أكرم القصاص - علا الشافعي

ميناء دمياط ينظم ورشة عمل عن إستراتيجيات تنشيط تداول الحاويات بالموانئ

الإثنين، 23 يناير 2017 12:59 م
 ميناء دمياط ينظم ورشة عمل عن إستراتيجيات تنشيط تداول الحاويات بالموانئ اللواء بحرى إيمن صالح،رئيس هيئة ميناء دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت هيئة ميناء دمياط اليوم الإثنين هامش ورشة عمل تحت عنوان " إستراتيجيات تنشيط تداول الحاويات بالموانى المصرية " وذلك بقاعة المؤتمرات بهيئة الميناء.
 
وعرض اللواء بحرى إيمن صالح،رئيس هيئة ميناء دمياط ، خطة الميناء فى عام 2017 من بينها الإنتهاء من شركة ديبكو وتسليم الأرض التى كانت بحوزتها لشركة اخرى، كما سيتم رفع كفاءة شركة حاويات دمياط. 
 
من جانبه قال الدكتور عبد التواب حجاج المستشار الإقتصادي لرئيس هيئة قناة السويس، لن نسمح بمرور الخطوط الملاحية بطريق رأس الرجاء الصالح وندرس الحلول والمحفزات لجذب الخطوط الملاحية الكبرى، مؤكداً أن انخفاض إيرادات قناة السويس بنسبة 10 % يعود لعدة عوامل داخلية وخارجية أهمها تباطؤ النمو الإقتصادي العالمى. 

وكشف حجاج أن السفن  الصينية العابرة لقناة السويس مازالت تسدد الرسوم بالدولار ولم يتم تفعيل التعامل باليوان حتى الآن، مؤكدا أنه لا مخاطر من طريق الحرير على الملاحة وايرادات قناة السويس مشيرا إلى أن الحاويات التي تمر بقناة السويس تمثل 20 % من حجم تداول الحاويات في العالم.

وعن الخطوط المنافسة لقناة السويس قال حجاج تتمثل فى الموانئ الإسرائيلية وقناة بنما ورأس الرجاء الصالح، طريق سيبيريا، القطب الشمالي، خطوط أنابيب النفطمؤكدا أن مايهدد الملاحة العالمية للسفن  التي تعبر قناة السويس هي تهديدات أمنية  الحجوزات الكيدية الرسوم التي تفرض من جهات سيادية. 

وأشار إلى  أن قناة السويس قامت بتطوير الطاقة الاستيعابية  فضلا عن زيادة تأمين المجرى الملاحي وهناك 15 إجراء يتم اتخاذها من أجل سلامة الملاحة بالقناة خلال القوافل. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة