أكرم القصاص - علا الشافعي

توقيع اتفاقيات عسكرية كبيرة خلال زيارة رئيس وزراء الهند لإسرائيل

الإثنين، 03 يوليو 2017 11:16 ص
توقيع اتفاقيات عسكرية كبيرة خلال زيارة رئيس وزراء الهند لإسرائيل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل والهند سوف توقعان عددا من الإتفاقيات العسكرية الكبيرة خلال زيارة رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى إلى إسرائيل غدا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكرت صحيفة /جيروزاليم بوست/ الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى أن ناريندرا مودى- الذى سيصل إسرائيل غدا فى أول زيارة لرئيس وزراء هندى إلى إسرائيل خلال فترة ولايته -أكد أن التعاون العسكرى لن يكون المحور الأساسى للزيارة .. حيث من المتوقع أن يوقع الجانبان عددا من الإتفاقيات فى مجالات الابتكار والتنمية والعلوم والتكنولوجيا والفضاء.

ويعود التعاون العسكرى بين الدولتين إلى عام 1992 الذى شهد إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .. حيث زودت إسرائيل الهند بالعديد من المعدات العسكرية والصواريخ والطائرات بدون طيار خلال السنوات الماضية .. وبلغ حجم التجارة العسكرية بين الدولتين مليار دولار سنويا خلال الخمس سنوات الماضية.

ووقعت اسرائيل مع الهند عددا من الاتفاقيات العسكرية خلال الأشهر الماضية.. ففى أبريل الماضى وقعت شركة الطيران والفضاء الاسرائيلية "اسرائيل ايروسبيس اندستريز / اتفاقا عسكريا مع الجيش الهندى بقيمة مليار و600 مليون دولار وهو مايعد أكبر اتفاق فى تاريخ صناعة الطيران العسكرية الإسرائيلية.. كما وقعت اتفاقا مع شركة باهرات التكنولوجية الهندية بقيمة 630 مليون دولار لبيع نسخة من انظمة باراك الدفاعية المضادة للطائرات فى مايو الماضى.

يشار إلى أن قبل زيارة مودى إلى اسرائيل قام عدد من المسئولين الهنود رفيعى المستوى بزيارة إسرائيل .. ففى مارس 2016 زارها رئيس أركان القوات الجوية الهندية والتقى بوزير الدفاع الإسرائيلى آنذاك موشيه يعلون .. كما زارت 3 سفن حربية ميناء حيفا لمدة ثلاثة أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة