اغلق القائمة

الإثنين 2024-07-15

القاهره 05:13 م

حلمى بكر

تغيير مكان صلاة الجنازة على جثمان حلمي بكر إلى مسجد السلام بمدينة نصر

كتبت وداد خميس
الأحد، 03 مارس 2024 11:31 ص

أعلنت نقابة المهن الموسيقية عبر عضو مجلس الإدارة الفنانة نادية مصطفى، تغيير مكان صلاة الجنازة على الملحن الكبير حلمى بكر، وقالت نادية مصطفى: إن شاء الله اليوم الأحد 3 مارس وبعد صلاة العصر ومن مسجد السلام بمدينة نصر (عند سوق السيارات القديم) سيشيع جثمان الموسيقار الكبير حلمى بكر إلى مثواه الأخير في مدفن العائلة بالوفاء والأمل بمحور الشهيد".
   
وكان من المقرر صلاة الجنازة على الملحن الكبير الراحل من مسجد النور بالعباسية ولكن تم تغيير المكان لأن مسجد السلام أقرب لمدافن الأسرة بالوفاء والأمل.
 
وتقيم نقابة المهن الموسيقيه  العزاء  بمشيئة الله اليوم أيضاً الأحد الموافق 2024/3/3 بدار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية بسور نادي الزمالك بعد صلاة المغرب، رحم الله المغفور له واسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راچعون.
 
ورحل الموسيقار الكبير حلمي بكر مساء أمس في أحد مستشفيات الشرقية، وهو الموسيقار الكبير الذي قدم أكثر من 1500 عمل، وتعاون مع كبار نجوم مصر والوطن العربي، وهو الموسيقار الذي كان يلقب نفسه بأنه الواصي على الأغنية، خاصة أنه ترأس لجان استماع نقابة الموسيقيين لمدة 40 سنة، حيث كان يجري اختبارات للمتقدمين لعضوية نقابة الموسيقيين.
 
الموسيقار حلمي بكر كانت بدايته الفنية خلال فترة انضمامه للقوات المسلحة المصرية، عندما صادف المطربة وردة الجزائرية التى كانت تشارك فى إحدى حفلات القوات المسلحة، ويومها أسمعها حلمى بكر بعضا من ألحانه، فأعجبت بموهبته وأصرت على تقديمه إلى الموسيقار محمد الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك، ومن هنا كانت بداية انطلاقته الفنية.
 
قدم حلمى بكر خلال مسيرته ما لا يقل عن 1500 أغنية، فقد لحن لكبار المطربين المصريين والعرب من أمثال ليلى مراد، وردة الجزائرية، سميرة سعيد، نجاة الصغيرة، علي الحجار، أصالة، مدحت صالح، محمد الحلو، محمد رشدى، عليا التونسية، وأيضا عزيزة جلال، كما قدم ألحان موسيقة إلى ما يقرب من 120 فيلما سينمائيا، و48 مسرحية، بالإضافة إلى أوبريت الحلم العربى الغنائي الذى جمع العديد من الفنانين فى الوطن العربي وصدر عام 1998 وكان يجسد حلم الشعب العربي فى إقامة الوحدة العربية.
 
وكان الموسيقار الكبير حلمى بكر تعرض خلال الفترة الماضية للعديد من الأزمات، بدأها في يناير من العام الماضى، عندنا أعلن تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، ودخل على إثرها إلى العناية المركزة، إذ كان يعانى وقتها من مشكلة احتباس للمياه فى الجسم ومشاكل فى الكلى وارتفاع لمستوى السكر في الجسم، بالإضافة إلى مشاكل في القلب.