اغلق القائمة

الجمعة 2018-11-162017

القاهره 05:18 ص

صورة من الاضراب

إضراب موظفي شركة "ريان إير" الأيرلندية لمدة 24 ساعة في ألمانيا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:58 م

 بدأ موظفو شركة "ريان إير" الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة في ألمانيا، إضرابا عن العمل يستمر لمدة 24 ساعة، مما سيضطر الشركة لإلغاء أكثر من ثلث رحلاتها من وإلى البلاد.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء، أن الموظفين الألمان لبوا دعوة للإضراب أطلقتها نقابتا "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات، وكوكبيت للطيارين الألمان.. مشيرة إلى أن 30 موظفا تجمعوا صباح اليوم في مطار برلين شونفيلد، حاملين لافتات مدون عليها "ريان اير يجب أن تتغير" و"لا حقوق ولا رحلات جوية".

وكانت شركة "ريان إير" قد أعلنت أمس إلغاء 150 رحلة من إجمالي 400 رحلة لها من وإلى ألمانيا اليوم على خلفية الإضراب، فيما تسير الشركة رحلاتها إلى 19 مطارا بألمانيا.

يذكر أن نقابة "فيردي" كانت قد هددت الشركة الأيرلندية بتنظيم المزيد من الإضرابات حال عدم تقديم الأخيرة تنازلات في المفاوضات بشأن الأجور، وذلك حيث أسفرت الإضرابات السابقة التي قام بها طيارو الشركة في عدد من الدول الأوروبية عن إلغاء مئات الرحلات الجوية هذا الصيف.

ويدور الخلاف بين الشركة الإيرلندية وبين النقابات العمالية في العديد من دول الاتحاد الأوروبي حول اتفاقية عمالية جماعية، حيث بلغت ذروة الخلاف منتصف شهر أغسطس الماضي بأكبر إضراب للطيارين في تاريخ ريان اير، والذي أثر في 55 ألف مسافر في جميع أنحاء أوروبا.


الاضراب فى مطار بألمانيا

 


الموظفون قرروا الاضراب فى المانيا

 


صورة من الاضراب

 


طائرات الشركة بعد الغاء رحلاتها

 


عامل من الشركة مشارك فى الاضراب

 


موظفى الشركة فى الاضراب

 


يطالب العمال برواتب اعلى