أكرم القصاص

العيون

هيئة الرعاية الصحية تعلن وصول 2 ميكروسكوب جراحى لمستشفى رمد بورسعيد

هيئة الرعاية الصحية تعلن وصول 2 ميكروسكوب جراحى لمستشفى رمد بورسعيد

الخميس، 22 يوليه 2021 02:08 م

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن وصول 2 ميكروسكوب جراحي من أحدث وأدق الميكروسكوبات على مستوى العالم في إجراء العمليات الجراحية المتطورة داخل العين لمستشفى الرمد التخصصي التابعة للهيئة

أمراض العيون الأكثر شيوعاً وعلامات الإصابة.. منها الحساسية

أمراض العيون الأكثر شيوعاً وعلامات الإصابة.. منها الحساسية

الخميس، 08 يوليه 2021 05:00 م

تؤدى معظم مشاكل العيون إلى إتلاف نظامك البصري الدقيق قبل أن تلاحظ أي أعراض.

مشكلات صحية تؤثر على العين فى فصل الصيف.. اعرفها

مشكلات صحية تؤثر على العين فى فصل الصيف.. اعرفها

الأحد، 06 يونيو 2021 05:00 م

فصل الصيف هو وقت الاستمتاع بالأجازة والسفر والرحلات الصيفية

أستاذ جراحة عيون: كورونا يسبب التهابات العين وقد يؤدى لفقدان البصر

أستاذ جراحة عيون: كورونا يسبب التهابات العين وقد يؤدى لفقدان البصر

الأربعاء، 17 فبراير 2021 10:58 م

قال عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون، إن فيروس كورونا يتسبب في حدوث التهابات في الأعين، منوهًا بضرورة التوجه إلى الطبيب..

صاحبة العيون الزرقاء.. "عليا" حملها والدها لتطعيمها فصدمه الطبيب بأنها لا ترى.. أجريت أكثر من عملية لها ولكنها فشلت.. وتحتاج زرع قرنية بالخارج.. ووالدتها: قلبى بيتقطع لما بشوفها وأناشد المسئولين تبنّى حالتها

صاحبة العيون الزرقاء.. "عليا" حملها والدها لتطعيمها فصدمه الطبيب بأنها لا ترى.. أجريت أكثر من عملية لها ولكنها فشلت.. وتحتاج زرع قرنية بالخارج.. ووالدتها: قلبى بيتقطع لما بشوفها وأناشد المسئولين تبنّى حالتها

السبت، 16 يناير 2021 12:00 ص

منذ عام و4 شهور ولدت الطفلة عليا يوسف مصطفى، فى شارع الدقهلية، بمحافظة الإسماعيلية، لأسرة مكونة من الأب الذى يعمل سائقا باليومية..

10 حقائق مدهشة لا تعرفها عن العين.. تكبر وتنمو حتى البلوغ

10 حقائق مدهشة لا تعرفها عن العين.. تكبر وتنمو حتى البلوغ

الخميس، 17 ديسمبر 2020 11:00 ص

العين من أهم أعضاء جسم الإنسان وأكثرها تعقيداً، حيث تحتوي على أجزاء عديدة.

8 حيل بسيطة تجعل عينيك تبدو أكبر.. اختارى مكياج مناسب وتخلصى من الانتفاخ

8 حيل بسيطة تجعل عينيك تبدو أكبر.. اختارى مكياج مناسب وتخلصى من الانتفاخ

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:00 ص

تجعلك العيون الكبيرة وكأنك تبدو أصغر سنًا وتعطى مظهرا جذابا لوجهك، ولكن لكل وجه ملامحه الخاصة، وبالنسبة للكثير من الفتيات يكون الحل دائما هو الماكياج..

الصحة تنصح المواطنين بإجراء فحص طبى للعيون مرتين سنويا

الصحة تنصح المواطنين بإجراء فحص طبى للعيون مرتين سنويا

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 04:00 ص

نصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة عمل فحص طبى شامل للعين مرتين سنويا حتى في حالة ما إذا كان الشخص لا يعاني من أى أعراض مرضية.

8 أكتوبر.. العالم يحتفل بيوم البصر العالمى.. و2.2 مليار شخص يعانون من العمى

8 أكتوبر.. العالم يحتفل بيوم البصر العالمى.. و2.2 مليار شخص يعانون من العمى

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 12:00 ص

كشفت منظمة الصحة العالمية في بيان لها اليوم، أن العالم يحتفل بيوم البصر العالمي 2020 يوم 8 أكتوبر من كل عام، وهو يوم سنوي للتوعية يقام في الخميس الثاني من أكتوبر..

إزاى تحافظ على صحة عيونك فى الصيف وتحميها من الضمور البقعى

إزاى تحافظ على صحة عيونك فى الصيف وتحميها من الضمور البقعى

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 05:00 ص

تنصح أخصائية البصريات فرانشيسكا ماركيتي كيف يمكنك الاعتناء برؤيتك هذا الصيف حيث تحذر من أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية

فقدت بصرها مؤقتا بعد رش عطر بالخطأ فى عينيها فاكتشف الأطباء مفاجأة

فقدت بصرها مؤقتا بعد رش عطر بالخطأ فى عينيها فاكتشف الأطباء مفاجأة

السبت، 01 أغسطس 2020 05:00 ص

يقول المثل الشائع "رب ضارة نافعة"، وهو ما قد ينطبق حرفيا على كارول بلاير.

متى جرت أول عملية لزراعة القرنية فى التاريخ؟.. تعرف على التفاصيل

متى جرت أول عملية لزراعة القرنية فى التاريخ؟.. تعرف على التفاصيل

الإثنين، 18 مايو 2020 09:00 م

عملية زرع القرنية هى عملية جراحية تجرى لاستبدال القرنية التالفة أو المريضة بأخرى سليمة، وجرت عملية زراعة أول قرنية فى عام 1905..

دراسة: كورونا يمكن أن يعيش فى العين فترة أطول من بقية الجسم ويصعب اكتشافه

دراسة: كورونا يمكن أن يعيش فى العين فترة أطول من بقية الجسم ويصعب اكتشافه

الخميس، 23 أبريل 2020 08:29 ص

ذكرت دراسة صينية، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش في العينين لفترة أطول من بقية أجزاء الجسم، الأمر الذي قد يجعل مهمة اكتشاف الفيروس أصعب، خاصة في ظل تقنيات الفحص الحالية التي تعتمد على أخذ مسحة من القناة الأنفية.

رئيس قسم العيون بمستشفى إسبانى: الوضع فى مدريد يتحسن

رئيس قسم العيون بمستشفى إسبانى: الوضع فى مدريد يتحسن

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:34 ص

أكد الدكتور نبيل رجائى رئيس قسم العيون بمستشفى كيرون الإسبانى، أن هناك دراسات أكدت أن فيروس كورونا ينتقل عبر العيون..

عوامل تزيد خطر الإصابة بانفصال الشبكية.. تعرف عليها

عوامل تزيد خطر الإصابة بانفصال الشبكية.. تعرف عليها

الأربعاء، 04 مارس 2020 05:00 ص

انفصال الشبكية من المشاكل الخطيرة التي تؤثر على صحة العيون وقد تؤدى مع الوقت لتدهور الحالة الصحية وفقدان البصر.

جمهورية الكوت ديفوار تفتتح قنصلية لها بمدينة العيون المغربية

جمهورية الكوت ديفوار تفتتح قنصلية لها بمدينة العيون المغربية

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 10:01 م

افتتحت جمهورية الكوت ديفوار، اليوم الثلاثاء، قنصلية عامة لها بمدينة العيون.

خليك حارس على عينك.. ازاى تحافظ على صحة عيونك وتحميها من الالتهابات

خليك حارس على عينك.. ازاى تحافظ على صحة عيونك وتحميها من الالتهابات

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 07:00 ص

ينصح دائما بالاهتمام بصحة العيون وتجنب دخول أى جسم غريب بها، وحسب ما ذكره موقع health فإن هناك بعض النصائح التى يجب اتباعها للحفاظ على صحة العين

هشام طلعت: 120 مليون جنيه مساهمة بمشروع "نور حياة" لعلاج العيون

هشام طلعت: 120 مليون جنيه مساهمة بمشروع "نور حياة" لعلاج العيون

الإثنين، 20 يناير 2020 12:56 م

كشف هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن مساهمة المجموعة بمبلغ 120 مليون جنيه بالمشروع الرئاسى قافلة نور حياة لعلاج العيون.

العين نافذة الروح.. لقطات رائعة من مسابقة لالتقاط صور العيون 2019

العين نافذة الروح.. لقطات رائعة من مسابقة لالتقاط صور العيون 2019

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 03:00 ص

كثيرا ما يقولون، إن العيون هي نوافذ الروح، إنهم يعبرون عن البهجة، وأعمق مشاعر الغضب، ويكشفون مشاعر الحزن، ويتكلمون مجلدات لنا عندما لا تكفي الكلمات.

الهيئة الإنجيلية تحتفل بالانتهاء من خطة العمل الدولية للرعاية الشاملة بالعيون

الهيئة الإنجيلية تحتفل بالانتهاء من خطة العمل الدولية للرعاية الشاملة بالعيون

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 07:24 م

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الأربعاء بمقر الهيئة، لقاء بعنوان "الدور المجتمعى للرعاية الشاملة للعيون" على هامش الاحتفال باليوم العالمى للإبصار..

الرجوع الى أعلى الصفحة