أكرم القصاص - علا الشافعي

مطالب بإيقاف صحيفة عمانية نشرت تقريرًا عن "الشواذ"

الخميس، 05 سبتمبر 2013 11:18 ص
مطالب بإيقاف صحيفة عمانية نشرت تقريرًا عن "الشواذ" د. عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام العمانى
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت وزارة الإعلام العمانية رئيس تحرير صحيفة the week ومحرر تقرير صحفى تناول قضية "الجنس الثالث" فى عمان إلى الادعاء العام، بعد أن طالبت جمعية الصحفيين العمانية بإيقاف ترخيص الصحيفة الأسبوعية التى تصدر فى السلطنة.

جاء ذلك كردة فعل للجمعية عقب نشر الصحيفة المذكورة، الأسبوع الماضى، تقريرا صحفيا عن علاقات "الشواذ جنسيا" فى السلطنة، وأصدرت وزارة الإعلام اليوم بياناً ذكرت فيه، أنه فى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الإعلام العمانية ومتابعتها لما ينشر فى مختلف وسائل الإعلام العمانية، وحفاظا على موضوعية رسالة الإعلام، وحرصا منها على تطبيق القانون، وإشارة إلى ما نشرته جريدة (THE WEEK) الأسبوعية الصادرة باللغة الإنجليزية فى مسقط، فى عددها (546) الصادر بتاريخ 29 أغسطس 2013م، فقد اجتمعت لجنة المطبوعات والنشر واستعرضت كل ما يتصل بالموضوع المنشور من النواحى المهنية والقانونية.. والتزاما من وزارة الإعلام بحرية الرأى والتعبير وضمانه وفق الحدود التى كفلها القانون، إلا أنها فى الوقت ذاته، وفى أى حال من الأحوال، لا تسمح بالمساس بثوابت المجتمع وقيمه ومبادئه أو الإساءة إليه فى دينه وأخلاقه أو النيل من كرامة أبنائه، أو الإضرار بالنظام العام والآداب العامة عبر نشر ما يتعارض مع الأنظمة والقوانين الإعلامية، ويسىء للمجتمع والبلاد بأسرها.

وواصل البيان، وبناءً على ذلك فقد قررت لجنة المطبوعات والنشر إحالة رئيس تحرير الصحيفة وكاتب المقال إلى جهة الاختصاص ممثلة فى الادعاء العام، لتطبيق أحكام القانون وتحريك ومباشرة الدعوى العمومية، كونه النائب عن المجتمع فى الاقتضاء لأى فعل مخالف للقانون.

هذا وقد قدمت الصحيفة قبل أيام اعتذارا فى موقعها الإلكترونى، أكدت فيه أنها لم تقصد من خلال نشر التقرير الإساءة إلى المجتمع العمانى.

كما أشار بيان جمعية الصحفيين إلى أن الموضوع المنشور فى الصحيفة "تجاوز القيم والمبادئ التى يترسخ عليها المجتمع، وتدين الجمعية بشدة هذا التصرف غير اللائق الذى يندى له الجبين وينم عن استخفاف بالقارئ، والبحث عن المعيبات فى المجتمع، والحرص على إبرازها كظاهرة تتساوى مع انحلال أخلاقيات فى المجتمعات الأخرى التى تعد جانبا مظلما فى تاريخ الإنسانية وتتنافى مع الأديان السماوية".

وأضافت الجمعية فى البيان، "مجلس الإدارة يعتبر أن نشر هذا الموضوع هو استهداف لقيم المجتمع العُمانى المتماسكة وإساءة لمكانته.. وإلحاق الضرر به والحط من قدره وإهانة لأفراده واختراقا لوحدته وعبثا بسمعته واستخفافا بكرامته وتشويها متعمدا لصورة شبابه".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل مرسى

بلاد المحترمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة