أكرم القصاص - علا الشافعي

ديمبلى يبدأ مشواره مع برشلونة اليوم

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:00 ص
ديمبلى يبدأ مشواره مع برشلونة اليوم ديمبلى لاعب برشلونة الجديد
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ المهاجم الفرنسى عثمان ديمبلى، اليوم الأحد، مشواره مع فريقه الجديد برشلونة الإسبانى المنضم إليه حديثًا من  نادى بوروسيا دورتموند الألمانى فى صفقة قياسية تُقدر بـ145 مليون يورو.

 

ديمبلى ثانى أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم

وأصبح ديمبلى ثانى أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم بعد المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا الذى انتقل إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 222 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، كما أصبح ديمبلى أغلى صفقة فى تاريخ برشلونة متفوقًا على زميله الجديد المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز الذى انتقل إلى ملعب "كامب نو" فى صيف 2014 قادمًا من ليفربول الإنجليزى مقابل 81 مليون يورو.

عثمان ديمبلى
عثمان ديمبلى

 

ومن المقرر أن يدفع برشلونة مبلغ 105 ملايين يورو لبوروسيا دورتموند قيمة التعاقد مع ديمبلى، بالإضافة إلى مبلغ 40 مليون يورو كمتغيرات سيتم سدادها على ثلاث دفعات.

 

ديمبلى يصل برشلونة اليوم

ويصل ديمبلى إلى مدينة برشلونة، اليوم الأحد، ليبدأ مرحلة جديدة فى مسيرته الاحترافية، حيث من المقرر أن يخضع لاعب الوسط الفرنسى للكشف الطبى، على أن يوقع، غدًا الاثنين، على عقد انضمامه للبارسا ويتم تقديمه على الفور إلى الجماهير ووسائل الإعلام فى ملعب "كامب نو"، مع العلم أن ديمبلى سيرتدى القميص رقم 11 مع البارسا.

ويعتبر ديمبلى اللاعب الفرنسى رقم 22 الذى يرتدى قميص برشلونة فى التاريخ، واللاعب الثالث فى صفوف الفريق حاليًا بجانب الثنائى الدفاعى صامويل أومتيتى ولوكاس دينى.

 

ديمبلى الفرنسى رقم 22 الذى يرتدى قميص البلوجرانا

ويعد رينيه فيكتور أول لاعب فرنسى يرتدى قميص برشلونة خلال موسم (1902-1903)، بينما يعتبر الأساطير تيرى هنرى وإريك أبيدال ولودوفيك جولى أشهر نجوم منتخب فرنسا الذين ارتدوا قميص البلوجرانا عبر التاريخ.

ونجح برشلونة فى التوصل لاتفاق مع بوروسيا دورتموند على ضم ديمبلى بعدما شهدت المفاوضات بين الطرفين شد وجذب بسبب إصرار الفريق الألمانى الإبقاء على اللاعب، ولكن رغبة ديمبلى حسمت مصيره بالانتقال إلى العملاق الكتالونى فى النهاية.

وحقق برشلونة من صفقة التعاقد مع ديمبلى أول استفادة من أموال بيع مهاجمه نيمار إلى باريس سان جيرمان، ولن يتوقف الزحف الكتالونى عن اللاعب الفرنسى، بل يواصل البارسا مساعيه للتعاقد مع فليب كوتينيو لاعب وسط ليفربول الإنجليزى، خاصة أن اللاعب البرازيلى يريد الانتقال إلى ملعب "كامب نو" ولكن رغبة يورجن كلوب المدير الفنى للريدز ببقاء اللاعب تحول دون إتمام الصفقة حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة