أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. نرصد أسعار المستلزمات المدرسية بالأسواق.. بائعون: الإقبال كبير على الشراء والأسعار لم تتغير عن العام الماضى.. ولا زيادة فى أسعار الكتب الخارجية.. وأولياء الأمور: الأسعار فى متناول الجميع

الخميس، 25 سبتمبر 2014 04:39 م
بالصور.. نرصد أسعار المستلزمات المدرسية بالأسواق.. بائعون: الإقبال كبير على الشراء والأسعار لم تتغير عن العام الماضى.. ولا زيادة فى أسعار الكتب الخارجية.. وأولياء الأمور: الأسعار فى متناول الجميع جانب من أسعار المستلزمات المدرسية
كتب محمد الهوارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الظروف المعيشية الضيقة التى يعانى منها البعض، إلا أنه مع حلول موسم المدارس من كل عام يسرع أولياء الأمور إلى المكتبات والمحال التجارية المتخصصة فى بيع المواد المكتبية والأدوات المدرسية قبل وأثناء الدراسة، وعلى الرغم من وجود ارتفاع طفيف فى أسعار المستلزمات المدرسية هذا العام، إلا أن إقبال أولياء الأمور على شرائها يؤكد أهميتها لهم ولأبنائهم أيا كان سعرها، فلم تخلو "عتبات" المحال التجارية بأشهر وأكبر الأماكن لبيع أدوات الدراسة من زحام أولياء الأمور.

ورصد "اليوم السابع" حركة البيع والشراء بسوق بيع المستلزمات والكتب المدرسية بعد أيام من بدء العام الدراسى الجديد، حيث شهدت أسعار الكتب الخارجية ارتفاعا طفيفا لا يتجاوز الجنيه ونصف، ولعل السبب فى ذلك الارتفاع هو زيادة أسعار الوقود وتكاليف النقل.

أما الأدوات المدرسية فلم ترتفع أسعارها مقارنة بالعام الدراسى المُنقضى، وتفاوتت الأسعار من تاجر إلى آخر حيث بلغ سعر دستة كشاكيل الـ60 ورقة والتى تحوى 10 كشاكيل إلى العشرة جنيهات فيما بلغت سعر دستة "الكراريس" التى تحوى 20 كراسة حوالى 11 جنيها والثمانين ورقة يصل سعرها إلى نحو 12 جنيها، ودستة المائة ورقة لا تقل عن 12.5 جنيه ويكون بها 6 كشاكيل.

ويقول مصطفى محمود، بائع أدوات مدرسية، بشارع الصناديلى بالجيزة، إن الأسعار لا يوجد بها أى ارتفاع بل هناك بعض المستلزمات حدث بها هبوط بالأسعار، وأرجع محمود ذلك لزيادة عملية العرض، وبالتالى يتم انخفاض السعر.

وأشار إلى أن الأسعار مقارنة بالعام الماضى جيدة وهناك إقبال كبير فى عمليات الشراء، مضيفا أن أولياء الأمور يقومون بشراء كميات كبيرة من المستلزمات الدراسية كالأقلام فبدل من شراء قلم يقومون بشراء دستة أقلام أو دستتين، وكذلك الكشاكيل والكراريس.

فيما يقول أحمد الصراف، أحد الباعة فى مكتبة بميدان الجيزة، إن أسعار الكتب الخارجية، تعد على نفس الأسعار بالنسبة للعام الماضى، وإذا وجد ارتفاع، فهو ارتفاع طفيف يتراوح بين الجنيه والجنيه ونصف مصرى، وأرجع السبب لزيادة أسعار الوقود وبالتالى زيادة أسعار النقل.

وأضاف الصراف أن عملية الإقبال على شراء الأدوات والمستلزمات المدرسية والجامعية، طبيعية جدا ولا يوجد أى مشاكل بالنسبة لعمليات الشراء، وأن هناك أشكال أغلفة جديدة من الكشاكيل والدفاتر الجامعية تجذب انتباه الطالب، فيقوم بشراء أكثر من شكل.

وفى نفس السياق قالت أنوار محمد، أحد أولياء الأمور الذين قاموا بشراء المستلزمات المدرسية لأبنائها، إن الأسعار هذا العام لا يوجد بها أى ارتفاع عن الأعوام الماضية، مضيفة أن هناك انخفاضا فى بعض السلع للمستلزمات المدرسية.

وأشارت أنوار إلى أن الإقبال هذا العام أكثر من العام الماضى، ولاحظت أن أولياء أمور يقومون بشراء كميات كبيرة من المستلزمات والكشاكيل والكراريس المدرسية، لتكفى أبنائهم طوال العام الدراسى، وأشادت إلى دور الدولة فى الحفاظ على استقرار أسعار السلع، خاصة المدرسية مشاركة منها فى معاناة أولياء الأمور.



لافتة لباعة مستلزمات مدرسية توضح الأسعار

مصطفى محمود بائع أدوات مدرسية

صورة للأدوات المدرسية


فرش بالشارع عليه مستلزمات مدرسية

إحدى المكتبات


أشكال الكشاكيل والدفاتر المدرسية


موضوعات متعلقة..
بالصور.."موسم المريلة".. "اليوم السابع" فى جولة على أسواق الزى المدرسى..أسعار تبدأ من 50 جنيها فى الأسواق الشعبية.. وتصل إلى 400 جنيه فى المحلات الكبرى.. ووكالة البلح ترفع شعار "زورونا تجدوا ما يسركم"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة