اغلق القائمة

الثلاثاء 2018-11-132017

القاهره 03:19 ص

الموسيقار عبده داغر

جائزة "باديب للهوية الوطنية" تكرم الموسيقار العالمى المصرى عبده داغر

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:18 م

أعلنت الأمانة العامة لجائزة "باديب للهوية الوطنية" أنه سيتم تكريم عدد من الشخصيات الفنية والثقافية العربية خلال الحفل الختامى المقرر نهاية الشهر الجارى، لتوزيع جوائز الدورة الأولى التى تحمل اسم عمر مكرم، بحضور لفيف من الشخصيات الفنية والثقافية والسياسة وعدد من الوزراء والسفراء والإعلاميين والفنانين المصريين والعرب.

 

وقالت الدكتورة ملحة عبد الله الأمين العام للجائزة - فى بيان لها اليوم - إنه سيتم تكريم الموسيقار المصرى العالمى عبده داغر، الذى يعد أبرز الموسيقيين فى العالم خلال الحقبة الأخيرة، والتى تجسدت أعماله وتوجت بتكريمه فى العديد من المحافل الدولية والإقليمية، حيث وضع له تمثال فى حديقة الخالدين بألمانيا إلى جانب موتسارت وبيتهوفن وباخ، كما أنه العربى الوحيد الذى استطاع أن يصل إلى هذه المكانة بين عظماء الموسيقى على مدار تاريخهم.

 

وأضافت الدكتورة ملحة عبد الله أن داغر اشتهر بأسلوبه الخاص بالعزف وتأليف الموسيقى، وكرمته جامعة جنيف، فيما اختيرت مؤلفاته ضمن مناهج تعليم الموسيقى فى أكثر من دولة أجنبية.

 

وأشارت الدكتورة ملحة عبد الله إلى أنه سيتم تكريم عدد من الشخصيات التى لعبت دورا فى تعزيز الهوية الوطنية وإثراء الثقافة العربية فى الحفل الختامى لتوزيع جوائز الدورة الأولى الذى تحتضنه أرض الحضارة والكنانة القلب النابض للثقافة العربية.

 

يذكر أن الجائزة تصدر بشكل سنوى من مدينة القاهرة، وهى المقر الرئيس للجائزة، بدعم كلى من "مركز أحمد باديب للدراسات الثقافية والإعلامية"، وتقرر أن تسمى الجائزة فى دورتها الأولى باسم الرائد المصرى العربى عمر مكرم على أن تسمى كل دورة لاحقة باسم أحد الرواد العرب فى مختلف أوطاننا العربية.