اغلق القائمة

الأربعاء 2018-11-212017

القاهره 08:11 م

فوائد القرفة

فوائد القرفة كثيرة منها علاج ألم الدورة الشهرية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 03:00 ص

ذات الرائحة النفاذة.. والطعم المثير المميز.. يتم تناولها كمشروب سادة أو بالحليب في فصل الشتاء..ولا يحلو الطعام أو الحلويات غير بوضع القليل منها..نعم إنها القرفة أشهر نوع للتوابل على الإطلاق..ذات الفوائد العدة لصحة الإنسان.

خلال هذا التقرير سنتعرف على فوائد القرفة لجسم الإنسان، وذلك وفقا للتقرير المنشور على الموقع الطبي "healthline".

فوائد القرفة
 

ومن فوائد القرفة الهامة لجسم وصحة الإنسان، هي:

- تناولك لمشروب القرفة مرة واحد في اليوم يقلل فرص الإصابة بمرض السرطان بكل  أنواعه سواء سرطان الثدي أو المعدة أو القولون، ولذا لا تستغني عن مشروب القرفة المحلى بمعلقة من العسل الأبيض.

-لأن القرفة  غنية بمادة "البوليفينول" التي تساعد بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر بالدم، وتحد من ارتفاعه والتعرض لأي نوع من أنواع مضاعفاته كالغيبوبة أو ما شابه ذلك.

- تناول كوب بمعلقة من القرفة يوميا، إذا كنت مريض كولسترول وستشاهد بنفسك أنه يعمل على التقليل من فرص الارتفاع بشكل ملحوظ.

-للحصول على تركيز وقوة في الإدراك عليك تناول القرفة يوميا، لأنها تعمل علي تنشيط خلايا المخ بشكل كبير، وتزيد من نسبة التركيز والإدراك في المخ.

-التخلص من التوتر والقلق، فنظرا لما تحتويه من عناصر غذائية مختلفة، فتناولها يحد من الشعور بالتوتر والقلق ويقلل فرص الإصابة بالإكتئاب.

-للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بجلطات الدم عليك تناول كوبا من القرفة يوميا، فهي تحمي الجسم من تكون الجلطاتن وتزيد من نسبة السيولة في الدم.

-تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة بذلك.

-يساعد مشروب القرفة علي التخلص من مشاكل العظام، لأنها غنية بنسبة عالية من الكالسيوم، الذي يحتاجه الجسم بشكل كبير فلا تتردد في تناولها.

-تعمل القرفة كمسكن قوي لألم المعدة، ومشاكلها.

-تقلل من حدة ألم البطن أثناء الدورة الشهرية عند النساء، كما أنها تزيد من إفراز هرمون الأستروجين.

-لمن يعاني من أمراض الجهاز التنفسي، عليك تناول القرفة المضاف اليها ملعقة من العسل الأبيض، للتخلص والقضاء علي تلك المشكلة بأسهل الطرق.