اغلق القائمة

الأربعاء 2018-12-12

القاهره 09:20 ص

شركات التكنولوجيا

تقرير: جهود شركات التكنولوجيا لتوظيف النساء غير كافية

كتبت إسراء حسنى الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 07:21 م

تضخ شركات التكنولوجيا الملايين لصالح مؤسسات خيرية، لكنَّ تقريرًا جديدًا يقول إن الجهود المبذولة لتوظيف المزيد من النساء والاحتفاظ بها والترويج لها داخل هذا المجال تتراجع قليلاً، ووجد تقرير صدر يوم الأربعاء أن حوالى 5 فى المئة فقط من الجهود المبذولة فى مجال الأعمال الخيرية والمسئولية الاجتماعية فى صناعة التكنولوجيا تدعم النساء، كما تركز فقط 0.001% من كل هذه الأموال على النساء من أجناس مختلفة.

والتقرير هو جهد مشترك لشركة Pivotal Ventures، وهى شركة الاستثمار التابعة لشركة Melinda Gates، وشركة McKinsey & Co، وهى شركة استشارات إدارية، وقال التقرير: "على الرغم من رغبة العديد من الزعماء فى إدخال المزيد من النساء إلى القطاع، فإن معظم الشركات لا تستثمر بشكل كبير فى تحسين التنوع الجنسى".

وعندما تقوم شركات مثل مايكروسوفت وجوجل وفيس بوك وأبل بإصدار تقارير تنوع، فإن النسب المئوية ترتفع إلى نقطة واحدة، أو تبقى كما هى، أو فى بعض الحالات تتراجع.

وشاركت 32 شركة من شركات التكنولوجيا، بما فى ذلك جوجل وسناب ومايكروسوفت ولينكد إن فى المسح الذى أجراه التقرير الجديد، ودفعت هذه الشركات تبرعات أكثر من 500 مليون دولار فى العطاء الخيرى فى عام 2017.