اغلق القائمة

السبت 2018-11-172017

القاهره 12:14 ص

تميم بن حمد والجماعات الإرهابية

شاهد.. الهدف الجديد لتنظيم الحمدين فى القارة الأفريقية لتخريج إرهابيين جدد

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 03:00 ص

يسعى تنظيم الحمدين الإرهابى إلى استهداف جامبيا ويتخذها كهدف جديد فى القارة السمراء بعد خسارته المؤلمة خلال الفترة الأخيرة وانكشاف دوره التخريبى فى منطقة القرن الأفريقى، وقدم النظام القطرى نفسه للدولة التى تعانى من أزمة اقتصادية طاحنة على أساس أنه طوق النجاة.

ووفق التقرير الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، فأن النظام القطرى يسعى إلى إيجاد موطئ قدم فى جامبيا من خلال محاولة مد جسور التواصل والدعم من أجل استكمال مخططاته الهدامة فى القارة السمراء مستغلاً حاجة الدولة الفقيرة إلى الأموال وعلى هذا الأساس جرت 4 لقاءات رسمية بين مسؤولى البلدين خلال الأشهر القليلة الماضية،بالإضافة إلى تعيين سفير جديد لتنظيم الحمدين فى العاصمة بانجول.

وذكر التقرير أن اختيار قطر لجامبيا كهدف جاء بسبب الوضع الاقتصادى الكارثى الذى تعيشه هذه الدولة الصغيرة خلال الفترة الراهنة، خاصة وأن ديونها تجاوزت ما نسبته 130% من الناتج المحلى الأمر الذى جعلها تواجه شبح الإفلاس.

وكشف التقرير عن تخريج 100 إرهابى إلى التنظيم الإرهابى داعش تم تدريبهم وتمويلهم من قبل النظام القطرى من أجل استكمال مخطط التخريب فى هذه المنطقة الاستراتيجية من القارة الافريقية.