالفعل قدرة كبيرة على شغل هذا المركز، بعد أن قضى على خطورة النجم ليونيل ميسى فى مباراة الأرجنتين العام الماضى فى ملعب "لا بومبونيرا".

 

ميجيل تراوكو

القميص: (6)

النادى: فلامنجو

المباريات الدولية: 27

العمر: 25 عاما

يمتلك اللاعب قدما يسارية جيدة وقدرة على التمرير بدقة عالية، لقد بدأت من جهته الكثير من أهداف بيرو، تألقه فى دورى بيرو كان سباا فى انتقاله إلى فلامنجو فى البرازيل العام الماضى، حيث زامل مواطنه باولو جيريرو.

 

كريستيان راموس

القميص: (15)

النادى: فيراكروز

المباريات الدولية: 71 (3 أهداف)

العمر: 29 عاما

تصدر عناوين الأخبار مع احتفاله بعد تسجيل الهدف الثانى لبيرو فى مباراة الإياب من الملحق المؤهل للمونديال أمام  نيوزيلندا العام الماضى ، حيث قام بتأدية حركة الرجل العنكبوت "باتمان، وهو مدافع منضبط، قوى فى التحامات الهواء.

 

لويس أدبينكولا

القميص: (17)

النادى: لوبوس

المباريات الدولية: 66

العمر: 28 عاما

ثانى أسرع لاعب في العالم حاليا خلف جاريث بيل، من خلال الرفم الذى سجله فى مباراة فى الدورى المكسيكى أمام تشيفاس، مما جعله متقدما على الفرنسى كيليان مبابىواللاعب شخصية متواضعة للغاية، وسبق له أن استبعد من ناديه فى صيف عام 2016 بسبب عدم الانضباط والسهر فى ملهى ليلى.

 

نيلسون لويولا

النادى: ميليجار

المباريات الدولية: 3

العمر: 23 عاما

كان بعيدا عن اختيارات المدرب جاريكا، الذى كان لديه عدة خيارات كثيرة فى الجانب الأيسر، ولكن اللاعب يبشر بمستقبل كبير مع منتخب بلاده، نظرا لصغر سنه والموهبة التى يتمتع بها.

 

خط الوسط

 

باولو هورتادو

القميص: (7)

النادى: فيتوريا جيماريش

المباريات الدولية: 33 (3 أهداف)

العمر: 27 عاما

نادرا ما يبدأ المباريات، ولكن عندما يغيب عن مقاعد البدلاء، فإنه يشكل خسارة كبيرة لمدربه الذى يعتمد عليه كثيرا كبديل، وكانت لحظة تسجيله هدفه ضد الإكوادور في كيتو واحدة من اللحظات البارزة فى تأهل بيرو للمونديال، ويجيد أيضا اللعب خلف المهاجمين.

 

كريستيان كويبا

القميص: (8)

النادى: ساو باولو

المباريات الدولية: 46 (8 أهداف)

العمر: 26 عاما

المعروف باسم علاء الدين بسبب لمساته السحرية، ويعد الابن المدلل للمدير الفنى جاريكا من وجهة نظر الكثيرين، وأهدر اللاعب ركلة جزاء فى أولى مباريات بيرو بالمونديال، والتى كانت سببا رئيسيا فى الخسارة أمام الدانمارك بهدف.

 

ريناتو تابيا

القميص: (13)

النادى: فينورد

المباريات الدولية: 32 (3 أهداف)

العمر: 22 عاما

 على الرغم من صغر سنه، فإن تابيا من العناصر التى لا غنى عنها فى منتخب بيرو تحت قيادة ريكاردو جاريكا، ومعروف على نطاق واسع باسم قبطان بيرو المستقبلى، وهو يتولى إدارة مجموعة "واتسآب" فى المنتخب البيروفى.

 

ويلدر كارتجينا

القميص: (16)

النادى: فيراكروز

المباريات الدولية: 3

العمر: 23 عاما

كان بعيداً عن اختيارات المدير الفنى، فقد خرج منتشكيلة بيرو فى المباريات الودية التى خاضتها فى الولايات المتحدة شهر مارس الماضى، وواجه منافسة فى مركزه من العديد من اللاعبين الذين يمتلكون صفات مماثلة، لكن مهاراته العالية وصغر سنه أهلته للتواجد فى مونديال روسيا.

 

يوشيمار يوتون

القميص: (19)

النادى: أورلاندو سيتى

المباريات الدولية: 74 (هدفين)

العمر: 28 عاما

بدأ مسيرته كلاعب فى وسط الملعب، ثم إلى مركز الظهير الأيسر، وعاد مرة أخرى إلى الوسط تحت قيادة ريكاردو جاريكا، منذ ذلك الحين أصبح المحور الذى تتم من خلاله الهجمات، بفضل لياقته البدنية ومهاراته الفنية، وانتقل للعب فى الدورى الأمريكى فى نادى أورلاندو سيتى من مالمو السويدى.

 

بيدرو أكينو

القميص: (23)

النادى: لوبوس

المباريات الدولية: 14

العمر: 23 عاما

لاعب خط الوسط المتأهب دائما للهجوم، ولديه رد فعل سريع وحسن تقدير الموقف فى بناء الهجمات، بالإضافة إلى أسلوبه الخشن نوعا ما، ولذى يكلفه العديد من البطاقات الملونة.

 

خط الهجوم

 

باولو جيريرو

القميص: (9)

النادى: فلامنجو

المباريات الدولية: 90 (35 هدف)

العمر: 34 عاما

أهم لاعب فى منتخب بيرو، وهو القائد الذى عاد للمشاركة فى المونديال باللحظات الأخيرة، عقب رفع الإيقاف عنه بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات، ليتحقق حلمه يالمشاركة مع منتخب بلاده فى كأس العالم، التى عادت إليها بيرو بعد غياب 36 عاما.

 

جيفرسون فارفان

القميص: (10)

النادى: لوكوموتيف موسكو

المباريات الدولية: 85 (25 هدف)

العمر: 33 عاما

فرصة العمر جاءت لنجم شالكه السابق لإظهار أفضل ما لديه على الساحة العالمية، حيث مر بـ3 فترات تحت قيادة ريكاردو جاريكا، أولا كونه نجما، ثم مر بفترة التعرض لعديد من الإصابات، بالإضافة إلى حياته الشخصية خارج الملعب التى كونت الكثير من شخصيته كلاعب كرة.

 

راؤول رويدياز

القميص: (11)

النادى: موناركاس موريليا

المباريات الدولية: 31 (4 أهداف)

العمر: 27 عاما

معروف بإسم البرغوث، مثله مثل الأرجنتينى ليونيل ميسي. كان حديث الصحف فى جميع أنحاء بيرو فى أوائل مارس الماضى بفضل تسجيله هدف من ركلة مقصية مذهلة وأكد موهبته بالهدف الذى احرزه فى مباراة ودية ضد أيسلندا.

 

أندى بولو

القميص: (14)

النادى: بورتلاند تيمبرز

المباريات الدولية: 17 (هدف)

العمر: 23 عاما

يلعب فى مركز الجناح الأيمن، لم يكن لديه الكثير من الفرص للانضمام إلى منتخب بيرو فى المونديال، ولكن جاريكا يعرف جيدا مميزاته التى تتمثل فى السرعة والحماس، وأطلق عليه لقب سيرجيو اجويرو الجديد، ارتبط اسمه موهو قى السابعة عشلر من عمره بالانتقال إلى ليفربول أو أرسنال، ولكنه لم يهب إلى أى مكان.

 

أندرى كارييو

القميص: (18)

النادى: واتفورد

المباريات الدولية: 47 (5 أهداف)

العمر: 25 عاما

المعروف باسم "الأفعى" لقدرته على المرواغة والمرور من المدافعين، قضى المهاجم الموسم الماضى على سبيل الإعارة فى واتفورد قادما من بنفيكا، ولكن موسمه انتهى مبكرا بسبب الإصابة

 

إدينسون فلوريس

النادى: البورج

المباريات الدولية: 30 (9 أهداف)

العمر: 24 عاما

لاعب يسارى يمتاز بالخطورة الكبيرة على المرمى، انضم إلى منتخب بيرو فى روسيا بعد أن سجل 9 مرات تحت قيادة ريكاردو جاريكا، لاعب منضبط فى الهجوم والدفاع، ويعتبر اللاعب الأكثر ذكاءً من الناحية التكتيكية فى منتخب بيرو.

 

group4
 
 

 

 

المجموعة الرابعة

خورخي سامباولي: المدير الفني

المركز الخامس: فى التصنيف الدولى

القيمة التسويقية: 700 مليون يورو

اغلى لاعب : ميسي 180 مليون يورو

شارك منتخب الأرجنتين فى جميع نهائيات كأس العالم منذ بدايتها عام 34 وتوجت الأرجنتين باللقب مرتين فقط.

 

حراسة المرمى

 

نوهيل كوزمان

رقم القميص: 1

النادي:  تيجريس أونال - المكسيك  

الوزن: 90 كجم      

الطول: 192 سم    

العمر: 32 سنة      

 

 ويلفريد كابايرو

رقم القميص: 23

النادي: تشيلسي - إنجلترا   

الوزن: 80 كجم      

الطول: 186 سم

العمر: 36 سنة      

 

فرانكو أرماني

رقم القميص: 12

النادي: ريفر بليت - الأرجنتين      

الوزن: 85 كجم      

الطول: 189 سم

العمر: 31 سنة      

 

خط الدفاع

 

جابرييل ميرسادو

رقم القميص: 2

النادي: إشبيلية - أسبانيا    

الوزن: 81 كجم      

الطول: 181 سم

العمر: 31 سنة      

 

كريستيان أنسالدي 

رقم القميص: 4

النادي:  تورينو - إيطاليا     

الوزن: 73 كجم      

الطول: 181 سم

العمر: 31 سنة      

 

نيكولاس أوتاميندي 

رقم القميص: 17

النادي: مانشستر سيتي - إنجلترا   

الوزن: 81 كجم      

الطول: 181 سم

العمر: 30 سنة      

 

فريديريكو فازيو 

رقم القميص: 6

النادي: روما - إيطاليا

الوزن: 85 كجم      

الطول: 199 سم

العمر: 31 سنة      

 

ماركوس روخو

رقم القميص: 16

النادي:  مانشستر يونايتد - إنجلترا 

الوزن: 82 كجم      

الطول: 189 سم

العمر: 28 سنة      

 

نيكولاس تاجليافيكو

رقم القميص: 3

النادي:  أياكس أمستردام - هولندا  

الوزن: 65 كجم      

الطول: 169 سم

العمر: 25 سنة      

 

ماركوس أكونا

رقم القميص: 8

النادي:  سبورتينج لشبونة - البرتغال       

الوزن: 77 كجم      

الطول: 172 سم

العمر: 26 سنة      

 

خط الوسط

 

خافيير ماسكيرانو 

رقم القميص: 14

النادي:  هيبي شينا فورتون أف سي - الصين

الوزن: 73 كجم      

الطول: 174 سم

المركز: وسط

العمر: 34 سنة      

 

 إدواردو سالفيو

رقم القميص: 18

النادي: بنفيكا - البرتغال     

الوزن: 69 كغم      

الطول: 167 سم

المركز: وسط  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 27 سنة      

 

 لوكاس بيليا 

رقم القميص: 5

النادي: ميلان - إيطاليا       

الوزن: 73 كجم      

الطول: 175 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 32 سنة      

 

أنخيل دي ماريا 

رقم القميص: 11

النادي: باريس سان جيرمان - فرنسا       

الوزن: 75 كجم      

الطول: 178 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 30 سنة      

 

جيوفاني لو سيلسو 

رقم القميص: 20

النادي: باريس سان جيرمان - فرنسا       

الوزن: 75 كجم      

الطول: 177 سم

المركز:  وسط

العمر: 22 سنة   

  

إيفر بانيجا 

رقم  القميص: 7

النادي: إشبيلية - أسبانيا    

الوزن: 73 كجم      

الطول: 175 سم

المركز:  وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 29 سنة      

 

 ماكسيميليانو ميتزا 

رقم القميص: 13

النادي:  إنديبندينتي - الأرجنتين     

الوزن: 76 كجم      

الطول: 180 سم

المركز:  وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 25 سنة      

 

كريستيان بافون 

رقم القميص: 22

النادي:  بوكا جونيورز - الأرجنتين  

الوزن: 65 كجم      

الطول: 169 سم

المركز:  وسط

العمر: 22 سنة      

 

خط الهجوم:

 

ليونيل ميسي 

رقم القميص: 10

النادي: برشلونة - أسبانيا   

الوزن: 72 كجم      

الطول: 170 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 30 سنة      

 

باولو ديبالا 

رقم القميص: 21

النادي: يوفنتوس - إيطاليا   

الوزن: 73 كجم      

الطول: 177 سم

المركز:هجوم  يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 24 سنة      

 

جونزالو هيجوين 

رقم القميص: 9

النادى: يوفنتوس - إيطاليا   

الوزن: 75 كجم   

الطول: 184 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 30 سنة      

 

سيرجيو أجويرو 

رقم القميص: 19

النادي: مانشستر سيتي - إنجلترا   

الوزن: 74 كجم      

الطول: 172 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 30 سنة  

 


 

 

 

المجموعة الرابعة

المركز 22: فى التصنيف

القيمة التسويقية: 76 مليون يورو

اغلى لاعب  جيلفي سيجوردسون (إيفرتون الإنجليزي) 30 مليون يورو

يشارك منتخب أيسلندا لأول في نهائيات كأس العالم بعد نجاحه في الظهور ببطولة امم أوروبا التى أقيمت فى فرنسا منذ عامين.

 

حراسة المرمى

 

هانز هالدورسون 

رقم القميص: 13

النادي: نورشيلاند - الدانمارك       

الوزن: 73 كجم      

الطول: 185 سم

العمر: 23 سنة      

 

رونار أليكس رونارسون 

رقم القميص : 1

النادي: بودو جليمت - النرويج

الوزن: 88 كجم      

الطول: 193 سم

العمر: 34 سنة

 

فرديريك شرام 

رقم القميص: 12

النادي: روشيلده - الدانمارك 

الوزن: 92 كجم      

الطول: 198 سم

العمر: 23 سنة      

 

الدفاع

 

بيركير مار سايفارسون 

رقم القميص: 2

النادي: هاماربي - السويد    

الوزن: 75 كجم      

الطول: 186 سم

المركز: دفاع

العمر: 33 سنة      

 

راجنار سيجوردسون 

رقم القميص: 6

النادي: روبين كازان - روسيا       

الوزن: 86 كجم      

الطول: 187 سم

المركز: دفاع   يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 32 سنة     

 

 كاري أرناسون 

رقم القميص: 14

النادي: مالمو - السويد

الوزن: 82 كجم      

الطول: 191 سم

المركز:  دفاع  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 35 سنة      

 

أري فرير سكولاسون 

رقم القميص: 23

النادي: لوكيرين - بلجيكا     

الوزن: 63 كجم      

الطول: 170 سم

المركز:   دفاع

العمر: 31 سنة      

 

سفيرير إنجي إنجاسون

رقم القميص: 5

النادي: روستوف - روسيا   

الوزن: 80 كغم       

الطول: 188 سم

المركز:  دفاع

العمر: 24 سنة      

 

هوردور بيورجفين ماجنوسون

رقم القميص: 18

النادي: تشيزينا - إيطاليا

الوزن: 85 كجم      

الطول: 181 سم

المركز:  دفاع يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 25 سنة      

 

هولمار أورن إيولفسون

رقم القميص: 15

النادي: ليفسكي صوفيا - بلغاريا     

الوزن: 86 كجم      

الطول: 190 سم

المركز: دفاع

العمر: 27 سنة      

 

صامويل فريديونسون 

رقم القميص: 3

النادي: فاليرينجا - النرويج

الوزن: 78 كجم      

الطول: 185 سم

المركز:  دفاع

العمر: 22 سنة      

 

الوسط:

 

أرون جونارسون 

رقم القميص: 17

النادي: كارديف سيتي - ويلز

الوزن: 86 كجم      

الطول: 181 سم

المركز:  وسط

العمر: 29 سنة      

 

بيركير بيارناسون 

رقم القميص: 8

النادي: أستون فيلا - إنجلترا 

الوزن: 77 كجم      

الطول: 183 سم

المركز: وسط يلعب بالقدمين

العمر: 30 سنة      

 

يوهان بيرج جودموندسون 

رقم القميص: 7

النادي: بيرنلي - إنجلترا      

الوزن: 77 كجم      

الطول: 179 سم

المركز: وسط  يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 27 سنة      

 

إيميل هالفريدسون 

رقم القميص: 20

النادي: أودينيزي - إيطاليا    

الوزن: 86 كجم      

الطول: 186 سم

المركز: وسط  يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 33 سنة      

 

جيلفي سيجوردسون 

رقم القميص : 10

النادي: إيفرتون - إنجلترا    

الوزن: 82 كجم      

الطول: 186 سم

المركز: وسط

العمر: 28 سنة      

 

روريك جيسالسون

 رقم القميص: 19

النادي: نورنبيرغ - ألمانيا    

الوزن: 78 كغم       

الطول: 184 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 30 سنة      

 

أولافور إنجي سكوالسون

رقم القميص : 15

النادي: كارابوك سبور - تركيا       

الطول: 183 سم

المركز:  وسط

العمر: 35 سنة      

 

أرنور إنجفي تراوستاسون 

رقم القميص: 21

النادي: آيك أثينا - اليونان

الوزن: 73 كجم      

الطول: 183 سم

المركز:  وسط  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 25 سنة

 

الهجوم

 

ألفريد فينبوجاسون

رقم القميص: 11

النادي: أوجسبورج - ألمانيا  

الوزن: 79 كجم      

الطول: 185 سم

المركز:  هجوم  يلعب بالقدمين

العمر: 29 سنة

 

يون دادي بودفارسون 

رقم القميص: 22

النادي: كايزرسلاوترن - ألمانيا      

الوزن: 89 كجم      

الطول: 189 سم

المركز: هجوم

العمر: 26 سنة      

 

بيورن بيرجمان سيجوردارسون

رقم القميص: 9

النادي: روستوف - روسيا

الوزن: 85 كجم      

الطول: 187 سم

المركز: هجوم

العمر: 27 سنة      

 

ألبيرت جودموندسون 

رقم القميص: 4

النادي: بي إس في آيندهوفن - هولندا

الوزن: 80 كجم      

الطول: 177 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 21 سنة     

 


 

 

 

زلاتكو داليتش: المدير الفنى

المجموعة الرابعة

المركز: 18 فى التصنيف

القيمة التسويقية: 364 مليون يورو

اغلى لاعب إيفان راكيتيتش (برشلونة)  50 مليون يورو

 

حراسة المرمى:

 

دانييل سوباسيتش

رقم القميص: 23

النادي: موناكو - فرنسا

الوزن: 84 كجم        

الطول: 191 سم

المركز: حارس يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  33 سنة        

 

لوفرى كالينيتش 

رقم القميص: 12

النادي: هايدوك سبليت - كرواتيا        

الوزن: 96 كجم        

الطول: 200 سم

المركز: حارس  يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  28 سنة        

 

دومينيك ليفاكوفيتش 

رقم القميص: 1

النادي: دينامو زغرب - كرواتيا

الوزن: 82 كجم        

الطول: 188 سم

المركز: حارس

العمر:  23 سنة        

 

خط الدفاع

 

فيدران كورلوكا

رقم القميص: 5

النادي: لوكوموتيف موسكو

الوزن: 84 كغم

الطول: 192 سم

المركز: دفاع يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  32 سنة        

 

ديان لوفرين 

رقم القميص: 6

النادي: ليفربول - إنجلترا       

الوزن: 84 كجم        

الطول: 188 سم

المركز: دفاع

العمر:  28 سنة        

 

دوماجوي فيدا 

رقم القميص: 21

النادي: بشكتاش - تركيا         

الوزن: 76 كجم        

الطول: 184 سم

المركز: دفاع يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  29 سنة        

 

إيفان سترينيتش

رقم القميص: 3

النادي: ميلان - إيطاليا

الوزن: 78 كجم        

الطول: 186 سم

المركز: دفاع  يلعب بالقدم اليسرى

العمر:  30 سنة        

 

فيرساليكو

رقم القميص: 2

النادي: أتلتيكو مدريد - أسبانيا 

الوزن: 76 كجم        

الطول: 181 سم

المركز: دفاع  يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  26 سنة        

 

يوسيب بيفاريتش 

رقم القميص: 22

النادي: دينامو كييف - أوكرانيا 

الوزن: 69 كجم        

الطول: 176 سم

المركز: دفاع

العمر:  29 سنة        

 

تين يدفاي 

رقم القميص: 13

النادي: باير ليفركوزن - ألمانيا 

الوزن: 81 كجم        

الطول: 184 سم

المركز: دفاع يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  22 سنة        

 

دوجي كاليتا كار 

رقم القميص: 15

النادي: ريد بول سالزبورج - النمسا    

الطول: 188 سم

المركز: دفاع

العمر:  21 سنة        

 

خط الوسط:

 

لوكا مودريتش 

رقم القميص: 10

النادي: ريال مدريد - أسبانيا    

الوزن: 66 كجم        

الطول: 172 سم

المركز: وسط  يلعب بالقدمين

العمر:  32 سنة        

 

إيفان راكيتيتش

رقم القميص: 7

النادي: برشلونة - أسبانيا       

الوزن: 78 كجم        

الطول: 184 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  30 سنة     

  

ماتيو كوفاسيتش 

رقم القميص: 8

النادي: ريال مدريد - أسبانيا

الوزن: 78 كجم        

الطول: 178 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  24 سنة        

 

ميلان باديلي

رقم القميص: 19

النادي: فيورنتينا - إيطاليا       

الوزن: 78 كجم        

الطول: 185 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  29 سنة        

 

مارسيلو بروزوفيتش 

رقم القميص: 11

النادي: انتر ميلان - إيطاليا     

الوزن: 68 كجم        

الطول: 181 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  25 سنة        

 

فيليب براداريتش

رقم القميص: 14

النادي: ريجيكا - كرواتيا        

الوزن: 78 كجم        

الطول: 186 سم

المركز: وسط

العمر:  26 سنة      

 

خط الهجوم:

 

ماريو ماندزوكيتش 

رقم القميص: 17

النادي: يوفنتوس - إيطاليا      

الوزن: 85 كجم        

الطول: 190 سم

المركز: هجوم يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  32 سنة

 

إيفان بيريسيتش 

رقم القميص: 4

النادي: انتر ميلان - إيطاليا     

الوزن: 81 كجم        

الطول: 186 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدمين

العمر:  29 سنة        

 

نيكولا كالينيتش 

رقم القميص: 16

النادي: ميلان - إيطاليا

الوزن: 81 كجم        

الطول: 187 سم

المركز: هجوم يلعب بالقدمين

العمر:  30 سنة        

 

أندريي كراماريتش

رقم القميص: 9

النادي: هوفنهايم - ألمانيا       

الوزن: 73 كجم        

الطول: 177 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  27 سنة        

 

ماركو بياكا

رقم القميص: 20

النادي: شالكه  - ألمانيا

الوزن: 83 كجم        

الطول: 186 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  23 سنة        

 

أنتي ريبيتش 

رقم القميص: 18

النادي: آينتراخت فرانكفورت - ألمانيا

الوزن: 78 كجم        

الطول: 185 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر:  24 سنة     

   


 

 

 

المجموعة الرابعة

جيرنوت روهر: المدير الفنى

المركز الــ 47

القيمة التسويقية 135 مليون يورو

اغلى لاعب  ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الإنجليزي) 25 مليون يورو

شارك المنتخب النيجيري الملقب بـ " النسور الخضراء" فى نهائيات كأس العالم 6 مرات بدأت عام 94 فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

حراسة المرمى

 

إكيتشوكو إزينوا 

رقم القميص: 1

النادي: إنييمبا - نيجيريا      

المركز: حارس

العمر: 29 سنة      

 

دانييل أكبي 

رقم القميص: 16

النادي: تشيبا يونايتد - جنوب أفريقيا

الوزن: 94 كجم      

الطول: 187 سم

المركز: حارس

العمر: 31 سنة      

 

فرانسيس أوزوهو

رقم القميص: 23

النادي: ديبورتيفو لا كورونا

الوزن: 91 كجم      

الطول: 196 سم

المركز: حارس

العمر: 19 سنة      

 

في خط الدفاع:

 

ويليام تروست إكونج

رقم القميص: 5

النادي: بورصا سبور - تركيا

الطول: 191 سم

المركز: دفاع

العمر: 24 سنة      

بلد الميلاد: هولندا

 

 ليون بالوجن 

رقم القميص: 6

النادي: ماينز  - ألمانيا

الوزن: 89 كجم      

الطول: 190 سم

المركز:دفاع يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 29 سنة      

 

 كينيث أوميرو 

رقم القميص: 22

النادي: قاسم باشا - تركيا    

الوزن: 82 كجم      

الطول: 185 سم

المركز: دفاع  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 24 سنة      

 

 بريان إيدو 

رقم القميص: 2

النادي: امكار - روسيا

الوزن: 75 كجم      

الطول: 179 سم

المركز: دفاع   يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 26 سنة      

 

تشيدوزي أوازيم 

رقم القميص: 20

النادي: نانت - فرنسا 

الوزن: 76 كجم      

الطول: 192 سم

المركز: دفاع

العمر: 21 سنة      

 

عبد الله شيهو

رقم القميص: 12

النادي: بورصا سبور - تركيا

الوزن: 75 كجم      

الطول: 182 سم

المركز: دفاع يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 25 سنة      

 

 إلدرسون إتشيجيلي 

رقم القميص: 3

النادي: سيركل بروج - بلجيكا

الوزن: 82 كجم      

الطول: 185 سم

المركز: دفاع يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 30 سنة      

 

تايرون إيبوهي 

رقم القميص: 21

النادي: أدو دين هاج - هولندا

الوزن: 74 كجم      

الطول: 187 سم

المركز:  دفاع

العمر: 22 سنة      

 

في خط الوسط:

 

جون أوبي ميكيل 

رقم القميص: 10

النادي: تيانجين تيدا - الصين

الوزن: 82 كجم      

الطول: 188 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 31 سنة      

 

 أوجيني أونازي 

رقم القميص: 17

النادي: طرابزون سبور - تركيا     

الوزن: 74 كجم      

الطول: 172 سم

المركز: وسط

العمر: 25 سنة      

 

 جون أوجو 

رقم القميص: 19

النادي: هابويل بئر السبع - الكيان الصهيوني

الوزن: 90 كغم       

الطول: 191 سم

المركز:  وسط

العمر: 30 سنة      

 

 ويلفريد نديدي 

رقم القميص: 4

النادي: ليستر سيتي

الوزن: 73 كجم      

الطول: 184 سم

المركز: وسط يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 21 سنة

 

 أوجينكارو إيتيبو 

رقم القميص: 8

النادي: لاس بالماس - أسبانيا

الوزن: 74 كجم      

الطول: 174 سم

المركز:  وسط

العمر: 22 سنة      

 

 جويل أوبي 

رقم القميص: 15

النادي: تورينو - إيطاليا      

الوزن: 77 كجم      

الطول: 177 سم

المركز: وسط  يلعب بالقدم اليسرى

العمر: 27 سنة      

 

في خط الهجوم:

 

أوديون إيجالو 

رقم القميص: 9

النادي: تشانجتشون ياتاي - الصين

الوزن: 83 كجم      

الطول: 188 سم

المركز:  هجوم

العمر: 29 سنة      

 

أحمد موسى 

رقم القميص: 7

النادي: ليستر سيتي

الوزن: 65 كجم      

الطول: 173 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدمين

العمر: 25 سنة      

 

 فيكتور موسيس 

رقم القميص: 11

النادي: تشيلسي - إنجلترا     

 

الوزن: 75 كجم      

الطول: 177 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدمين

العمر: 27 سنة      

 

 أليكس إيبوبي

رقم القميص: 18

النادي: آرسنال - إنجلترا     

الوزن: 86 كجم      

الطول: 185 سم

المركز: هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 22 سنة      

 

 كليتشي إهيانتشو

 

رقم القميص:

14

النادي: ليستر سيتي - إنجلترا

الوزن: 80 كجم      

الطول: 183 سم

المركز: هجوم

العمر: 21 سنة      

 

سيميون نوانكو

رقم القميص: 13

النادي: كروتوني - إيطاليا    

الوزن: 89 كغم       

الطول: 197 سم

المركز:هجوم  يلعب بالقدم اليمنى

العمر: 26 سنة      

 

group5
 
 
 
 

 

 

المدير الفنى: "تيتى"

 تصنيفها فى "الفيفا": فى المرتبة الثانية

 أحدى أبرز المنتخبات المرشحة للنيل كأس العالم بالرغم من هزيمتها 7-1 من ألمانيا قبل أربع سنوات.

 أبرز لاعبيها: نيمار

نقاط قوة منتخب البرازيل
 

 فى الهجوم حيث تتمتع بلاعبين كبار أمثال نيمار الذى عاد من الإصابة بقوة وفيليب كوتينو وويليان وجابرييل جيسوس، ومارسيلو الظهير الأيسر للمنتخب.

 نقاط الضعف
 

إصابة داني ألفيس، أهم نقاط ضعف الفريق

 

حراس المرمى..

 

أليسون 

القميص: رقم 1 بالمنتخب

يلعب بنادى: "روما" الإيطالى

العمر: 25 عاما

عدد مبارياته الدولية: 25 مباراة


كاسيو 

ويلعب فى نادى: "كورنثوس" 

ويبلغ من العمر: 31 عاما 

عدد مبارياته الدولية: مباراة واحدة


إيدرسون

يلعب فى نادى: "مانشستر سيتي" 

يبلغ من العمر: 24 عاما 

عدد مبارياته الدولية: مباراة واحدة


 

خط الدفاع..

 

تياجو سيلفا

القميص: رقم 2 بالمنتخب 

يلعب بنادى: باريس سان جيرمان

عدد أهدافه الدولية:

عدد مبارياته الدولية: 72 مباراة

العمر: 33 عاما

 

ميراندا

القميص: رقم 3 بالمنتخب 

يلعب بنادى: "انتناسونالى"

عدد أهدافه الدولية: هدفين

ولعب مبارايات دولية: 48 مباراة

العمر: 33 عاما

 

بيدرو جروميل

القميص: رقم 4 بالمنتخب ،

يلعب بنادى: "جرميو" البرازيلى،

عدد اهدافه الدولية ولا هدف

لعب باريات دولية: 2

العمر:32 عام

 

فيليبي لويس 

القمييص: رقم 6  

يلعب بنادى: اتليتكو مدريد

عدد مبارياته الدولية 33  

عدد اهدافه الدولية: 2

العمر: 32 عاما

 

مارسليو

القميص: رقم 12 

يلعب بنادى: "ريال مدريد"

عدد المباريات الدولية: 65 مباراة 

عدد أهدافه الدولية: 6

العمر: 30 عاما

 

ماركينيوس

القميص: رقم 13

يلعب بنادى: "باريس سان جيرمان"

عدد المباريات الدولية 26

عدد اهدافه الدولية 0

يبلغ من العمر 24

 

دانيلو

القميص: رقم 14 

يلعب بنادى: "مانشيستر سيتى"

عدد المباريات الدولية: 19

عدد اهدافه الدولية 0

العمر: 26

 

فانجر

القميص: رقم 22

يلعب بنادى: " كورينثيانز"  البرازيلى 

عدد المباريات الدولية:

عدد اهدافه الدولية:  0

العمر : 29


 

خط الوسط

 

كاسيميرو

القميص: رقم 5 

يلعب بنادى: "ريال مدريد  " 

عدد المباريات الدولية: 25    

عدد اهدافه الدولية:

العمر:  26 

 

ريناتو اوجوستو 

القميص: رقم 8 

يلعب بنادى: "بكين جوان " الصينى

عدد المباريات الدولية: 29  

عدد اهدافه الدولية: 

 العمر: 30 

 

فيليب كوتينهو 

القميص: رقم 11 

يلعب بنادى: "برشلونة " الإسبانى

عدد المباريات الدولية: 37   

عدد اهدافه الدولية:  11  

العمر: 26

 

باولينيو

القميص: رقم  15 

يلعب بنادى: " برشلونة "

عدد المباريات الدولية: 51   

عدد اهدافه الدولية:  12

 العمر: 29

 

فرناندينيو

القميص:  رقم 17 

يلعب بنادى: "مانشسيتر سيتى "

عدد المباريات الدولية: 45 

عدد اهدافه الدولية: 2  

 العمر: 33

 

فيرد

القميص: رقم 18  ،

يلعب بنادى: " شاختار دونيتسك "

عدد المباريات الدولية: 8

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 25

 

خط الهجوم
 

دوجلاس كوستا   

القميص: رقم 7  

يلعب بنادى: "بايرن ميونخ " 

عدد المباريات الدولية: 25 

عدد اهدافه الدولية:

يبلغ من العمر: 27

 

جابرييل جيسوس 

القميص: رقم 9 

يلعب بنادى: "مانشستير سيتى "

عدد المباريات الدولية: 18  

عدد اهدافه الدولية:  10 

العمر: 21

 

 نيمار

القميص: رقم 10 

يلعب بنادى: "باريس سان جيرمان" 

عدد المباريات الدولية: 86   

عدد اهدافه الدولية: 55 

العمر: 26

 

ويليان

القميص: رقم  19

يلعب بنادى: "تشيلسى" 

عدد المباريات الدولية: 58   

عدد اهدافه الدولية: 8  

العمر: 29

 

روبيرتو فيرمينو

القميص: رقم 20

يلعب بنادى: "ليفربول 

عدد المباريات الدولية: 22

عدد اهدافه الدولية: 6

العمر: 26

 

تايسون 

القميص: رقم 21

يلعب بنادى: "شاختار دونيتسك" 

عدد المباريات الدولية:

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 30

 


 

 

 

المدير الفنى للمنتخب:

"فلاديمير بيتكوفيتش".

تصنيفها العالمى وفقا لـ"الفيفا" :

المرتبة الـ 6.

 لم يتغير الكثير من الفريق الذي خاض منافسة يورو 2016 ولكن يبدو أن هناك المزيد من التلاحم بشأنهم في هذه الأيام، حيث يواصل لاعبوا المنتخب العمل بجد من أجل الوصول لمراتب متقدمة فى المونديال الحالى.

 

نقاط القوة

الفريق يتميز باللعب الجماعى ويواصل العمل بجد داخل الملعب.

 

نقاط الضعف

يمكن أن تكون الأهداف صعبة فى بعض الأحيان، ولم يكن لحارس المرمى الرئيسى لمنتخبها سيفيروفيتش، فى أفضل حالته خلال الموسم الماضى مع ناديه "بنفيكا" البرتغال.

 

حراس المرمى..

 

يان سومر 

القميص: رقم  1 

يلعب بنادى: "بوروسيا مونشنجلادباخ"

عدد المباريات الدولية: 36  

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 29

 

يوفون مفوجو

القميص: رقم  12 

يلعب بنادى: "أر بي لايبزيج" 

عدد المباريات الدولية: 0  

عدد اهدافه الدولية: 0  

العمر: 24

 

روماني بوركي 

القميص: رقم  21 

يلعب بنادى: "بروسيا دورتومند"

عدد المباريات الدولية: 9   

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 22

 

خط الدفاع

 

ستيفان ليختشتاينر 

القميص: رقم  21 

يلعب بنادى: "بروسيا دورتوموند

عدد المباريات الدولية:

عدد اهدافه الدولية: 0  

العمر: 22

 

فرانسوا موبنديه 

القميص: رقم 3

يلعب بنادى: "تولوز" فرنسى 

عدد المباريات الدولية: 18 

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 27

 

نيكو ألفيدو

القميص: رقم 4

يلعب بنادى: "بوروسيا مونشنجلادباخ" المانى

عدد المباريات الدولية: 6   

عدد اهدافه الدولية: 0  

العمر:21

 

مانويل أكنجى

القميص: رقم 5 

يلعب بنادى: " بروسيا دورتومند" المانى

عدد المباريات الدولية:

عدد اهدافه الدولية: 0   

العمر: 22

 

ميشيل لانج 

القميص: رقم 6 

يلعب بنادى: " اتلانتا" الإيطالى 

عدد المباريات الدولية: 10  

عدد اهدافه الدولية: 0  

العمر: 26

 

ريكاردو روديجيز 

القميص: رقم 13

يلعب بنادى: "ميلان" الإيطالى

عدد المباريات الدولية: 54  

عدد اهدافه الدولية: 5  

العمر: 25

 

يوهان جورو

القميص:  رقم 20 

يلعب بنادى: " أنطاليا" الإيطالى 

عدد المباريات الدولية: 74    

عدد اهدافه الدولية:

يبلغ من العمر: 31

 

فابيان شير

القميص: رقم 22  

يلعب بنادى: " بروسيا دورتموند" الألمانى

عدد المباريات الدولية: 8  

عدد اهدافه الدولية: 0  

العمر: 22

 

خط الوسط
 

ريمو فريلر

القميص: رقم 8 

يلعب بنادى: " أطلنتا" الأيطالى

عدد المباريات الدولية: 10  

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 26

 

جرانيت شاكا 

القميص: رقم 10  

يلعب بنادى: " أرسنال" الإنجليزى

عدد المباريات الدولية: 36   

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 25

 

فالون بهرامي

القميص: رقم 11  

يلعب بنادى: " اودينزى" الإيطالى

عدد المباريات الدولية: 80   

عدد اهدافه الدولية: 2  

العمر:33 

 

بليريم دزيميلي 

القميص: رقم 15 

يلعب بنادى: " بولنيا" الإيطالى 

عدد المباريات الدولية: 66    

عدد اهدافه الدولية: 10  

العمر: 32 

 

جيلسون فرنانديز 

القميص: رقم 16 

يلعب بنادى: " اينتراخت فرانكفورت" الألمانى

عدد المباريات الدولية: 67     

عدد اهدافه الدولية: 2   

العمر: 31 

 

دينيش ذكريا

القميص: رقم 17 

يلعب بنادى: " بوروسيا مونشنجلادباخ" الألمانى

عدد المباريات الدولية: 11   

عدد اهدافه الدولية:

العمر :21 

 

خط الهجوم..

 

بريل إمبولو

القميص: رقم 7 

يلعب بنادى: " شالكا" الألمانى

عدد المباريات الدولية: 26    

عدد اهدافه الدولية: 3

العمر: 21

 

هاريس سيفروفيتش 

القميص: رقم 9 

يلعب بنادى: " بنفيكا" البرتغالى

عدد المباريات الدولية: 52 

عدد اهدافه الدولية: 12  

العمر: 26 

 

ستيفين زوبور 

القميص: رقم 14 

يلعب بنادى: " بنفيكا" البرتغالى

عدد المباريات الدولية: 13    

عدد اهدافه الدولية: 4   

العمر: 26 

 

ماريو جافرانوفيتش  

القميص: رقم 18  

يلعب بنادى: " دينامو زجرب"  

عدد المباريات الدولية: 14  

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 28 

 

جوزيب درميك

القميص: رقم 19 

يلعب بنادى: " بوروسيا مونشنغلادباخ" الالمانى 

عدد المباريات الدولية: 29    

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 25 

 

خردان شقيري 

القميص: رقم 23  

يلعب بنادى: "ستوك سيتى " الانجليزى

عدد المباريات الدولية: 71    

عدد اهدافه الدولية: 20 

العمر: 26 

 


 
 

 

 المدير الفنى: "ايسكار راميريز"

ترتيبها وفقا للفيفا 25
 

  تتميز بالدفاع القوى والهجمات المرتدة السريعة، مثلما فعلت من قبل أربع سنوات مع البرازيل ووصلوا إلى دور الثمانية. نجم لاعب

 نجم المنتخب: "كيلور نافاس"

 

نقاط القوة

خط الدفاع يتيمز بالقوة الكبيرة مع وجود لاعبين كبار مثل جيانكارلو جونزاليس، الذى يلعب بنادى "بولونيا"، وإسكار دوارتي فى نادى "إسبانيول".

 

نقاط الضعف

الفريق يلعب بطريق 4-5-1 أو 3-5-2 ، ولم يتم إعداده بشكل أساسي للهجوم وإذا تأخروا فى النتيجة فقد يواجهون صعوبة فى التعويض.

 

حراس المرمى
 

كيلور نافاس

القميص: رقم 1

يلعب بنادى: "ريال مدريد " الإسبانى

عدد المباريات الدولية: 82 

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر 31 

 

باتريك بيمبرتون

القميص: رقم 18

يلعب بنادى: " LD ألاجويلينسي"

عدد المباريات الدولية: 39

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 36 .

 

ليونيل موريرا

القميص: رقم 23 

يلعب بنادى: "CS Herediano

عدد المباريات الدولية:

عدد الأهداف: 0

العمر: 28 عاما.

 

خط الدفاع

 

جوني أكوستا

القميص:  رقم 2

يلعب بنادى: " Rionegro Águilas

عدد المباريات الدولية: 67

عدد اهدافه الدولية: 2

 العمر: 34 .

 

جيانكارلو غونزاليز

القميص: رقم 3

يلعب بنادى: " بولنيا"

عدد المباريات الدولية: 69

عدد اهدافه الدولية: 2

العمر: 30 .

 

إيان سميث

القميص: رقم 4 

يلعب بنادى: "  نورشوبينج"

عدد المباريات الدولية: 4

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 20 .

 

أوسكار دوارتي

القميص: رقم 6  

يلعب بنادى: "اسبانيول"

عدد المباريات الدولية: 37

عدد اهدافه الدولية: 2

العمر: 29 .

 

بريان أوفييدو

القميص: رقم 8  

يلعب بنادى: "سندرلاند"

عدد المباريات الدولية: 42

عدد اهدافه الدولية: 1

العمر: 30 .

 

فرانسيسكو كالفو

القميص: رقم 15

يلعب بنادى: " مينيسوتا يونايتد"

عدد المباريات الدولية: 37

عدد اهدافه الدولية: 4

العمر: 25 .

 

كريستيان جامبوا

القميص: رقم 16

يلعب بنادى: " سلتيك"

عدد المباريات الدولية 69  

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 28 .

 

كيندل واستون 

القميص: رقم 19

يلعب بنادى: "  فانكوفر وايتكابس"

عدد المباريات الدولية: 25

عدد اهدافه الدولية: 2

العمر: 30 .

 

كينير جوتيريز

القميص: رقم 22

يلعب بنادى: LD ألاجويلينسي

عدد المباريات الدولية: 9

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر : 29 .

 

خط الوسط..

 

سيلسو بورخيس

القميص: رقم 5

يلعب بنادى: " ديبورتيفو لا كورونيا"

عدد المباريات الدولية:  112

عدد اهدافه الدولية: 18

يبلغ من العمر: 30.

 

كريستيان بولانيوس

القميص: رقم 7

يلعب بنادى: " ديبورتيفو سابريسا"

عدد المباريات الدولية:  83 

عدد اهدافه الدولية: 7

العمر: 34.

 

بريان رويز

القميص: رقم 10

يلعب بنادى: " سبورتينج لشبونة  "

عدد المباريات الدولية:  110

عدد اهدافه الدولية: 24

العمر: 32.

 

رودني والاس

القميص: رقم 13

يلعب بنادى: " نيويورك سيتى"

عدد المباريات الدولية:  28 

عدد اهدافه الدولية: 4

العمر: 29.

 

راندل أزوفيفة

القميص: رقم 14 

يلعب بنادى: " هيريديانو "

عدد المباريات الدولية:  46

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر : 28.

 

يلتسين تيخيدا

القميص: رقم 17

يلعب بنادى: " لوزان "

عدد المباريات الدولية:  49

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 26.

 

ديفيد جوزمان

القميص: رقم 20

يلعب بنادى: " بورتلاند تمبرز " الأمريكى

عدد المباريات الدولية:  46

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 28.

 

خط الهجوم..

 

دانيال كوليندريس

القميص: رقم 9

يلعب بنادى: " ديبورتيفو سابريسا"

عدد المباريات الدولية:  12

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر 33.

 

يوهان فينيجاس

القميص: رقم 11

يلعب بنادى: " ديبورتيفو سابريسا"

عدد المباريات الدولية: 48

عدد اهدافه الدولية: 10

العمر: 29.

 

جويل كامبل

القميص: رقم 12

يلعب بنادى: " أرسنال "

عدد المباريات الدولية : 78

عدد اهدافه الدولية: 15

العمر: 25.

 

ماركو يورينا

القميص: رقم 21

يلعب بنادى: " لوس أنجلوس"

عدد المباريات الدولية:  63

عدد اهدافه الدولية: 14

العمر: 28.

 


 
 

 

المدير الفنى: "ملادن كرستايك"

تصنيفها العالمى وفقا لـ"الفيفا": فى المرتبة 35

مديرها الفنى الحالى كان لاعب سابق فى المنتخب وتولى تدريب الفريق فى شهر أكتوبر 2017 الماضى، ويفضل تشكيل 4-2-3-1.

نجم المنتخب: "نيمانيا ماتيتش".

- نقاط القوة

يتميز منتخب صربيا بعدة نقاط للقوة من من أهمهم لاعب الوسط فى نادي لاتسيو الإيطالى "سيرجي ميلينكوفيتش" ويعتبر أحد أكثر اللاعبين شهرة فى العالم،  ويلعب بجوار دوسان تاديتش، اللذان يضمنان قوة هجومية لا يستهان بها لصربيا.

 

- نقاط الضعف

يواجه الفريق صراع مع منتخبات كبيرة، وسيغيب عن صفوف فريقه اللعاب ماتيجا ناستاسيتش.

 

حراس المرمى..

 

فلاديمير ستويكوفيتش

القميص: رقم 1

يلعب بنادى: " أندرلخت " البلجيكى

عدد المباريات الدولية: 5

عدد اهدافه الدولية :

العمر: 25.

 

بريدراج رايكوفيتش

القميص: رقم 12

يلعب بنادى: " بشكتاش" التركى

عدد المباريات الدولية: 25

عدد اهدافه الدولية: 1

العمر: 33.

 

ماركو ديميتروفيتش 

القميص: رقم 23 

يلعب بنادى: " إيبار" الأسبانى

عدد المباريات الدولية: 2

عدد اهدافه الدولية :

العمر: 26.

 

خط الدفاع..
 

أنطونيو روكافينا

القميص: رقم 2

يلعب بنادى: " فباريال" الأسبانى

عدد المباريات الدولية: 48

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 34.

 

دوسكو توسيك

القميص: رقم 3

يلعب بنادى: " بشكتاش"

عدد المباريات الدولية: 25

عدد اهدافه الدولية:1

العمر: 33.

 

ايروس سباجك

القميص: رقم 5

يلعب بنادى: " أندرلخت"

عدد المباريات الدولية: 5

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 25.

 

برانيسلاف ايفانوفيتش

القميص: رقم 6

يلعب بنادى: "  زينيت بطرسبورج" الروسى

عدد المباريات الدولية: 104

عدد اهدافه الدولية: 13

العمر: 34.

 

أليكساندر كولاروف

قميص: رقم 11

يلعب بنادى: "روما " الإيطالى

عدد المباريات الدولية: 77 

عدد اهدافه الدولية: 11

العمر: 32.

 

ميلوس فيلكوفيتش

القميص: رقم 13

يلعب بنادى: "  فيردر بريمن"

عدد المباريات الدولية:

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 22.

 

ميلان روديك

القميص: رقم 14

يلعب بنادى: " ريد ستار بلجراد" الصربى

عدد المباريات الدولية: 1

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 27.

 

نييوكلا ميلينكوفيتش

القميص: رقم 15

يلعب بنادى: "فيورنتينا" الإيطالى

عدد المباريات الدولية:

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 22.

 

خط الوسط..

 

لوكا ميليفيوجيتش

القميص: رقم 4

يلعب بنادى: "كريستال بالاس" الأنجليزى

عدد المباريات الدولية: 29

عدد اهدافه الدولية: 1

العمر: 27.

 

أندريا زيفكوفيتش

القميص: رقم 7

يلعب بنادى: "بنفيكا"

عدد المباريات الدولية: 10

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 21.

 

دوسان ناديتش

القميص: رقم 10

يلعب بنادى: "ساوثاميبتون"

عدد المباريات الدولية :54

عدد اهدافه الدولية: 12

العمر: 29.

 

ماركو جروجيتش

القميص: رقم 16

يلعب بنادى: "ليفربول"

عدد المباريات الدولية: 7

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 22.

 

سيرج ميلينكوفيتش سافيك

القميص: رقم 20

يلعب بنادى: "لاتسيو"

عدد المباريات الدولية: 5

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 23.

 

نيمانيا ماتيتش

القميص: رقم 21

يلعب بنادى: "مانشيستر يونايتد"

عدد المباريات الدولية: 41

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 29.

 

آدم ليايتش

القميص: رقم 22

يلعب بنادى: "تورينو"

عدد المباريات الدولية: 31

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 26.

 

خط الهجوم..

 

أليكساندر بريوفيتش

القميص: رقم 8

يلعب بنادى: "بنفيكا"

عدد المباريات الدولية: 1

عدد اهدافه الدولية: 0

العمر: 20 .

 

 أليكساندر ميتروفيتش

القميص: رقم 9

يلعب بنادى: "نيو كاسيل يونايتد"

عدد المباريات الدولية: 39

عدد اهدافه الدولية :16 

العمر: 26 .

 

فيليب كوستيك

القميص: رقم 17

يلعب بنادى: "هامبورج"

عدد المباريات الدولية: 24

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 25 .

 

نيمانيا رادونجيتش

القميص: رقم 18

يلعب بنادى: "ريد ستار بلجراد "

عدد المباريات الدولية: 3

عدد اهدافه الدولية:

العمر: 22 .

 

لوكا يوفيتش

القميص: رقم 19

يلعب بنادى: "بنفيكا"

عدد المباريات الدولية :1

عدد اهدافه الدولية:

العمر :20 .

 

group6
 
 
 

 
 
المدرب: يان أندرسون

المركز : الـ 19 فى التصنيف الدولى

القيمة التسويقية: 20.25 مليون يورو

أغلى لاعب : فيكتور لينديلوف – 25 مليون يورو      

شارك المنتخب السويدى نهائيات كأس العالم 10 مرات، وكان أبرز إنجازاته الفوز بالمركز الثالث مرتين.

 

حراسة المرمى:

 

كارل  جونسون

رقم القميص: 12

النادي: جانجون - فرنسا

الوزن: 83 كجم  

الطول: 187 سم

العمر: 28 سنة

 

كريستوفر نوردفيلت

رقم القميص: 23

النادي: سوانزي سيتي - ويلز

الوزن: 85 كجم

الطول: 190 سم

العمر: 28 سنة

 

روبين أولسين

رقم القميص: 1

النادي: اف سي كوبنهاجن - الدانمارك

الوزن: 89 كجم    

الطول: 198 سم

العمر: 28 سنة

 

الدفاع

 

أندرياس جرانكفيست

رقم القميص: 4

النادي:  كراسنودار – روسيا

الوزن:  84 كجم

الطول: 192 سم

العمر:  33 سنة

 

إميل كرافث

رقم القميص: 16

النادي: بولونيا - إيطاليا 

الوزن:  72 كجم    

الطول: 181 سم

العمر: 23 سنة

 

فيليب هيلاندير

رقم القميص: 14

النادي:  بولونيا - إيطاليا

الوزن:  83 كجم    

الطول: 192 سم

العمر:  25 سنة

 

لودفيج أوجوستينسون

رقم القميص: 6

النادي: فيردر بريمن - ألمانيا   

الوزن: 76 كجم    

الطول: 181 سم

العمر:  24 سنة

 

مارتن أولسون

رقم القميص: 5

النادي:   سوانزي سيتي - ويلز

الوزن: 81 كجم    

الطول: 177 سم

العمر:   30 سنة

 

ميكائيل لوستيج

رقم القميص: 2

النادي:  سيلتك - إسكوتلندا      

الوزن:  77 كجم    

الطول: 189 سم

العمر: 31 سنة

 

بونتوس جانسون

رقم القميص: 18

النادي:  ليدز يونايتد – إنجلترا

الوزن: 89 كجم    

الطول: 194 سم

العمر:  27 سنة

 

فيكتور لينديلوف

رقم القميص: 3

النادي:  مانشستر يونايتد - إنجلترا

الوزن: 81 كجم    

الطول: 187 سم

العمر: 23 سنة

 

خط الوسط

 

ألبين إيكدال

رقم القميص: 8

النادي:  هامبورج - ألمانيا

الوزن:  75 كجم    

الطول: 186 سم

العمر:   28 سنة

 

إيميل فورسبيرج

رقم القميص: 10

النادي: لايبزيج - ألمانيا  

الوزن:  78 كجم

الطول: 179 سم

العمر:  26 سنة

 

جوستافو سفنسون

رقم القميص: 13

النادي:  سياتل ساوندرز - الولايات المتحدة الأمريكية    

الوزن:  77 كجم    

الطول: 183 سم

العمر: 31 سنة

 

جيمي دورماز

رقم القميص: 21

النادي: تولوز - فرنسا    

الوزن:  69 كجم    

الطول: 180 سم

العمر:  29 سنة

 

فيكتور كلايسون

رقم القميص: 17

النادي: كراسنودار - روسيا     

الوزن:  79 كجم

الطول: 183 سم

العمر:  26 سنة

 

ماركوس روهدين

رقم القميص: 19

النادي:  كروتوني - إيطاليا

الوزن:  76 كجم    

الطول: 182 سم

العمر:  27 سنة

 

أوسكار هيليمارك

رقم القميص: 15

النادي:  جنوى - إيطاليا   

الوزن:   73 كجم    

الطول: 184 سم

العمر:  25 سنة

 

سيباستيان لارسون

رقم القميص: 7

النادي: هال سيتي - إنجلترا     

الوزن: 70 كجم    

الطول: 178 سم

العمر:  33 سنة

 

الهجوم

 

إيزاك تيلين

رقم القميص: 22

الوزن: 83 كجم    

الطول: 189 سم

العمر: 25 سنة

 

جون جيديتى

رقم القميص: 11

النادي:  ديبورتيفو ألافيس - أسبانيا   

الوزن: 79 كجم    

الطول: 185 سم

العمر:   26 سنة

 

ماركوس بيرج

رقم القميص: 9

النادي: العين - الإمارات  

الوزن:  76 كجم    

الطول: 184 سم

العمر:  31 سنة

 

أولا تويفونين

رقم القميص: 20

النادي: تولوز - فرنسا    

الوزن:  78 كجم    

الطول: 192 سم

العمر:   31 سنة

 


 

 

 

 

المدرب: يواكيم لوف

المركز الأول: فى التصنيف الدولى

القيمة التسويقية: 755 مليون يورو

اغلى لاعب : توماس مولر 50 مليون يورو                          

شارك المنتخب الألمانى فى 18 نسخة من نهائيات كأس العالم، وكان أبرز إنجازاته هو التتويج باللقب فى 4 نسخ، والوصيف فى 3 نسخ، وحصل على المركز الثالث فى 3 نسخ.

 

حراسة المرمى:

 

مانويل نوير

رقم القميص: 1

النادي: بايرن ميونخ - المانيا   

الوزن:  93 كجم   

الطول: 193 سم 

العمر:   32 سنة

    

كيفن تراب

رقم القميص: 12

النادى: باريس سان جيرمان – فرنسا

الوزن: 88 كجم

الطول: 189سم

العمر: 2 7عاما

 

مارك أندريه تير شتيجن

رقم القميص: 22

النادى: برشلونة - إسبانيا

الوزن: 85 كجم


الطول: 187سم

العمر: 26 عاما

 

الدفاع

 

أنتونيو رودريجيو

رقم القميص: 16

النادى: تشيلسى - انجلترا

الوزن: 85 كجم

الطول: 191 سم

العمر: 25 عاما

 

جيروم بواتينج

رقم القميص: 17

النادى: بايرن ميونخ - المانيا

الوزن: 90 كجم

الطول: 192 سم

العمر: 29 عاما

 

جوناس هيكتور

رقم القميص: 3

النادى:

كولن - المانيا
 

الوزن:

75 كجم
 

الطول:

185 سم
 

العمر:

28 عاما

 

جوشوا كيميتش

رقم القميص: 18

النادى: بايرن ميونخ - المانيا

الوزن: 72 كجم
الطول: 176 سم

العمر: 23 عاما

 

مارفين بلاتانهاردت

رقم القميص: 2

النادى: هيرتا برلين - المانيا

الوزن: 76 كجم
الطول: 181 سم

العمر: 26 عاما

 

ماتس هوملز

رقم القميص: 5

النادى: بايرن ميونخ - المانيا

الوزن: 90 كجم
الطول: 192 سم

العمر: 29 عاما

 

ماتياس جينتير

رقم القميص: 4

النادى: بوروسيا مونشجلادباخ - المانيا

الوزن: 85 كجم
الطول: 189 سم

العمر: 24 عاما

 

نيكلاس زوله

رقم القميص: 15

النادى: بايرن ميونخ - المانيا

الوزن: 89 كجم
الطول: 195 سم

العمر: 22 عاما

 

خط الوسط

 

الكاى جوندوجان

رقم القميص: 21

النادى: مانشستر سيتى - انجلترا

الوزن: 79 كجم
الطول: 180 سم

العمر: 27 عاما

 

جوليان براندت

رقم القميص: 20

النادى: باير ليفركوزن - المانيا

الوزن: 82 كجم
الطول: 183 سم

العمر: 22 عاما

 

جوليان دراكسلر

رقم القميص: 7

النادى: باريس سان جيرمان – فرنسا

الوزن: 74 كجم
الطول: 185 سم

العمر: 24 عاما

 

ليون جوريتسكا

رقم القميص: 14

النادى: شالكة - المانيا

الوزن: 76 كجم
الطول: 189 سم

العمر: 23 عاما

 

مسعود أوزيل

رقم القميص: 10

النادى: أرسنال - انجلترا

الوزن: 70 كجم
الطول: 180 سم

العمر: 29 عاما

 

سامى خضيرة

رقم القميص: 6

النادى: يوفنتوس - إيطاليا

الوزن: 81 كجم
الطول: 189 سم

العمر: 31 عاما

 

سيباستيان رودى

رقم القميص: 19

النادى: بايرن ميونخ - المانيا

الوزن: 74 كجم
الطول: 179 سم

العمر: 28 عاما

 

تونى كروس

رقم القميص: 8

النادى: ريال مدريد – إسبانيا

الوزن: 78 كجم
الطول: 182 سم

العمر: 28 عاما

 

الهجوم

 

ماركو رويس

رقم القميص: 11

النادى: بوروسيا دورتموند - المانيا

الوزن: 67 كجم
الطول: 180 سم

العمر: 29 عاما

 

ماريو جوميز

رقم القميص: 23

النادى: شتوتجارت - المانيا

الوزن: 82 كجم
الطول: 189 سم

العمر: 32 عاما

 

توماس مولر

رقم القميص: 13

النادى: بايرن ميونخ - المانيا

الوزن: 75 كجم
الطول: 186 سم

العمر: 28 عاما

 

تيمو فيرنر

رقم القميص: 9

النادى: لايبزيج - المانيا

الوزن: 75 كجم
الطول: 181 سم

العمر: 22 عاما

 


 

 

 
 
المجموعة السادسة

المدرب: خوان كارلوس أوسوريو

المركز الـ 17 فى التصنيف الدولى

القيمة التسويقية 72.55 مليون يورو

اغلى لاعب : هيرفينج لوزانو – 19.8 مليون يورو

                          

شارك المنتخب المكسيكى فى نهائيات كأس العالم 15 مرة، وكان أبرز إنجازاته بلوغ الدور ربع النهائى فى مونديال 1970.

 

حراسة المرمى

 

خوسيه كورونا

رقم القميص: 1

النادي: كروز أزول - المكسيك

الوزن: 80 كجم 

الطول: 182 سم 

العمر: 37 سنة  

 

الفريدو تالافيرا

رقم القميص: 12

النادي: تولوكا - المكسيك     

الوزن: 84 كجم 

الطول: 188 سم 

العمر: 35 سنة  

 

جييرمو أوتشوا

رقم القميص: 13

النادي: ستاندر دو لياج - بلجيكا    

الوزن: 76 كجم 

الطول: 185 سم 

العمر: 32 سنة  

 

الدفاع

 

كارلوس سالسيدو

رقم القميص: 3

النادي: آينتراخت فرانكفورت - المانيا    

الوزن: 83 كجم 

الطول: 189 سم 

العمر: 24 سنة  

 

دييجو رييس

رقم القميص: 5

النادي: بورتو - البرتغال     

الوزن: 77 كجم 

الطول: 190 سم 

العمر: 25 سنة  

 

إديسون الفاريز

رقم القميص: 21

النادي: كلوب أمريكا - المكسيك    

الوزن: 72 كجم 

الطول: 186 سم 

العمر: 20 سنة  

 

هكتور هيرارا

رقم القميص: 16

النادي: بورتو - البرتغال     

الوزن: 79 كجم 

الطول: 180 سم 

العمر: 28 سنة  

 

هيكتور مورينو

رقم القميص: 15

النادي: ريال سوسييداد - إسبانيا     

الوزن: 82 كجم 

الطول: 182 سم 

العمر: 30 سنة  

 

هوجو ايالا

رقم القميص: 2

النادي: تيجريس أونال - المكسيك  

الوزن: 82 كجم 

الطول: 188 سم 

العمر: 35 سنة  

 

رفائيل ماريكز

رقم القميص: 4

النادي: أطلس جوادالاخارا - المكسيك    

الوزن: 77 كجم 

الطول: 184 سم 

العمر: 39 سنة  

 

خط الوسط

 

أندريس جواردادو

رقم القميص: 18

النادي: ريال بيتيس - اسبانيا  

الوزن: 63 كجم 

الطول: 167 سم 

العمر: 31 سنة  

جيوفانى دوس سانتوس

رقم القميص: 10

النادي: لوس أنجلوس جالاكسى – الولايات المتحدة الأمريكية

الوزن: 70 كجم 

الطول: 178 سم 

العمر: 29 سنة  

 

خافيير أكينو

رقم القميص: 20

النادي: تيجريس أونال - المكسيك  

الوزن: 59 كجم 

الطول: 166 سم 

العمر: 28 سنة  

 

خيسوس كورونا

رقم القميص: 17

النادي: بورتو - البرتغال     

الوزن: 69 كجم 

الطول: 174 سم 

العمر: 25 سنة  

 

خيسوس جالاردو

رقم القميص: 23

النادي: بوماس أونام - المكسيك     

الوزن: 74 كجم 

الطول: 177 سم 

العمر: 23 سنة  

 

جوناثان دوس سانتوس

رقم القميص: 6

النادي: لوس أنجلوس جالاكسى – الولايات المتحدة الأمريكية     

الوزن: 69 كجم 

الطول: 173 سم 

العمر: 28 سنة  

 

ميجيل لايون

رقم القميص: 7

النادي: إشبيلية - إسبانيا

الوزن: 72 كجم 

الطول: 180 سم 

العمر: 29 سنة  

 

الهجوم

 

كارلوس البيرتو فيلا

رقم القميص: 11

النادي: لوس انجلوس جالاكسى – الولايات المتحدة الأمريكية     

الوزن: 78 كجم 

الطول: 178 سم 

العمر: 29 سنة  

 

هيرفينج لوزانو

رقم القميص: 22

النادي: بى اس آيندهوفن - هولندا  

الوزن: 66 كجم 

الطول: 176 سم 

العمر: 22 سنة  

 

خافيير هيرنانديز

رقم القميص: 14

النادي: وست هام يونايتد - انجلترا 

الوزن: 71 كجم 

الطول: 175 سم 

العمر: 30 سنة  

 

ماركو فابيان

رقم القميص: 8

النادي: آبنتراخت فرانكفورت - المانيا    

الوزن: 70 كجم 

الطول: 171 سم 

العمر: 28 سنة  

 

أوريبى بيرالتا

رقم القميص: 19

النادي: كلوب أمريكا - المكسيك    

الوزن: 72 كجم 

الطول: 178 سم 

العمر: 34 سنة  

 

راؤول خيمينيز

رقم القميص: 9

النادي: وولفرهامبتون - انجلترا    

الوزن: 79 كجم 

الطول: 188 سم 

العمر: 27 سنة  

 


 
 

 
المجموعة السادسة

المدرب: شين تاي يونج

المركز الـ 58 فى التصنيف الدولى

القيمة التسويقية: 68.58 مليون يورو

اغلى لاعب : سون هيونج مين – 31.5 مليون يورو

                              

شارك منتخب كوريا الجنوبية فى نهائيات كأس العالم 9 مرات، وكان أبرز إنجازاته تحقيق المركز الرابع فى مونديال 2002.

 

حراسة المرمى         

                          

هيون أوه جوه

رقم القميص: 23

النادي: دايجو – كوريا الجنوبية

الوزن: 75 كجم      

الطول: 189 سم     

العمر: 26 سنة       

 

كيم جين هيون

رقم القميص: 21

النادي: سيريزو أوساكا - اليابان

الوزن: 82 كجم      

الطول: 193 سم     

العمر: 30 سنة       

 

كيم سيونج جيو

رقم القميص: 1

النادي: فيسيل كوبى - اليابان

الوزن: 80 كجم      

الطول: 187 سم     

العمر: 27 سنة       

 

الدفاع

 

شول هونج

رقم القميص: 14    

النادي: سانججو سانجمو - كوريا الجنوبية

الوزن: 67 كجم

الطول: 176 سم

العمر: 27 سنة

 

غو يو هان

رقم القميص: 22

النادي: إف سي سيئول - كوريا الجنوبية

الوزن: 65 كجم

الطول: 170 سم

العمر: 30 سنة

 

جانغ هيون سوو

رقم القميص: 20

النادي: اف. سي. طوكيو - اليابان  

الوزن: 77 كجم      

العمر: 26 سنة

 

جو يونغ لي - Joo-Yong Lee

جو يونج لي

الرياضة: كرة القدم

رقم القميص: 2

النادي: جيونبك هيونداي موتورز - كوريا الجنوبية

الوزن: 74 كجم      

الطول: 180 سم

العمر: 25 سنة

 

جانج سيونج هيون  

رقم القميص: 3

النادي: ساجان توسو - اليابان      

الوزن: 84 كجم      

الطول: 188 سم

العمر: 24 سنة

 

كيم مين وو     

رقم القميص: 12

النادي:  سانججو سانجمو - كوريا الجنوبية

الوزن: 69 كجم      

الطول: 172 سم

العمر: 28 سنة      

 

كيم يونج جون

رقم القميص: 19

النادي: جوانجزو إيفرجراند – الصين

الوزن: 74 كجم      

الطول: 184 سم

العمر: 28 سنة

 

اوه بان سوك

رقم القميص: 4

النادي: جيجيو يونايتد - كوريا الجنوبية

الوزن: 79 كجم      

الطول: 189 سم

العمر: 30 سنة

 

بارك جو هو

رقم القميص: 6

النادي: أولسان هيونداي - كوريا الجنوبية 

الوزن: 71 كجم      

الطول: 174 سم

العمر: 31 سنة

 

يون يونج سون

رقم القميص: 5

النادي: سيونغنام إف سي - كوريا الجنوبية

الوزن: 78 كجم      

الطول: 185 سم

العمر: 29 سنة

 

خط الوسط

 

لي جاي سونج

رقم القميص: 17

النادي: جيونبك هيونداي موتورز - كوريا الجنوبية 

الوزن: 75 كجم      

الطول: 187 سم

العمر: 29 سنة

 

كي سونج يوينج

الرياضة:  كرة القدم

رقم القميص: 16

النادي: سوانزي سيتي – ويلز

الوزن: 75 كجم      

الطول: 186 سم

العمر: 29 سنة

 

كيم كي هي

رقم القميص: 5

النادي: شنجهاي شنهوا - الصين     

الوزن: 78 كجم

الطول: 187 سم

العمر: 28 سنة

 

كوو جا تشيول

رقم القميص: 13

النادي: أوجسبورج - ألمانيا 

الوزن: 73 كجم      

الطول: 182 سم

العمر: 29 سنة

 

لي سيونج وو

رقم القميص: 10

النادي: هيلاس فيرونا - إيطاليا     

الوزن: 63 كجم      

الطول: 170 سم

العمر: 20 سنة

 

سي يونج جو

رقم القميص: 8

النادي: إف سي سيئول - كوريا الجنوبية

الوزن: 70 كجم      

الطول: 176 سم

العمر: 27 سنة

 

مون سيون مين

رقم القميص: 18

النادي: إنشيون يونايتد - كوريا الجنوبية

الوزن: 68 كجم      

الطول: 172 سم

العمر: 26 سنة

 

الهجوم

 

هوانج هي تشان

رقم القميص: 11

النادي: ريد بول سالزبورج - النمسا

الوزن: 77 كجم      

الطول: 177 سم

العمر: 22 سنة

 

كيم شين ووك

رقم القميص: 9

النادي: جيونبك هيونداي موتورز - كوريا الجنوبية       

الوزن: 94 كجم

الطول: 196 سم

العمر: 30 سنة

 

سون هيونج مين

رقم القميص: 7

النادي: توتنهام هوتسبير – إنجلترا

الوزن: 76 كجم      

الطول: 183 سم

العمر: 25 سنة

 

group7
 
 

 
 

 

حراسة المرمى

 

الحارس تيبوت كورتوا

السن : 26

حارس مرمى فريق تشيلسى الانجليزى والحارس الاساسى  لمنتخب بلجيكا

لا يزال 26 فقط على الرغم من الوصول إلى نصف قرن من القبعات في وقت سابق من هذا العام ، وخالف كورتوا هذا الاتجاه في عائلة من لاعبي الكرة الطائرة. في حين أن كل من والديه وشقيقته الكبرى فاليري - التي أصبحت الآن لاعبة دولية بلجيكية - ذهبت للعب على مستوى عالٍ ، كان على حارس مرمى تشيلسي أن يكتفي بالمباريات العائلية في العطلة الصيفية. قال كريستوف هوو ، الذي كان شريكًا لوالده في الكرة الطائرة الشاطئية ، في عام 2014: "كنا نلعب بعضنا كثيرًا" ، وقال: "بمجرد أن ألقى" ثيبوت "في سلة مهملات. لقد تحسنت مسيرته معًا ". تحركت مسيرته بوتيرة سريعة منذ أن تم تسليمه لأول مرة لجنك البالغ من العمر 16 عامًا ، مع قضاء ثلاث سنوات على سبيل الإعارة مع فريق أتلتيكو مدريد ، مما ساعد على صقل مهاراته اللغوية الممتازة. يبقى أبناؤه في العاصمة الإسبانية واعترف كورتوا بأنه يتوقع العودة إليه "يومًا ما".

 

الحارس سيمون مينغوليت

السن : 30

حارس مرمى فريق ليفربول الانجليزى والحارس الثانى لمنتخب مصر

بدأ اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً مسيرته المهنية في نادي سينت ترويدن في مسقط رأسه قبل أن ينتقل إلى سندرلاند في عام 2010. وهو مشغول بعيداً عن الملعب: فهو حاصل على درجة علمية في العلوم السياسية والاجتماعية ، ولديه مقهى يعمل بعلامته التجارية الخاصة ، ويعتني به شؤونه التجارية والمالية الخاصة ، وأشرف على المعماريين لمنزله الجديد. يحب أن يعتني بخصرته أيضًا ، لتحضير وجباته الخاصة قبل المباراة.

 

الحارس كوين كاستيلز

السن : 25 سنة

حارس فريق فولفسبورغ والحارس الثالث بمنتخب بلجيكا

الاختيار الأول أمام كورتوا في شباب جينك يصنف قبل أن يبدأ منافسه في التقدم. وكاستيلز حارس مرمى ذكي يعاني من الإصابات ، حيث غاب عن آخر مباريات كأس العالم بسبب كسر في ساقه وساعده في استعادة لياقته البدنية من قبل شقيقه ، مدرب منتعش وقوي محترم. كان لديه موسم مزدحم بين العصي لفولفسبورج حيث كانوا يقاتلون ضد الهبوط.

 

فى الدفاع

 

اللاعب توبي الدرويرد

السن : 29

لاعب فريق توتنهام الانجليزى ومنتخب بلجيكا

عانى من الحنين إلى الوطن عندما انتقل عبر الحدود للانضمام إلى أجاكس في سن 15 عاما. وكثيرًا ما كان الدويرويرد الشاب يعاني من البكاء عندما قاده والده بعد عطلة نهاية الأسبوع ، وكان عزاءه الوحيد هو أن يكون برغرًا في مكانه المفضل: مطعم ماكدونالدز على الطريق السريع بين أنتويرب وأمستردام. لديه وشم من كاتدرائية أنتويرب على ذراعه اليمنى وآخر يقرأ: "كل يوم أقترب من المنزل الذي ولدت فيه". وصل إلى روسيا وسط موجة من نقل الكلام.

 

اللاعب توماس فيرملين

السن : 32

مدافع فريق برشلونة الاسبانى ومنتخب بلجيكا

حتى اصابة في اوتار الركبة لعب لبرشلونة ضد ليفانتي في مايو ، لكنه تعافى في الوقت المناسب لتحل محله في روسيا. رصيد ضخم لبلجيكا ، يجلب الخبرة والجودة والذكاء. في فبراير / شباط ، أخبر مدافع الأرسنال السابق غارديان كيف كان يجري في برشلونة. "لدى الناس نظرة خاطئة قليلاً عن المدافعين في برشلونة لأنهم يعتقدون: آه إنها مهمة سهلة ، هم يهاجمون فقط ، يهاجمون ، يهاجمون" لكن المطالب مرتفعة جداً. اللعب في نصف الفريق الآخر لا يحدث فقط بنفسه. ذلك لأننا نحتفظ بها تحت ضغط مستمر. أنت تدفع ، رفع ، رفع ، كل مرة. إنه ليس سهلا. اعتدت اللعب من الخلف ولكن لا تزال هناك أشياء مختلفة هنا عن النوادي السابقة. الأمر قليل ... لا أعرف الكلمة ... متقدمة. "

 

اللاعب فنسنت كومباني

السن : 32

مدافع مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا

نجل زعيم نقابي في بروكسل و لاجئ سياسي من زائير الذي أصبح دبلوماسياً ، لم يخف كومباني أبداً التعبير عن رأيه. وأطلق زملاؤه في الفريق على أوباما في إشارة إلى معتقداته السياسية القوية ، وكان معروفًا حتى أنه قرأ كتابًا بين الحين والآخر في غرفة ارتداء الملابس. لقد تم توثيق قضايا اللياقة البدنية الخاصة بقائد فريق مانشستر سيتي بشكل جيد - حيث أنه يجلب في بعض الأحيان طاولة اللياقة البدنية الخاصة به إلى جانب الاستعداد للمباريات - لكنه يظل شخصية رئيسية هذا الصيف.

 

اللاعب يان فيرتونغ

السن : 31

مدافع فريق توتنهام الانجليزى ومنتخب بلجيكا

لعب في خط الوسط في بداية مسيرته الدولية. في مايو ، سئل زميله البلجيكي دريس ميرتنز عن اللاعب الأكثر لاعباً في الفريق. "الجميع سوف يفكر في Eden Hazard. لكن سأقول Vertonghen. إنه تقني للغاية لشخص طويل جداً ولعب في وضع دفاعي. "أصدقاء مقربين مع موسى ديمبيلي ، الذي كان يعرف منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره ، يتمتع فيرتينغون بمشاهدة الدراجات ، وألعاب الألغاز وألعاب الألواح في وقت فراغه ، وقدم فرق توتنهام وبلجيكا إلى مستوطنين من Catan ، لعبة إستراتيجية متعددة اللاعبين.

 

اللاعب توماس ميونير

السن : 26

لاعب فريق باريس جيرمان الفرنسى ومنتخب بلجيكا

بدأ مسيرته كجناح لفريق فيرمونت من الدرجة الثالثة في يناير 2011 ، لكنه ناضل من أجل تأسيس نفسه منذ تركه نادي بروج لـ PSG. وقد تطوّر ميونيير ، الذي كان يعمل بدوام جزئي في متجره المحلي في أيامه في "فيرمونت" ، ليصبح ظهرًا مهاجمًا ظاهريًا ، من الطبيعي أن يمضي قدمًا بشكل أفضل من الدفاع. لقد استفاد على المستوى الوطني من انتقال روبرتو مارتينيز إلى المركز الثالث الذي سمح له بالعمل كجناح خلفي. يتمتع هذا الفنان البالغ من العمر 26 عامًا ، وهو أحد أشهر الفنانين في مجال الفن ، بلوحة من فيلم The Persistence of Memory من إنتاج سلفادور دالي باعتبارها شاشة التوقف على هاتفه ، ويقضي وقت فراغه في إنتاج لوحاته الخاصة.

 

اللاعب دارك بيوتا

السن : 27

لاعب فريق سلتيك الاسكتلندى ومنتخب بلجيكا

لعب دوره في ثلاثية ثانية على التوالي لسلتيك ، ولكن سمعته لكونه عرضة للخطأ - وهذا هو السبب في قرار روبرتو مارتينيز لإشراكه أثار الكثير من الدهشة. إنه يجلب بعض التنوع ، على الرغم من أنه قادر على تغطية في مركز الظهير الأيمن. قبل أن يتم تأكيد مكان فريقه ، فتح على أعصابه. "كان من الصعب جدا التعامل معها. في إحدى الدقائق أعتقد أنني قمت بما يكفي لأكون ضمن التشكيلة ، وفي اليوم التالي لم أكن أفعل. أنت فقط تأمل ، أنت تعبر أصابعك ، أنت تصلي. سيكون من خيبة الأمل الكبيرة إذا لم أقم بذلك لأنه منذ عامين أصيبت قبل بطولة أوروبا. لذا نعم ، سوف يضر كثيرا. هذا حلم لدي منذ أن كنت طفلاً. "

 

اللاعب أكسل ويتسل

السن : 29

لاعب فريق تيانجين كوانجيان ومنتخب بلجيكا

الصبي الذي نشأ في فوتيم ، إحدى ضواحي لييج ، يريد أن يكون زين الدين زيدان يذهب إلى روسيا كواحد من أكثر اللاعبين خبرة في بلجيكا. لكن تحركه إلى الصين في سن الثامنة والعشرين أثار جدلا كبيرا نظرا لعدم وجود منافسة على مستوى عال بالمقارنة مع بقية أعضاء الفريق. ويبقى Witsel الخيار الأول بعد أن بدأ في ثمانية من المباريات التأهيلية ، على الرغم من أنه سيتعرض لضغوط إذا قام ببداية بطيئة. بعيداً عن أرض الملعب ، استخدم Witsel بعض الأجر الذي يبلغ 300،000 جنيه استرليني في الأسبوع لاستثماره في شركة طيران وهو الآن يحاول الحصول على رخصة قيادة خاصة به.

 

اللاعب كيفين دي بروين

السن : 26

لاعب فريق مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا 

يمكن أن يعرف "جِدْر المدينة" بـ "مجفف الملابس" لتجسيده الفكاهي ، ولكن تحت الهدوء ، يلف الجزء الخارجي الصبي منافسًا حقيقيًا وجادًا يقوده النجاح. نشأت والدة دي برولين الإنجليزية في إيلينج وكان ابنها في الماضي من كبار مؤيدي ليفربول ، وكان يعبد مايكل أوين على وجه الخصوص. صرخ يونغ كيفن قلبه عندما تغلبت الأرجنتين على إنجلترا بركلات الترجيح في عام 1998. ولعب بولونيته بثبات مع بلجيكا الآن ، وخسارة لمحمد صلاح لاعب فريق الدوري الممتاز هذا العام سيحفزه أكثر على التفوق هذا الصيف. وقال في مارس: "هذا هو أفضل فريق في تاريخ بلجيكا. هناك العديد من اللاعبين أكثر من 30. وهذا هو الوقت المناسب للربح. فقط عن طريق رغبتك في الحصول على الجائزة الأولى ، يمكنك الفوز بالجائزة الأولى ".

 

اللاعب مروان فيلني

السن : 30

لاعب فريق مانشستر يونايتد ومنتخب بلجيكا

قد يشبه المغني الرئيسي في فرقة الفانك في السبعينيات ، لكن يبدو أنه قد يكون مخادعاً. يُعرف Fellaini كأفضل لاعب مُحَصَّن في المنتخب البلجيكي ، وهو لاعب محترف لا ينطق إلا بثلاث كلمات في نهاية كل دورة تدريبية: "شكرا لك ، مدرب". في سن الثلاثين ، جمع 80 مباراة دولية بالفعل. قد تكون تعددية العداء السابق لمسافة 10،000 متر حيوية إذا كانت بلجيكا ستستمر في مسيرتها في روسيا. قضوا على تراكم كأس العالم وهم يثقون في ما إذا كانوا سيمددون صفقته مع مانشستر يونايتد أم أنهم سيبدأون في مكان آخر.

 

اللاعب يانيك كاراسكو

السن : 24

لاعب فريق داليان يفانغ الصينى ومنتخب بلجيكا

شخصية محددة لا يمكنها تحمل الخسارة ، لطالما أراد كاراسكو أن يصبح لاعب كرة قدم محترفاً وكتب خمسة كلمات فقط في امتحانات الرياضيات عندما كان في السادسة عشرة من عمره قبل أن يسلمها: "سأصبح مؤيداً". وقد احتفظ بهذه السلسلة العنيدة ، واشتبك مع مدرب أتلتيكو مدريد دييجو. سيميوني وزملاؤه في يناير كانون الثاني ، مما دفع بمغادرته المفاجئة لفريق دوري السوبر الصيني داليان يفانج في فبراير. ظهرت كجناح خلف روبيرتو مارتينيز.

 

اللاعب يوري تيليمانس

السن : 21

لاعب فريق موناكو الفرنسى ومنتخب بلجيكا 

تحولت في 21 مايو ولكن لا يزال يعتبر الفتى الذهبي لكرة القدم البلجيكية. تفوق Tielemans أيضا في الجودو كطفل. وقال في العام الماضي: "لقد علمني الكثير لأن عليك التفكير". "يجب عليك استخدام قوتك واللعب مع ضعف الخصم". وتابع على خطى إنزو سكيفو ، مدربه السابق للشباب في أندرلخت ، عندما انضم إلى موناكو الصيف الماضي لكنه وجد الحياة صعبة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في البداية. موهوب للغاية على الكرة ، يمكن أن يلعب دورا هاما قبالة مقاعد البدلاء في روسيا.

 

اللاعب موسى دمبلي

السن : 30

لاعب فريق توتنهام هوتسبير الانجليزى ومنتخب بلجيكا

قال ديمبيلي للكاتب البلجيكي راف ويليمز في كتابه "التعاطف مع الشياطين": "أحياناً أفكر: هل أنا مجنونة؟" "أنا أحب الموسيقى الأفريقية ولكن أيضا R & B ، موسيقى الراب ، موسيقى الروك البديلة والكلاسيكية. وتعكس أذواقه الموسيقية الانتقائية قدرات لاعب خط الوسط المتنوعة بصفته اللاعب الذي قاد أحد زملائه ليصفه بأنه راقصة باليه ، وآخر كخزان. ومع ذلك ، فبالنظر إلى الشاب المسترخي ، فإن ديمبيلي ، الذي فاز بسبعين مباراة دولية منذ أن ظهر لأول مرة مع الفريق الدولي في سن المراهقة عام 2006 ، لم يسمح لحقيقة أنه لا يضمن له نقطة انطلاق تحت قيادة روبرتو مارتينيز. من العقد في عام واحد ، يمكن أن يكون على هذه الخطوة هذا الصيف.

 

اللاعب ناصر الشاذلي

السن : 28

لاعب فريق وست بروميتش البيون الانجليزى ومنتخب بلجيكا

الملقب ب "دولفين" في توتنهام بعد طرحه عاريا لمجلة كوزموبوليتان في عام 2014 لرفع الوعي بسرطان الخصية. كان لدي الكثير من ردود الفعل الجيدة. لقد كان ذلك لسبب وجيه لذلك أنا فخور بذلك ". “طُلب مني القيام بذلك مرة أخرى لمجلة أخرى ، لكن لم يكن ذلك من أجل قضية جيدة. ربما رأته أمي ولكنها لم تتحدث عن ذلك! "إنه اختيار مفاجيء لبلجيكا في 23 بعد موسم إصابة كان يعني أنه تمكن من المشاركة في ست مباريات فقط خلال حملة الهبوط الكارثي في وست بروميتش

 

اللاعب ليندر ديندونكر

السن : 23

لاعب فريق أندرلخت البلجيكى ومنتخب بلجيكا

قد يكون واحدًا من أحدث أعضاء فرقة الشياطين الحمر ، لكن الشاب البالغ من العمر 23 عامًا قد جعل اسمه بالفعل بين زملائه في الفريق بسبب شهيته. "لا يمكنك أن تتخيل كل شيء أتناوله" قال Dendoncker العام الماضي. "أنا لا أتبع نظامًا غذائيًا ، فأنا دائمًا آخذ طبقتين أو ثلاثة ، مثل أبي وأخوتي. قبل أن نضطر دائماً للقتال من أجل وجباتنا. أنا اللاعب الذي يأكل أكثر ، وهم يعرفون ذلك في أندرلخت ". بدا أن يتوجه إلى الدوري الممتاز في يناير قبل أن ينتقل إلى وست هام. لكن تظل إنجلترا وجهة محتملة. سيتم مراقبته عن كثب في روسيا.

 

اللاعب ثورغان هازارد

السن : 25

لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الالمانى ومنتخب بلجيكا

وقد تم اختيار شقيق إيدن الصغير بعد Thorgal Aegirsson ، وهو شخصية من كوميديا خيالية بلجيكية وُلد على كوكب آخر وأقامها الفايكنج بعد أن تحطمت مركبه على الأرض. "عندما كنا صغيرين ، ذهبت إلى المرمى ، وكان عدن يطلق النار علي كالمجنون" ، كما ذكر في مقابلة العام الماضي. لم يكن هازارد جونيور مجرد كأس ، فقد تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري البلجيكي لهذا العام في عام 2014 وأبدى إعجابه مرة أخرى هذا الموسم في بوروسيا مونشنغلادباخ

 

اللاعب درياس ميرتينس

السن : 31

لاعب فريق نابولي الايطالى ومنتخب بلجيكا

اعتاد ميرتنز على تشكيل قلب بين يديه عندما سجل هدفي نابولي. وكان يرمز إلى المؤسسات الخيرية العديدة التي يدعمها ، من مجتمع المدينة بلا مأوى إلى ملجأ الكلاب المحلي. كما كان معروفاً أنه يزور المرضى في المستشفى بعد المباريات ، ونظراً لعدد الأهداف التي سجلها لاعب جنت السابق في الموسمين الأخيرين في دوري الدرجة الأولى ، فإن ميرتنز دائمًا ما يكون مطلوبًا. لكنه لا يحب شيئا أكثر من قضاء بعض الوقت في المنزل مع زوجته وكابيت الإنقاذ جولييت. وقال في العام الماضي "أنت تعلم أن الكلب يحبك من أنت ، ولا يعرف إن كنت لاعبا أم لا".

 

اللاعب ايدن هازارد

السن : 27

لاعب نجم فريق تشلسي الانجليزى ومنتخب بلجيكا 

"بلدي الجوائز؟ ليس لدي خزانة في منزلي ، ولا لدي صور لنفسي. لقد قدمت الجوائز والميداليات لأطفالي. الكابتن اللطيف في بلجيكا لا يأخذ نفسه على محمل الجد ، ونادرا ما يصاب بالذهول. على الرغم من اجتيازه موسمًا محبطًا مع تشيلسي ، إلا أنه ما زال متفائلاً بشأن هذا الصيف ، مع رغبة قوية في تحقيق إمكانات هذا الجيل. مكان في النهائي هو هدفه الأدنى. بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي ، قال: "سنحتفل الآن - لكن بعد ذلك سأستريح بشكل صحيح. أحتاج للتحضير لكأس العالم. 15 يوليو هو النهائي ... لكن دعونا نتأكد من أننا سنصل إليه أولاً. "

 

اللاعب روميلو لوكاكو

السن : 25

مهاجم فريق  مانشستر يونايتد الانجليزى ومنتخب بلجيكا

لن تكون هناك أي ليالي هادئة في معسكر بلجيكا هذا الصيف إذا كان دي جي بيغ روم يشق طريقه. غالبًا ما يجلب مشجع الهيب هوب في التسعينات أوراقه إلى فريق الفريق للحفاظ على الروح المعنوية ولكن لا يحتاج إلى أي تحفيز. على الأرجح أنه أكثر أعضاء الفريق تصميماً وحيدة العقل ، فقد كان لوكاكو يطارد حلمه منذ أن أخذ مدرس الكرة في سن السابعة. "أعطني الكرة مرة أخرى ،" طالب. "نحن فقراء في المنزل. مع كرة القدم يمكنني كسب المال لإعطاء أمي. "

 

اللاعب ميشي باتشواي

السن : 24

لاعب فريق تشيلسي الانجليزى ومنتخب بلجيكا

قال باتشواي أنه سيتخلى عن مستقبله إلى ما بعد نهائيات كأس العالم. قضى المهاجمان السابقان لييج ومارسيل في النصف الثاني من الموسم على سبيل الإعارة من تشيلسي في بوروسيا دورتموند ، وسجل سبعة من أصل 10 مباريات في الدوري الألماني ، ويمكن أن يكون اختياره الآن في كلا الناديين. "كان دورتموند تجربة رائعة بالنسبة لي ،" قال. "لقد مر الوقت منذ أن لعبت الكثير. لا أتذكر أني سمح لي باللعب في مباراتين متتاليتين في تشيلسي. كان من الجيد كسب الثقة. ليس لدي تفضيل حيث أذهب في الموسم التالي: إنهما ناديان جميلان. ينصب تركيزنا على كأس العالم فقط. ”أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على قراره: حبه لشخصيات كرتونية معينة. "دورتموند أسود وأصفر" ، أوضح في فبراير. "الأسود والأصفر هو باتمان. الأسود والأصفر هو سبونجبوب ".

 

اللاعب عدنان يانوزاي

السن : 23

لاعب فريق ريال سوسييداد الاسبانى ومنتخب بلجيكا 

ولد وترعرع في بروكسل ، وانتقل إلى مانشستر يونايتد في سن 16 من أندرلخت ، واندفع تحت قيادة ديفيد مويز في 2013-14. لم يستمر صعود الحلم رغم ذلك: فقد كافح لإقناع لويس فان غال وخوسيه مورينهو ، وبعد قروضه في بوروسيا دورتموند وسندرلاند ، انضم إلى ريال سوسيداد في يوليو من العام الماضي. بعد بضعة أشهر تحدث عن دوافعه: إغلاق النقاد الذين شككوا في موقفه. "هؤلاء هم الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن كرة القدم. يمكنك فقط الذهاب في اتجاه واحد ، وهذا هو إغلاق هؤلاء الناس. بمجرد القيام بذلك ، سوف تبدو سخيفة. سوف أشعر بالدهشة عندما أفعل ذلك: سأشعر أنني بحالة جيدة للغاية لأن هؤلاء الناس كانوا يجرؤون عني. سأريهم. إنه تحد بالنسبة لي. يمكن أن يقولوا أي شيء ، أعلم أنه غير صحيح ".

 


 
 
888589-panama
 

حراسة المرمى

 

الحارس خايمي بينيدو

حارس المرمى دينامو بوخارست الرومانى ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 131

السن : 36

حارس الاختيار الأول والقائد الحقيقي للفريق. كان ظهوره في كأس العالم حلمه منذ أن فاز بأول ضربة له في عام 2003 ، والآن قام حارس مرمى نادي لوس أنجليس جالاكسي بذلك في سن السادسة والثلاثين. عندما كانت بنما تخسر في مباراة التأهل النهائية ضد كوستاريكا ، طلب بينيدو البديل الحارس خوسيه كالديرون إذا كانت النتائج الأخرى تسير في طريقه ، ثم أمره بعدم إخبار أي شخص آخر ، خوفا من أن يؤثر ذلك على تركيزه. بعد أن ضربت بنما فائزًا متأخرًا ثم علقت في الدقائق الأربع الأخيرة ، قال: "خلال تلك الفترة شعرت كزجاجة مليئة بالفقاعات ، جاهزة للانفجار ، وعندما سمعت الصافرة ، هذا ما حدث. كل هذا الضغط صدر للتو ".

 

اللاعب خوسيه كالديرون

لاعب فريق تشوريلو اف سي ومنتخب بنما

السن : 32

عدد المبارايات الدولية : 32

أغنية عادية في فرق "هيرنان" "Bolillo" Gómez ، على الرغم من أنه كان معتادًا على اللعب دورًا ثانويًا مع خايمي بينيدو. هذا اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا هو خيار ذو جودة عالية ، على الرغم من أنه قوي في الجو ، إلا أنه نادرًا ما يتسبب في حدوث هفوة ولديه خبرة كبيرة على مستوى النادي. ولعب في مباراة ودية قبل المباراة ضد أيرلندا الشمالية أيضا ، ولكن لم يكن لديه الكثير لتفعله في ما تعادل التعادل 0-0. كان لديه لحظة واحدة أظهرت جودته ، على الرغم من ذلك ، ضرب جهد قريب من جوش Magennis.

 

اللاعب أليكس رودريجيز

لاعب فريق سان فرانسيسكو  ومنتخب بنما

السن : 27

عدد المباريات الدولية : 6

أكد مكانه في 23 نهائي له بعض الوقت قبل الإعلان عن بقية الفريق. ومن غير المحتمل أن يشهد الكثير من الإثارة على الرغم من أنه احتل المرتبة الثالثة في الترتيب من وراء خوسيه كالديرون وخايمي بينيدو. ولكن إذا حصل على فرصة ، فسيدافع عن هدفه كمحارب. وانضم إلى نادي بنما سان فرانسيسكو العام الماضي.

 

اللاعب مايكل أمير موريللو

السن : 22

عدد المباريات الدولية : 22

لاعب فريق نيويورك ريد بولز ومنتخب بنما

في سن ال 22 لا يجلب الكثير من الخبرة للفريق ، ولكن عمله الشاق والتفاني جعله رحلة إلى روسيا. أظهر موهبته مع نادي سان فرانسيسكو في بنما ، لكنه ظهر بالفعل مع نيويورك ريد بولز ، الذي انضم إليه على سبيل الإعارة قبل أن يجعله دائمًا في العام الماضي. تم التصويت عليه في فريق كونكاب لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وقد اجتذب الكثير من الاهتمام من الأندية الأوروبية. إنه قادر على القيام بعمل في وسط الدفاع وكذلك في الظهير الأيمن ، ويحب أيضاً التقدم ، مع هدفين دوليين إلى اسمه بالفعل.

 

 

اللاعب هارولد كامينغز

السن : 26

لاعب فريق سان خوسيه إيرثكويكس

عدد المباريات الدولية : 47

رقم القميص : 3

المدرب هرنان "Bolillo" Gómez اعتاد على تقييم Cummings كأفضل لاعب في مركزه ، لكن مسيرته تراجعت بعد أن كسر ساقه في حادث في منزله في مارس / آذار 2017. استعاد عافيته بثبات ، ومع ذلك ، فإن شكله منذ عودته أمّنه. مكان في 23 النهائي لروسيا. إنه يجلب القوة البدنية والتركيز الكبير ، وهو سلاح قوي ضد الهجمات السريعة المضادة. كما أنه يتمتع بالكثير من الثقة بالنفس ، ويقوم بإجراء مقابلات منتظمة مع زملائه في قناة San José TV. وقال قبل البطولة: "نحن نركز على أنفسنا ، نحن لا نفكر في منافسينا

 

اللاعب فيدل اسكوبار

السن : 23

لاعب فريق نيويورك ريد بولز ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 23

رقم القميص : 4

صنع القرار في اسكوبار ، وتعدد الاستخدامات والهدوء على الكرة يجعله جزءًا أساسيًا من المباراة النهائية. مباركة بقدمه اليمنى الرائعة ، على الرغم من أنه غالباً ما يستخدم كوسط ظهر يساري ، إلا أنه يملك القدرة الكامنة على الانتقال طريق طويل في اللعبة - وهذا الصيف هو فرصته للتألق. إنه أحد أبطال أكتوبر الماضي ضد كوستاريكا ، وانتقل إلى MLS العام الماضي. كان جزءًا من فريق بنما الذي احتل المركز الثاني في كأس Underc 20 Concacaf في عام 2015.

 

اللاعب رومان توريس

السن:  32

لاعب فريق سياتل ساوندرز

رقم القميص : 5

عدد المباريات الدولية : 108

هدفه ، بعد دقيقتين من نهاية المباراة ، أعطى بنما الفوز الذي احتاجوا له ضد كوستاريكا للتأهل لكأس العالم للمرة الأولى: "كنت أنتظر التعليمات للتقدم ، وبعد خمس دقائق ، تلقيت هذه التعليمات في النهاية ، لذا ذهبت ، قال لاحقا. "لم أكن على علم بالنتائج في المباريات الأخرى." جعله هذا الهدف بطلًا فوريًا: كان الأكثر أهمية في تاريخ كرة القدم البنمية ، وقد ظهر منذ ذلك الحين كرئيس لهذا الفريق. يعتمد الفريق عليه وقدرته على تنظيم الدفاع ضد بعض خصوم الجودة. على مستوى النادي ، فاز في الدوري في كولومبيا ، حيث لعب لمدة سبع سنوات ، وقام بنفس الشيء في الدوري الأمريكي الممتاز ، وسجل ركلة الجزاء الفائزة في ركلات الترجيح أمام تورونتو أف سي في عام 2016. إنه ليس دائما رجل من كلمته. ، على أية حال. عندما خرجت البرازيل من التصفيات المؤهلة إلى البرازيل 2014 ، تعهَّد بها ، وبعد ذلك لم يعد يقطعها إلا إذا وصلت بنما إلى كأس العالم. ومع ذلك ، لا يزال يمتلكها ، لأن: "أخبرتني ابنتي أنها لا تريدني أن أقطعها ، لذا لم أقم بذلك بعد."

 

اللاعب أدولفو ماتشادو

السن : 33

لاعب فريق هيوستن دينامو ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 67

رقم القميص : 13

إذا خرجت بنما من مجموعتها وانتهت بمواجهة المكسيك ، فإن ماتشادو ، الخبير في الرمية الطويلة ، سيكون مركز الاهتمام. وفي الصيف الماضي ، أثار ضجة مع ملاحظة متلفزة حول ما اعتبره غطرسة المكسيك قائلاً: "يعتقدون أنهم الكوكاكولا في الصحراء". وقد أدى ذلك إلى الكثير من النقد ، لكنه تعامل معه. وكان ضمن فريق بنما الذي فاز بكأس أمريكا الوسطى لعام 2009 في هندوراس بقيادة المدرب الإنجليزي جاري ستيمبل. وكان أيضا واحدا من الأبطال ضد كوستاريكا في الخريف الماضي. إن تنوعه يعني أنه يستطيع أيضًا القيام بعمل أكثر من لائق في الظهير الأيمن.

 

اللاعب إريك ديفيس

السن : 27

لاعب فريق سان جويز الاميركى ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 38

رقم القميص : 15

وهو الظهير الأيسر الذي يمكن أن يعمل أيضاً في الجناح ، وقد دافيس دافيد تجارته في الدوري السلوفاكي الأعلى منذ عام 2015. ممر رائع للكرة ولشخص يسعده أن يحصل على اللاعبين السابقين. وجاءت أول ظهور له في 11 أغسطس 2010 ضد فنزويلا ، لذلك كان لديه الكثير من الخبرة المفيدة - لكنه وصل إلى روسيا على الأرجح لاستخدامه كخيار احتياطي.

 

اللاعب لويس أوفال

السن : 29

لاعب فريق اولمبيا ومنتخب بنما 

عدد المباريات الدولية : 25

رقم القميص : 17

في زامورا في فنزويلا من عام 2013 حتى عام 2017 فاز في الدوري عدة مرات ، موضحًا نوع اللاعب الذي يلعبه: السرعة في الدفاع والثقة في المضي قدمًا ، ولا سيما قوية في المواقف الفردية. وهو الآن في فريق نادي ديبورتيفو أوليمبيا في هندوراس ، وهو يحظى باحترام كبير من قبل هيرنان بويلو غوميز ، الذي من المرجح أن يمنحه الفرصة للتألق ضد بعض المنافسين الكبار. "إذا كنا لائقا بدنيا ، يمكننا محاربة أي فريق" ، قال قبل البطولة. "هذه مجرد تجربة رائعة ، شيء لا تحصل عليه كل يوم. في الوقت المناسب سوف ندرك ما حققناه ".

 

اللاعب فيليبي بالوي

السن : 37

عدد المباريات الدولية : 100

رقم القميص : 23

حصل على شارة القيادة من خلال عروضه الملهمة الثابتة في الخلف. لقد تجاوز ذروته الآن ، لكنه لا يزال يغطي كل بوصة من الملعب. أمضى أفضل سنوات حياته المهنية في النادي في المكسيك ، حيث فاز بالعديد من ألقاب الدوري. بدأ مسيرته الدولية في عام 2005 ، عندما كانت بنما في المركز الثاني في الكأس الذهبية - مع Baloy الوحيد البنمي الذي يسجل ركلة الجزاء له في هزيمة 3-1 بالتصويت أمام الولايات المتحدة. في هزيمة بنما 4-0 أمام الولايات المتحدة في أكتوبر / تشرين الأول ترك مات ماتلير بقطع فوق عينه اليسرى بينما كانوا يتصارعون من أجل الفضاء ، ثم بعد ذلك وصفوا المراسل بأنه "أحمق" ، "أحمق" و "حمار غبي" ينتقد عرضه. كما كان سعيدًا بالذهاب إلى أخمص قدميه مع خافيير ماسكيرانو في بطولة كوبا أمريكا 2016 ، حيث كان ينظف جباهته مع الأرجنتيني.

 

اللاعب فالنتين بيمنتل

السن : 27

عدد المباريات الدولية : 97

رقم القميص : 14

لاعب خط وسط منتخب بنما

مرة واحدة في المهاجم ، تم تحويله من قبل هيرنان "Bolillo" Gómez إلى لاعب خط الوسط: طويل القامة ، قوي وتكتيكي جيد. بالنسبة إلى الكثيرين ، كان كشفًا عن هذا الدور الجديد ، وهو أمر مثالي نظرًا للطريقة التي يرغب الفريق الوطني في إقامتها الآن. عانى من اصابة خطيرة في الورك في عام 2016 مما جعله يعود ، ولكن جودته أكسبته مكانا في النهائي 23.

 

اللاعب إدغار جويل بارسيناس

السن : 24

لاعب خط وسط منتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 29

رقم القميص : 8

وصل إلى روسيا في الشكل ، بعد أن كان موسم ممتاز مع ناديه ، "صانعو القهوة" من تاباتشولا ، في الدرجة الثانية في المكسيك. كان لديه فترة غير ناجحة لمدة ستة أشهر مع سبليت في كرواتيا ، في موسم 2015/2016 ، ولكن بصرف النظر عن ذلك لعبت كل ما قدمه من كرة القدم في أمريكا الوسطى. لقد اقترب من تسجيله في مرحلة ما قبل الجولة 0-0 مع أيرلندا الشمالية ، حيث عاد رأسه في الشوط الأول من العارضة.

 

اللاعب غابرييل غوميز

السن : 34

عدد المباريات الدولية : 142

رقم القميص : 6

إنه أمر غالبا ما تسمعه من المدرب هيرنان "بوللو" غوميز: "غابرييل هو المدير في الملعب". وهو يمتدح الثناء على الجهود التي يبذلها ، قائلا إن اللاعب البالغ من العمر 34 سنة هو "مثل هؤلاء العمال الذين يبدأ من الساعة 5 صباحًا وينتهي في الساعة 6 مساءً ". لكنه أكثر من مجرد عامل. بفضل خبرته ، أصبح غابرييل "نسر" بنما ، يراقب كل شيء ، يقرأ اللعبة ويضع لهجة ، مثل قائد الأوركسترا. وصلت بنما إلى ربع نهائي كأس أمريكا الجنوبية 2016 مع جوميز في نهاية المطاف من تجاوز لاعبي خط الوسط في تشيلي ، لكنه ترك تلك المباراة يتحدث عن الإيجابيات: "نأمل أن نتمكن من استخدام هذه التجربة للوصول إلى كأس العالم".

 

اللاعب خوسيه لويس رودريغيز

السن : 19

لاعب وسط منتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 2

رقم القميص : 21

فرصة ذهبية للمراهق الذي يتخذ من بلجيكا مقرا له - سيكون ذلك صيفًا. ظهر لأول مرة في مباراة ودية مع أيرلندا الشمالية في شهر مايو ، وأظهر ما يكفي هناك لإقناع هيرنان "بوللو" غوميز لإدراجه كخيار بدل في آخر مباراة له. كما أنه لم يلحق أي ضرر بنفسه من خلال وضع شبك العين. - تسجيل ثلاثة أهداف لـ Gent's under-21s في شهر مايو ، تماماً كما كان غوميز مشغولاً بتضييق خياراته.

 

اللاعب انبيل جودون

السن : 28

لاعب خط وسط بنما

عدد المباريات الدولية : 88

رقم القميص : 20

مع القدم اليسرى الرائعة ، يتم تشكيل Godoy على الكرة وممر دقيق مع رؤية ممتازة. إنه أيضاً شرارة هذا الفريق ، واللاعب الآخر الذي قد يجذب العديد من الخاطبين إذا تمكن من تقديم بعض العروض الجيدة في روسيا. قبل خمس سنوات ، جرب حظه مع هونفيد في المجر ، لكنه بقي موسمين فقط قبل انتقاله إلى الدوري الأمريكي الممتاز ، حيث حقق نجاحًا كبيرًا. قبل البطولة قال: "إنه حلم بالنسبة لنا جميعا ، أن نغني النشيد الوطني ، لسماع ذلك اللحن في كأس العالم. ما سأشعر به في تلك اللحظة ، لا أعرف حتى ".

 

اللاعب ريكاردو أفيلا

السن : 21

لاعب خط وسط بنما

عدد المباريات الدولية : 5

رقم القميص : 19

خيار متعدد الاستخدامات وواحد من أفضل الفرص في الفريق ، تم استدعاؤه إلى الـ 23 النهائية كبديل متأخر عن البورتو كوينتيرو المصاب. قد لا يرى الكثير من العمل ، رغم ذلك ، بعد أن واجه صعوبة في المواسم الماضية ، يكافح من أجل بداية الدوري المعتاد. في صيف عام 2016 ، انضم إلى كوبر في سلوفينيا من شوريللو في بنما ، لكنه بقي هناك فقط ستة أشهر قبل أن يعود إلى منزله. في الصيف الماضي انضم إلى جنت في بلجيكا. لقد لعب بشكل جيد في مباراة ما قبل البطولة ضد أيرلندا الشمالية ، على الرغم من ذلك. وقال في وقت لاحق: "جعله لروسيا ، هذا هو حلمي". كان مرتبطا بفولهام العام الماضي.

 

اللاعب عبد الله أرويو

السن : 24

لاعب فريق ال دى لوكنيس ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 33

رقم القميص : 16

ارويو لديه السرعة لتخويف أي مدافع ، ولكن يمكن أن ينهي عمله. جاء كبديل ضد كوستاريكا في أكتوبر وساعد على المساهمة في مطاردة يائسة لتحقيق هدف الفوز ، سرعته حقا تحدث فرقا. لديه القدرة على أن يكون ضربة حقيقية في روسيا إذا حصل على فرصة. على مستوى النادي ، غادر المنزل للعب مع سبليت في كرواتيا في موسم 2015-16 ، ولكن بعد 14 مباراة انضم إلى النادي الكولومبي. منذ كانون الثاني (يناير) ، كان موجودًا في LD Alajuelense في كوستاريكا. قبل وصوله إلى روسيا قال: "نحن لاعبون ليس لدينا سقف: نريد فقط أن نحقق أقصى ما في البطولة بقدر ما نستطيع. سنكون شجاعًا وسنقدم أفضل ما لدينا في كل مرة ".

 

اللاعب إسماعيل دياس

السن : 21

لاعب فريق ديبورتيفو فابريل ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 8

رقم القميص : 10

وكان دياز قد بدأ للتو في الوصول إلى آفاق جديدة في يناير من العام الماضي عندما تعرض لإصابة خطيرة في الركبة. ولكن ، بعد خضوعه لعملية جراحية ، فقد شق طريقه إلى الخلف وقطعت شوطا طويلا في فترة قصيرة من الزمن. يلعب حاليًا في ناديه لكرة القدم في قسم Segunda B في إسبانيا بعد عامين مع فريق الاحتياطي في بورتو. قبل أن يتم تأكيده في تشكيلة بنما الأخيرة المكونة من 23 رجلاً ، قال: "إن اختيارنا سيجلب لي هذه السعادة العظيمة. لقد عملت بجد ، وقدمت الكثير من التضحيات ، بدعم من عائلتي. سيعني كل شيء ".

 

اللاعب جابرييل توريس

السن : 29

لاعب فريق هوشيباتو ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 72

رقم القميص : 9

"Fantasmita" ("الشبح الصغير"). لديه كل الصفات المطلوبة للمركز ، وأكثر من ذلك: إنه سريع ، واثق بنفسه ويحب التغلب على المدافعين. إنه الرجل الذي تتطلع إليه بنما عندما يكون هناك حاجة إلى هدف. على مستوى الأندية ، لعب لمدة ثماني فرق في العقد الماضي ، في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية ، ولكن كان لديه 18 شهراً مع لوزان في سويسرا من عام 2016 حتى يناير من هذا العام ، عندما انتقل إلى تشيلي. قبل البطولة تعهد: "سنعرض بلدنا بكرامة ، حتى تشعر بنما بكل فخر. سنستمتع بها ، لأنها أول بطولة كأس العالم لنا ، ولكننا سنتعامل معها بجدية حقيقية أيضًا. آخر شيء نريده هو الذهاب إلى هناك وجعل الحمقى من أنفسنا ".

 

اللاعب لويس تيخادا

السن : 36

لاعب نجم فريق سبورت بويز كالاو ومنتخب بنما

عدد المباريات الدولية : 104

رقم القميص : 9

تيخادا ، 36 عاما ، يعرف ببساطة باسم "ماتادور" عن غرائزه أمام المرمى. إنه واحد من أكثر لاعبي بنما خبرة ، وهو هداف غزير في أمريكا الجنوبية قضى معظم العقد الأخير في بيرو ، وهو شخصية ضخمة في غرفة الملابس. كأس العالم ، كما هو الحال بالنسبة للكثيرين في هذا الفريق ، هو مكافأة عظيمة له ، بعد سنوات من المثابرة والتضحية. سوف يتقاعد بمجرد انتهائه. "تحدثت مع زوجتي وأخبرتها أن أكبر موهبة من الله كانت أن أكون عندما تأهلت بنما لنهائيات كأس العالم. ولكن هناك الكثير من اللاعبين الشباب الذين يقومون بالأمور الصحيحة وينتظرون منا التنحي. لذا ، بعد كأس العالم ، سأشكرك على كل شيء. لكنني سأستمر في النادي ، لأنهم في بيرو يريدون مني الاستمرار حتى سن الـ50. "

 

اللاعب بلاس بيريز

السن : 37

لاعب منتخب بنما وفري سى دى واى

عدد المباريات الدولية :117

رقم القميص : 7

كان الفضل الشهير في تحقيق التعادل في المباراة التأريخي التاريخية لكأس العالم في بنما ضد كوستاريكا في أكتوبر. لقد كانت فوضى: الكرة التي خرجت من غابرييل توريس على بعد ست ياردات من قبل بيريز ، التي سقطت تحت التحدي ، تمكنت من إزاحتها في أسفل القائم مع كتفه وذراعه. تم مسحها قبل عبور الخط - ولكن الهدف أعطيت. لحظة. على الرغم من صغر سنه ، فإن Pérez عظيم في تتبعه عندما تخسر بنما الكرة: جودة حيوية. لم يلعب كرة القدم على مستوى عالٍ منذ بعض الوقت ، ولكن في العامين الأخيرين حظي كثيراً باللعب في بنما وبوليفيا والآن في غواتيمالا. كان لديه أربع سنوات في MLS ، مع أحد زملائه في دالاس وصفه بأنه "آفة" بسبب طاقته وموقفه حول المدافعين. لديه وشم من والده على صدره ، ويكرمه في كل مرة يسجلها من خلال وضع علامة على قرون الثور.

 


 
 

 

حراسة المرمى

 

الحارس معاذ حسن

السن : 23

لاعب فريق شاترواه الفرنسى ومنتخب تونس

عدد المبارايات الدولية : 2

رقم القميص : 22

كان الدولي السابق في فرنسا الشاب ، لديه محاكمة قصيرة مع ساوثامبتون في عام 2017 لكنه فشل في التأثير. قضى الموسم الماضي على سبيل الاعارة من نيس في شاتورو. بعد استجابته لدعوة من نبيل معلول لتحويل الولاء إلى بلد والديه ، ظهر لأول مرة مع تونس في شهر مارس ، وحافظ على ورقة نظيفة في مباراة ودية ضد كوستاريكا.

 

الحارس أيمن المثلوثي

السن: 33

لاعب فريق الباطن السعودى ومنتخب تونس  

عدد المباريات الدولية : 71

رقم القميص : 16

وتطرق إلى البالبولي في إشارة إلى بطل العالم في الملاكمة التونسي للرابطة العالمية للملاكمة ، حيث حقق أيمن أفضل أداء له مع نجم الساحل الرياضي حيث فاز بمجموعة من الجوائز المحلية والقارية. بعد أن انضم إليهم في سن المراهقة ، غادر في يناير كانون الثاني للحصول على فرصة للتنافس في بطولة السعودية. والببولي هو اللاعب الأكثر حظا في تشكيلة المنتخب التونسي الحالي ، وهو دوري لأكثر من عقد من الزمان. كان اللاعب رقم 1 في بلده في جميع أنحاء التصفيات ، لكنه بدأ بداية سيئة في مسيرته في المملكة العربية السعودية ، وألقت عليه تونس في المباريات الودية في مارس. لكن خبرته قد تعني استعادته قميص روسيا.

 

الحارس فاروق بن مصطفى

السن : 28

لاعب فريق الشباب السعودى ومنتخب تونس

عدد المباريات الدولية : 14

رقم القميص : 1

جزء من المنتخب الوطني منذ عام 2009 ، ولكن نادرا ما يكون كبداية ، ولم يظهر لأول مرة حتى بعد ثلاث سنوات. قضى معظم العقد الأخير على مقاعد البدلاء في تونس لكنه سافر إلى روسيا وهو يعلم أنه يتمتع بفرصة محترمة ليتم تسميته "رقم 1" ، وذلك بسبب الخسارة التي كان يعاني منها أومان المثلوثي قبل المباراة.

 

اللاعب أسامة الحدادي

السن : 26

لاعب فريق ديجون ومنتخب تونس  

عدد المباريات الدولية : 7

رقم القميص : 5

فاز الظهير الأيسر بلقب تونس 2015 مع النادي الإفريقي وانتقل إلى ديجون العام الماضي ، لكنه قضى معظم مسيرته الدولية كمدرب لـ "علي معلول". وشرح الدافع لانتقاله إلى فرنسا العام الماضي: "إنه يتعلق بتحقيق التقدم. كنت في نادي كبير في تونس ولكن هناك الكثير من الاحتراف. اللعب في دوري الدرجة الأولى سيجعل من السهل علي ملاحظة المدرب الوطني. هدفي هو كأس العالم ".

 

اللاعب ياسين مرياح

السن : 24

لاعب فريق سبورت صفاقس ومنتخب تونس

عدد مباريات الدولية : 16

رقم القميص : 4

تمكن من اللعب في أي مكان عبر الظهر ، وقد لعب بشكل عام في الدفاع المركزي تحت قيادة نبيل معلول ، بعد أن تم إهماله بالكامل من المدير السابق ، هنريك كاسبركزاك. قوي في الهواء وتؤلف مع الكرة على قدميه ، وسجل هدفه الأول لبلاده في تصفيات 2018 ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

اللاعب يوهان بن العلوان

السن : 31

لاعب فريق ليستر سيتي الانجليزى ومنتخب تونس

عدد مباريات دولية : 3

رقم القميص : 3

وُلد في فرنسا وترعرع في سانت إتيان ، ورفض العديد من الدعوات على مر السنين للعب في تونس - بسبب الالتزامات العائلية ، كما قال - ولكن في النهاية أجاب بإيجابية عندما سأل نبيل معلول مرة أخرى بعد التأهل. إلى جانب كرة القدم ، يشتهر بنعلوان بحبه للفن ، حيث يقوم بتغريد لوحاته بانتظام. على الرغم من أنه لم يكن منتظماً أبداً في مدينة ليستر ، إلا أن غرابة وجهه جعلته محبباً. يمكن أن يواجه زميله في الفريق هاري Maguire في روسيا. قال ماجوير ما قبل البطولة: "يوهان وأنا ، كان لدينا القليل من المزاح بيننا. ولكن عندما يتعلق الأمر باللعبة ، فأنا متأكد من أنها ستعود إلى العمل وسنكون راغبين في الفوز بقدر ما يفعل. "

 

اللاعب صيام بن يوسف

السن : 29

لاعب دفاع منتخب تونس وفريق قاسم باشا التركى

عدد المباريات الدولية :42

رقم القميص : 2

 

ولد صيام في فرنسا ، وبدأ مسيرته المهنية في الترجي الرياضي التونسي ، حيث فاز بلقبين. انتقل بعد ذلك إلى لندن للعب في صفوف ليتون أورينت من الدرجة الثالثة ، لكنه لم يكن علامة دائمة. لم ينسحب أحد من التحدي ، ثم انتقل إلى أسترا غيورغيو في رومانيا ، ليصبح جزءًا من الفريق الذي أخرج ليون من الدوري الأوروبي ، ثم عاد إلى فرنسا مع كاين قبل أن ينتقل مرة أخرى إلى تركيا. لقد كان أحد أعمدة الدفاع التونسي منذ عام 2013 ، على الرغم من أن المعجبين ما زالوا ينظرون إليه على أنه ضعيف.

 

اللاعب حمدي النقاز

السن : 25

لاعب فريق الزمالك المصرى ومنتخب مصر  

عدد المبارايات الدولية : 16

رقم القميص : 21

أكمل الظهير الأيمن انتقاله إلى نادي الزمالك المصري في يناير / كانون الثاني ، الأمر الذي خيب آمال مشجعي نجم الساحل الرياضي الذين اعتنقوه منذ أن ظهر لأول مرة في عام 2013. إن طوله وقوته تجعله صعبًا للفوز في الهواء لكنه أيضًا مرتب جدًا بالكرة عند قدميه ويمكنه حملها من الدفاع إلى تأثير جيد. ليس الأسرع ، ولكن بالتأكيد بكل إخلاص.

 

اللاعب علي معلول

السن : 28

لاعب فريق الاهلي المصرى ومنتخب مصر

عدد المباريات الدولية : 46

رقم القميص : 12

أحد أهم اللاعبين في المنتخب التونسي ، والنجم الوحيد من النجوم ما زال يلعب كرة القدم في أفريقيا. أصبح الظهير الأيسر أول مدافع ينهي صدارة قائمة الهدافين في دوري الدرجة الأولى التونسي عندما أحرز 16 هدفاً لنادي سبورت صفاقس في عام 2016 والتي جذبت انتباه الأهلي الذي فاز معه باللقب المصري في العامين الأخيرين. مواسم. غزواته أسفل الجناح الأيسر تجعله مفضلا دائما للنادي والبلاد.

 

اللاعب ديلان برون

السن : 22

 

المواهب الشابة التى تلعب لفريق جنت ومنتخب تونس

عدد مباريات الدولية : 5

رقم القميص : 11

بدا كأس العالم حلمًا مستحيلًا بالنسبة إلى الظهير الأيمن منذ عامين عندما غادر كان لينضم إلى احتياطي تشاموا نيورتيه. لكن عندما أتيحت له الفرصة للظهور لفريق نيور الأول ، فقد تفوَّق على الرغم من لعبه في موقع غير مألوف في مركز الدفاع. لقد جعله موسمه الرائع في دوري الدرجة الثانية الفرنسي ينتقل إلى بلجيكا مع جنت ، وكان أول ظهور له في تونس في مارس 2017. عداء قوي في المستقبل يمكنه تقديم إسهامات مفيدة للهجمات التونسية.

 

اللاعب رامي بدوي

السن : 28

لاعب فريق النجم الرياضى الساحلى التونسى

عدد المباريات الدولية :10  

رقم القميص : 6

تم استضافته لأول مرة في عام 2012 ، وقد دخل إلى صفوف الفريق وخرج منها منذ ذلك الحين ، ولكن لديه سجل لا يُحسد عليه لم يسبق له وجود على الجانب الخاسر لبلاده. خيار قوي ، يمكنه أيضاً أن يشكل تهديداً للأهداف ، بعد أن سجل تعزية نجم الساحل الرياضي في هزيمته النهائية 4-1 في كأس تونس أمام النادي الإفريقي .

 

اللاعب أحمد خليل

السن : 23

لاعب فريق الافريقي التونسى  ومنتخب تونس

عدد المباريات الدولية : 2

رقم القميص : 15

اتبع خطى والده محمد ، وهو دولي سابق ، عندما ظهر لأول مرة في تونس في يناير عام 2016. وفي بداية هذا العام رفض الترحيلات المقترحة إلى الشرق الأوسط وتركيا من أجل البقاء في النادي الإفريقي ، لكن مستقبله يبقى نقطة الحديث ، مع نيس وديجون مرتبطة أيضا.

 

اللاعب محمد أمين بن عمر

السن : 26

لاعب فريق النجم الرياضى الساحلى التونسى ومنتخب تونس

عدد المباريات الدولية :26

رقم القميص : 14

لاعب خط الوسط هذا يملك الكثير: القوة ، والمهارة ، ومرورًا مرتبًا ، وهذا هو السبب في أنه أصبح عنصرًا أساسيًا في فريقه الوطني منذ استدعائه لأول مرة من قبل نبيل مالكول ، هنريك كاسبركزاك. كما يمتلك صفات قيادية قوية وكان من غير المرجح أن يخسر مكانه في التشكيلة رغم انتقاله من نجم الساحل إلى الدوري السعودي في يناير.

 

اللاعب فرجاني ساسي

السن : 26

لاعب فريق النصر السعودى ومنتخب تونس  

عدد المباريات الدولية : 40

رقم القميص : 13

حصل ساسي على درجة عالية من الأداء في ملعبه في الوسط ، حيث فاز الصفاقسي باللقب عام 2013. ثم لعب موسمًا في فرنسا مع ميتز قبل أن يعود إلى وطنه مع الترجي الرياضي التونسي ، حيث بقي حتى تم التوقيع عليه مقابل 1.6 مليون جنيه إسترليني. من جانب شركة النصر السعودية في يناير. لقد كان عضوًا منتظمًا في تونس منذ عام 2016.

 

سيف الدين الخاوي

السن : 23

لاعب فريق مرسيليا الفرنسى ومنتخب تونس  

عدد المباريات الدولية : 4

رقم القميص : 7

في هذا الوقت من العام الماضي كان لاعب خط الوسط المهاجم لاعب هام محبط في مرسيليا لكنه أعطى دفعة جديدة لمهنته بموسم ممتاز على سبيل الإعارة في تروي ، على الرغم من هبوط النادي. أثار أداءه هناك إعجاب الكشافة التونسيين ، وكان اللاعب المولود في باريس قد ظهر لأول مرة في مارس. أسلوبه الفطن واللعب التدريجي يجعله اكتساب قيمة.

 

اللاعب نعيم سليتي

السن : 25

لاعب فريق ليل الفرنسى ومنتخب تونس  

عدد المباريات الدولية : 18

رقم القميص : 23

لاعب رائع مبتكر زادت أهميته في تونس منذ إصابة في الركبة سلبت فريق لاعبهم النجوم يوسف مسكني. سليتي هو أحد اللاعبين الفرنسيين المولودين في الفريق ، لكنه لم يتردد أبداً في الالتزام بتونس ، مسجلاً أول ظهور له في مايو / أيار 2016 بتسجيله هدفاً ضد جيبوتي. يسافر إلى كأس العالم على خلفية الموسم الرائع على سبيل الإعارة من ليل في ديجون ، الذي يأمل في الاحتفاظ به بدوام كامل. وهو يعتقد أن هدف تونس الواقعي هذا الصيف هو "بلوغ ربع النهائي".

 

اللاعب جايلين شاللي

السن : 24

لاعب فريق الترجي الرياضى التونسى ومنتخب تونس  

عدد المباريات الدولية : 6

رقم القميص : 20

قدم أول ظهور له على مستوى الأندية في عام 2014 وتطور إلى لاعب خط وسط متعدد المواهب ومتعدد المواهب قادر على العمل بشكل دفاعي بالإضافة إلى دور اللعب - جودة قيّمة لفريق من 23 لاعباً في كأس العالم. لديه الآن فرصة للالتقاط في روسيا ، ولكن هناك الكثير من المنافسة في خط الوسط.

 

اللاعب الياس الصخيري

السن : 23

لاعب فريق مونبلييه الفرنسى ومنتخب فرنسا

عدد المباريات الدولية : 4

رقم القميص : 17

ولد سخيري في فرنسا وكتب مونبلييه منذ سنوات مراهقته المبكرة ، وكان منتظمًا في فرق الشباب التونسي لكنه تردد في التعهد بمستقبله الدولي الكبير للبلاد حتى وقت مبكر من هذا العام ، عندما وافق أخيرًا على استدعائه. وقال: "أردت أولاً أن أقيم نفسي في ناديي وأن أهدي الوقت لأقوم بهذا الخيار الهام". "الآن أنا جاهز." إنه متعدد الاستعمالات وممتاز تقنياً - عادةً ما يعمل في دور خطير في وسط الملعب ، ولكنه سعيد أيضاً على نطاق واسع وفي الظهير الأيمن.

 

اللاعب باسم صرفي

السن : 20

لاعب فريق نيس الفرنسى ومنتخب تونس  

عدد المباريات الدولية : 4

رقم القميص : 18

يحتفل Srarfi بعيد ميلاده الواحد والعشرين منتصف كأس العالم ، والذي يمثل خطوة هامة أخرى في مسيرة مهنية سريعة التطور. انضم إلى نيس من النادي الإفريقي في الصيف الماضي ، وأظهر انطباعًا قويًا عندما توصل إلى اتفاق مع المتطلبات البدنية المتزايدة لرحلة الدرجة الأولى الفرنسية. "لم أرفع أبدًا الأوزان على الإطلاق في تونس ، حيث نركز أكثر على السرعة والتقنية ، لذا كنت قاسية جدًا بعد الجلسات القليلة الأولى في فرنسا". لديه السرعة والقصير لإحداث فرق عندما يتم عرضه من على مقاعد البدلاء.

 

اللاعب وهبي خزري

السن : 27

لاعب نجم فريق  سندرلاند الانجليزى ومنتخب تونس

عدد المباريات الدولية : 36

رقم القميص : 10

لاعب أساسي لبلاده على الرغم من إعتباره فائضاً لمتطلبات سندرلاند ، الذي أرسله على سبيل الإعارة الموسم الماضي إلى رين. سواء كان يلعب على نطاق واسع أو كمهاجم مركزي ، فهو يمثل تهديدًا منتظمًا بفضل قوته وحركته الذكية وإطلاقه القوي. كما أن عمليات تسليم القطع الخاصة به مهمة أيضًا. وتأمل تونس أن يسيطر على أعصابه في روسيا - لقد كان مذنبا بتكبده حجوزات لا مبرر لها وبطاقات حمراء في الماضي.

 

اللاعب أنيس بدري

السن : 27

لاعب فريق الترجي الرياضي التونسى ومنتخب تونس

عدد المباريات الدولية : 9

رقم القميص : 9

انضم إلى أولمبيك ليونيه ، نادي مسقط رأسه ، في سن 13 عامًا ، لكنه قضى عامًا خارج كرة القدم في عمر 16 عامًا بسبب إصابة خطيرة في الظهر. وأخرجه عودته من خلال سلسلة من الأندية الصغيرة ، بما في ذلك رويال موسكرون في الدرجة الثانية في بلجيكا حيث فاز بالترقية ثم سجل أمام أندرلخت في أول مباراة له في الدوري الممتاز. في عام 2014 انتقل إلى الترجي الرياضي التونسي وفاز بأول ضربة دولية له بعد ذلك بعامين. وقال قبل وصوله إلى روسيا: "لا تخيفني إنجلترا وبلجيكا". "نحن مقتنعون بقدرتنا على الخروج من مجموعتنا".

 

اللاعب فخر الدين بن يوسف

السن : 26

لاعب فريق الاتفاق السعودى ومنتخب تونس

عدد المباريات الدولية : 38

رقم القميص : 8

عانى من صعوبة في فرنسا ، حيث توقفت الإصابة مسيرته في ميتز. لعب ست مرات هناك قبل العودة إلى الترجي الرياضي في تونس ، وهو يلعب الآن في المملكة العربية السعودية. أعاده نبيل معلول إلى فريق المنتخب الوطني بعد غياب دام عامين ، وهو قرار لم يلاقى موافقة عامة من المشجعين ، الذين لا يقدرون الكثير منهم إلى الأمام ، على الرغم من هدف الفوز الذي لا ينسى ضد مصر في كأس الأمم الإفريقية 2015.

 

اللاعب صابر خليفة

السن : 31

لاعب فريق الإفريقي التونسى ومنتخب تونس  

عدد المبارايات الدولية : 43

رقم القميص : 19

اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا كان يلعب في كل من ليبيا وفرنسا وتونس ، وكان تحركه البارز هو الانتقال إلى مرسيليا عام 2013. ولم يسجل سوى مرة واحدة في 28 مباراة هناك ، وتم إقراضه ، تم بيعها إلى النادي الإفريقي التونسي في عام 2014. وقد ظهر لأول مرة منذ ثماني سنوات.

 


 
 

 

حراسة المرمى 

 

الحارس جاك بوتلاند

المنتخب:  إنجلترا    

رقم اللاعب في المنتخب: 13

النادي:    ستوك سيتي

العمر:     25 سنة  

عدد المباريات الدولية : 8

 

الحارس جوردان بيكفورد

المنتخب:  إنجلترا     

النادي:    إيفرتون  يلعب بالقدم اليمنى

العمر:     24 سنة  

عدد المباريات الدولية : 3

 

الحارس نيك بوبي

المنتخب:  إنجلترا    

رقم اللاعب في المنتخب: 23

النادي:    بيرنلي

العمر:     26 سنة  

عدد المباريات الدولية : 1

 

اللاعب هاري ماجواير

السن : 25

لاعب فريق ليستر سيتي ومنتخب أنجلتيرا  

عدد المبارايات الدولية : 5

رقم القميص : 6

 

اللاعب جون ستونز

السن : 24

لاعب فريق مانشستر سيتي الانجليزى ومنتخب أنجليترا  

عدد المباريات الدولية : 26

رقم القميص : 5

 

اللاعب داني روز

السن : 27

لاعب فريق توتنهام الانجليزى 

عدد المبارايات الدولية : 18

رقم القميص :

 

اللاعب كايل ووكر

السن : 28

لاعب فريق مانشستر سيتي ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية : 35

رقم القميص : 2

 

اللاعب فابيان دلف

السن : 28

لاعب فريق مانشستر سيتي ومنتخب انجلترا

عدد المبارايات الدولية : 11

رقم القميص : 17

 

اللاعب جاري كاهيل

المنتخب:  إنجلترا    

رقم اللاعب في المنتخب: 15

النادي:    تشيلسي

المركز:    دفاع

العمر:     32 سنة  

عدد المباريات الدولية : 60

 

اللاعب فيل جونز

السن : 26

لاعب فريق مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا

عدد المباريات الدولية : 25

رقم القميص : 16

 

اللاعب كيران ترابيير

السن : 27

لاعب فريق توتنهام هوتسبير ومنتخب مصر

عدد المبارايات الدولية : 7

رقم القميص : 12

 

اللاعب ترينت ألكسندر أرنولد

السن : 19

لاعب فريق ليفربول ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية :1

رقم القميص : 22

 

اللاعب اشلي يونج

السن : 32

لاعب فريق مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا

عدد المباريات الدولية : 34

رقم القميص : 18

 

اللاعب ديلي علي

السن : 22

 لاعب فريق توتنهام هوتسبير الانجليزى ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية : 25

رقم القميص : 20

 

 

اللعب الأردن هندرسون

السن : 27

لاعب فريق ليفربول ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية : 38

رقم القميص : 14

 

اللاعب جيسي لينجارد

السن : 25

لاعب فريق مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية : 12

رقم القميص : 7

 

اللاعب اريك ديير

السن : 24

لاعب فريق توتنهام هوتسبر ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية : 26

رقم القميص : 4

 

اللاعب روبن لوفتوس

السن : 22

لاعب فريق  تشيلسي ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية : 4

رقم القميص : 21

 

اللاعب هاري كين

السن : 24

الهداف الرئيسي توتنهام هوتسبر ومنتخب أنجلترا

عدد المباريات الدولية : 24

رقم القميص : 9

 

اللاعب داني ويلبك

السن : 27

لاعب فريق الارسنال ومنتخب انجلترا  

عدد المباريات الدولية : 39

رقم القميص : 14

 

اللاعب جيمي فاردي

السن : 31

لاعب فريق ليستر سيتي ومنتخب انجلترا 

عدد المبارايات الدولية : 22

رقم القميص : 11

 

اللاعب رحيم استرلينج

السن : 23

لاعب فريق مانشستر سيتي ومنتخب انجلترا

عدد المباريات الدولية : 38

رقم القميص : 10

اللاعب ماركوس راشفورد

السن : 20

لاعب فريق مانشستر يونايتد 

رقم القميص : 19

 

group8
 
 
 

 

 

الحارس ديفيد اوسبينا

العمر: 29

حارس مرمى الارسنال ومنتخب كولمبيا

عدد المباريات الدولية : 83

 القميص : 1

 

الحارس كاميلو فارجاس

العمر: 29

لاعب فريق اتيلتكوا ناسنونال ومنتخب كولمبيا

عدد المباريات الدولية : 5

 القميص : 12

 

اللاعب خوسيه كوادرادو

العمر : 33

لاعب فريق  كالداس ومنتخب كولمبيا

عدد المباريات الدولية : 1

القميص : 22

 

اللاعب يري مينا

العمر: 23

لاعب فريق برشلونة الاسبانى ومنتخب كولمبيا 

عدد المباريات الدولية : 12

 القميص : 13

 

اللاعب سانتياجو آرياس

العمر:26

لاعب فريق ايندهوفن الهولندى ومنتخب كولمبيا 

عدد مباريات الدولية : 41

 القميص : 4

 


 

 

التصنيف: 10

المدرب: آدم نوالكا

بولندا هو المنتخب العاشر في تصنيف الفيفا العالمي ، حيث فاز بثمانية من أصل 10 مباريات مؤهلة لكأس العالم، وسجل 2.8 هدفاً في كل مباراة.

 

نقاط القوة

يعتبر روبرت ليفاندوفسكي أحد أكثر المهاجمين الهدافين في العالم ويدعمه أركاديوس ميليك ، الذي عاد من إصابات خطيرة في الركبة.

 

نقاط الضعف

كان أسوأ دفاع لجميع الفائزين في المجموعة الأوروبية في التصفيات ويتطلع آدم نوالكا لاستخدام ثلاثة مدافعين بدلا من 4-2-3-1 المفضلة لديه.

 

حراسة المرمى

ووجسيتش تشيزني

النادي: يوفنتوس

العمر: 28

القميص: 1

المشاركات الدولية: 35

بارتوش بيالكوفسكي

النادي: ايبسويتش تاون

العمر: 30

القميص : 12

المشاركات: 1

 

لوكاسز فابيانسكي

النادي:سوانزي سيتي

العمر: 33

القميص: 22

المشاركات: 45

 

ميكال بازدان

النادي: ليجا وارسو

العمر: 30

القميص: 2

المشاركات: 33

آرتور جيدرججيك

النادي: ليجا وارسو

العمر: 30

القميص: 3

المشاركات: 36

 

تياجو سيونيك

النادي: سبال

العمر: 32

القميص: 4

المشاركات: 19

جان بدناريك

النادي: ساوثهمبتون

العمر: 22

القميص: 5

المشاركات: 3

كميل جليك

النادي: موناكو

العمر: 30

القميص: 15

المشاركات: 58

بارتوش بيريزينسكي

النادي: سامبادوريا

العمر: 25

القميص: 18

المشاركات: 8

لوكاسز بيزكزك

النادي: بروسيا دورتموند

العمر: 33

القميص: 20

المشاركات: 63

جاسيك جورالسكي

النادي: لودوجرتس

العمر: 25

القميص: 6

المشاركات: 5

كارول لينتي

النادي: سامبادوريا

العمر: 23

القميص: 8

المشاركات: 20

جرزيجروز جريخوفيتش

النادي: باريس سان جيرمان

العمر: 28

القميص: 10

المشاركات: 51

 

كميل جروسيكى

النادي: هال سيتي

العمر: 30

القميص: 11

المشاركات: 57

ماسيج ريبوس

النادي: لوكوموتيف موسكو

العمر: 28

القميص: 13

المشاركات: 51

ياكوب

النادي: فولفسبورج

العمر: 32

القميص: 16

المشاركات: 99

 

سلافومبير بيسكو

النادي: ليخيا جدانسك

العمر: 33

القميص: 17

المشاركات: 43

بيوتر زيلينسكي

النادي: نابولي

العمر: 24

القميص: 19

المشاركات: 33

رافال كورزاوا

النادي: غورنيك زابرزي

العمر: 25

القميص: 21

المشاركات: 3

أركاديوس ميليك

النادي: نابولي

العمر: 24

القميص: 7

المشاركات: 40

روبرت ليفاندوفسكي

النادي: بايرن ميونيخ

العمر: 29

القميص: 9

المشاركات: 95

 

لوكاس تيودورزيك

النادي: أندرلخت

العمر: 27

القميص: 14

المشاركات: 17

 

داود كوناكي

النادي: سامبدوريا

العمر: 21

القميص: 23

المشاركات: 1

واحد من اللاعبين الشباب الواعدين في بولندا. كان أول ظهور لـه في مارس ضد نيجيريا في هزيمة 1-0. ويدافع حاليا عن ألوان سامبدوريا الإيطالي.

 


 

885732-jaban

 
 
الحارس كوسوكي ناكامورا
 
العمر: 23
 
لاعب فريق كاشيوا ريسول
 
عدد المباريات الدولية : 4
 
 القميص : 23
تألق في سباق اليابان إلى آخر ثماني مباريات في كأس العالم لأقل من 17 عاما في عام 2011 ، واكتسب شهرة على الفور كمستقبل لحراسة اليابان الدولية. ومنذ ذلك الوقت ، عانى من العديد من الإصابات ، لكنه وضع هذه المشاكل وراءه في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في عام 2016. وقد أكسبه أداءه الممتاز في الدوري الياباني بداية دولية كاملة في ديسمبر الماضي. كان ناكامورا بطلا عندما كان ولد اوليفر كان.
 
 
 
الحارس ماساكي هيجاشيجوتشي
 
العمر : 32
 
لاعب فريق جامبا اوساكا
 
عدد المباريات الدولية : 5
 
 القميص : 12
 
 
 
الحارس أيجي كاواشيما
 
العمر : 35
 
حارس المرمى فريق متز
 
عدد المباريات الدولية : 84
 
 القميص : 1
 
 
اللاعب واتورو إندو
 
العمر : 25
 
لاعب فريق أوراوا ريد دايموندز 
 
عدد المباريات الدولية : 12
 
 القميص : 6
 
 
 
اللاعب يوتو ناجاتومو
 
العمر : 31
 
لاعب فريق غلطة سراي التركى 
 
عدد المباريات الدولية : 105
 
القميص : 5
 
 
 
اللاعب جين شوجي
 
العمر: 25
 
لاعب فريق كاشيما انتلرز
 
عدد المباريات الدولية : 12
 
 القميص : 6
 
 
 
اللاعب نوميشي اويدا
 
العمر : 23
 
لاعب فريق : كاشيما انتلرز
 
عدد المباريات الدولية : 4
 
 القميص : 2
 
 
 
اللاعب مايا يوشيدا
 
العمر : 29
 
لاعب فريق : ساوثامبتون الانجليزى 
 
عدد المباريات الدولية : 82
 
 القميص : 22
 
 
 
اللاعب جوتوكو ساكاي
 
العمر : 27
 
لاعب فريق: هامبورج الالمانى 
 
عدد المباريات الدولية : 41
 
 القميص : 21
 
 
 
اللاعب تومواكي ماكينو
 
العمر : 31
 
لاعب فريق : أوراوا ريد دايموندز 
 
عدد المباريات الدولية : 32
 
 القميص : 20
 
 
 
اللاعب هيروكي ساكاي
 
العمر : 28
 
لاعب فريق : مرسيليا
 
عدد المباريات الدولية : 43
 
 القميص : 19
 
 
اللاعب ماكوتو هاسيبي
 
العمر: 34
 
لاعب فريق: فرانكفورت الالمانى
 
عدد المباريات الدولية : 110
 
القميص : 17
 
 
اللاعب هوتارو ياماغوتشي
 
العمر: 27
 
لاعب فريق: كرازكو اوسكا
 
عدد المباريات الدولية : 42
 
القميص: 16
 
 
اللاعب شينجي كاجاوا
 
العمر : 29
 
لاعب نجم بوروسيا دورتموند
 
عدد المباريات الدولية : 92
 
القميص : 10
 
 
اللاعب جاكو شيباساكي
 
العمر : 26
 
لاعب فريق: خيتافي الاسبانى 
 
عدد المباريات الدولية : 18
 
 القميص : 7
 
 
اللاعب ريوتا أوشيما
 
العمر : 25
 
لاعب فريق: كاواساكي فرونتال
 
عدد المباريات الدولية : 5
 
 القميص : 18
 
 
اللاعب تاكاشي أوسامي
 
العمر : 26
 
لاعب فريق فورتونا دوسلدورف
 
عدد المباريات الدولية : 24
 
القميص : 11
 
 
اللاعب شينجي أوكازاكي
 
العمر : 32
 
الهداف الرئيسي لفريق  ليستر سيتى الانجليزى 
 
عدد المباريات الدولية : 113
 
 القميص : 9
 
 
اللاعب جينكي هاراجوتشي
 
العمر: 27
 
لاعب فريق: فورتونا دوسلدورف 
 
عدد المباريات الدولية : 33
 
 القميص : 8
 
 
اللاعب كيسوكي هوندا
 
العمر : 32
 
لاعب فريق باتشوكا
 
عدد المباريات الدولية : 95
 
 القميص : 4
 
 
اللاعب يويا اوساكو
 
العمر : 28
 
لاعب فريق كولونيا 
 
عدد المباريات الدولية : 29
 
 القميص : 15
 
 
اللاعب تاكاشي اينوي
 
العمر : 30
 
لاعب فريق: إيبار 
 
عدد المباريات الدولية : 27
 
 القميص : 14
 
 
اللاعب يوشينوري موتو
 
العمر : 25
 
لاعب فريق : ماينز 
 
عدد المباريات الدولية : 23
 
القميص : 13
 

السنغال 

 

المجموعة الثامنة

 

التصنيف:

28
 

المدرب:

إليوم سيسيه
 
 
بالعودة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 16 عامًا ، تعرض المدرب أليو سيسي لانتقادات شديدة بسبب تكتيكاته السلبية.


نقاط القوة

 
يمتلك الفريق عمودًا قويًا مثيرًا للإعجاب مع كاليدو كوليبالي في الدفاع وإدريسا غانا غاي وبادو ندياي في وسط الملعب وساديو مانيه في المقدمة.
 
 
 

نقاط الضعف

هناك شعور في السنغال بأن سيسيه لا يحصل على أفضل ما في المواهب الهجومية التي تحت تصرفه ، كما أن التعادلات الودية ضد أوزبكستان والبوسنة والهرسك لم ترضي السنغاليين.
 
 
 

عبد الله ديالو

 

النادي:

رين
 

العمر:

26
 

القميص:

1
 

المشاركات:

16
 
 
 
نجم منتخب بلاده بلا منازع خلال كأس الأمم الأفريقية عام 2017 على الرغم من كونه احتياطياً في ناديه. انضم إلى رين في عام 2007 وظهر لأول مرة مع فريقه بعد عامين ، بعمر 17 سنة.
 
 

خادم ندياي

 

النادي:

هورويا
 

العمر:

33
 

القميص:

16
 

المشاركات:

42
 
 
 
على الرغم من أنه كان جزءًا من الفريق منذ عام 2009  خلال الانتصارات الحاسمة لبلده على الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا خلال التصفيات ، إلا أنه لم يقنع جميع مواطنيه بأنه قوي بما يكفي للاحتياج إليه. يعود ذلك جزئياً إلى أنه يلعب لنادي كرة القدم في غينيا ، وهو ليس أحد أفضل بطولات الدوري في أفريقيا.
 
 

ألفريد جوميز

 

النادي:

تورينو
 

العمر:

24
 

القميص:

23
 

المشاركات:

5
 
حد الإخوة الثلاثة ، إلى جانب ليس وموريس ، وهما من حراس المرمى المحترفين في إيطاليا ، البلد الذي نشأوا فيه. لعب ألفريد مع منتخب شباب إيطاليا قبل اختيار السنغال ، الذي مثله موريس في كأس الأمم الأفريقية عام 2015.
 
 

ساليو سيس

 

النادي:

أنجرز
 

العمر:

28
 

القميص:

2
 

المشاركات:

18
 
بعد تخرجه من أكاديمية ديامبرز في السنغال ، وقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع ترومسو ، حيث ظهر لأول مرة في مايو 2010. انتقل إلى فالنسيا مقابل € 500000 في عام 2013 ، ثم انضم إلى أنجرز في العام الماضي مجانا ، قبل العودة إلى فالنسيان على سبيل الإعارة بعد بضعة أشهر بعد أن فشل في الحصول على مكان في ناديه الجديد.
 
 

كاليدو كوليبالي

 

النادي:

نابولي
 

العمر:

26
 

القميص:

3
 

المشاركات:

26
 
أحد أفضل المدافعين في العالم، يمكن أن يلعب في جميع أنحاء الخط الخلفي ولكن غالبا ما يطلب منه تنظيمها من الوسط ، حيث عرف بلقب "الجدار".
 
وُلد في فرنسا ولعب بقميصها تحت 20 سنة ولكنه اختار السنغال في عام 2015.
 
 

كارا مبودجي

 

النادي:

اندرلخت
 

العمر:

28
 

القميص:

4
 

المشاركات:

43
 
نائب قائد السنغال يحظى بتقدير كبير من قبل زملائه الذين عرض منهم ساديو مانيه دفع ثمن عمليته عندما أصيب في ركبته في ديسمبر.
 
 

يوسف سبالي

 

النادي:

بورديوكس
 

العمر:

25
 

القميص:

12
 

المشاركات:

6
 
بعد أن لعب إلى جانب بول بوجبا وصموئيل أومتيتي في الوقت الذي فازت فيه فرنسا بكأس العالم تحت 20 سنة 2013 ، أعلن سبالي اختياره تمثيل السنغال وسيكون واحدا من على قائمة سيسيه وسيلعب غالبا على الرواق الأيمن.
 
 

بابي عليون بدو ندياي

 

النادي:

ستوك سيتي
 

العمر:

27
 

القميص:

17
 

المشاركات:

16
 
درس القانون والإدارة قبل التحول إلى لاعب محترف مع ديامبرز في عاصمة بلاده. من هناك ذهب إلى النرويج للعب في "بودو غليمت" ثم انتقل إلى جلطة سراي قبل التوقيع لستوك في يناير.
 
 

لامين جاساما

 

النادي :

ألاني سبور
 

العمر:

28
 

القميص:

21
 

المشاركات:

39
 
مع الفريق منذ عام 2011 دون أن يصبح الخيار الأول، حتى عندما لعب في دوري الأبطال مع ليون. متوسط المستوى فنيا، ونادرًا ما يكون خطيراً.
 
 

موسى واغي

 

النادي:

يوبين
 

العمر:

19
 

القميص:

22
 

المشاركات:

7
 
عضو في الفريق السنغالي الذي احتل المركز الرابع في كأس العالم تحت 20 سنة في عام 2015 ، تم تقديم واغي لأول مرة في مباراة ودية ضد نيجيريا في مارس 2017. وقد قام الظهير الأيمن المحترف في بلجيكا بتقديم مساهمة ملحوظة في التأهل.
 
 

إدريسا جانا غيي

 

النادي:

ايفرتون
 

العمر:

28
 

القميص:

5
 

المشاركات:

55
 
عندما يلعب بشكل جيد ، تلعب السنغال بشكل جيد. لقد كان القلب النابض لوسط البلاد منذ عام 2015 ، لقد سجل مرة واحدة فقط في أكثر من 50 مباراة دولية ، ولكن ليس هذا هو ما يفعله. بعد تأكيد مكانه ، نشر على الإنترنت: "يسعدني أن أكون جزءًا من المجموعة ... إنه لشرف وفخر لي أن أمثل بلدي".
 
 

ساليف ساني

 

النادي:

شالكة
 

السن :

27
 

القميص :

6
 

المشاركات :

18
 
بعد خمس سنوات مع هانوفر ، أنهى  لاعب خط الوسط الذي يبلغ طوله 6 أقدام و 12 دقيقة تعاقده هذا الصيف ، حتى يتمكن من الانضمام إلى شالكه ، الذي أراد لاعب خط وسط قوي بالإضافة إلى التنوع الذي يمكنه  من اللعب في الظهير الأيمن أو في الدفاع المركزي.
 
 

شيخو كوياتي

 

النادي:

وست هام
 

السن :

28
 

القميص :

8
 

المشاركات :

48
 
على الرغم من كونه لاعب في منتخب بلاده ، إلا أن لاعب الوسط في ويستهام كان هدفاً لانتقادات متكررة من قبل المشجعين ، بعضهم يشتكي من أنه ليس ديناميكيًا كما اعتاد أن يكون. إلا أن أليو سيسيه وجد له مكانًا دائمًا .
 
 

شيخ ندوي

 

النادي:

برمنجهام سيتي
 

السن :

32
 

القميص :

11
 

المباريات:

27
 
رغم قامته العملاقة هو لاعب غير أساسي في المنتخب، قضى معظم حياته في الدوريات الفرنسية ، ساعد أنجيه في الترقية إلى الدرجة الأولى قبل الانضمام إلى برمنجهام العام الماضي. أطلق عليه هاري ريدناب لقب "The Settee
 
 

ألفريد ندياي

 

النادي:

فياريال
 

العمر :

28
 

القميص :

13
 

المشاركات:

16
 
كان ندياي ، الذي كان قائداً سابقاً لفرنسا تحت 19 عاماً ، قد صنع اسمه في نانسي قبل أن ينتقل إلى تركيا ثم إلى سندرلاند ، الآن هو لاعب احتياط في تشكيلة المدرب سيسيه.
 
 

موسى سو

 

النادي:

بورصة سبور
 

العمر :

32
 

القميص:

7
 

المشاركات:

46
 
كان الشاب البالغ من العمر 32 عاماً واحداً من أبرز لاعبي المنتخب السنغالي الدولي. لم يظهر أبداً الإمكانات التي أظهرها  سابقا عندما تصدر قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى عام 2011. لقد أمضى السنوات القليلة الماضية في لعب كرة القدم في الإمارات العربية المتحدة قبل أن يسعى للحصول على عقد إعارة في  تركيا في محاولة لإقناع إليو سيسيه أنه ما زال بإمكانه القيام بمهامه على مستوى عال.
 
 

مامي بيرام ضيوف

 

النادي:

ستوك سيتي
 

العمر:

30
 

القميص:

9
 

المشاركات :

44
 
سخر من موطنه بعد كأس إفريقيا للأمم عام 2017 التي لم يسجيل فيهاالأهداف ، لكنه استعاد ثقة المشجعين ببعض العروض الجادة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم. وسيتعين عليه أن يبرهن على عزيمته مرة أخرى في روسيا بعد هبوطه مع ستوك
 
 

ساديو ماني

 

النادي:

ليفربول
 

العمر:

26
 

القميص:

10
 

المشاركات :

52
 
أفضل لاعب في أفريقيا 2016 مصدر إلهام خارج الملعب بسبب كيف يستخدم ثروته لتقديم الفرص للآخرين. وفي وقت سابق من هذا العام ، خصص حوالي 200 ألف جنيه إسترليني لتمويل بناء مدرسة ثانوية في قريته بامبالي مسقط رأسه ، والتي تقع في الجزء النائي والمحروم من جنوب السنغال.
 
 

موسى كوناتي

 

النادي:

أميانس
 

السن :

25
 

القميص:

14
 

المشاركات:

26
 
وصل إلى روسيا بمستوى عالٍ ، بعد أن سجل هدفين أعاد بهم اميانس هدفين من الخلف ضدّ فريق باريس سان جيرمان ليتعادل 2-2 ويضمن بقاءه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.
 
 

 كيتا بالدي

 

السن :

23
 

النادى :

موناكو الفرنسى  
 
 

المباريات الدولية  :

18
 

رقم القميص :

20
 
انتهى وقت Baldé المولود في إسبانيا في أكاديمية برشلونة عندما تم إرساله على سبيل الإعارة 15 سنة كعقوبة على مزحة وضع فيها مكعبات ثلج في سرير زميل للفريق. عندما حاول برشلونة إعادته ، رفض بدلاً من ذلك بداية مسيرته مع لاتسيو. ثم انضم إلى موناكو مقابل 22.5 مليون جنيه إسترليني العام الماضي. بسرعة ومهارة مع العين للهدف ، يمكن أن يكون مدمرا - ولكن التناقض هو مشكلة. إذا وجد الشكل والتركيز في روسيا ، على الرغم من ذلك ، يمكن أن يتسبب هو وساديو ماني في إحداث أضرار حقيقية في الأجنحة.
 
 

مباي نيانج

 

السن :

23
 

النادى : 

تورينو الايطالى
 

 المباريات الدولية :

8
 

رقم القميص :

19
 
تم تحديد نيانغ في وقت مبكر على أنه معجزة ، ومن المتوقع أن يصبح نجما لفرنسا حيث ولد ، ورفض دعوة من السنغال. لكن عدم الانضباط والفشل في تحقيق إمكاناته قد أدى إلى توقف مسيرته ، ولم يكن له تأثير يذكر خلال فترة الإعارة في واتفورد في عام 2016-17. جاءت السنغال مرة أخرى في أكتوبر الماضي وقرر الإجابة بشكل إيجابي هذه المرة ، على الرغم من انتقاده من قبل بعض وسائل الإعلام السنغالية التي شككت في عمق ولائه. سعى Aliou Cisse لإبطال هذا الكلام بقوله: "اسم Mbaye Niang هو Mbaye Niang وليس Dupont. إنه سنغالي ".
 
 

 إسماعيلية سار

 

السن :

20
 

النادى :

  رين الفرنسى
 

 المباريات الدولية :

13
 

رقم القميص :

18
 
اللاعب الأصغر الذي ظهر في كأس الأمم الأفريقية عام 2017 ، ظهر لأول مرة في العام السابق كبديل لساديو ماني ، الذي تمت مقارنته معه. تخرج الزوجان من الأكاديمية نفسها في السنغال ويتشاركان صفات مشابهة ، حيث أن مهارة وسرعة سار قد أثارت الاهتمام بالفعل من الأندية الأكبر من رين.
 
 
 

 ديافرا ساكو

 

السن :

28
 

النادى :

رين الفرنسى
 

 المباريات الدولية :

11
 

رقم القميص :

15
 
خريج آخر من أكاديمية Generation Foot ، لم يتمكن المهاجم من الحصول على مكان انطلاق منتظم لبلده حتى عندما كان ذروة حياته المهنية خلال أيامه الأولى في وست هام. كان ذلك جزئيا بسبب الاصابة ولكن أيضا لعدم التناسق. انتقل إلى رين في شهر يناير ، بعد ثلاثة أشهر من نقله المجهض إلى نفس النادي ، لكنه كافح للعثور على الشبكة بانتظام. لقد سجل هدفين في التصفيات المؤهلة إلى السنغال لكنه لا يزال غير متأكد من أنه سيبدأ في روسيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة