أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران ترصد 5.5 مليار دولار لتوسيع أنشطتها الصاروخية ‏ودعم فيلق القدس

الخميس، 29 يونيو 2017 11:18 ص
إيران ترصد 5.5 مليار دولار لتوسيع أنشطتها الصاروخية ‏ودعم فيلق القدس صاروخ باليستى إيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت إيران ميزانية ضخمة، بلغت 1000 مليار "تومان"، ما يوازى 2.7 مليار دولار، لتوسيع أنشطتها الصاروخية، إضافة إلى ميزانية أخرى مماثلة لدعم أنشطة فيلق القدس الذراع العسكرية الخارجية للحرس الثورى.

وكشف رئيس مركز البحوث فى مجلس الشورى الإسلامى "‏البرلمان"، كاظم جلالى، عن إعداد خطة الرد على الإجراءات الأمريكية التى تتضمن رصد ميزانية لتوسيع الأنشطة الصاروخية، وأخرى بالقيمة نفسها لدعم فيلق القدس فى مواجهته للإرهاب، على حد قوله.

ووفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن خطة البرلمان تشتمل على 17 بندا لمواجهة ما سماها بالإجراءات الإرهابية الأمريكية، وأضاف المسؤول الإيرانى أنه جرى تكليف وزارة الدفاع بإعداد خطة عمل لرفع القدرات الدفاعية والردع فى المجال الصاروخى للبلاد بمدة أقصاها شهرا واحدا، وتقديمها للمجلس الأعلى للأمن القومى.

وأوضح "جلالى" أن خطة الرد على الإجراءات الأمريكية تتضمن 10 أجزاء، مضيفا أن السلوك الخطير لأمريكا فى المنطقة وسياساتها العدائية ضد إيران دفعت طهران لوضع تلك الخطة.

ونوه رئيس مركز البحوث فى ‏البرلمان الإيرانى، إلى أن الخطة تشتمل على استراتيجية تلزم الحكومة بتحديد استراتيجية شاملة كل 6 أشهر لمواجهة التهديدات والأعمال الإرهابية الأمريكية، وبحسب الوكالة الإيرانية فإنه سيتم تقديم الخطة للبرلمان ليتم ارسالها بعد ذلك إلى لجنة الأمن القومى لبحث تفاصيلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة