اغلق القائمة

السبت 2018-11-172017

القاهره 05:22 م

ندوة حزب المحافظين

مستشار أكاديمية ناصر يوضح أوجه التشابه بين مصر والصين بندوة "المحافظين"

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 08:23 م

قال الدكتور خالد فهمى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن دولتى مصر والصين متشابهتان فى كثير من الأمور، فهما من الدول النامية، ولكن الصين نجحت فى اتخاذ خطوات سريعة فى مجالات التنمية وحققت تقدما سريعا فى وقت قليل.

وأضاف فهمى، خلال ندوة حزب المحافظين المنعقدة مساء اليوم، أن التحديات كثيرة أمام الدولتين ومنها المساحة الجغرافية وتهديدات دول الجوار، إضافة إلى الأطماع والمطامع الغربية وغيرها من التحديات، مشيرا إلى أنها تتشابه فى قوتها العسكرية والعمل على تطويرها.

ويشارك فى الندوة التى تنظمها اللجنة الاقتصادية بحزب المحافظين برئاسة الدكتور كريم العمدة، استاذ الاقتصاد الدولى، كل من الدكتور خالد فهمى مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتورة نادية حلمى استاذ العلوم السياسة وخبيرة الشئون الصينية ومدير وحدة الدارسات الآسيوية فى كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بنى سويف، ورشدى العجوز نائب رئيس الحزب للشئون الاقتصادية.

وتناقش الندوة أوجه التشابه بين الرئيسين المصرى عبد الفتاح السيسى، والصينى جينغ بينغ، وأهم التحديات التى واجهتهما فى بدايات فترة حكمهما وكيفية التغلب عليها، وبالإضافة إلى مناقشة أبرز الإنجازات التى تحققت، وكيفية وآليات رفع مستوى العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين