اغلق القائمة

الثلاثاء 2018-09-252017

القاهره 05:01 م

الاجتماع التنفيذى لمحافظ بورسعيد

المجلس التنفيذى لـ"بورسعيد" يشكر الرئيس لإطلاق اسم المحافظة على أول فرقاطة مصرية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:26 م

وجه المجلس التنفيذى لمحافظة بوسعيد، فى جلسته التى عقدت اليوم برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على موافقته على إطلاق اسم بورسعيد على أول فرقاطة مصرية الصنع، انضمت للخدمة فى القوات البحرية، كما وجه المجلس التهنئة للفريق أول محمد حجازى، وزير الدفاع والفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية على هذا الانجاز.
 
وشهد الاجتماع الدكتور محمد غنيم، نائب محافظ بورسعيد، والمهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان، السكرتير العام المساعد والمستشار العسكرى ورؤساء الأحياء ووكلاء الوزراء ومديرى المديريات.
 
وأكد محافظ بورسعيد، فى كلمته أن جميع أجهزة المحافظة وقيادتها يجب أن تركز فى المرحلة الحالية على قضية بناء الإنسان وفقًا لما انتهى إليه مؤتمر الشباب الأخير الذى عقد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بجامعة القاهرة، باعتبارها أخطر القضايا والتى تعمل على تأهيل الإنسان المصرى وتنشئة أجيال محصنة بحب الوطن، ومؤمنة بضرورة بذل أقصى الجهود من أجل رفعته، بالإضافة إلى تحصين الأجيال الصاعدة وتنمية قدرتها على مواجهة الشائعات والأكاذيب التى تستهدف النيل من استقرار الوطن.
 
واعتمد المجلس التنفيذى عددا من القرارات الخاصة بإقامة عدد من المشروعات، وأولها الموافقة على الطلب الذى تقدم به نادى المريخ الرياضى بشأن عمل مشروع استثمارى بأرض النادى بنظام الـ bot على 25 عامًا.
 
كما وافق المجلس على تخصيص أرض لإقامة موزع كهرباء لخدمة عمارات المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى لـ"120عمارة" لتكون بدون مقابل للمنفعة العامة، وكذلك الموافقة على الطلب الذى تقدم به النائب الدكتور محمود حسين بتطوير شاطى بورفؤاد، وتقديم الشكر له على المقترح الذى قام بتقديمه، بالإضافة إلى الموافقة على رفع كفاءة بيوت الطلبة والطالبات من أبناء بورسعيد الملحقين بالجامعات والمعاهد العليا الكائنة بمحافظة القاهرة والإسماعيلية والسويس، مع عدم رفع القيمة الإيجارية على الطلاب.
 
كما وافق المجلس التنفيذى على إطلاق اسم الشهيد الجندى محمود محسن محمد مصطفى على المدرسة الثانوية الصناعية المتقدمة بمدينة بورفؤاد، وكذلك الموافقة على إنشاء إدارة مركزية للإعلانات بديوان عام المحافظة.
 
كما أحال المجلس المقترح المقدم من الصحفى نبيل التفاهنى باطلاق اسم الدكتور حسنى غندر ابن بورسعيد ورئيس اتحاد الشركات على المدرسة الرياضية  تقديرًا لعطائه لخدمة الرياضة المصرية ولمسقط رأسه بورسعيد.