أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر حيثيات حكم القضاء الإدارى ببطلان التحفظ على أموال باكينام الشرقاوى

الثلاثاء، 17 مايو 2016 03:39 م
ننشر حيثيات حكم القضاء الإدارى ببطلان التحفظ على أموال باكينام الشرقاوى الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعدة الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب حازم عادل و نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت اليوم السابع على حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكرورى نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم، بقبول الدعوى المقامة من الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعدة الرئيس الأسبق محمد مرسى، المطالبة، ببطلان قرار التحفظ على أموالها.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها :" إن أوراق الدعوى خلت مما يفيد إدراج اسم "الشرقاوى" ضمن قائمة الإرهابيين التى ينص عليها قانون الكيانات الإرهابية، وهو الأمر الذى تختص به الدائرة الجنائية المختصة دون غيرها، بالشكل الذى يترتب عليه بقوة القانون التحفظ على أموالها مؤقتا ".

وأضافت المحكمة أن مجلس الوزراء تقاعس عن إثبات إدراجها على قوائم الإرهابيين، رغم تكليفه من قبل المحكمة بذلك، فى الوقت الذى نفت فيه "باكينام الشرقاوى" أن تكون الدائرة الجنائية المشار إليها قد أدرجت اسمها في تلك القائمة .

وأكدت المحكمة أن قرار التحفظ على أموال "باكينام الشرقاوى" ينطوى على اعتداء على ملكيتها والاننقاص من حقوقها الدستورية والقانونية، موضحة أن اللجنة أصدرته دون سند من القانون؛ لكونها أغتصبت سلطات القضاء فى هذا الشأن.

واشارت المحكمة إلى أنه حتى ولو ارتكبت "باكينام الشرقاوى" جريمة جنائية -وذلك فرض جدلى لا دليل عليه- فإن ذلك لا يبرر للجنة بقرار منها إدراجها فى عداد المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والتحفظ على أموالها ومنعها من التصرف فيها وإدارتها، لأن إقرار ذلك لا يكون إلا بحكم قضائى أو كأثر للإدراج على قائمة الكيانات الإرهابية أو قائمة الإرهابيين، الأمر غيرالمتحقق فى الدعوى الماثلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

من اشرف نساء مصر

من اشرف نساء مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

الي 1

عدد الردود 0

بواسطة:

pop

باكينام

باكينام بتبكى وتنام

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ونصيحه

هناك سؤال محيرني ولايوجد اجابه له

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عبد الرحمن شام

بسهولة تغسل اموال الاخوان ايه القضاء الغريب ده

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد

حق مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة