اغلق القائمة

الأحد 2018-09-232017

القاهره 12:25 م

دندراوى الهوارى

أخيراً.. هشام جنينة يعترف

السبت، 13 ديسمبر 2014 12:02 م

كتبت مقالا يوم الأربعاء الماضى، تحت عنوان «فضيحة الوساطة والمحسوبية فى جهاز يكافح الفساد»، كشفت فيه نية المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تغيير شروط التقدم لمسابقة التعيين بالجهاز، من المتفوقين الحاصلين على تقدير امتياز وجيد جدا، إلى الحاصلين على تقدير جيد، مع عقد امتحان شفهى وتحريرى.

وتناثرت الأخبار، والشائعات، وأكدها الخريجون من كليات التجارة، دفعات 2010، وحتى 2013، بأن الهدف من تغيير شروط المسابقة، تفصيلها على أبناء العاملين بالجهاز، وتقدموا بشكوى للمستشار هشام جنينة، يطالبونه فيها بضرورة الإبقاء على شروط المسابقة القديمة.

التقيت المستشار هشام جنينة، أمس الأول الخميس، وسألته عن حقيقة تغيير شروط مسابقة التقدم لشغل الوظائف فى الجهاز المركزى للمحاسبات، وأكد لى، أنه بالفعل تم تغيير شروط المسابقة، ونفى أن يكون قد تلقى شكوى من الخريجين الأوائل بكليات التجارة بالجامعات المختلفة، من دفعات 21010 وحتى 2013.

وشرح رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، الأسباب التى دفعته لتغيير شروط المسابقة، قائلا، إنه رأى أن هناك ظلما يقع على الخريجين الحاصلين على تقدير جيد، وأرجعه إلى أنه ليس بالضرورة أن كل خريج حاصل على تقدير امتياز أو جيد جدا، يُعد من الكفاءات العالية، والتجربة العملية بالجهاز أثبتت هذه الحقيقة المرة.

وقال المستشار هشام جنينة، إن هناك خريجين من الجامعات الخاصة، ومن جامعات إقليمية بعيدة، حاصلون على تقدير امتياز، فى حين أن خريجى جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية، من الحاصلين على تقدير جيد، يتمتعون بكفاءة أكبر وأعلى، وهو ما أثبتته التجربة العملية بالجهاز، موضحا أن هناك تساهلا فى بعض الجامعات الخاصة، فى منح التقديرات العالية، لغير مستحقيها.

رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، نفى نفيا قاطعا، أن تغيير شروط مسابقة التعيين التى سيُعلن عنها يناير المقبل، من أجل أبناء العاملين أو غيرهم، مؤكدا أن هناك امتحانا تحريريا، سيعقده الجهاز بالتنسيق مع جامعة عين شمس، سيخضع له جميع المتقدمين، بحياد تام، ومن يجتازه، سيتم تعيينه فورا بالجهاز.