اغلق القائمة

الأربعاء 2018-09-262017

القاهره 02:47 ص

الراهب أشعياء وفلتاؤس المقارى

التفاصيل الكاملة لتقرير الطب الشرعى فى جريمة مقتل رئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.. التشريح أثبت كسور بالجمجمة وخروج أجزاء من المخ.. والمعاينة تؤكد: الوفاة نتيجة المصادمة بجسم صلب

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 08:30 م

أثبت الدكتور ياسر خيرى الطبيب الشرعى بناء على طلب نيابة وادى النطرون انتقاله الساعة 8:30 مساء يوم الأحد 29 يوليو 2018 لمشرحة المعهد الطبى القومى بدمنهور لفحص وتشريح جثة تادرس زكى تادرس جرجس "الأنبا أبيفانيوس" لبيان ما به من إصابات وأسبابها وكيفية حدوثها.

 

التشريح أثبت كسور بالجمجمة وخروج أجزاء من المخ

الكشف الظاهرى تبين أن الملابس على الجثة خالية من التمزقات، وجلباب الياف صناعية بكم طويل بلون أسود "لباس الكاهانوتى الأسود" ملوث بالدماء ، وفانلة داخلية قطنية بيضاء نصف كم ملوثة بالدماء، وشورت داخلى قطنى أبيض اللون خالى من التلوث الدموى، والجثة لذكر فى النصف الأول من العقد السابع من العمر، فى دور زوال التيبس الرمى والرسوب بلون أحمر داكن بخلفية الجثة.


تقرير الطب الشرعى للانبا ابيفانيوس

 

وشوهد به عدد من الإصابات الحيوية ومنها جرح غير منتظم الحواف فى أجزاء منه ومستوى الحواف فى الجزء العلوى والسفلى منه غير مخيط رأسى الوضع ويظهر منه كسور بالجمجمة وخروج أجزاء متهتكة من المخ، وعدة جروح رضية متهتكة الحواف حولها تكدمات بلون أحمر داكن بطوا 1 سم.

 

الوفاة نتيجة المصادمه بجسم صلب

تبين من فحص وتشريح جثة تادرس زكى تادرس جرجس "الأنبا أبيفانيوس"، أن إصاباته بالمواضع المختلفة بالرأس رضية حيوية حديثة متعددة تنشأ عن المصادمة بجسم أو أجسام صلبة راضة أيا كان نوعها، ويجوز حصول تلك الإصابات من حديدة ثقيلة أو خشبة.

 

وأعزى تقرير الطب الشرعى أن الوفاة بسبب تلك الإصابات الرضية والإصابة القطعية الرضية بالرأس بما أدت أليه مجتمعه من كسور بالجمجمه تصل للحفر المختلفة بقاعها وما صحبها من تهتك ونزيف بالمخ والسحايا وصدمة، وكان قد مضى على الوفاة لحين التشريح مدة تقدر ما بين نصف يوم ويوم.

 

فيما حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جلسة 23 سبتمبر الجارى لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، وذلك أمام الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار جمال طوسون.

 


الانبا ابيفانيوس

 

يذكر أن النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أصدر بيان بإحالة المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى إلى المحاكمة الجنائية لقتلهما الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، بعد أن أنهت نيابة استئناف الإسكندرية تحقيقاتها فى واقعة قتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار.