اغلق القائمة

الأربعاء 2018-11-212017

القاهره 05:57 م

أدوات التنظيف

مش بكتر أدوات التنظيف.. 6 أخطاء لازم تبطليها لشقة بتبرق

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 04:00 م

تبحث كافة السيدات عن الطرق التى يمكنها أن تساعدها فى الحصول على منزل نظيف بشكل سهل وسريع، إلا أن الكثير منهن يقعن فى بعض الأخطاء التى تضر بالمنزل أكثر مما يفدنه، تلك التى نقدمها لك نقلًا عن موقع " thespruce".

تراكم الأوراق على المكتب


تراكم الأوراق على المكتب

رغم اقتحام التكنولوجيا لكافة تفاصيل حياتنا، إلا أنه ما زال هناك العديد من الأوراق المتراكمة على المكتب، فنحتفظ بالجرائد والمجلات والأوراق المدرسية على المكتب، ويمكنك تجنب هذا السلوك من خلال فرز هذه الأوراق مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل حتى تتخلص من تلك التى لم تعد مهمة وتنظم ما تحتاجه من هذه الأوراق.

ترك المناشف رطبة وربط ستائر الحمام المبللة


ترك المناشف رطبة وربط ستائر الحمام المبللة

هل ترغب فى قضاء وقت أقل فى غسل الملابس، لا تترك ستائر الحمام الرطبة مربوطة، وكذلك لا تضع المناشف المبللة مكومة، تلك العادة البسيطة التى يقوم بها أغلبنا، حيث يتم ربط الستائر بمجرد الانتهاء من الاستحمام، فحاول تعليق المناشف، وترك الستائر حتى تجف.

استخدام الكثير من منتجات التنظيف


أدوات التنظيف

تعتقد بعض السيدات أن استخدام الكثير من أدوات التنظيف يساعدها على الانتهاء من التنظيف سريعًا، إلا أن استخدام أكثر من نوع من المنظفات يمكن أن يسبب ضررًا أكثر مما ينفع، إذا لم يتم شطف الملابس أو الأماكن التى يستخدم عليها تلك المنظفات بشكل جيد، تصبح المادة المتبقية مغناطيسًا ترابيًا.

التنظيف بأدوات قذرة


التنظيف بأدوات قذرة

كيف تتوقع نتائج جيدة عندما تستخدم أدوات تنظيف قذرة؟ إذا كان لديك غسالة تفوح منها رائحة البكتيريا المتبقية من المنظفات، سوف تكون رائحة ملابسك كريهة، وإذا كان كيس "المكنسة" الكهربائية مليئًا بالغبار، فلن يؤدى ذلك إلى الحصول على نتيجة جيدة.

خذ الوقت الكافى لتنظيف الأدوات بعد كل استخدام بالتفريغ التام أو الغسل بالماء الساخن وإضافة مطهر بشكل دورى، واستبدلها بأدوات جديدة.

ترك الأطباق المتسخة فى الحوض


ترك الأطباق المتسخة فى الحوض

كم من الوقت سيستغرق وضع هذا الزجاج القذر فى غسالة الصحون بدلًا من الحوض؟ أو حتى غسلها بشكل يدوى، لأن تركها فى الحوض هو التصرف المثالى لتكاثر البكتيريا والحشرات، لذا يجب تدريب كل فرد فى الأسرة على تنظيف الأطباق وغسلها على الفور.

التخزين الخاطئ لمنتجات التنظيف


التخزين الخاطئ لمنتجات التنظيف

هل تقضى نصف وقت التنظيف المخصص لك فى محاولة العثور على منظفات وأدوات مناسبة؟ هذه عادة سيئة يمكن تغييرها بسهولة، حيث يمكنك جمع لوازم التنظيف التى تحتاجها كل منطقة بالمنزل وتخزينها بالقرب من تلك المنطقة، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع منظفات الحمام فى عبوة بلاستيكية صغيرة وتوضع على رف أو تحت الحوض.