أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. إقبال كثيف على معرض الشارقة الدولى للكتاب فى يومه السابع

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:12 م
بالفيديو.. إقبال كثيف على معرض الشارقة الدولى للكتاب فى يومه السابع معرض الشارقة
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهد اليوم السابع لـ افتتاح معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 36، والتى تتواصل حتى مساء السبت المقبل، إقبالا كثيفا من قبل الزوار.
 
جدير بالذكر أن  معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته السادسة والثلاثين تمكن من تسجيل رقم قياسى جديد فى أعداد الزوار، تجاوز 728 ألف زائر فى خمسة أيام، وهو ما يؤكد قدرة فعاليات وأنشطة المعرض على جذب المزيد محبى الكتاب والثقافة فى كل عام.
 
وقال أحمد العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن معرض الشارقة الدولى للكتاب، الذى يعد ثالث أكبر معرض للكتاب فى العالم، يكاد يكون الأول دولياً فى عدد الزوار، بالنظر إلى عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذى يشير إلى الأثر الذى أحدثه المعرض فى بناء المجتمع ثقافياً، وحضارياً، ويكشف دور الشارقة فى فتح منافذ الحوار بين مختلف ثقافات العالم.
 
وأكد العامرى أن المعرض يفتخر بكونه أحد أكثر الفعاليات فى دولة الإمارات والمنطقة استقطاباً للزوار من مختلف جنسيات العالم، وهو ما يثبت النهج الحكيم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فى إطلاق المعرض، وجمع الجمهور حول حب الكتاب، والاستمرار فى تطوير وتوسيع المعرض وفعالياته. 
 
وتشارك فى  فعاليات الدورة السادسة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولى للكتاب والذى تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "عالم فى كتابي"، أكثر من 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، فيما يستضيف المعرض 393 كاتباً ومثقفاً، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية، إضافة إلى العديد من توقيعات الكتب التى تتواصل على مدى أحد عشر يوماً.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة