كرة عالمية

فيفا يبحث مواجهة فيروس كورونا مع منظمة الصحة العالمية

الجمعة، 13 مارس 2020 07:13 م

كتب رامى عبد الحميد

انفانتينو مع مدير الصحة العالمية

 

التقى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مع الدكتور تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية في مقر المنظمة بجنيف لمناقشة كيف يمكن لكرة القدم مساعدة منظمة الصحة العالمية على الاستجابة لمرض فيروس التاجي ( COVID-19) وما هي التدابير التي يجب أن تتخذها الهيئات الإدارية الرياضية والإداريين في حالات محددة.

 
كان الاتحاد الدولى لكرة القدم  قد أعلن عن تأجيل مباريات تصفيات مونديال 2022 لقارة أمريكا الجنوبية الشهر الجاري بسبب تفشى فيروس كورونا.
 
نشر الموقع الرسمى للفيفا بيان مشترك لكل إنفانتينو وتيدروس: "يجب على الهيئات الحاكمة للرياضة وصناع القرار أن تضع في اعتبارها دائمًا أن الصحة تأتي أولاً". "يجب أن تكون جميع الهيئات الرياضية على استعداد لاتباع الإرشادات الوطنية ، بناءً على تقييمات المخاطر الشاملة ، لتنظيم أحداث آمنة أو اتخاذ إجراءات أخرى مطلوبة لحماية صحة المشجعين واللاعبين والمدربين والمجتمعات الأوسع."
 
تضمن البيان أن فيفا ومنظمة الصحة العالمية سوف يقومان بالتعاون مع شخصيات بارزة أخرى في كرة القدم العالمية ، بإطلاق حملة مشتركة لرفع الوعي والمشاركة في مبادرات مختلفة لضمان تلقي جميع الناس المشورة اللازمة لحماية وتعزيز صحتهم وصحة مجتمعاتهم.
 
قال البيان أنه في عام 2019 اتفقت منظمة الصحة العالمية والفيفا ، الهيئة الحاكمة العالمية لكرة القدم ، على تعاون مدته أربع سنوات لتعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال كرة القدم على مستوى العالم.