اغلق القائمة

الأربعاء 2018-11-142017

القاهره 11:45 م

كريم عبد السلام

ديزنى لاند العالمية فى مطروح

السبت، 16 سبتمبر 2017 03:00 م

مشروع تنمية غرب مصر واحد من المشاريع العملاقة، التى تعمل  على تنفيذها الحكومة ومحافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد تحت إشراف الرئيس السيسى مباشرة، وهو واحد من المشاريع، التى تستهدف تغيير الواقع المصرى للأفضل وإعادة الاعتبار للمراكز المهمشة والمجهولة على خريطة التنمية الشاملة.
 
المشروع يتضمن إقامة ميناء للركاب وآخر تجارى للحاويات والبضائع ومنطقة استثمارية بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة، غرب مدينة مرسى مطروح، بنحو 75 كم، يخدم منطقة شمال أفريقيا بكاملها، ويهدف لتوفير  مئات الآلاف من فرص العمل ، كما يتضمن إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، ونسخة من مدينة ديزنى العالمية بتكلفة 2.5 مليار دولار استثمارت أمريكية مباشرة، بالإضافة إلى تجمعات عمرانية منها مدينة العلمين الجديدة..
 
وفى لقاء جمعنى وعدد من زملائى الصحفيين بالمحافظ النشيط اللواء علاء أبوزيد، استعرض محافظ مطروح ملامح مشروع تنمية غرب مصر، وكيف يعتمد على تحسين المناخ الاستثمارى، ويسهم فى تنشيط الاقتصاد المحلى والقومى، ويحقق التنمية لكل القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة والتنمية العمرانية المتكاملة، وتوفير فرص العمل، خاصة مع اكتمال العمل بالميناء والمدينة الترفيهية العالمية ديزنى ليتحول غرب مصر من منظقة سياحة موسمية خلال شهور الصيف فقط إلى منطقة ترفيهية واستثمارية طوال العام ليس للمصريين فقط، بل للعرب ولمواطنى المنطقة كلها.
 
الميناء والمشروعات السياحية والتجارية والصناعية بمنطقة جرجوب، بحسب تصريحات اللواء علاء أبوزيد تجذب استثمارات تزيد على 60 مليار جنيه، وتستوعب مئات الآلاف من فرص العمل ، خاصة أن المشروع يتضمن إقامة عدد من الفنادق العالمية مع التركيز فى المشروعات الصناعية على المنتجات البيئة، مثل زيت الزيتون والتين والمنسوجات، بالإضافة صناعة الإلكترونيات بالتعاون مع اتحاد تحالف الشركات الدولية.
 
ما لفت نظرى بشكل خاص هو طبيعة التفكير الاستثمارى والتنموى الشامل لمحافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، وحركته الدءوبة للترويج للمشروعات، المزمع إنشاؤها داخل وخارج مصر وقدرته على إقناع عدد كبير من المستثمرين بالمشاركة، وخاصة فيما يتعلق بالمدينة الترفيهية العالمية ديزنى لاند، التى يمكن أن تغير الحياة تمامًا غرب مصر لتصبح من أهم المقاصد السياحية بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، فمدينة ديزنى العالمية لا توجد منها سوى ست نسخ متشابهة فقط فى العالم، اثنتان داخل الولايات المتحدة فى كاليفورنيا وفلوريدا وأربع أخرى فى باريس وطوكيو وهونج كونج وشنغهاى.
 
ديزنى لاند مصر سيفتح الباب إلى إنشاء مناطق ترفيهية وسياحية بمواصفات عالمية وسيجذب مليارات الدولارات لإنشاء مشاريع وفنادق من مختلف دول العالم، كما سيجعل الساحل الغربى لمصر مقصدا سياحيا طوال العام فى أفريقيا والشرق الأوسط والمنطقة العربية.. يا مسهل يا رب.