تعرف على أشهر اللوحات الفنية بمزادات سوثبي فى مايو

الإثنين، 06 مايو 2024 08:00 م
تعرف على أشهر اللوحات الفنية بمزادات سوثبي فى مايو إحدى اللوحات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض دار سوثبي للمزادات العالمية، سلسلة من مبيعات الأعمال الفنية التى تمتد على مدى قرن من الإنتاج الفني، تعرض المبيعات الحركات الفنية الرئيسية في القرن التاسع عشر والعشرين والحادي والعشرين، بدءًا من ابتكارات الانطباعيين وحتى الأعمال الرائدة للفنانين الشباب والناشئين العاملين اليوم، من أبرز الفنانين كلود مونيه، لوسيه فونتانا، الفنانين الأسطوريين آندي وارهول وجان ميشيل باسكيات، رينيه ماجريت، أندرو ويث، فى نيويورك 15 مايو، وإليك التفاصيل والمبالغ المتوقع تحقيقها من بيع لوحات أشهر الرسامين.

لوحة لمونيه كومة قش بـ30 مليون دولار

يعرض المزاد لوحة قماشية لكلود مونيه من سلسلة كومة قش، وهي واحدة من أكثر لوحاته شهرة، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى أكثر من 30 مليون دولار، وقالت أليجرا بيتيني، رئيسة المزاد المسائي الحديث في نيويورك: "من خلال أكوام القش، تم توظيف الأفكار والتقنيات الثورية التي حددت في البداية الانطباعية بخبرة خلال لحظة تحول كبيرة بالنسبة لمونيه".

وتمتلك دار سوثبي سجلاً حافلاً بالإنجازات مع مونيه في مزاد علني، حيث باعت لوحته Meules (1890) مقابل 110.7 مليون دولار في عام 2019 في نيويورك.

لوحة جوان ميتشل بـ 40 مليون دولار

كما يضم المزاد أربعة أعمال تعبيرية تجريدية للرسامة والفنانة الأمريكية جوان ميتشل، بمبلغ 40 مليون دولار
قال لوسيوس إليوت، رئيس مزادات السهرة المعاصرة في سوثبي في نيويورك، إن مجموعة اللوحات تمثل فرصة غير مسبوقة لتتبع تطور ميتشل التصويري ومشاهدة الطرق التي تبلورت بها براعتها عبر عقود.

تم إنتاج "بدون عنوان" (حوالي عام 1955) بعد ثلاث سنوات فقط من أول عرض منفرد للفنانة في مدينة نيويورك في المعرض الجديد، وبعد أربع سنوات من إدراجها في "عرض الشارع التاسع" الأسطوري لليو كاستيلى، والذى عرض أيضًا أعمال جاكسون بولوك وويليم، دي كونينج، لقد كان بمثابة علامة على نضج ممارسة ميتشل كفنان تجريدي في قلب مشهد نيويورك.

لوحة للفنانة ليونورا كارينجتون للبيع بـ18 مليون دولار

يعرض بالمزاد لوحة للفنانة ليونورا كارينجتون، بسعر يتراوح بين 12 و18 مليون دولار، وقالت جوليان داويس، رئيس قسم الفن الانطباعي والحديث في نيويورك: "إن اللوحة Les Distractions de Dagobert هي التحفة الفنية المميزة لمسيرة ليونورا كارينجتون الطويلة والحافلة، وتحمل جميع السمات المميزة للفنانة في ذروتها المطلقة".

وتابعت قائلة: "إن هذه اللوحة رائدة في الأسلوب البصري الذي نربطه بالسريالية اليوم، في حين تستحضر بنفس القدر لوحات هيرونيموس بوش الفوضوية، وتسد الحدود الفنية لتحقيق لغة جديدة تمامًا".

وتعرض اللوحة مشاهد مستوحاة من الملك الميروفنجي الفخري في القرن السابع، في المقدمة على اليسار، تظهر أيقونة ذات ظلال بنية اللون وفي حقويتها نار تنحدر رأسًا على عقب في بركة من النيران بينما ينظر إليها شخص يرتدي زي الكاهن، ويرفع يديه التي بها وجوه بداخلها، في أسفل اليمين، في هذه الأثناء، هناك شخصية أنثى في قارب وخلفها شخصية داكنة شبحية، يتدفق شعرها إلى علم السفينة الصغيرة الضخمة، تظهر على خلفية تحددها مناظر طبيعية لا توصف مأهولة بمخلوقات هجينة غريبة.

ويعود تاريخ اللوحة إلى عامين بعد وصول كارينجتون إلى المكسيك هربًا من الحرب في أوروبا، حيث تم تصنيفها على أنها ملهمة من قبل الزعيم السريالي أندريه بريتون، لكنها تخلت عن هذا التصنيف لتصبح فنانة في حد ذاتها.

لوحة لوسيو فونتانا 30 مليون دولار

سيتم بيع لوحة مهمة من سلسلة La Fine di Dio للفنان الأرجنتيني الإيطالي لوسيو فونتانا، بتقدير يتراوح بين 20 إلى 30 مليون دولار أمريكي.

وقال ديفيد جالبيرين، رئيس قسم الفن المعاصر في سوثبي: "إن اللوحة المبهرة مثل الشمس نفسها، هي الشهادة النهائية على افتتان الفنان على مدى عقود بالعمق والضوء والفضاء، تمامًا كما فتح تأثير الحرب العالمية الثانية والقنبلة الذرية لغة جديدة لجاكسون بولوك وبارنيت نيومان، أصبح ظهور استكشاف الفضاء، الذي بشرت به رحلة يوري جاجارين في عام 1961، حافزًا لفتح بُعد جديد للرسم، مع سلسلة La Fine di Dio.

ووفقًا لدار المزادات، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض لوحة Concetto Spaziale، La Fine di Dio الصفراء في مزاد منذ عام 2015. وفي ذلك العام، سجلت لوحة قماشية بنفس اللون النابض بالحياة رقماً قياسياً للفنان في مزاد عندما بيعت مقابل  29.2 مليون دولار، من بين 38 لوحة إيطالية في السلسلة بعد الحرب، لم يكن هناك سوى أربع لوحات تم إنشاؤها باللون الأصفر أحادي اللون. ومع ذلك، كان هذا العمل المحدد جزءًا من معرض فونتانا في متحف متروبوليتان للفنون في عام 2019.

لوحات الأسطوريين آندي وارهول وجان ميشيل باسكيات

سيتم تقديم أهم اللوحات التي تم إنشاؤها بشكل مشترك من قبل الفنانين الأسطوريين آندي وارهول وجان ميشيل باسكيات، خلال فترة تعاونهما الشهيرة من 1983 إلى 1985.

ويأتى المزاد ليسلط الضوء على تجربتهم الإبداعية التى امتدت لعدة سنوات والتى دمجت لغاتهم وأساليبهم البصرية المميزة مع بعضها البعض، استخدام وارهول المميز لطباعة الصور المنتجة ميكانيكيًا، مثل شعارات الشركات، إلى جانب خربشات باسكيات التعبيرية والتصويرية، لإنشاء واحدة من أكثر الأعمال تميزًا فى القرن العشرين، كما أضافت لوحات التعاون بين وارهول وباسكيات غموض وأسطورة مبدعيها، وبرزت كشهادات جريئة على شراكتهما الفنية وصداقتهما.

 

1ace97bb-8d06-4ac6-b352-1df1216f95f0
أشهر اللوحات الفنية بمزادات سوثبي
 
5f0cc2e9-b5c1-4f34-b9b7-dd624e5b1ec2
لوحات مزادات سوثبي 
 
8e4f47ce-63ab-48b7-baed-1aa4ee2537e7
لوحات فنية فى سوثبي 
 
74bf3ee7-b9ee-4774-88d0-e22200eec5d9
لوحات فنية بمزادات سوثبي
7862d52f-0a27-4ea6-91b4-99847fbebb37
أشهر اللوحات الفنية بمزادات سوثبي
 
bed49991-8b04-4589-82d8-111e8e92c1a0
لوحات فنية بمزادات سوثبي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة