اغلق القائمة

الجمعة 2018-09-212017

القاهره 06:23 ص

مباراة الأهلى والإنتاج

أخطاء التحكيم تهدد بإفساد مسابقة الدورى بعد 6 جولات.. "السماعات الفشنك" سبب أزمة مباراة الأهلى والإنتاج الحربى.. و"أقسم بالله ما أنا اللى حسبتها" تكشف التضارب فى مواجهة المصرى والنجوم ودور الحكم الخامس

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 12:32 م

رغم أن مسابقة الدورى العام مازالت فى بداية الجولة السادسة إلا أن الأخطاء التحكيمية التى شهدتها المسابقة باتت حديث الصباح والمساء مابين مؤيد لبعضها باعتبارها إحدى عوامل الإثارة والجمال فى الساحرة المستديرة ومابين معارض لكثرتها بداعى التخوف من قدرتها على إفساد المسابقة نظرًا للغضب المتصاعد بين الأندية وأحدثهم الأهلى الذى هدد بالانسحاب من المسابقة.

 

وبين القطاع المؤيد والمعارض تبقى هناك عدة أخطاء جسيمة كشفتها المباريات الأخيرة تنم عن تضارب رهيب فى الاختصاصات بين أفراد طاقم التحكيم ينبغى تداركها مستقبلا ونستعرضها فى السطور التالية..

 

فتح الله يتساءل عن دور الحكم الخامس ؟

كشف محمود فتح الله، قائد فريق النجوم، عن التضارب الذى حدث بين محمد عادل حكم مباراة فريقه أمام المصرى البورسعيدى، والحكم الخامس، حول ركلة الجزاء التى تم احتسابها للفريق البورسعيدى فى الدقيقة 36 من عمر اللقاء الذى انتهى بفوز المصرى 5/3.

 

وقال فتح الله فى تصريحاته لـ"ON Sport" : "احتسب الحكم علينا ركلة جزاء لا أعلم سببها، وعندما سألت الحكم عنها قال لى الحكم الخامس هو الذى احتسبها، وعندما سألت الحكم الخامس قال لى: أقسم بالله ما أنا اللى حسبتها.. واحنا من حقنا نفهم، خصوصًا إننا نسعى لعدم التفريط فى أى نقطة من أجل البقاء فى الدورى، لكن تقام ثورات فى حالة عدم احتساب ركلة جزاء لأى فريق كبير أو العكس".

 

وأضاف فتح الله حديثه: "والحكم قال لى ركز فى شغلك فاعتبرتها نصيحة من أخ أكبر، فقلت له وأنت أيضًا ركز فى شغلك فمنحنى البطاقة الصفراء، لكن قمت بالاعتذار له بين الشوطين.. وأيضًا حالة طرد خالد عبد الرزاق فى الوقت بدل الضائع، الحكم الخامس طلب طرده فاستجاب حكم الساحة دون أن يستفسر عن السبب.. وأطلب معرفة وظيفة الحكم الخامس فى الملعب".

 

سماعات الأهلى والإنتاج "فشنك"

فيما شهدت مباراة الأهلى والإنتاج الحربى التى انتهت بالتعادل السلبى واقعة جديدة وهى أن السماعات التى استخدمها الحكام فى المباراة لا تعمل بالكامل.

 

كشف أحد الحكام، لـ "اليوم السابع"، عن أن المفترض أن يكون هناك 6 سماعات للحكام الـ6 المتواجدين فى المباراة يتم التواصل بينهم، لكن الطريف أن إبراهيم نور الدين قام بتوزيع 3 سماعات فقط على الحكمين الإضافيين والحكم الرابع  وهى السماعات التى تتصل ببعضها البعض، بينما ارتدى حكما الراية سماعات " فشنك" غير متصلة بإبراهيم نور الدين.

 

وأوضح المصدر، أن الحكم الإضافى محمد محمود قام برفع راية التسلل فى هدف الأهلى التسلل مبكرًا، لكن نور الدين لم يسمعه بسبب أن السماعات لا تعمل وقام بإلغائه فور رؤيته وهو ما تسبب فى أزمة.