اغلق القائمة

الأربعاء 2018-09-192017

القاهره 11:01 ص

فيس بوك لايت

Facebook Lite يدعم الآن Community Help لتقديم المساعدة فى حالات الكوارث

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 02:00 ص

ظهر تطبيق "فيس بوك لايت" لأول مرة فى عام 2015 للمستخدمين فى الولايات المتحدة، ثم أصبح التطبيق بعد ذلك متاحا فى كافة أنحاء العالم هذا العام، فيما تحاول فيس بوك حاليا تحويله لأداة استجابة للأزمات بدلاً من مجرد الاحتفاظ به تطبيقًا اجتماعيًا.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، تتمثل الخطوة الأولى فى جلب بعض الميزات من النسخة الكاملة من فيس بوك مثل Community Help والتى تم إطلاقها فى فبراير الماضى، ووفقا لمدير منتجات الاستجابة للأزمات على الإنترنت "جيونج سوه تشوي"، فإن إضافة مساعدة المجتمع إلى Facebook Lite تهدف إلى توسيع مدى توفر أدوات الأزمات هذه لعدد أكبر من الأشخاص.

وقال فى بيان له:" أولويتنا هى بناء الأدوات التى تزود الناس بطرق للحصول على المساعدة التى يحتاجون إليها للتعافى وإعادة البناء بعد الأزمة، وذلك من خلال إتاحة مساعدة المجتمع علىFacebook Lite، يمكن لعدد أكبر من الأشخاص الحصول على المساعدة التى يحتاجونها فى أوقات الأزمات.

وتهدف مساعدة المجتمع إلى تزويد مستخدمى Facebook بجميع المعلومات الضرورية لمساعدتهم فى العثور على الطعام والمأوى والنقل فى حالة الكوارث الطبيعية وحرائق المبانى، وهذه مجرد نوعين من الأزمات التى سيتم تفعيل ميزة التحقق من الأمان تلقائيًا إذا كنت فى الموقع المتأثر.