أكرم القصاص - علا الشافعي

توافد المصريين بالصين على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء

الأربعاء، 08 يناير 2014 09:52 ص
توافد المصريين بالصين على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء استفتاء مصريين بالخارج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت السفارة المصرية فى العاصمة الصينية بكين منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم "الأربعاء" بتوقيت بكين، فى استقبال المقيمين وأبناء الجالية المصرية فى الصين، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد، حيث سيتم التصويت من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء بدءا من اليوم وحتى يوم 12 يناير الجارى.

من جانبها كثفت السلطات الصينية إجراءاتها الأمنية خارج مقر السفارة المصرية بوسط العاصمة بكين كإجراء طبيعى يتم اتخاذه فى مثل هذه الحالات، لتوفير أجواء أمنية مكثفة تسهم فى عملية التصويت بسلاسة داخل مقر السفارة، فيما يتولى الأمن من العاملين فى السفارات المصرية مسؤولية الإجراءات الأمنية الداخلية.

وقال الدكتور مجدى عامر، السفير المصرى لدى الصين، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المشاركة فى الاستفتاء ستكون فقط بمقر السفارة بالعاصمة بكين، وليس فى القنصليتين المصريتين بشانغهاى وهونج كونج، وعبر حضور المواطن بنفسه إلى مقر السفارة ولن يتم قبول التصويت الذى يتم إرساله عبر الإيميل، وذلك طبقا للوائح المنظمة لعملية الاستفتاء والتى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

وأشار إلى أن بطاقة تعليمات التصويت التى يطبعها كل ناخب من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات سهلت على أبناء الجالية عملية التصويت عقب إثبات شخصيتهم من خلال جواز السفر الصالح للعمل، أو بطاقة الرقم القومى المصرى، موضحا أن السفارة المصرية ببكين والعاملين بها يقدمون كافة التسهيلات لأبناء الجالية المصرية للقيام بالتصويت بكل الحرية والشفافية، ووضع أصواتهم فى الصندوق الزجاجى الموجود والمؤمن بمقر السفارة.

وقال محمد نصر عز الدين، أحد أبناء الجالية المصرية ببكين ويعمل فى مجال التجارة والتوريدات، إنه حرص على القدوم إلى مقر السفارة فى الصباح الباكر للإدلاء بصوته على مسودة الدستور.. موضحا أنه على الرغم من الغربة وبعده عن الوطن إلا أنه يشعر وهو يشارك فى التصويت على الدستور بأنه يشارك فى بناء مستقبل مصر، ويقدم أقل رد للجميل للوطن الذى يحتضن أسرته الصغيرة وأهله وجيرانه وتربى على ترابه وكبر من خيره.

وأضاف محمد، أنه حرص على الاتصال بكافة أصدقائه وزملائه من المصريين، سواء فى المدن الصينية الأخرى كجونزوا وايوا ونينشغيا، وشنغهاى، وأيضا فى مدينته قنا بمصر، لتشجيعهم على المشاركة فى التصويت على الدستور، لبناء الأساس الصلب الذى يقوم عليه مستقبل باهر لمصر، ولتوفير ظروف وحياة أفضل لأولاده الصغار وكافة المصريين فى الوطن.. مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من عمله يحرص على متابعة كافة الأخبار فى مصر والاتصال عبر الانترنت بأصدقائه لتحفيزهم على المشاركة بإيجابية فى الاستفتاء على دستور مصر الجديد.

من جانبها قالت هدى فؤاد، المستشار الإعلامى للسفارة المصرية ببكين، إن المكتب الإعلامى فى الصين حرص على توفير كافة المعلومات اللازمة لأبناء الجالية المصرية والطلاب المقيمين فى الصين بشأن العملية التصويتية فى السفارة المصرية أو معلومات عن الدستور، موضحا أن جميع المصريين يتمنون نجاح عملية الاستفتاء، بمشاركة أكبر عدد من أبناء الجاليات المصرية فى الخارج للمساهمة فى عودة الاستقرار وضخ النشاط لعجلة التقدم والتنمية لبناء مستقبل أفضل لمصر.

وأضافت أن المكتب الإعلامى المصرى والعاملين بالسفارة المصرية متأهبون على مدار الساعة من خلال أرقام هواتف المكتب والسفارة، لتقديم كافة الاستفسارات أو المساعدة فى تقديم العون لأبناء الجالية المصرية فى كافة المدن والمناطق الصينية البعيدة عن العاصمة حتى يتسنى لهم الحضور إلى مقر السفارة بالعاصمة الصينية بكين والإدلاء بأصواتهم على مسودة دستور مصر.


للمزيد من أخبار السياسة..

باسم كامل: الإخوان سيحاولون جر الأمن للعنف أثناء محاكمة مرسى

قيادى بالكرامة: أمريكا وقطر أياد تعبث بالأمن القومى بعد 30 يونيو

أستاذ علوم سياسية: يحق لمسئولى أوروبا لقاء قيادات بالإخوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة