أكرم القصاص - علا الشافعي

شراكة بين جامعة المنصورة والمعهد الأمريكى للبحوث لإعداد معلمى مدارس المتفوقين

الأربعاء، 03 مايو 2017 09:01 م
شراكة بين جامعة المنصورة والمعهد الأمريكى للبحوث لإعداد معلمى مدارس المتفوقين رئيس جامعة المنصورة يستقبل الوفد الامريكي
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، وفدا أمريكيا من المعهد الأمريكى للبحوث، يضم الدكتورة كيمبرلى هيوز من جامعة تكساس، و الدكتورة ميليسا دودسون من المعهد الأمريكى للبحوث، و الدكتورة بوسى لانجا، وذلك لبحث إنشاء برامج إعداد معلم مدارس المتفوقين (STEM).
 
حضر اللقاء الدكتورة أسماء مصطفى عميد كلية التربية، و الدكتور عزة عثمان عميد كلية العلوم، والسيد الدكتور مجدى برسوم رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم، و الدكتور صبحى عبد القادر وكيل كلية الهندسة للدرسات العليا والبحوث. 
 
وأوضح رئيس الجامعة، أنه فى إطار اهتمام الوزارة برعاية المتفوقين، قامت بالتوسع فى إنشاء هذه النوعية من المدارس فى مختلف المحافظات، وقد بلغ عدد مدارس المتفوقين (11) مدرسة، وسيتم افتتاح ثلاث مدارس أخرى العام الدراسى القادم 2017/2018، مؤكدًا أن الاهتمام بخريجى هذه المدارس متواصل، حيث يقدم لهم عدد من المنح الدراسية من خلال التعاون والتنسيق مع الجامعات المختلفة.
 
وأضاف أن طلاب هذه المدارس متميزون، حيث يتم اختيارهم بعناية وفق أسس ومعايير محددة، فضلًا عن أن دراستهم تقوم على استراتيجية التعلم القائم على المشروعات، حيث تساعدهم على فهم ودراسة المشكلات، وتحفزهم على البحث والاستقصاء، وقد شارك العديد من طلاب هذه المدارس فى المسابقات الدولية، وحققوا مراكز متقدمة بين دول العالم.
 
وأكد الدكتور محمد حسن القناوى، سعى الجامعة إلى المساهمة فى خدمة المجتمع من خلال تقديم نظام تعليمى متميز، ودعم مدارس المتفوقين (STEM) لتحقيق استمراريتها بأعلى جودة، وأشار إلى أهمية إنشاء مثل هذه البرامج بجامعة المنصورة لتطوير منظومة التعليم، من خلال إعداد كوادر من المعلمين المتميزين في هذا المجال لدعم هذه المدارس، وهو دور متكامل، ومشاركة فعالة، من أجل إعداد علماء المستقبل.
 
كما أكد القناوى،  أهمية التعاون بين الجامعة ووزارة التعليم العالى، لدعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وتقديم المنح لطلابها، والتخطيط للمستقبل الذى يضمن لهم استمرار النمط التعليمى، الذى تم تدريبهم عليه من خلال التحاقهم بالجامعات البحثية.
 
وخلال الاجتماع، تم مناقشة أوجه الدعم الذى يمكن أن تقدمه جامعة المنصورة، لمدارس المتفوقين من خلال تدريب المعلمين فى كلية التربية والعلوم فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.
 
وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء، على قيام عدد من القائمين والمعنيين بهذه المدارس بزيارة الجامعة لتحديد الاحتياجات، وأوجه الاستفادة؛ لدعم مدارس المتفوقين، تمهيدًا لعقد بروتوكول تعاون بين الجانب الأمريكى والوزارة والجامعة.
 
 
الدكتور محمد قناوي يستقبل الدكتورة كيمبرلى هيوز من جامعة تكساس
الدكتور محمد قناوي يستقبل الدكتورة كيمبرلى هيوز من جامعة تكساس

رئيس جامعة المنصورة  مع الوفد الامريكي داخل مكتبة
رئيس جامعة المنصورة مع الوفد الامريكي داخل مكتبة

رئيس جامعة المنصورة يستقبل الوفد الامريكي
رئيس جامعة المنصورة يستقبل الوفد الامريكي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة