اغلق القائمة

الإثنين 2018-09-242017

القاهره 05:31 م

الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية

مفاجأة.. المعرض العام لـ الفنون التشكيلية يقيمونه سنة ويتركونه أخرى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 06:00 م

 كشف الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عن اتخاذ القطاع لقرار تدشين دورة المعرض العام كل عامين بدلاً من كل عام، قائلاً: إن المعرض العام خلال الدوارات الماضية لم يكن بنفس القوة التى يقدمها التشكيليون.

وأوضح خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن قرار إقامة المعرض كل عامين جاء لعدة أسباب أهمها، أن معظم الفنانين التشكيليين لم يقوموا بعرض أجمل أعمالهم للمشاركة فى المعرض العام باعتباره من أهم الأحداث الفنية التى ينظمها  القطاع.

 وأشار خالد سرور، إلى أنه من المنطق أن المعرض العام يقام كل عامين مثلما حدث زمان ليرجع بنفس قوته، وذلك لأن أغلبية الفنانين لم يقدموا معارض فنية شخصية لهم كل سنة وبالتالى فإن الأعمال التى تقدم بالمعرض العام ليست جديدة. 

 وأكد خالد سرور، أن صالون الشباب فى الدورات الماضية أنجح فى المعرض العام، وذلك لأن صالون الشباب يعتبر ضمانًا لجدية العمل، كما أن الأعمال الفنية التى يقدمها الشباب جديدة.

 ولفت خالد سرور، إلى أن المعرض العام دائما يصدر أزمات لا حصر لها كل عام، لهذا قرر القطاع أن يكون كل عامين للحفاظ على جودة المنتج الفنى الذى يقدم، مضيفًا أن موعدنا مع المعرض العام خلال عام 2019.