أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة الصحة تحذر من أخطار الاحتباس الحرارى على الصحة

الإثنين، 07 أبريل 2008 11:16 م
منظمة الصحة تحذر من أخطار الاحتباس الحرارى على الصحة
جنيف - (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، باتخاذ إجراءات سريعة للتصدى للاحتباس الحرارى الذى بدأت عواقبه تنعكس على صحة البشر، محذرة من زيادة تأثيرات التغير المناخى فى السنوات القادمة.
وقالت المديرة العامة للمنظمة مارجريت تشان فى مؤتمر صحفى بمناسبة يوم الصحة العالمى، إن ارتفاع الحرارة يتسبب بالوفاة أثناء موجات الحر الشديد أو إحداث كوارث مثل الفيضانات والأعاصير أو الجفاف، مما يؤدى إلى تدهور نوعية المياه مما يشجع على ظهور أمراض متعلقة بالإسهال، وأيضا تزايد الأمطار ودرجة الحرارة له تأثير على انتشار أمراض استوائية مثل حمى الضنك أو الملاريا اللتين تنقلان بواسطة البعوض.
وأكدت تشان أنها ستطرح الموضوع على الطاولة إبان قمة مجموعة الثمانى فى اليابان فى مايو القادم، مشيرة إلى أن ارتفاع الحرارة يشمل بشكل خاص الدول النامية كأفريقيا التى ذكرت بأن الفيضانات التى اجتاح أنجولا مؤخرا أدت إلى موجة من الكوليرا.
وقد نبهت المنظمة فى 2005 إلى أن ارتفاع حرارة الكوكب تسبب فى 150 ألف وفاة و5 ملايين حالة مرضية كل سنة، بسبب موجات الحر والكوارث الطبيعية، يذكر أن الوضع تفاقم فى السنوات العشر الماضية فى "حزام التهاب السحايا" فى أفريقيا بسبب موجات جفاف تنقل المرض. بجانب ارتفاع الإصابة بفيروس النيل الغربى بشكل لافت فى أمريكا وكندا منذ 1999 لأن المناخ الأكثر سخونة يسمح للبعوض الناقل للإصابة بالتكاثر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة