اغلق القائمة

الأربعاء 2018-11-212017

القاهره 05:43 ص

ديكورات

كتالوج المكان المناسب للدفاية فى البيت.. اختارى ديكوراتها بنفسك

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 07:00 ص

قارب فصل الصيف على الانتهاء، وبدأ الكثيرون يتهيأون لاستقبال فصل الخريف، والاستعداد لمجىء فصل الشتاء بعده، ولعل المدفأة من أكثر الأشياء الهامة فى مثل ذلك الوقت من كل عام، فيلجأ الكثيرون  للمدفأة الكهربائية المتنقلة بين مكان وآخر فى المنزل، بينما لا يزال الكثيرون يحتفظون بالشكل الكلاسيكى للمدفأة فى منازلهم، خاصة ذات الطابع الكلاسيكى.

ففى تقرير له نشر موقع “The spruce”، المتخصص فى الديكورات أكثر من طريقة لاختيار الديكورات المحيطة بالمدفأة المنزلية، وهى التى تعود بقوة لموضة ديكورات هذا الشتاء، وعرض التقرير لسيطرة الرسوم اليدوية فى المنطقة المحيطة بالمدفأة، بالإضافة لأكثر من طريقة يمكنك الاختيار منها لديكورات منزلك فى السطور التالية..


ديكورات

 

الرسوم اليدوية

تعتبر الرسوم اليدوية خاصة الورود والمناظر الطبيعية من أبرز الأشياء التى يمكنك اختيارها لديكورات المنطقة المحيطة بالمدفأة فى منزلك، واحرصى على وجود اللون الأبيض فى المنطقة المحيطة بالمدفأة حتى لا تشعرين بضيق المساحة من الألوان الداكنة.


ديكورات

 



الأخشاب

 أما الأخشاب فيمكنك اختيارها لغضافة لمسة أكثر حيوية لغرفتك، وهو ما يتناسب مع وجود خشب الباركيه فى أرضية الغرفة.


ديكورات

 



 الأشكال الهندسية

من أجل طابع أكثر فخامة فى منزلك يمكنك اختيار ديكورات بالأشكال الهندسية فى محيط المدفأة، وسيكون درجات اللون الأزرق من أفضل الاختيارات التى يمكنك الاستعانة بها فى ألوان ديكوراتك هذا الشتاء.

أما بخصوص اختيار المكان المناسب للمدفأة فى المنزل عند تجهيزه يقول مهندس الديكور" أحمد الضو"، ل" اليوم السابع"، أن الأركان من أفضل الأماكن التى يمكن تخصيصها للمدفأة، بالإضافة لغرفة المعيشة التى تعتبر من أفضل الأماكن أيضًا، والغرف ذات المساحات كبيرة الحجم.

وعن أبرز النصائح التى عليكِ الاهتمام بها عند اختيار المدفأة الفحم فى منزلك يقول مهندس الديكور أن الكثيرون يقومون بعملها فى منازلهم الآن كنوع من الشكل الديكور، أو لإضافة لمسة ذات طابع كلاسيكى، أما إذا كنتِ ستستخدمينها كمدفأة حقيقية فإنها ستناسب المنازل المنفصلة، أو الفيلات التى تحتوى على حدائق شاسعة حتى يتمكن أصحاب المنزل من تزويد المدفأة بمدخنة ملحقة بها.


ديكورات

وعن رأيه فى الاختيار الأفضل بين المدفأة الكهربائية والفحم يقول الضو أن الكهربائية أكثر تطورًا ولكنها مكلفة من ناحية استهلاك الكهرباء، ولكنها أسهل بخصوص الاستخدام واحتياطات الأمان، أما المدفأة الأخرى فهى غير مفضلة لدى الكثيرون فى مصر، ويطلبها البعض فى نطاق ضيق فى المنازل الكبيرة، أو التى يعشق أصحابها اللمسات الكلاسيكية.