اغلق القائمة

الأحد 2018-09-232017

القاهره 09:57 م

أول مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء

فى أول مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء: الرئيس يولى اهتماما كبيرا بقطاع الصحة والتعليم.. مصطفى مدبولى: لا تهاون فى تطبيق قرار حظر سير النقل على الدائرى.. والانتهاء من 18 ألف عملية جراحية بقوائم الانتظار خلال شهرين

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 07:15 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مقدما التهنئة للشعب المصرى، بمناسبة العام الهجرى الجديد، مؤكدا أن رئيس الجمهورية يولى اهتماما كبيرا بقطاعى الصحة والتربية والتعليم.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن منظومة التعليم الجديدة ستبدأ هذا العام، موضحا أن هناك 4 سنوات دراسية ستشهد تغييرا نوعيا، موضحا أنه تم الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية الجديدة، وتدريب جميع المعلمين.

وأكد رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه يتم العمل على تغيير أسلوب فكر الطلاب فى المنظومة التعليمية الجديدة والقضاء على "بعبع" الثانوية العامة ورفع الضغط عن الأسرة المصرية.

وأشار إلى أنه يتم العمل على تحديث المدارس الثانوية والقضاء على فكرة التلقين والحفظ والغش.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه يتم العمل على توصيل البنية المعلوماتية الحديثة بمدارس الثانوية لـ2575 مدرسة وتم الانتهاء من 2433 مدرسة بنسبة 93%، والانتهاء من باقى المدارس فى 5 أكتوبر القادم.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم توريد التابلت تباعا اعتبارا من آخر ديسمبر ولمدة شهرين، مضيفا أننا نشهد بداية حقيقة لتطوير التعليم فى مصر.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه تم الانتهاء من 18 ألف عملية جراحية لقوائم الانتظار خلال شهرين بتكلفة 565 مليون جنيه، مضيفا أنه من المستهدف الكشف والمسح الطبى لـ45 لـ52 مليون مواطن من فيروس سى خلال عامين.

وأضاف رئيس الوزراء، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه من المستهدف بحلول عام 2020 ستشهد مصر أقل نسبة إصابة بفيروس سى.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على أنه لا تهاون فى تفعيل وتطبيق حظر سير السيارات التى تزيد عن 4 أطنان على الطريق الدائرى من الساعة السادسة صباحا وحتى منتصف الليل، وذلك اعتبارا من يوم 15 سبتمبر الجارى.

وأكد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن وزارة الداخلية اتخذت الإجراءات اللازمة لتطبيق هذا القرار، مناشدا سائقى سيارات النقل بالالتزام بالقرار.

ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من تدريب 128 ألف من معلمى رياض الأطفال والأول الابتدائى، مضيفا أن دليل المعلم للترم الأول يبلغ 600 صفحة.

وقال شوقى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم منع المناهج الخارجية بداية من الصف الأول الابتدائى وتم الاتفاق مع دور النشر على طباعة دليل لأولياء الأمور بديلا عن الكتب الخارجية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لن يكون هناك امتحانات أول 4 سنوات بداية من الصف الأول الابتدائى فى النظام الجديد، مناشدا أولياء الأمور الابتعاد عن الدروس الخصوصية والابتعاد عن شراء الكتب الخارجية.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن التطوير فى نظام الثانوية العامة سيحدث حتى لو لم يوجد تابلت أو شبكات إنترنت، مؤكدا أن مصر تستثمر فى أولادها من خلال المناهج الجديدة.

وقال وزير التربية والتعليم فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن التطوير فى الثانوى العام يعتمد على المواد المعرفية التى تم توفيرها وتغيير نظام الامتحانات، وأن مصر من البلاد النادرة اللى الامتحانات فيها متوقعة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم بدء الدراسة فى 34 مدرسية يابانية بعد 10 أيام وتم قبول 13 ألف طالب، موضحا أن رئيس الجمهورية سيفتتح مدارس يابانية ومدارس للمتفوقين يوم الأحد القادم.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن رئيس الجمهورية كلف باستكمال برنامج القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية لمدة 3 سنوات ليتحول لشكل مؤسسى.

وأوضحت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه سيتم بدء حملة إعلامية بنهاية سبتمبر على جميع القنوات بدعم منظمة الصحة العالمية ضمن خطة القضاء على فيروس سى.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أنه تم تكليف وزارة الصحة بإجراء مسح فيروس سى على التلاميذ بالمدارس من سن 12 إلى 18 عاما، وتم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم على إجراءات تطبيق مسح فيروس سى على طلاب الثانوى بالمدارس.

وعلى صعيد مختلف أوضحت وزيرة الصحة أن حجم تكلفة عملية القلب المفتوح يتراوح من 33 إلى 50 ألف جنيه.