اغلق القائمة

السبت 2018-09-222017

القاهره 03:17 ص

المنتجات اليدوية ـ أرشيفية

مملكة البحرين ضيف شرف المعرض الدولى الأول للحرف اليدوية والتراثية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:31 م

يفتتح غدا الخميس المعرض الأول للحرف اليدوية والتراثية (تراثنا) الذي يقيمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ويستضيف المعرض في دورته الأولي مملكة البحرين كضيف شرف حيث تم تخصيص جناح كامل لعرض مجموعة متميزة من منتجات المشروعات التراثية البحرينية.

وأكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هذه المشاركة تأتي تجسيدا للعلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر ومملكة البحرين الشقيقة وانعكاسا لاهتمام مصر والبحرين بمساندة مبادرات ريادة الأعمال والاهتمام بإحياء التراث وفتح منافذ تسويقية متعددة لأصحاب تلك المشروعات اليدوية والتراثية.

وأشارت إلي أن جهاز تنمية المشروعات قد شارك في عدد من المعارض المتخصصة في الصناعات التراثية والتي أقيمت في مملكة البحرين حيث تم عرض منتجات العشرات من أصحاب المشروعات التراثية المصرية والتي لاقت نجاحا كبيرا وتم التعاقد علي العديد من صفقات التصدير مما فتح منافذ تسويقية ممتازة لمنتجات مشروعات الشباب المصري بالبحرين.

وأكدت أن هناك تعاون وثيق بين الجهاز وهيئة البحرين للسياحة والمعارض لعمل معارض مشتركة بهدف دعم المشروعات التراثية في مصر والبحرين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم.

ويقام معرض تراثنا بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر (بوابة 1و4)  في الفترة من 13 الى 21 سبتمبر 2018 ويعتبر من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية، ويضم المعرض 140 عارضا من منتجي الحرف التراثية واليدوية المتميزة على مستوى جميع محافظات الجمهورية يعرضون منتجاتهم المتميزة من (كليم يدوي – تللي – مفروشات أخميم – اكسسوار حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – تطريز على القماش – منتجات حيازة - تابلوهات – خياميه – صدف – وحدات اضاءة – سجاد يدوي – خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص).

وذلك بالإضافة إلى المنتجات الحرفية والتراثية التى تشتهر بها مملكة البحرين، وتتضمن صناعة السلال، وتصنيع الآلات الموسيقية التقليدية، والصناديق الخشبية، وصناعة الفخار، وبناء السفن النموذجية وغيرها، بالإضافة إلى عرض حرف يدوية فريدة من نوعها لأول مرة كصناعة السيوف والخناجر، وصياغة المجوهرات، وصناعة الصوف، والنقدة والتطريز، إلى جانب الحياكة وتطريز الأزياء التراثية.