أكرم القصاص - علا الشافعي

مسابقة ستينين للتصوير الصحفى تختار أفضل الأعمال وإعلان النتائج مايو المقبل

السبت، 28 أبريل 2018 10:27 ص
مسابقة ستينين للتصوير الصحفى تختار أفضل الأعمال وإعلان النتائج مايو المقبل مسابقة تصوير - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت لجنة تحكيم مسابقة أندريه ستينين الدولية، المنظمة من قبل وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا" تحت إشراف اللجنة الوطنية الروسية لليونيسكو، بانتقاء أفضل الأعمال لعام 2018.

 

يرأس لجنة التحكيم أحمد سيل رئيس قسم الأنباء المصورة والفيديو فى وكالة اناضولو (Anadolu Ajansi)، كما تضم اللجنة ممثلين عن الوكالات العالمية الرائدة. وسوف يختار كبار الصحفيين المصورين من بين أكثر من 6 آلاف صورة لصحفيين شباب من جميع أنحاء العالم الفائزين في أربع فئات هى: "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبي" و"لوحة. بطل من زماننا"، وكذلك سوف يتم تحديد الفائز فى الجائزة الكبرى.

 

يشار إلى أنه تم زيادة عدد الأعمال فى كل فئة لعام 2018 إلى ثلاثة، مما منح المصورين الشباب المزيد من الفرص لإظهار المهارات المهنية. وبهدف دعم الصحفيين الموهوبين فى بداية مسيرتهم المهنية، تم زيادة الصندوق المالى للمسابقة فى 2018 بنسبة الضعف تقريبا مقارنة بالعام الماضى والذى بلغ 100 و75 و50 ألف روبل للمراتب الأولى والثانية والثالثة فى كل فئة، فى حين أن الفائز بالجائزة الكبرى سوف يحصل على 700 ألف روبل.

 

القائمة النهائية التى تضم أسماء الفائزين سوف تنشر على موقع المسابقة stenincontest.ru فى 22 مايو المقبل، علما أن تقديم الجوائز ومنح الجائزة الكبرى سوف يتم فى خريف عام 2018، ويتزامن ذلك مع بدء عمل معرض الفائزين فى المسابقة بموسكو.

 

وقال أحمد سيل: "أولا أريد أن أتمنى التوفيق لجميع المشاركين بالمسابقة! بصفتى رئيسا للجنة التحكيم فأننى سعيد برؤيتكم ضمن طاقم المحترفين المؤهلين عاليا. بموجب نتائج اليوم الأول فأنه يمكن القول أنه بانتظارنا نقاش غزير و ممتع فى اختيار افضل الأعمال. مهنة الصحافة التصويرية صعبة جدا، وخاصة فى بداية المسيرة. أنا سعيد جدا بأن مسابقة ستينين هى تلك المنصة التى تقدم للمراسلين الشباب إمكانية الحصول على الدعم المهنى والثقة بالنفس وإمكانية عرض مهاراتهم للعالم.

 

من بين أولئك الذين يختارون نخبة الأعمال هم: الرئيس الفخري لجمعية المصورين في الصين ورئيس الرابطة الصينية للمصورين النساء فان ياو (Wang Yao) وخورخي أورسيجا أفيلا (Jorge Árciga Avila) ونائب مدير قسم التصوير في وكالة الأنباء الحكومية المكسيكية "نوتييمكس" (Notimex)  وبافل كاسين (Pavel Kassin) الصحفي الروسي الذي ترأس قسم التصوير فى دار نشر "كوميرسانت" حتى أبريل 2018 وملادين انطونوف (Mladen Antonov) المراسل الصحفى الخاص لوكالة الأنباء الفرنسية (AFP) وآنا زكريا (Anna Zekria) مديرة وكالة التصوير الروسية المستقلة SALT IMAGES وإيفان سكريتاروف (Ivan Sekretarev) وهو مصور صحفي يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً والذى عمل مؤخراً مصوراً فى مكتب موسكو لوكالة الأنباء "اسوشيتد برس" (AP).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة