أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير الزراعة يفتتح موسم الصيد بـ"البردويل" بعد تطهيرها من 2700 طن مخلفات.. ويكلف بإنشاء مفرخ لإنتاج الأصبعيات.. صلاح هلال: مشروعات لمعالجة مياه الصرف وتطهير البواغيز

الجمعة، 15 مايو 2015 04:31 م
بالصور.. وزير الزراعة يفتتح موسم الصيد بـ"البردويل" بعد تطهيرها من 2700 طن مخلفات.. ويكلف بإنشاء مفرخ لإنتاج الأصبعيات.. صلاح هلال: مشروعات لمعالجة مياه الصرف وتطهير البواغيز بحيرة البردويل
كتب عز النوبى - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن أعمال تطهير بحيرة البردويل تستهدف زيادة إنتاج البحيرة من 3 آلاف طن من القشريات حاليا إلى 5 آلاف طن من الأسماك ذات العائد الاقتصادى، والتى تحظى بالقبول لدى المستهلك فى دول الاتحاد الأوروبى، قاروص، مقار، اللوط، موسى، والعائلة البورية.

جاء ذلك خلال زيارته للبحيرة اليوم الجمعة، حيث شهد افتتاح موسم الصيد بالبحيرة بعد أعمال تطهيرها من المواد العالقة بعد اكتشاف وجود أكثر من 2700 طن من المواد العالقة، التى تشمل مخلفات السيارات والإطارات داخل مياه البحيرة لحمايتها من التلوث، وذلك من خلال الاستعانة بمعدات هيئة تنمية الثروة السمكية ممثلة فى شركة معدات الصيد.

بحيرة البردويل


وأضاف وزير الزراعة، أن اجمالى مساحة البحيرة تصل إلى 165 ألف فدان تبدأ من الرمانة وحتى محمية الزراميق، وتعد ضمن المحميات الطبيعية، التى تتميز بخلوها من التلوث فضلا عن موقعها المتميز فى شمال سيناء، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا الأعداد لمخطط لتنمية الثروة السمكية فى بحيرة البردويل من خلال إقامة منشأة لزيادة القيمة النسبية للأسماك تتمثل فى تطوير منظومة التخزين وإقامة أماكن لحفظ الأسماك وتصنيعها، بالإضافة إلى إنشاء مفرخ سمكى بحرى لإنتاج أصبعيات الدنيس والقاروص لتنمية البحيرة، حيث تبلغ تكلفته حوالى 32 مليون جنيه.

حماية البحيرات الشمالية


وقال وزير الزراعة، إنه يجرى حاليا تنفيذ خطط لحماية البحيرات الشمالية من التعديات بالتنسيق بين وزارة الزراعة ووزارات الداخلية والرى والبيئة والتنمية المحلية، فضلا عن تنفيذ مشروعات للحد من وصول المياه الملوثة إلى بحيرة المنزلة من خلال إقامة مشروعات لمعالجة مياه الصرف الصحى والزراعى قبل وصوله إلى بحيرة المنزلة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع لتطهير بواغيز بحيرة المنزلة لتحسين نوعية المياه بها لزيادة الإنتاج السمكى وتربية أنواع من الاسماك البحيرة فى منطقة بواغيز البحيرة بما يحقق زيادة فى الإنتاج الكلى للبحيرة.

الاستزراع السمكى


وفى سياق متصل، شهد وزير الزراعة افتتاح مزرعة أم شيحان، والتى تبلغ مساحتها 2 فدان لإنتاج 40 طن أسماك بتكلفة 2 مليون و250 ألف جنيه وهى نظام متكامل لاستخدام المياه المنتجة فى دورة حياة الأسماك فى زراعة 5 أفدنة، فضلًا عن وجود وحدة لمعالجة وتحلية المياه تؤدى إلى إنتاج 50 متر مكعب يوميًا من المياه العذبة للعاملين بالمحطة، وتعتبر نظامًا جديدًا لإستخدام الآبار الصالحة للاستزراع النباتى فى إنتاج الأسماك.

 الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة ومحافظ شمال سيناء ورئيس الهيئة العامة للثروة السمكية  -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة ومحافظ شمال سيناء ورئيس الهيئة العامة للثروة السمكية


	 بحيرة البردويل بشمل سيناء  -اليوم السابع -5 -2015
بحيرة البردويل بشمل سيناء


	الصيادون خلال افتتاح موسم الصيد  -اليوم السابع -5 -2015
الصيادون خلال افتتاح موسم الصيد


	بحيرة البردويل  -اليوم السابع -5 -2015
بحيرة البردويل



موضوعات متعلقة..


- وزير الزراعة: خطة لحماية البحيرات الشمالية من مياه الصرف الصحى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة