أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تضاعف مساعدتها للدول الفقيرة إلى 1.8 مليار استرلينى

الإثنين، 27 يناير 2014 08:11 م
بريطانيا تضاعف مساعدتها للدول الفقيرة إلى 1.8 مليار استرلينى ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن فى 27 يناير (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جرينينج اليوم، الاثنين، أن بلادها ستنفق 1.8 مليار جنيه استرلينى على التنمية الاقتصادية للدول الفقيرة العام القادم، وهو أكثر من ضعف المبلغ المنفق فى عام 2012-2013، والذى بلغ 620 مليون جنيه استرلينى.

وأشارت الوزيرة إلى أن ذلك يأتى فى إطار "تغيير جذرى" فى سياسة الحكومة التى تركز على تسهيل الإجراءات لإقامة المشاريع فى هذه الدول.

وفى خطاب لها فى مقر بورصة لندن، قالت جستين جرينينج "إن وزارة التنمية الدولية البريطانية ستواصل برامج المساعدات التقليدية- مساعدة عدد أكبر من الأطفال فى المدارس، والتعامل مع الأمراض وتوفير الإغاثة فى حالات الكوارث- ولكن سنحول الموارد نحو مستقبل التنمية الاقتصادية، مع التركيز على النمو الاقتصادى وخلق فرص العمل."

وأضافت "يعترف هذا النهج بأن الشركات ذات أهمية حاسمة لتنمية الدولة. وهذا ما يجذب الاستثمارات الحيوية والضرائب والابتكار، إنها توفر فرص العمل والفرص الاقتصادية للمجتمعات التى تعمل بها".

وأشارت الوزيرة إلى أن بورصة لندن وقعت اتفاقية مع الحكومة البريطانية من أجل توسعة برامجها التدريبية فى تنزانيا باتجاه دول أخرى فى شرق إفريقيا، مؤكدة أن نمو اقتصاد الدول الفقيرة، سيجعل الاقتصاد البريطانى فى وضع مميز مستقبلا للاستفادة من الثروة ووظائف العمل التى يتم استحداثها.

لمزيد من الأخبار العالمية..
موجة باردة تسبب أضرارا هائلة فى أوروبا الشرقية

الرئيس الإيرانى حسن روحانى: اقتصاد البلاد يزدهر

كاثرين آشتون تدعو لمكافحة التعصب فى اليوم العالمى لذكرى محرقة اليهود








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة