اغلق القائمة

الخميس 2018-11-152017

القاهره 08:51 ص

عمرو سلامة

عمرو سلامة يشيد بتجربة سنيما "زاوية" لعرض أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:14 ص

أشاد المخرج عمرو سلامة، بتجربة سينما "زاوية" بعد تجديدها وعرض أفلام "مرممة" بجودة عالية للمخرج الراحل يوسف شاهين، فى أول 10 أيام من افتتاحها مرة أخرى.

وعلق عمرو سلامة على التجربة بعد حضوره عرض "باب الحديد"، حيث كان فيلم الافتتاح قائلا: "الفيلم الحلو لما بيعدي فترة ماتشوفوش بتنسى كان قد إيه حلو، إمبارح اتفرجت على فيلم باب الحديد، وهو واحد من أحلى الأفلام في تاريخ السينما المصرية في سينما "زاوية كريم الجديدة" واللي تم تطويرها بشكل مبهر".

وأضاف سلامة: "الفيلم كان فيلم الافتتاح لعشر أيام ستعرض فيها أفلام شاهين بعد ترميمها، لما شوفت الفيلم إمبارح جودته خليتني أحس كإنه معمول دلوقتي".

وقال "برشح للجميع يروحوا الأفلام في العشر أيام ديه ويلحقوا يشوفوها في السينما بجودة رائعة لأن مانعرش إمتى الفرصة ديه هتتكرر ثاني".

وعلى سياق متصل قال يوسف الشاذلى حفيد المخرج الراحل يوسف شاهين ومدير عام سينما "زاوية" للتوزيع السينيمائى فى تقرير خاص مع الإعلامى محمود سعد ببرنامج "باب الخلق" عبر قناة النهار، بأنه فى عام 2013 جاءت فكرة تأسيس "زاوية"، وهو مكان للعرض اليومى لنوع آخر من الفكر وليس بالضرورى أن تكون أفلام أوروبية فقط، بل يوجد أفلام عربية ومصرية وأمريكية ذات طابع مختلف.

وأشار حفيد الفنان يوسف شاهين بأن مشوار فكرة زواية بدأت فى أصغر قاعة بسنيما "أوديون"، وبدء أول عرض فى شهر مارس 2014، و تم تغيير مقر "زاوية" إلى سينما كريم بشارع عماد الدين.

وتحدث جابى خورى عضو غرفة صناعة السينما، تزامنا مع زكرى رحيل المخرج الكبير يوسف، عن مشروع ترميم 20 فيلمًا من أفلام المخرج الراحل، وأنه سيتم تخصيص 10 أيام فى مقر السينما الجديد، لعرضهم، وذلك فى الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر الجارى.