اغلق القائمة

الأحد 2018-11-182017

القاهره 12:29 م

الموسيقار عمر خيرت

رئيس جامعة القاهرة يكشف تفاصيل خطة تطوير الحرم الجامعى بالعام الدراسى الجديد

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 05:58 م

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن الجديد فيما يخص العملية التطويرية بالحرم الجامعى، قبل بدء الدراسة بالعام الجامعى الجديد 2018 – 2019.

 وأضاف الخشت، في تصريحات له اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع مجلس الجامعة، بحضور عمداء الكليات، أن المرحلة الثانية من تطوير الحرم الجامعى لجامعة القاهرة، تتمثل فى تطوير المظهر الحضارى لكليتى الآداب والحقوق، وكذلك مدخل المدينة الجامعية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل على الانتهاء من منظومة الكافتريات، لكن الآن العمل على الكافتريات المتنقلة، لحين الانتهاء من الكافتريات الجديدة وهى 8 كافتريات، وتم البدء فى 6 منهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه بشأن الأمن الإدارى، فإن هناك دعما كبيرا لأفراد الأمن الإدارى، وتقديم لهم التدريبات اللازمة للتعامل مع الطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس، مبينا أن هذا التعامل بدأ منذ العام الماضى، والاهتمام الكبير بالمنظومة الأمنية بجامعة القاهرة.

وشدد الخشت على أن الموسم الثقافى لجامعة القاهرة بالعام الجديد، سيكون له طابع خاص هذا العام، موضحًا أنه سيكون قائما على تطوير عقل الإنسان المصرى، واستضافة شخصيات إعلامية كبيرة للحديث مع الطلاب عن متطلبات المرحلة، مع استضافة أمين جامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط، والحديث عن السلم والحرب.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن جامعة القاهرة ستستضيف أوركسترا القاهرة السيمفونى، مع تقديم عروض كبيرة ومختلفة بالتعاون المشترك مع وزارة الثقافة، مشيرا إلى استضافة الموسيقار عمر خيرت حفلتين، تكون يومين تباعا لكل حفلة، تلبية لرغبات الطلاب.