أكرم القصاص - علا الشافعي

مجهولون يختطفون 4 ناشطين بينهم رزان زيتونة فى ريف دمشق

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013 04:56 م
مجهولون يختطفون 4 ناشطين بينهم رزان زيتونة فى ريف دمشق أفراد مسلحة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطف مجهولون أربعة ناشطين سوريين بينهم رزان زيتونة اليوم الثلاثاء، من مركز حقوقى يعملون فيه فى ريف دمشق، بحسب ما ذكرت لجان التنسيق المحلية فى بيان.

وجاء فى البيان "صباح اليوم العاشر من ديسمبر، قام مجهولون باقتحام مقر عمل فريق مركز توثيق الانتهاكات فى سوريا فى منطقة دوما فى الغوطة الشرقية المحاصرة، وتم اعتقال كل من الزملاء، الناشطة رزان زيتونة والناشط وائل حمادة والناشطة سميرة الخليل والناشط ناظم الحمادى".

ودانت اللجان "هذا العمل ومرتكبيه" وحملتهم "المسئولية المباشرة عن أى أذى قد يلحق" بالناشطين المخطوفين... وطالبت "بالكشف عن مصيرهم وإعادتهم إلى مكان عملهم فورا ومن دون شروط".

وتسلمت رزان زيتونة فى أكتوبر 2011 جائزة ساخاروف لحقوق الإنسان التى يقدمها الاتحاد الأوروبى عن نشاطها فى توثيق انتهاكات نظام الرئيس السورى بشار الأسد فى مجال حقوق الإنسان.

ولدت رزان زيتونة فى 29 أبريل 1977، وهى محامية وناشطة فى مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ومعارضة للنظام السورى، منذ ما قبل اندلاع الانتفاضة الشعبية فى منتصف مارس 2011.

وتتعاون منذ بدء الانتفاضة مع لجان التنسيق لتوثيق انتهاكات النظام السورى، وتنشط اللجان على الأرض وكانت فى بداية النزاع العسكرى الأكثر تشددا فى رفض عسكرة "الثورة"، ولم تعرف الجهة التى أقدمت على خطفها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة