اغلق القائمة

السبت 2018-11-172017

القاهره 06:27 ص

الأسئلة «الحرام» والإجابات «الكافرة»

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 12:06 م

النسيان ليس نعمة، النسيان مرض خاصة حينما يتعلق بالدماء والحقوق ومستقبل وطن، وإذا أردت أن تتأكد بنفسك أن النسيان خراب حاول أن تجيب عن الأسئلة التالية..

1 - أين ذهب وعد الرئيس محمد مرسى بإعادة محاكمة مبارك ورموز نظامه؟ وهل يرضى الرئيس المنتخب أن تقتصر محاكمة مبارك على تخصيص عدد من الفيلات وقطع من أراضى الدولة وتجاهل دوره فى إفساد الوطن طوال 30 عاماً؟

2 - هل ذهبت دماء شهداء 25 يناير هباء؟ حتى الآن ورغم كل الوعود والتأكيدات على القصاص العادل.. لم نعرف من قتل أحمد بسيونى وكريم بنونة ومحمد مصطفى وباقى شهداء ميدان التحرير والسويس والإسكندرية؟

3 - هل ماكان يحدث فى محمد محمود ومجلس الوزراء جزء من مشاهد تمثيلية لفيلم أحمد السقا «الأكشن» الجديد.. وبالتالى نكون مرضى نفسيين إذا سألنا عن مسار التحقيقات؟ ومن هو الجانى؟ وكيف ستكون العقوبة؟

4 - هل سنعيش ونموت دون أن نعرف من المسؤول عن أحداث ماسبيرو وقتلى الأقباط والقوات المسلحة أمام مبنى التليفزيون؟

5 - أين ذهبت أموال رد الكرامة التى جمعها الشيخ حسان للاستغناء عن المعونة؟ وهل اكتشفوا فجأة أن المعونة الأمريكية لم تعد تخدش الحياء ولا تجرح الكرامة؟

6 - أنا لا أعرف ما الذى سأقوله لابنى حينما يسألنى فى المستقبل عن قضية التمويل الأجنبى وكيف هرب المتهمون وكيف صمتت الدولة وكيف تم تكريم المسؤول عن تهريبهم؟ هل جهزت أنت ما ستقوله لأولادك؟

7 - لماذا لم تعد أموال مصر المنهوبة والهاربة للخارج رغم كل وعود السياسيين والمجلس العسكرى؟

8 - من الذى دبر أحداث بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من 70 شابا وبكت مصر كلها على دمائهم؟ وهل سيعود الدورى قبل الكشف عن المجرم الحقيقى؟

9 - ما هى نهاية قصة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل؟ وهل كان كاذبا بخصوص جنسية والدته أم صادقا؟ ولماذا توقف هو عن السعى نحو إثبات براءته من الكذب؟ ولماذا تتجاهل الدولة محاكمته بتهمة التزوير وتضليل الرأى العام؟

10 - هل سنذهب إلى قبورنا دون أن نعرف إن كان هناك قناصة أو نقتص لأصحاب العيون التى فجرها الخرطوش؟

11 - لماذا أراد الإخوان إقالة الجنزورى ثم تلكؤوا حينما أصبحت سلطة التنفيذ فى أيديهم ثم كرموه وجعلوا منه مستشارا للرئيس؟

12 - لماذا يتكلم الدكتور محمد البرادعى على «تويتر» أكثر مما يتكلم مع الناس فى الشوارع أو المنتديات السياسية؟

13 - لماذا نعتقد أننا مجتمع متدين بطبعه رغم كل أشكال التحرش التى نشاهدها فى الشارع وحوادث الاغتصاب التى تعكنن علينا اصطباحة قراءة الصحف؟

14 - كيف يرى الرئيس الجديد أن المجلس العسكرى أدار المرحلة الانتقالية بكفاءة يستحق عليها التكريم وكل هذه الدماء مازال غضبها لم يبرد فى صدور الأهل والأمهات؟

15 - لماذا تعتقد أنك متسامح رغم أنك ترى كل مختلف معك خائنا وعميلا وجاهلا وربما كافرا فى بعض الأحيان؟