اغلق القائمة

الأحد 2018-11-182017

القاهره 09:53 ص

حكومه محلب

المطلوب من حكومة محلب

الإثنين، 03 مارس 2014 10:01 ص

كلنا نطالب الحكومة الجديدة بقيادة المهندس إبراهيم محلب بتحقيق طفرة فى الأداء الحكومى، نطالبها تقريبا بالمعجزات، خفض معدل البطالة، إنهاء المشكلات المزمنة مثل انقطاع الكهرباء وتلوث مياه الشرب وندرتها فى بعض المحافظات وزحف الصحراء على الأراضى الزراعية، الانفلات الأمنى والفقر، وضعف الرعاية الصحية، والارتفاع الرهيب فى معدل التلوث وضعف البنية الصناعية، وهروب المستثمرين، وقبل كل ذلك وبعده مواجهة الإرهاب بقبضة من حديد تجعل فرص التنمية أمرا معقولاً يمكن التحدث بشأن معدلاته.

كلنا نطالب إبراهيم محلب وحكومته بأن تبث الروح فى الأداء الحكومى وأن تقضى على الفساد الصغير والكبير من مافيا الأراضى إلى أصغر درج مفتوح فى مصلحة حكومية، كما نطالبها جميعا بأن ينزل المسؤولون إلى الشوارع وأن يتعرفوا على هموم الناس وأحلامهم وآلامهم وأن يقدموا العلاج الفعال لأوجاعهم والحلول الناجحة لمشاكلهم.

كلنا نطالب محلب وحكومته وسنظل نطالبها بتوفير الخدمات الأساسية ومراعاة الفئات الأكثر احتياجا، لكن هل واجبنا أن نطالب فقط فى طريق مستمر عبارة عن اتجاه واحد لا مقابل له؟ أم أن علينا نحن جميعا الذين لا يتولون مسؤوليات وليسوا وزراء فى الحكومة أو فى مناصب تنفيذية عليا أو مستشارين لمحلب ووزرائه واجبات وتبعات ضرورية ومكملة للأداء الحكومى؟

أعتقد أن بداية الوعى بواجبنا كمواطنين عن استكمال الأداء الحكومى والإضافة إليه فى ظل الخطوط العامة لأحلام دولة قامت بثورتين وأطاحت بخمس حكومات فى ثلاث سنوات فقط.

أحلامنا يا أهل الخير يجب أن تنهض بها الحكومة والشعب معا، يجب أن تتقاسمها قطاعات الدولة جميعا الحكومى والخاص والأهلى، يجب أن ينهض كل فرد بأحلام الدولة من خلال مبدأ واحد نتشاركه جميعا، الإتقان والتفانى، ليعمل كل واحد منا بإتقان وتفانٍ فى المكان الذى يتولاه من أصغر عامل إلى رئيس الوزراء، ولنكن جميعا حاملين لحلم النهوض بهذا البلد، لا أن نكون أبواق يأس ولائحة مطالب فى الفراغ يحتمى وراءها الكسالى والباسئون والمهزومون!!