أكرم القصاص - علا الشافعي

أمازون تستلم بيانات حساسة لأكثر من 250 مليون شخص بالولايات المتحدة

الخميس، 20 يونيو 2019 07:00 م
أمازون تستلم بيانات حساسة لأكثر من 250 مليون شخص بالولايات المتحدة بيانات حساسة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستلم شركة أمازون بيانات حيوية وحساسة لأكثر من 250 مليون شخص فيما تسعى وزارة الأمن الداخلي الأمريكية إلى تحديث أنظمة تحديد الهوية الخاصة بها، ويعد هذا جزءًا من خطة لاستبدال إعداد قاعدة البيانات البيومترية/البيولوجية الحالية للإدارة بنظام أكثر أمانًا قد يضيف أدوات تعريف جديدة.
 
ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستتضمن قاعدة بيانات أمازون معلومات عن السيرة الذاتية إلى جانب مسح بصمات الأصابع وقزحية العين والوجه وقد تتضمن في النهاية صورًا لتحديد الندبات والوشم.
 
كما أنها ستثير بعض المخاوف بشأن كيفية قيام شركات التكنولوجيا بجمع المعلومات الشخصية وماذا يفعلون، وما ينبغي أن يفعلوه بها.
 
مان امازون 2
أمان أمازون 
 
وسيتم دمج قدرات المطابقة البيومترية لبصمات الأصابع وقزحية العين والوجه مع HART في خدمات موقع أمازون  GovCloud، وإلى جانب تكرار هذه الميزات من النظام الأساسي القديم لـ DHS - نظام التعرف الأحيائي الآلي (IDENT) - قد يضيف HART في النهاية أدوات إضافية لتحديد الأشخاص الذين يستخدمون الحمض النووي أو غيرها من الميزات المميزة.
 
يمكن أن تشمل على الندبات والوشم وغيرها من العلامات المادية المميزة، ويعمل نظام IDENT الحالي، الموجود على خوادم تديرها الحكومة، كمستودع مركزي لجميع بيانات السيرة الذاتية والبيومترية التي يتم جمعها من قبل مختلف وكالات وزارة الأمن الداخلي.
 
وتشمل هذه المعلومات التي تم جمعها من قبل الجمارك وحماية الحدود، والخدمة السرية وإدارة أمن النقل، بينما تقوم الولايات المتحدة بترقية الأمن على نظام يستخدم لتحديد المشتبه في أنهم إرهابيون ومهاجرون ومجرمون.
 
وقد أعلن متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي، أنه في الوقت الحاضر، يحتوي IDENT على تاريخ لأكثر من 250 مليون فرد. 
 
وتقوم IDENT بربط بيانات القزحية والوجه وبصمات الأصابع مع سجلات السيرة الذاتية، مما يسمح للمسؤولين الحكوميين في الولايات المتحدة بإجراء عمليات تحديد الهوية السريعة.
 
وتستضيف Amazon Web Services بالفعل أشكالًا مختلفة من بيانات الحكومة الأمريكية الحساسة، مع عملاء بما في ذلك وكالة الاستخبارات المركزية ووزارة الدفاع وناسا.
 
وتم تصميم مراكز بيانات GovCloud US-East و US-West التابعة للشركة بشكل خاص من قِبل أمازون لتضمين معلومات الحكومة الأمريكية الأكثر حساسية، وبالمقارنةً بأنظمة الكمبيوتر القديمة للحكومة، يُعتقد أن إعداد أمازون أكثر أمانًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة