أخبار مصر.. غدا طقس مائل للحرارة نهارا وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 28 درجة

الإثنين، 06 مايو 2024 06:00 م
أخبار مصر.. غدا طقس مائل للحرارة نهارا وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 28 درجة طقس - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية

حذرت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة.

 

القاهرة الإخبارية تذيع لقطات من استهداف مخازن المساعدات بالجانب الفلسطيني وعناصر الإطفاء المصرية تساعد فى السيطرة عليها

أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل، لقطات خاصة ترصد استهداف مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيني، وتظهر عناصر الإطفاء المصرية وهي تساعد في السيطرة عليها.

 

بايدن تحدث هاتفيا مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين. 

 

الرئاسة الفلسطينية: نجرى اتصالات مكثفة مع كل الأطراف لوقف مجزرة اجتياح رفح

قالت الرئاسة الفلسطينية: نجري اتصالات مكثفة مع الأطراف الإقليمية والدولية لا سيما الأمريكية لوقف مجزرة اجتياح رفح الفلسطينية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية". 

 

أوروبا: إجلاء المدنيين من رفح أمر غير مقبول وعلينا منع إسرائيل من الاجتياح

جوزيب بوريل، المفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، "إن أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين في رفح تنذر بالأسوأ، وهذه أمر غير مقبول.

 

هيئة تنشيط السياحة: زيادة الحركة الوافدة لمصر خلال الربع الأول لعام 2024

قال رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى عمرو القاضى إن الربع الأول من عام 2024 شهد زيادة بحركة السياحة الوافدة إلى مصر بالمقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023، مشيرًا إلى أن تلك المعدلات فى ظل الظروف الحالية تعد جيدة.

 

دار الإفتاء: يجوز شرعًا للمسلم أن يهنئ غير المسلمين بالأعياد والمناسبات

أكدت دار الإفتاء أنه يجوز شرعًا للمسلم أن يهنئ غير المسلمين بالأعياد والمناسبات التي يحتفلون بها، وهذا من باب المشاركة الاجتماعية لهم، فلا مانع شرعًا من ذلك؛ فالإسلام دينٌ كلُّه سلامٌ ورحمةٌ وبرٌّ وصلة، يأمر أتباعه بالإحسان إلى الناس جميعًا، ولا ينهاهم عن بر غير المسلمين، ووصلهم، وإهدائهم، وقبول الهدية منهم، وما إلى ذلك من أشكال البر بهم، بل يأمر بهذا كله ما لم يظهر الآخرُ العداء، وكان النبي صلى الله عليه وآله وسلم القدوةَ الحسنةَ في التطبيق؛ فكان يقبل الهدايا من غير المسلمين كما ثَبَت في صحيح السنة.

 

وزارة التموين: ارتفاع توريد البنجر إلى 985 ألف طن وإنتاج 132 ألف طن سكر

تستمر شركة الدلتا للسكر التابعة للوزارة فى استلام محصول بنجر السكر من المزارعين للموسم 2024 بمنطقة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، ويتم الاستلام بجداول منظمة لمنع التكدس وصرف العديد من الحوافز للمزارعين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باتخاذ كافة التيسيرات الخاصة بإجراءات استلام محصول البنجر من مزارعي بنجر، يأتي هذا فى إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الغذائية للمواطنين. 

 

وزارة التعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين غدا الثلاثاء

أعلنت الإدارة العامة للتدريب الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تحت إشراف الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، وبدعم من الإدارة المركزية لإدارة وتشغيل التكنولوجيا، انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي من كافة مدارس الجمهورية بأنواعها المختلفة (من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي)، وذلك غدا الثلاثاء الموافق ٧ مايو ٢٠١٤.

 
 

سفير روسيا بالقاهرة: نقدر جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة

أعرب سفير روسيا بالقاهرة جيورجى بوريسينكو، عن تقديره لجهود مصر الحثيثة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وتبادل "السجناء والرهائن" بين حماس وإسرائيل، مؤكدا معارضة موسكو قيام إسرائيل بشن عملية عسكرية برية في رفح، جنوب القطاع.

 

غدا طقس مائل للحرارة نهارا وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 18

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة