أكرم القصاص - علا الشافعي

الحليب ومشتقاته كلمة السر لجمالك وصحتك

الثلاثاء، 24 مارس 2015 01:00 م
الحليب ومشتقاته كلمة السر لجمالك وصحتك حقائق عن الحليب ومشتقاته
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكالسيوم يعتبر من المعادن المهمة جدًا لصحتك وجمال ونضارة بشرتك وجلدك بشكل عام، حيث يحتفظ الجسم بأكثر من 99% من الكالسيوم فى العظام والأسنان فقط، وباقى النسبة تكون فى العضلات والدم والسائل الموجود بين الخلايا.

وتعتبر مشتقات الألبان مثل الجبن والحليب واللبن الزبادى، والخضراوات الورقية الخضراء مثل اللفت، والقرنبيط، والكرنب وسمك السلمون والسردين، والحبوب الكاملة، من المصادر الغنية بالكالسيوم، وفقًا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.
	الحقيقة الأولى: تخفيض نسبة الدهون فى منتجات الألبان لا يؤثر على العناصر الغذائية - 2015-03 - اليوم السابع

الحقيقة الأولى: تخفيض نسبة الدهون فى منتجات الألبان لا يؤثر على العناصر الغذائية



الحليب كامل الدسم يحتوى على جميع العناصر الغذائية الموجودة فى الحليب القليل الدسم، وتخفيض نسبة الدهون فى مشتقات الألبان من الجبنة واللبنة واللبن الزبادى، لا يؤثر على العناصر الغذائية ويظل الكالسيوم والفسفور والبروتين، فيتامين A، وB كما هى دون تغير.
الحقيقة الثانية: منتجات الألبان كاملة الدسم تحتوى على دهون ضارة - 2015-03 - اليوم السابع

الحقيقة الثانية: منتجات الألبان كاملة الدسم تحتوى على دهون ضارة



الدهون الموجودة فى مشتقات الألبان الكاملة الدسم تعتبر نوعًا من الدهون الضارة والتى يطلق عليها "المشبعة" التى تساعد فى زيادة نسبة الكولسترول فى الدم، واختيار المنتجات قليلة الدسم يحتوى على سعرات حرارية أقل مما يساعد على فقدان الوزن بشكل صحى.
الحقيقة الثالثة: الجسم يحتاج لفيتامين D لامتصاص الكالسيوم - 2015-03 - اليوم السابع

الحقيقة الثالثة: الجسم يحتاج لفيتامين D لامتصاص الكالسيوم



الجسم يحتاج لفيتامين D خلال النظام الغذائى لامتصاص الكالسيوم، من خلال التعرض للشمس لمدة ربع ساعة ثلاث مرات أسبوعيا فضلا عن عناصر أخرى مهمة مثل الفسفور وC والبروتين والزنك، والمغنسيوم الذى يساهم فى ترسيب الكالسيوم فى العظام حتى تكون قويه صحية، لذا يجب تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التى تحتوى على تلك الفيتامينات بجانب منتجات الألبان المهمة لجمال بشرتك وصحة جلدك.
الحقيقة الرابعة: الخضراوات والفاكهة والحبوب والبقوليات تحتوى على كالسيوم  - 2015-03 - اليوم السابع

الحقيقة الرابعة: الخضراوات والفاكهة والحبوب والبقوليات تحتوى على كالسيوم



منتجات الألبان ليست الوحيدة التى يمكنك الحصول منها على الكالسيوم، وهناك مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى وتشمل "بعض الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل الفجل والكرنب والبقدونس، وبعض أنواع من الفواكه مثل الفراولة والكيوى، فضلا عن اللحوم والحبوب الكاملة والبقوليات".


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. فيتامين (D) ضرورى لصحة جسمِك وتعزيز جهازِك المناعى

- دايت الزبادى يفقدك 5 كيلو فى 10 أيام.. تناول 500 جرام على مدار اليوم.. اخلطيه بالفاكهة مع وجبة العشاء.. امزجيه مع عصائر طبيعية كوجبة خفيفة.. وتناولى الأطعمة الصحية بطريقة متوازنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة