اغلق القائمة

الأربعاء 2018-11-142017

القاهره 10:23 م

أزياء

استفتاء.. أفضل مصممي الأزياء العرب على السجادة الحمراء "اختر الأبرز"

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 07:00 م

أصبح للمصممين العرب تواجد كبير وبارز على السجادة الحمراء، ولمسات واضحة يشيد بها كبار خبراء الموضة على مستوى العالم، جعل لتلك الأسماء إقبالًا واضحًا من جانب مشاهير هوليود، وكبار الفنانات اللاتى يختارن إطلالاتهن بعناية شديدة.


ميريل ستريب
 

وهو ما سلطت مجلة " فوج" الضوء عليه فى أحد تقاريرها، حيث كان الظهور الخاص لميريل ستريب مرتدية إطلالة مميزة بالبنطلون الأزرق بلمسات "إيلى صعب"،  فى حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2017، بمثابة نقطة الانطلاق التى جاءت بعدها العديد من المشاركات البارزة للمصممين العرب على السجادة الحمراء، ولم تكن ميريل ستريب هى الوحيدة، بل أشادت الممثلة" جانيل موناى" والتى ارتدت أزياء الهوت كوتيور المرصع بالألماس من تصميم إيلى صعب فى أول ظهور لها على السجادة الحمراء فى توزيع جوائز الأوسكار.


تصميات زهير مراد

وقدم عدد من كبار الفنانين ومشاهير هوليود إشادات متوالية بالتصميمات العربية التى حفر بها المصممون أسماءهم بحروف من نور فى عالم الأزياء والموضة، كما كان دائمًا لزهير مراد العديد من الإطلالات فى حفلات العروض الخاصة بالأفلام العالمية.

 

تصميم إيلى صعب
 

تصميم رامى العلى

 


تصميم ريم أكرا

 

أما عام 2016 طلبت الفنانة هند صبرى من مصمم الأزياء التونسى "على قروى" تصميم زى خاص لها بتطريزات أنيقة ورائعة على الكتفين لتحضر به مهرجان دبى السينمائى الدولى، وهو ما يجعلنا نتخذ جولة فى أبرز التصميمات التى ظهر بها المشاهير  بلمسات المصممين العرب على السجادة الحمراء على مدار سنوات طويلة، أو فى مناسباتهم الخاصة، والعروض الخاصة بأفلامهم.

 

جينيفر لوبيز ترتدى من تصميم زهير مراد


أحد تصميمات زهير مراد

اختيارات مميزة للألوان، وتصميمات بسيطة تناسب شخصية كل فنانة هى العناصر التى يركز عليها المصممون العرب فى تصميماتهم، وهو ما جعلهم يخطون تلك الخطوات البارزة حتى وصلوا للعالمية، فلنستعرض فى السطور التالية أبرز إطلالات مشاهير هوليود من التصميمات العربية واختارى الأجمل منهم.