اغلق القائمة

الإثنين 2021-05-10

القاهره 01:19 ص


شريف رمزى

الفن يمد لسابع جد..شريف رمزى حفيد صلاح ذو الفقار.. وبوسى من سلالة العندليب

كتبت جهاد الدينارى الأحد، 20 سبتمبر 2015 12:03 م

هو الفن كمان بقى بيتورث؟ سؤال دائمًا ما تردد على أذهان الجمهور الذى تثير ظاهرة دخول أبناء الفنانين إلى عالم الفن سواء التمثيل أو الغناء دهشته واستعجابه، دون أن يدرك أن الفن مثله مثل الجينات الوراثية ينتقل جيلاً بعد جيل، فلم تتوقف الظاهرة على أبناء الفنانين وحسب، إنما أكدت الأعمال الفنية الأخيرة أن الفن عادة ما يمد لسابع جد.


جميلة عوض فنانة بنت فنان وحفيدة فنان


"جميلة عوض" الشابة التى لفتت انتباه الجمهور والنقاد من خلال دور "هانيا" فى مسلسل " تحت السيطرة" تؤكد أن دخول الفن ليس بالواسطة فعلى الرغم من أنها ابنة المخرج "عادل عوض" والفنانة "راندا عوض" وحفيدة الفنان الكوميدى الكبير محمد عوض إلا أنها لم يكن بإمكانها النجاح سوى من خلال موهبتها.

صدق أو لا تصدق شريف رمزى حفيد صلاح ذو الفقار


يعلم الجمهور أن الفنان الشاب "شريف رمزى” الذى انطلق من فيلم "أسرار البنات" هو ابن المنتج محمد حسن رمزى وعمته الفنانة "هدى رمزى” لكن المفاجأة هنا أنه حفيد الفنان القدير صلاح ذو الفقار.

لو ركزت هتعرف إن أمير كرارة وشكوكو فولة وانقسمت نصين



أما الفنان "أمير كرارة" الذى بدأ مشواره كمقدم برامج ثم انطلق فى عالم التمثيل فلم تأتى موهبته بالصدفة إنما هى وراثة عن جده "شكوكو" هو خال والدته وبالتالى يعتبر نفسه حفيده ويفخر بهذه بصلة القرابة.

على رغم الاختلاف.. بوسى حفيدة العندليب



من الرومانسية والطرب إلى الأغانى الشعبية هنا ينطبق على تصريح المطربة الشعبية "بوسى" الذى أكدت أن جدها هو ابن خالة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ لذلك فهو فى مقام جدها مقولة أن الفن ليس له حدود.

بين التراجيدى والكوميدى "حسام داغر" ورث الفن عن نعيمة وصفى



نفس الأمر بالنسبة للفنان الكوميدى الشاب "حسام داغر" الذى تفاجأ الجمهور أن هذه الموهبة الكوميدية الكبيرة حفيدة موهبة أخرى تراجيدية ضخمة فهو حفيد الفنانة نعيمة وصفى التى تألقت فى دور الخرساء فى فيلم رصيف نمرة خمسة.

وحش الشاشة يسيطر على الوسط الفنى بحفيدين



أما وحش الشاشة فلم يكتفى بجيل واحد ليسيطر على الوسط الفنى إنما امتدت جيناته الوراثية إلى جيل الأحفاد، فتألقت حفيدته "ناهد السباعى" والوجه الجديد "أحمد جمال" فى أعمال فنية كثيرة.

عامر منيب الوريث الشرعى لفن مارى منيب



الأجواء الفنية التى نشأ وسطها الفنان الراحل "عامر منيب" وحضوره يوميا بروفات مسرحيات جدته الفنانة الكوميدية الراحلة "مارى منيب"، كانت سببًا لنبوغ موهبته الفنية فى الغناء والتمثيل.